قروض شخصية في الأردن بدون كفيل

قروض شخصية في الأردن بدون كفيل ، هو حديث رحلة اليوم من على موقع صناع المال  ، حيث أن القروض الشخصية تعد من أهم الاختيارات لبعض الأشخاص لقضاء عدة أغراض معينة، ولا يمكن أن ننسى أن قرار أخذ قرض شخصي ليس أمر سهل، فمن الممكن أن يجعل الأمر يتحول إلى مشكلة كبيرة، فهذا القرض يجبرك أن تقوم بدفع أقساط بالغة لفترة زمنية طويلة.

كما أقدم لك: قروض شخصية بالبطاقة الشخصية الأردن

الهدف من القروض الشخصية

قد يختلف سبب احتياج الشخص إلى قرض من فرد إلى أخر،فمن الممكن أن يكون السبب لتغطية مراسم زواج أو دفع الرسوم لاستكمال المرحلة التعليمية، لذلك يلجأ به كثير من الأفراد للتخلص من أعباء الحياة ودفع تقسيط القرض على فترة زمنية محددة.

دواعي استخدام القرض الشخصي

دواعي استخدام القرض الشخصي

يمكن استغلال فرصة اخذ قرض شخصي بضمانات معينة و بمبالغ بسيطة يمكن سدادها بكل سهولة للبنك في فترة زمنية قصيرة، وذلك من أجل مثلا نقل ملكية منزل ليصبح ملكي أو شراء سيارة، وقامت البنوك بتوفير كل هذه الإمكانيات لقبول طلبات القروض الشخصية وفوائد ليست كبيرة وتختلف من بنك إلى بنك.

إليك من هنا: قروض شخصية إسلامية في الأردن

ما هي أسعار الفائدة المرتفعة ؟

قد يحدث في بعض الأوقات حدوث ارتفاع في سعر الفائدة، والسبب في ارتفاع هذه القروض هو أنها ليست مؤمنة لامتلاكك أصل أو ما شابه ذلك، لذلك تحتاج البنوك أحيانا لبعض الوقت للموافقة على القرض الشخصي وذلك بسبب عدم وجود ضمانات.

القرض الشخصي ليس بدلا من بطاقة الائتمان

  • كما أن بعض الأشخاص يظنوا أن القرض الشخصي بديل عن بطاقة الائتمان، وهذه المعلومة ليست صحيحة القرض الشخصي عبارة عن تأخذ مبلغ مقدما وتقوم بدفع كل شهر ويجب أن تكون دفعات ثابتة، كما أن للحصول على القرض ليس بأمر سهل.
  • كما أن تعتبر فائدة القروض الشخصية بأكبر من بطاقة الائتمان، بينما هذه البطاقة معدل الفائدة بها منخفضة كثيرة عن القروض ولا تحتاج إلى عدة شروط وإجراءات.

طرق سداد القرض الشخصي في البنوك الإسلامية

كما نعرف جيدا أن هذه النوع من القروض بدون إي ضمانات وبدون كفيل أيضا خاصة في الأردن، ففي البداية عند الرغبة في أخذ قرض شخصي إثبات قدرة الفرد على سداد هذا القرض، حتى يضمن البنك حقه في السداد بصفة مستمرة ومتواصلة.

قروض شخصية في الأردن بدون كفيل

قروض شخصية في الأردن بدون كفيل

تعد بعض الدول مثل الأردن تقبل قروض شخصية بدون كفيل يكون ضامن للفرد لسداد القرض، في حالة عدم وجود أي ضمانات أخرى فمن الممكن أن يأخذ فرد قرض شخصي بدون معرفة الكفيل أو أن يكون ضامن لك وهذا يجعل أمر سداد القرض سهل ميسر.

هل شرعت البنوك الإسلامية القرض الشخصي ؟

  • بالفعل وافقت البنوك الإسلامية على القرض الشخصي وتم تسميته تمويل شخصي، حيث يقوم البنك بكل بساطة بشراء ما تريد ويقوم بتقسيط المبلغ على فترات متفق عليه.
  • أما إذا كنت تريد قرض شخصي ولا تحتاج إلى شراء سلعة يقوم البنك ببيع أسهم لك، على أن يقوم بشرائها في وقت آخر بسعر أقل وبذلك يكون قد تجاوز فكرة التعامل بالفائدة المحرمة.

اقرأ المزيد عن: قروض البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن

أشكال القروض الشخصية

  • يوجد الكثير من البنوك في الأردن التي جعلك الموافقة على القرض الشخصي أمر سهل ومرن، كما جعلت سعر الفائدة مرنة أيضا، فمثلا مزايا بنك كابيتال للقرض الشخصي هو
  • هذا البنك جعل سعر الفائدة تنافسية مع باقي البنوك، جعل مبلغ التمويل يحصل إلى مبلغ 100 ألف دينار، فترة السداد أصبحت تصل إلى 120 شهر، قام البنك بمنح تأمين على الحياة مجانا للشخص صاحب القرض الشخصي، وقام البنك بعمل عمولة تدفع لمرة واحدة فقط تصل إلى نسبة 1%.
  • كما أن يمكن أخذ قرض بدون كفيل، كما يمكنك شراء قرضك الشخصي من بنك آخر بدون أي عمولة، يمكنك الحصول على فيزا البنك ائتمانية، يمكنك الحصول على أكثر من قرض في وقت واحد، وهناك قروض للمهنيين، وهناك أيض لدى البنك فريق عمل مجهز يمكنك الاستعانة به في وقت لمساعدتك.

