قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات

قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات ، إن دولة الإمارات العربية تقدم طرق مختلفة لسحب القروض من البنوك عن أي دولة أخرى حيث أنها أحد الدول التي تتيح قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات وتلك هي أحد المميزات التي تتميز بها العديد من البنوك في الإمارات وليس بنك واحد فقط، وفي هذا المقال سنوضح لكم قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات من خلال موقع صناع المال.

قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات

قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات

تقوم دولة الإمارات العربية بتلبية العديد من احتياجات مواطنيها حيث أنها تساعدهم بطريقة مثالية في الناحية المادية، حيث أنه تستطيع تقديم العديد من العروض المختلفة عن باقي الدول، حيث أنها تقدم للمواطنين أكثر من قرض شخصي لتوفي أي احتياج للمواطن.

وبتلك السياسة الجديدة والمختلفة فإن الإمارات قد ساهمت في تحقيق العديد من فرص العمل للشباب في شعبها وليس ذلك فقط بل إنها أيضًا تساهم بشكل كبير في مساعدة الأفكار الإبداعية لشبابها وتساعد أيضًا في تنشيط الاقتصاد الوطني فيها عن طريق تقديم بعض القروض للمؤسسات الحكومية.

من ضمن القروض التي تقدمها البنوك في دولة الإمارات العربية هي قروض ذات شروط صارمة جدًا وأيضًا العديد من الشروط المرنة التي تسمح بعدم وجود الضمانات الكثيرة التي دائمًا ما تعمل على زيادة الضغط على عملائها.

نرشح لك أيضاً قراءة: خدمة عملاء بنك الامارات دبي الوطني

أنظمة القروض التي تقدمها بنوك الإمارات

أتاحت البنوك الموجودة في دولة الإمارات العربية أنظمة عديدة ومختلفة في الشروط والقوانين الخاصة بالتعاملات مع استخدام قروض تلك البنوك، حيث أن بعض تلك البنوك يحتاج بعض الضمانات لتقديم القروض مثل الضمان بالعقارات والأملاك أو السيارات أو بعض الشيكات وذلك للتأكد من سداد هذه القروض فيما بعد.

يوجد بعض البنوك الأخرى التي تتيح الحصول على قروض بدون تلك الشروط الإلزامية، ويوجد أيضًا العديد من أنظمة الفوائد التي تختلف من بنك لآخر وتلك هي أحد أنواع الأموال الزائدة عن قيمة القرض الأصلية والتي تجعل العميل يقوم بتقديم أقساط القروض في الموعد المناسب، فإن أنظمة تلك الفوائد تختلف من بنك لأخر كما أن قيمتها قد تختلف باختلاف بعض القروض.

البنوك التي لا تتطلب تحويل الراتب عند سحب القروض

إن العديد من البنوك عن التعامل مع عملائها بخصوص بعض القروض فإنها تطلب أن يتم تحويل مبلغ شهري من الراتب الخاص بعميلها تلقائيًا وذلك لسداد القرض الذي قام العميل بسحبه، وهذا يُعد أحد القوانين الخاصة بجميع القروض للتأكد من سداد هذا القرض.

وبما أن دولة الإمارات العربية دائمًا ما تقوم بتقديم الجهود المختلفة لجعل مواطنيها في حالة راحة واستقرار فإنه يوجد بعض البنوك التي لا تتبع تلك السياسة الخاصة بالراتب وليس ذلك فقط بل أنها تقوم بتوفير قروض شخصية بدون ضمان في الإمارات.

وقد قامت دولة الإمارات بإنشاء بعض البنوك التي تحدد درجة أهمية القرض بالنسبة لحياة عميلها، بالإضافة إلى التقليل من نسبة الفوائد، ويمكن سداد هذا القرض على فترات مختلفة ولكن هذا يتم بالاتفاق بين العميل المستحق للقرض والبنك الذي سيوفر هذا القرض، كما تقوم تلك البنوك بالحصول على بعض عقود التجارة المفيدة للطرفين وذلك بدلًا من استخدام الضمانات العقارية أو غيرها من الضمانات الأخرى.

قروض بنوك دولة الإمارات العربية

إن أهم البنوك في دولة الإمارات العربية هو بنك دبي الوطني وليس أهمها فقط بل إنه أفضلها أيضًا وخصوصًا في الاتفاقات المالية المختلفة، حيث يقوم هذا البنك بتوفير العديد من الفرص المختلفة للحصول على القروض التي تقوم بتلبية احتياجات المواطنين.

