القرض الشخصي بضمان المعاش من بنك الاسكندرية لأصحاب المعاشات

تفاصيل القرض الشخصي بضمان المعاش من بنك الاسكندرية لأصحاب المعاشات ، تعتبر القروض شكل من أشكال الإعانة التي يتم تقديمها للأشخاص، وذلك بعد قيامهم بتقديم طلب قانوني.

يتضمن رغبتهم في الحصول على القرض على أن يتم سداد قيمة هذا القرض خلال مدة ثابتة يتم الإتفاق عليها مسبقاً، على أن يضاف مبلغ زائد على القيمة الأصلية يطلق عليه إسم “سعر الفائدة” كما سوف نقدم لكل موقع صناع المال .

كما أقدم لك: مواعيد عمل بنك الاسكندرية 2019 + عناوين جميع الفروع

:: تفاصيل القرض الشخصي بضمان المعاش من بنك الاسكندرية لأصحاب المعاشات ::

يقدم برنامج القروض الشخصية في بنك الإسكندرية العديد من المزايا لأصحاب المعاشات، كما أن هناك بعض الشروط والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على هذه القروض، وسوف نتعرف فيما يلي على كافة التفاصيل الخاصة بالقروض الشخصية لأصحاب المعاشات من بنك الإسكندرية.

تفاصيل القرض الشخصي بضمان المعاش من بنك الاسكندرية لأصحاب المعاشات

:: مزايا برنامج القروض الشخصية لأصحاب المعاشات من بنك الإسكندرية ::

يقوم بنك الإسكندرية بتقديم العديد من المميزات الخاصة ببرنامج التمويل الشخصي بضمان المعاش لأصحاب المعاشات، وتتمثل أهم هذه المميزات في الأتي

  • مدة التمويل من بنك الإسكندرية تصل إلى سبعة أعوام، وبرسوم وأسعار فائدة تنافسية.
  • يصل الحد الأدنى للتمويل في بنك الإسكندرية إلى 5000 جنيه، بينما يصل الحد الأقصى للتمويل إلى 50 ألف جنيه.
  • بنك الإسكندرية لا يشترط أن يوجد ضامن للمقترض من أجل الحصول على القروض الشخصية لأصحاب المعاشات.
  • يمكن أن يحصل العملاء على تأمين على الحياة مجاني أثناء مدة التمويل.

ولا يفوتك التعرف على: طريقة الحصول على التمويل الشخصي من بنك الإسكندرية بدون تحويل قسط أو راتب

:: شروط الحصول على القروض الشخصية لأصحاب المعاشات من بنك الإسكندرية ::

لقد قام بنك الإسكندرية بوضع مجموعة من الشروط اللازم توافرها من أجل حصول أصحاب المعاشات على القروض الشخصية، وتتمثل هذه الشروط في الأتي

  • يشترط بنك الإسكندرية أن لا يقل المعاش الشهري للمقترض عن 1000 جنيه، كما يشترط أن يتم تحويل المعاش لبنك الإسكندرية.
  • يشترط بنك الإسكندرية أن لا يقل عمر الشخص المقترض عن 21 عام، وأن لا يزيد عمره عن 65 عام.

:: المستندات المطلوبة للحصول على القروض الشخصية لأصحاب المعاشات من بنك الإسكندرية ::

يلزم من أجل حصول أصحاب المعاشات على القروض الشخصية بضمان المعاش من بنك الإسكندرية أن يتقدموا للبنك بعدد من المستندات، وهى الأتي

  • يقدم الشخص المقترض نموذج طلب يكون مستوفي كافة البيانات المطلوبة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمقترض.
  • شهادة بالمعاش الشهري للمقترض، شرط أن تكون حديثة.
  • فاتورة مرافق عامة (غاز، كهرباء، مياه، تليفون)، شرط عدم مرور 3 شهور عليها كحد أقصى.
  • يقوم المقترض بتقديم شهادة بتحويل المعاش إلى البنك.
  • بالنسبة لمعاش القوات المسلحة، فيستوفى خطاب تعهد من قبل هئية التأمينات والمعاشات في القوات المسلحة يفيد عدم وقف تحويل المعاش بدون إخطاراً كتابياً من بنك الإسكندرية.