قروض للمغتربين

وأن كنت من المغتربين داخل دولة الأردن سوف تجد مزايا وطرق مميزة للحصول على قروض شخصية وكأنك في وطنك.

مزايا الحصول على القرض

  • سوف تحصل على تمويل قد يصل إلى قيمة 80% من قيمة المنزل أو الشيء الذي تريد امتلاكه، سوف تحصل على فترة سداد كبيرة تصل إلى 15 سنة، سوف تجد أسعار الفائدة تنافسية مع باقي البنوك، عمولة تصل إلى 1% ويتم دفعها مرة واحدة.
  • يمكنك اخذ القرض بدون كفيل نهائيا، يوجد تأمين مجاني على المنزل وعلى حياتك.

 لطلب قرض شخصي من بنك الأردن

بنك الأردن من أكثر البنوك فاعلية ويقدم الكثير من المساعدات ويحقق أحلام الأفراد، كما أن البنك يجعلك تحقق حملك من خلال أن فائدة القرض منخفضة بمعدل يصل إلى 8.99% وقيمة القرض تصل إلى 70 ألف دينار وهذه الفائدة متناقصة.

مميزات الحصول على قرض من بنك الأردن

  • سعر الفائدة المتناقص بداية من 8.99%، سقف القرض إلى 70000 دينار وأقساط تصل إلى 96 شهر، يمكنك تأجيل القسط لأسباب واضحة، تأمين أيضا على الحياة.
  • ويمكنك أخذ قرض بدون الحاجة إلى كفيل، يمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية بدون أي رسوم إصدار، كما أن يمكنك شراء كافة الالتزامات لدى أي بنوك أخرى.

شروط القرض الشخصي

  • هذه الشروط تشمل الموظفين الحكومة وموظفين القطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة وكافة الهيئات.
  • ويعد الحد الأدنى للمقترض أن يكون عمره 21 سنة ولا يتجاوز 70 عام في نهاية مدة القرض، وعليك تحويل الراتب إلى البنك.

الأوراق المطلوبة

إثبات شخصية سارية المفعول، كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور، إثبات مصدر دخل، وإن كنت سوف تأخذ القرض بضمان سيارة أو عقار عليك تقديم كافة الأوراق الخاصة بالضمان.

هل تعلم: شركات قروض بدون كفيل في الأردن

مميزات التمويل الشخصي للبنوك الإسلامية

مميزات التمويل الشخصي للبنوك الإسلامية

  • في البداية القرض بدون كفيل، هذا البنك متوافق مع الشريعة الإسلامية وهو بيع الأسهم وشرائها فيما بعد، وهناك الكثير من الفتوى التي تتيح بهذا.
  • هذا البنك يتيح لك القرض إلى أن يصل لمبلغ 50 ألف دينار وهذ يكون 30 ضعف مرتب القطاع العام، و25 ضعف مرتب القطاع الخاص، تأمين على حياتك وهذا متوافق مع الشريعة الإسلامية، مدة القرض تصل إلى 96 شهر للقطاع العام و 84 للقطاع الخاص.
  • يمكنك تجميع وتوحيد كافة الإلتزامات بقسط واحد فقط وهذا وفق الشريعة الإسلامية المتعارف عليها.

شروط التمويل الخاصة بالبنوك الإسلامية

  • ألا يأخذ أقل مدة للعمل حوالي 6 أشهر للقطاع الخاص، والقطاع العام لا يقل عن 3 أشهر فترة عمل، وبالنسبة للعسكريين رتبة أقل من ملازم يأخذ فترة لا تقل عن 3 سنوات، ورتبة أكثر من ملازم يحتاج إلى سنتين عمل.
  • يجب ألا يقل صافي دخلك الشهري 300 دينار شهريا للقطاع العام، وصافي راتب للقطاع الخاص 400 دينار شهريا، ومن الممكن رفض القرض دون معرفة العميل بالأسباب.

كيفية الحصول على التمويل الشخصي من البنوك الإسلامية

عليك تحويل راتبك على البنك، وإذا لم تكن جهة عملك معتمدة لدى البنك عليك أن تتصل بأقرب فرع إليك لزيارة جهة عملك والعمل على اعتماد القرض.

وللمزيد يمكنك زيارة موضوعنا عن: قروض حسنة بدون فوائد في الأردن

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي من البنوك الإسلامية ؟

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي من البنوك الإسلامية ؟

هوية مثبتة وسارية أحوال مدنية، كشف حساب بنكي محدث لآخر 6 شهور ومختوم، إحضار آخر قسيمة راتب وفي حالة عدم ثبات الراتب أخر 6 شهور سوف يتم الرفض، رمز بريدي أو صندوق بريدي، إثبات سكن أو فاتورة مياه أو كهرباء أو خط أرضي.

وفى نهاية رحلتنا مع قروض شخصية في الأردن بدون كفيل ، إن كنت تريد سداد الالتزامات أخرى فعليك التعهد بتحويل الراتب بعد الحصول على براءة من البنك الأخر، وعليك كتابة بيان بكافة الالتزامات بينك وبين البنك وإن كان هناك كفيل أو لا، وإن كان عليك أي أقساط أخرى.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب