تمويل شخصي من غير البنوك .. كيف تحصل عليه بالتفصيل ؟

تمويل شخصي من غير البنوك …. كيف تحصل عليه بالتفصيل ؟، حيث أنه من المعروف أن لدى بعض العملاء أن البنوك هي مصدر التمويل الوحيدة، والتي تعطي القروض للعملاء فقط، وهذا خاطئ فهناك الكثير من المؤسسات المالية وأيضا الجمعيات الخيرية.

وايضًا مكاتب كثيرة تعمل على تمويل الاشخاص، و بالمبلغ الذي يريده، وأيضا بفترات سداد مريحة، بفوائد قليلة، وبالتقسيط المبلغ على فترات كبيرة، لذا أدعوك اليوم للتعرف على تفاصيل هذا الموضوع عبر منصة موقع صناع المال .

كما أقدم لك: أفضل بنك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب في مصر

:: كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك ::

  • أولا يجب على المقترض والذي يريد الحصول على تمويل من غير البنوك، أن يحدد ما هو المشروع الذي سوف يتقدم لأخذ التمويل من أجله، أي ماهو سبب الحصول على التمويل، فإذا كان مشروع يجب على المقترض عمل دراسة جدوى جيدة، للحصول على التمويل من المؤسسات.
  • أما إذا كان التمويل من أجل الحصول على سيارة، فيجب توفير الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك، ولكي يستطيع المقترض أن يقنع المؤسسة التي سوف تقدم له مبلغ التمويل، فيجب توفير معلومات ومستندات لكي يتم الحصول على التمويل من الشركات.
  • عند البحث عن المؤسسات التي توفر التمويل للأشخاص غير البنوك، سنجد أنه يوجد الكثير منها والتي توفر للعميل كل السبل للحصول على التمويل، وأيضا وجود الكثير من العروض التي تتوفر للعميل للحصول على التمويل من هذه المؤسسات المالية، أو الجمعيات الخيرية، أو المكاتب التي توفر ذلك.
  • والأوراق المطلوبة لهذة المؤسسات المالية، أو الجمعيات الخيرية، أو مكاتب لتمويل الأفراد، فكل منهما لديه الكثير من الشروط والأوراق للحصول على مبلغ التمويل، فهناك الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية التي توفر للحصول على مبلغ التمويل بالبطاقة الشخصية فقط.
  • وأيضا هناك الكثير من المؤسسات المالية، والجمعيات الخيرية ومكاتب التمويل، التي تتطلب الكثير من الأوراق والشهادات، وأيضا الإثباتات، وذلك لكي يتم توفير مبلغ التمويل للأشخاص، وأيضا الكثير توافر الكثير من الضمانات، لتوفير مبلغ التمويل للعميل.
  • من ضمن هذة الأوراق إذا كان المتقدم موظف فقد يطلب من تحويل أوراق خاصة بالمرتب، وأيضا توافر شهادة ميلاد، والبطاقة الشخصية وأن تكون سارية، وأيضا صورة لوصلات مرافق حديثة، ووجود ضمانات كوضع السيارة الخاصة به كضمان، أو معدات أو آلات.

إليك ايضًا اليوم: تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر + الأوراق المطلوبة

:: تمويل شخصي من غير البنوك … كيف تحصل عليه بالتفصيل ؟::

تمويل شخصي من غير البنوك .. كيف تحصل عليه بالتفصيل ؟

  • هناك الكثير من المكاتب المالية، التي توفر للعملاء القروض، وهي غير متصلة بأي بنك، فهي تعمل في الأساس لمنح العملاء التمويل والقروض، وهي شغلتها الأساسية أنها تأخذ الأموال من الأشخاص الذين يفضلون العمل في تمويل الأموال للأشخاص وتوفير سبل الراحة للتمويل.
  • من مميزات هذة المكاتب المالية أنها لا تقيد العميل بمجال معين للإستثمار فيه فهي لا تشترط للحصول على مبلغ الإستثمار في مجال معين، ولكن يجب على العملاء للحصول على مبلغ التمويل التقدم بأوراق خاصة بالمشروع فقط، ووجود ضمانات مثل الإمضاء على الشيكات أو وصلات الأمانة.
  • أيضا يوجد شركات خاصة بالتمويل الشخصي للأفراد، وهي معروف عنها أنها تأتي في المكان الثاني، وذلك بعد القطاع المصرفي الخاص بتمويل الأموال للمشروعات، حيث ان هذة الشركات يتوافر لديها رأس مال وفير، وتوفر للعميل عروض كثيرة لسداد المبلغ، وعلى أشهر كثيرة.
  • وبالإضافة إلى أن هذه الشركة توفر للعملاء فترات سداد متباعدة، وأيضا يمكن توفير للعميل فترة سماح للسداد، وذلك لحين يبدأ المشروع الذي يتقدم العميل للحصول على التمويل من أجله، فهي توفر التمويل غالبا أفضل من التمويل الذي يوفره البنوك، وذلك لتوفير الكثير من سبل الراحة لهم.
  • وأيضا توفر للعملاء قروض للمشاركة في الدخول للمشروعات، فهناك الكثير من العملاء الذين يرغبون في وجود شريك للدخول معه في المشروع الخاص به، والتمويل لهذا المشروع، حيث يتقدم العميل بدراسة جدوى للمشروع وبعد ذلك تقوم الشركة بتمويل المشروع إذا تم الموافقة عليه.

ولا يفوتك التعرف على: إجراءات قروض بنك مصر الشخصية لأصحاب المعاشات 2019 + الشروط والمستندات المطلوبة

:: مؤسسة التمويل الدولية ::

  • تعتبر مؤسسة التمويل الدولية من أكبر المؤسسات التي توفر للعملاء قروض، وذلك بدون الحاجة لأخذ القروض من البنك، فهي توفر التمويل للعملاء ولكن عندما يتقدم العميل بدراسة جدوى جيدة للمشروع، ويقوم بعرضه على مؤسسة التمويل الدولية، التي تقوم بعرض المشروع على أكبر متخصصين في هذا المجال.
  • وبعد أن تقوم اللجنة المتخصصة والتابعة لمؤسسة التمويل الدولية، بالموافقة على المشروع الذي تقدم لديها، وتقوم بتقديم ماهو يثبت أن المشروع هذا سوف ينجح، ويحقق الكثير من الأرباح، وأيضا سوف يعمل على التنمية الإقتصادية، يتم الحصول على مبلغ التمويل.
  • فأكثر سبل التمويل الذي تقدمه المؤسسة لعملائها وتوافق عليه، هو التمويل من أجل المشروعات التي تعمل على تنمية الاقتصاد في الدولة، وزيادة ونمو الاقتصاد، والتي تعمل على إرتقاء الصناعات في الدولة، وتوفر المؤسسة للعميل التمويل بكل سبل الراحة و بضمانات أقل كثيرا عن غيرها.

هل تعلم: كيف تحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب أو قسط في مصر ؟

:: المؤسسات الخيرية التي تقدم تمويل للأشخاص ::

المؤسسات الخيرية التي تقدم تمويل للأشخاص

  • توجد الكثير من الجمعيات الخيرية التي توفر التمويل للأشخاص، وذلك من خلال القروض الحسنة، والتي لا يوجد عليها فوائد تضاف على مبلغ التمويل، أو توجد فائدة ضئيلة تضاف على مبلغ التمويل، وذلك لأن مهمتها الأساسية في التمويل للشباب ومساعدتهم، وكذلك الأرامل، والمطلقات، وأيضا الفقراء.
  • ومن ضمن هذة المؤسسات الخيرية الجمعية الخيرية الإسلامية، فهي تعمل الجمعية على وجود التبرعات من رجال الأعمال وأيضا الأطباء، والتبرعات التي تأتي من أساتذة الجامعة، وهي تأخذ هذه التبرعات وتقديمها على شكل تمويل للشباب، وأحيانا تكون في شكل مساعدات.
  • وشروطها التقدم بالبطاقة الشخصية، وتوافر صورة شخصية للعميل، وأيضا توافر صورة من شهادة الميلاد، وصورة لأي وصلات لأي من المرافق ويجب ان تكون حديثة.
  • ومن المؤسسات الخيرية مسجد الفتح الذي يقدم قروض للشباب الذين يرغبون في فتح مشروع، وأيضا للأرامل والمطلقات، وتكون الإجراءات للحصول على القرض من مسجد الفتح بسيطة جدا، بالبطاقة الشخصية، وذلك لمساعدة الشباب والمحتاجين وتوفير لهم سبل المعيشة الجيدة.
  • فهو يمنح للعملاء قيمة قرض بحد أدنى ٢٠٠٠ جنيه، وبحد أقصى ٥٠٠٠ جنية، وعي تكون قروض حسنة لا يتم في الغالب إضافة فوائد عليها، وأيضا يتم الحصول على قيمة القرض من خلال الأولوية والشخص المحتاج أكثر لمبلغ التمويل، وذلك للعمل على مساعدة الأشخاص في المرتبة الأولى.

إليك المزيد عن: قروض حسنة بدون فوائد من جمعية المصريين للتكافل الاجتماعى والتدريب

:: قرض من المؤسسة العربية والتي تعمل على تدعيم وتطوير الأفكار ::

قرض من المؤسسة العربية والتي تعمل على تدعيم وتطوير الأفكار

  • فمن المعروف أن المؤسسة العربية مهمتها الأولى، هي تقديم التمويل ومساعدة الشباب كثيرا، من خلال دعمهم والعمل على التطوير من الأفكار، وذلك لأنها تساعد على إقامة المشروعات والتي تساعد على تنمية المجتمع.
  • فعلى الشاب والذي يريد الحصول على مبلغ التمويل ،أن يتقدم بدراسة جدوى جيدة للمشروع، ولابد من إثبات أن المشروع سوف يحقق الكثير من الأرباح، ويعمل على تنمية المجتمع، وذلك للحصول على مبلغ التمويل سريعا وبإجراءات أقل.
  • ومن شروط المؤسسة العربية للحصول على مبلغ القرض، أم يكون الحد الأدنى المقترض ٢١ عام، ويشترط أن يكون سن المقترض، وذلك عند الدفع لأخر مبلغ القسط بحد أقصى ٦٥ عام ، يجب أيضا أن يكون طالب القرض متعلم، وأن يكون قادر على القراءة والكتابة.
  • وهناك شرط أخر أن يكون المشروع المتقدم للتمويل من أجله، تم فتحه مدة لا تكون أقل من سنة، وذلك للحصول على مبلغ التمويل.

وفي نهاية موضوعنا عن تمويل شخصي من غير البنوك .. كيف تحصل عليه بالتفصيل ؟ ، نكون قد وضحنا ماهى المؤسسات الخيرية ، والمؤسسات المالية التي يمكن من خلالها الحصول على مبلغ التمويل.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.