هل تعلم: طريقة معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

:: أنواع القروض في بنك الإسكندرية ::

أنواع القروض في بنك الإسكندرية 1

يوجد عدد من أنواع القروض المختلفة، ويكون لكل نوع منها وظيفة وهدف معين، بما يضمن تحقيق الغرض من هذه القروض بالطريقة المناسبة، وسوف نتعرف فيما يلي على أهم هذه الأنواع

:1: القروض الشخصية ::

  • تعتبر القروض الشخصية من أكثر الأنواع استخداماً من بين أنواع القروض، ويقوم بتقديم هذه القروض المؤسسات المالية وخصوصاً البنوك، وغالباً ما تكون هذه القروض عبارة عن مبلغ من المال يتم تقديمه لفرد معين مقابل تقديم هذا الفرد بعض الضمانات للبنك مقدم القرض.
  • في هذا النوع يقوم البنك بالتحقق من دخل الفرد الشخصي، ومن الإثبات المالي لقيمة الأصول الغير متداولة مثل أوراق ملكية الأراضي، أو المباني، أو المركبات، وذلك لكي يضمن البنك حقه في تحصيل قيمة القرض، في حالة عدم التزام المقترض بتسديد قيمته خلال المدة الزمنية المتفق عليها.
  • وعلى الرغم من الميزات المقدمة من القروض الشخصية إلا أن مشكلتها تكمن في الزيادة المالية التي يتم دفعها “الفوائد”، وهى عبارة عن الأرباح التي يقوم بتحقيقها البنك، وتتمثل هذه الفائدة في نسبة مئوية يتم احتسابها شهرياً أو سنوياً على قيمة القرض الأصلية، ويتم سدادها خلال سداد قيمة القرض طبقاً للشروط المحددة بعقد القرض.

هل تعلم: قروض شخصية بالبطاقة الشخصية .. الشروط والمستندات المطلوبة ومزاياها وعيوبها

:2: بطاقات الإئتمان ::

  • هى أحد أنواع القروض المرتبطة بوجود حساباً بنكياً لصاحب بطاقة الإئتمان، ولكل بطاقة من هذه البطاقات حد أقصى من المال يتيح لحاملها صرف مبالغ مالية في حدود هذا الحد المسموح به، على أن يتم سداد قيمة المبلغ الإجمالي لبطاقة الإئتمان في وقت لاحق.
  • وغالباً ما تمنح البنوك بطاقات الإئتمان للأفراد في مدة زمنية قصيرة، ولكن يرتفع فيها سعر الفائدة بالمقارنة بالقروض الشخصية، حيث أن سعر الفائدة على بطاقة الإئتمان يصل إلى ضعف الفائدة على القروض الشخصية.

هل تعلم: كيفية سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية

::3:: القروض حسب درجة الإئتمان ::

هذا النوع من القروض يتم تقسيمه إلى قسمين وهما الأتي

:: القروض المضمونة ::

في هذا النوع من القروض لا بد من تقديم ضمان للجهة التي تمنح القرض مقابل الحصول عليه، فيعد هذا الضمان هو الوسيلة المضمونة للبنك لكي يتمكن من إستعادة القيمة المالية للقرض.

:: القروض الغير مضمونة ::

  • في هذا النوع للقروض لا يقوم المقترض بتقديم أي ضمان للحصول على القرض، ولكن يتم فرض نسبة مرتفعة من الفائدة على قيمة القرض الإجمالية.
  • وفي هذا النوع يتم تقديم مستندات عن طبيعة الدخل الشهري للمقترض ليضمن البنك حقوقه القانونية، مما يساعد البنك على إستعادة القيمة المالية للقرض باستخدام الطرق والوسائل القضائية، في حالة عدم التزام المقترض بالسداد.