كم أن هذا البنك يتيح المساعدة المالية للوافدين في الإمارات وليس فقط مواطنيها وذلك لتقديم لهم خدمة أفضل وليساعد على تنشيط السياحة في دبي وجعلها في القمة دائمًا، إن بنك دبي الوطني يقوم بتقديم العديد من القروض المختلفة وهو ما سنقوم بتوضيحه بالتفصيل فيما يلي:

  • أحد تلك القروض وأفضلها هو القرض المرن، وهذا القرض تم إنشاؤه خصيصًا لكي يتناسب مع التقلبات المالية التي أصبحت كثيرة في الفترة الأخيرة، كما أنه يتمتع بالفوائد التي تعود على كلًا من العميل والبنك في هذا القرض، ومن الجدير ذكره أن نسبة هذه الفوائد غير ثابتة ويعتمد تغيرها على سعر الفوائد في بنوك الإمارات الأخرى.
  • النوع الثاني من القروض التي يوفرها بنك دبي الوطني هو قرض سكولار بلس حيث أن بنك دبي الوطني قد اهتم في العديد من القروض بالصناعة والتجارة لزيادة ازدهارها ولهذا فقد قام بإنشاء هذا القرض وهو خاص فقط بالدراسة والتعليم لحل مشكلة من يواجهون صعوبة في دفع المصاريف الدراسية.
  • يقوم بنك دبي الوطني أيضًا بتوفير بعض القروض التي يدوم وقتها لفترات قصيرة وهي ما تسمى بالقروض قصيرة المدى، وتلك القروض هي الخاصة باحتياجات المعيشة المختلفة ويتم تسديد هذا القرض عن طريق دفع مبلغ قليل من المال في كل شهر، وهذا يوفر العديد من متطلبات الحياة الضرورية للمواطنين فكما نعلم كلنا أن دولة الإمارات تهتم براحة مواطنيها وتوفير حياة كريمة لهم.

إن بنك دبي الوطني يعمل أيضًا على توفير الإمكانيات المختلفة للترويج للقروض التي يقدمها بالإضافة إلى توضيح كل الشروط والسياسات الخاصة بكل قرض منهم، كما أن هذا البنك يسعى لإعادة قيمة القرض الذي تم سحبه وعند إعادته يقوم بسحب جميع الضمانات التي قد تم الاتفاق عليها.

عقوبة عدم تسديد القروض

لقد أوضحنا سابقًا العديد من القروض التي توفرها دولة الإمارات لمواطنيها ولكننا الآن سنقوم بالتحدث عن عقوبة عدم سداد تلك القروض، فبالرغم من الشروط والسياسات البسيطة والمرنة التي تقدمها البنوك لكي تسهل على أي عميل استخدام تلك القروض لتوفير متطلباته وتسهيل حياته، فإنها تمتلك أيضًا العديد من القوانين والشروط والأحكام الصارمة بخصوص التأخر في سداد تلك القروض في موعدها أو عدم سدادها على الإطلاق.

ولديها من ضمن تلك القوانين ما يخص السرقة أو التهريب أو أي مشكلة أخرى قد يتسبب العميل بها والتي تجعل البنك لا يجد مفر من تحديد العقوبة عليه، وبالتالي فإن البنوك تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية على الفور والتي تختلف من بنك لأخر حيث أن:

  1. بعض البنوك تطلب الشرط الجزائي الذي تم الاتفاق عليه
  2. وجود ضمان مثل العقارات والتي يقوم البنك بالاستحواذ عليها في حالة عدم السداد
  3. الحصول على شيكات على بياض تدين العميل بها حتى يقوم بسداد المبلغ المستحق من القرض الذي قام بسحبه
  4. السجن وهذا الوضع يكون في أسوأ الحالات حيث أنه يتم بعد عدم الحصول على أي مما سبق، ويتم تطبيق تلك العقوبة على أي عميل حيث يتم سجنه لمدة زمنية تبدأ من عدة شهور إلى ثلاث سنوات مع وجوب تسديد أموال القرض من عائلته.
  5. قد يقوم البنك أيضًا بجعل هذا العميل يدفع مبلغ قدره ألف درهم إماراتي ولكن هذا المبلغ ليس واجب في كل الحالات كما أنه لا ينطبق على جميع البنوك في الإمارات.
  6. إذا لم يتم تسديد القيمة المستحقة للقرض بعد دخول العميل إلى السجن في المدة المذكورة فإنه يتم رفع قضية أخرى عليه وتحويل مدة السجن إلى مؤبد ولكنه يمكن وقف تلك القضية في حالة سداد هذا المبلغ في أي وقت من الأوقات.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في الإمارات

وفي ختام موضوعنا عن قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب