دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن

دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن، مشروع بلاي ستيشن من المشروعات التي يزيد عليها الإقبال من الأطفال والمراهقين وحتى الكبار، وقد حدث هذا الإقبال بشكل ملحوظ في الفترة الماضية وخلال العشر سنوات الأخيرة، فكانت البداية لهذا المشروع هو ما يُعرف بالسايبر وهو مكان يضم مجموعة من أجهزة الكمبيوتر والتي غالباً ما تكون متصلة بالإنترنت.

فيذهب الشباب والصغار إلى هناك ليستمتعون بالإنترنت المفتوح فيتصفحون المواقع أو حتى يشاهدون ما يتوافر من أفلام، ولكن مع تقدم التكنولوجيا والإنترنت الذي أصبح متاح على هاتف كل فرد في المجتمع سواء صغير أو كبير فلم يجد أصحاب تلك المحلات حل غير إستبدال نشاطهم بما يُعَرف بمحل البلاي ستيشن.

اقرأ أيضًا: مشروع يبدأ ب 10000 جنيه فكرته بسيطة وتحقق أرباح خيالية

وهو مكان نجده مكتظ بالأفراد على إختلاف أعمارهم يقومون فيه بلعب أنواع مختلفة من الألعاب كالمصارعة وكرة القدم، وهو مشروع مربح بالنسبة للشباب ويتميز بقلة تكلفته مقارنتاً بغيره من المشاريع وأيضاً بالمقارنة بما يحققه من ربح كبير في وقت قصير ودورة رأس المال لهذا المشروع لا تتعدى الشهرين.

فما قمت بدفعه لإقامة هذا المشروع من الممكن جداً أن تحصل على ضعغه بعد شهرين، ولكن إن قمت بتنفيذه على أكمل وجه، وفي هذا المقال من خلال موقع ” صناع المال “ سوف نقدم لك دراسة جدوى كاملة لإقامة مشروع بلاي ستيشن وكذلك النصائح الهامة التي يجب أن تأخذها في الأعتبار حتى تحقق نجاح كبير.

:: خطوات تحضير مشروع بلاي ستيشن ::

مشروع بلاي ستيشن

لإقامة مشروع بلاي ستيشن هناك عدة أشياء يجب توافرها حتى تستطيع الإنطلاق بمشروعك نحو النجاح وهى كالتالي :

:: القيام بتأجير محل بمساحة مناسبة لكي يستوعب عدد لا بأس به من الزبائن.

:: شراء جهازين على الأقل من البلاي ستيشن والحرص على أن يكونوا من أحدث الإصدارات حتى تستطيع منافسة غيرك من أصحاب نفس المشروع.

:: شراء شاشتين حديثتين من النوع المسطح على أن يكونوا بحجم كبير، لأن الشاشات ذات الحجم الكبير يفضلها الزبائن.

:: الحرص على توفير مصدر الكهرباء الإضافي إن أمكن حتى إذا إنقطع التيار الكهربائي لا يتوقف المشروع.

:: إستخراج الأوراق المناسبة للمشروع من تراخيص وموافقات حتى تكون في الأمان من أي شئ قد يضر بالمشروع.

:: عليك عمل الدعاية المناسبة لإفتتاح مشروعك وذلك من خلال اللافتات من القماش الكبيرة، وكذلك الإعلانات الورقية وأيضاً إخبار كل الأصدقاء عن موعد الإفتتاح.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: شراء عدد من الكراسي المناسبة المريحة في الجلوس حتى يبقى الزبون أطول فترة ممكنة.

:: إن أمكن قم بشراء بعض الحلويات من الشيبسي والعصائر وقم بتوفير عمل الشاي والقهوة وكذلك المشروبات التي يحبها الشباب عند اللعب، لتوفير أقصى وسائل الراحة لهم.

:: عليك بالمحافظة على نظافة المكان دائماً من خلال توافر كل أدوات النظافة من مكانس ومنظفات حتى تكون النظافة عنوان لمشروعك.

:: عليك بشراء عدد مناسب من سلات القمامة بحيث يكون بجانب كل مكان للعب البلاي ستيشن سلة قمامة.

اقرأ أيضًا: مشروع صغير بالمنزل مربح جداً بدون رأس مال نهائي

:: عليك بتوظيف شخص معك لكي تتبادلون الأوقات التي يكون فيها المشروع مفتوح، لكن هناك عدة أشياء لابد أن تتوافر في هذا الشخص كالأمانة والقدرة على الإنجاز والقدرة على التعامل مع الشباب بلطف وهدوء وكذلك حل المشاكل التي قد تطرأ بين الشباب.

:: نصائح هامة لإنجاح مشروع بلاي ستيشن ::

مشروع بلاي ستيشن

:: عند وضعك أسعار تكلفة الساعة في مشروع البلاي ستيشن عليك وضع سعر قليل بالمقارنة مع الأسعار الأخرى، لكن مع الإحتفاظ بتحقيق ربح لك.

:: عليك وضع قواعد للزبائن وذلك بكتابتها في ورقة كبيرة مقروئة تشرح فيها كيف يتعاملون مع بعضهم عند اللعب ومنع الإستفزاز أو المشاجرات عند هزيمة أحدهم، وذلك حتى تتجنب حدوث مشكلات قد تؤدي إلى تلف أجهزتك.

:: عليك بتوفير أكبر عدد من الألعاب الجديدة حتى تقوم بجذب الشباب والأطفال إلى مشروعك دائماً.

:: عليك بعمل المسابقات المتمثلة في الدوري والكأس وغيرهم وتخصيص جوائز ذات قيمة وسوف تجد أنك لن تدفع شيئاً لأن ذلك سيؤدي إلى زيادة عدد الزبائن.

اقرأ أيضًا: خطة عمل مشروع صغير جاهزة

:: عليك عند إختيار المكان أن تحرص على أن يكون في شارع حيوي به قهوة أو مدرسة وذلك لإستقطاب الكثير من الزبائن.

:: عرضنا عليك كل ما يخص مشروع بلاي ستيشن وقد تأكدت أنه سهل التنفيذ وليس بالأمر الصعب فلا تبخل بالمعلومة على أصدقائك فقد يجد أحدهم بداية نجاحه في هذا المشروع ::