::4:: قروض العقارات ::

  • هى القروض التي يقوم البنك بتقديمها مقابل الحصول على الرهن العقاري، أي أن العقار يظل مرهون للبنك، حتى يقوم المقترض وهو صاحب العقار بتسديد قيمة القرض بالكامل، فينتقل بعد ذلك ملكية العقار المرهون من البنك إلى صاحبه وهو الشخص المقترض، ويحصل عليه بشكل رسمى بناءاً على تنازل يقوم بتقديمه البنك.
  • هذه الفكرة من القروض قد ساعدت العديد من الأشخاص على القيام بشراء الشقق والمنازل، مقابل تقسيط القيمة من خلال البنوك التجارية المختلفة.

:5: القروض حسب المدة ::

يتم تقسيم هذا النوع من القروض إلى 3 أقسام وهى

:: القروض القصيرة الأجل ::

هى القروض التي تتضمن التزامات بسيطة، ويحصل عليها الأشخاص مقابل القيام بشراء شئ أو دفع مبالغ قيمتها منخفضة، لذلك فإن فترة السداد لهذه القروض تكون أقل من سنة مثل القرض التجاري المتضمن شراء بضاعة، أو الحصول على مبلغ مالي من البنك، أو سداد فواتير متراكمة لأحد التجار.

:: القروض المتوسطة الأجل ::

هى القروض التي تمول شراء أشياء متوسطة القيمة، بحيث تتراوح المدة الزمنية لسداد هذه القروض بين سنة و5 سنوات، وغالباً ما يلجأ الأشخاص إلى هذا النوع من القروض من أجل شراء الأثاث المنزلي، أو السيارات، أو تجهيز المكاتب الخاصة بهم، وغير ذلك.

:: القروض الطويلة الأجل ::

هى القروض التي تمول الأشياء المرتفعة السعر، وتصل فترة سداد هذه القروض إلى 10 سنوات، وغالباً ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من القروض من أجل الحصول على العقارات مثل المنازل، والأراضي، وغير ذلك، كما يترتب على هذا النوع الكثير من الالتزامات القانونية بما يضمن  حقوق جميع أطراف القرض.

إليك من هنا: ويسترن يونيون بنك الاسكندرية

:: الشروط العامة للقروض في بنك الإسكندرية ::

الشروط العامة للقروض في بنك الإسكندرية

قبل أن يتم تقديم القروض لا بد من توافر عدد من الشروط، وتتمثل هذه الشروط فى الأتي:

:1: تحقيق الرضا ::

يقصد به تواجد القبول بين أطراف القرض على العقد الذي قد تم صياغته الخاص بالقرض، وفقاً لنقاط قانونية واضحة لكافة أطراف العقد.

:2: توافر الأهلية القانونية والعقلية والنفسية ::

يجب أن يكون المقرض متمتعاً بأهلية التصرف في الشئ الذي سوف يقوم بإقراضه، كما يجب أن يقدم المقترض طلباً من أجل الحصول على القرض بالطريقة الصحيحة، وأن يلتزم بسداد قيمة هذا القرض وفقاً للشروط المتفق عليها في عقد القرض.

:3: طبيعة القرض ::

يقصد بها شكل القرض، حيث أنه قد يكون القرض في صورة نقود يتم سدادها فيما بعد، كما قد يكون في صورة أشياء مادية يتم دفع قيمتها على دفعات متفرقة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن تفاصيل القرض الشخصي بضمان المعاش من بنك الاسكندرية لأصحاب المعاشات ، وذلك بعد أن تم توضيح وشرح كافة المعلومات عن تفاصيل القرض الشخصي بضمان المعاش من بنك الاسكندرية لأصحاب المعاشات، ومعرفة أنواع القروض المختلفة، وكذلك بعد أن تم التعرف على الشروط العامة للقروض، ونرجو أن ينال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب