مشروع تصنيع العطور لتحقيق الربح

مشروع تصنيع العطور من المشروعات الغير مكلفة كبداية لإفتتاحها وهو مشروع صغير هام ومربح لأن كل الناس بمختلف أعمارهم يستخدمون العطور في حياتهم اليومية، فلا يعتمد إستخدام العطور على الدخل أو الفئة العمرية لذلك من يقوم بالإقدام على إنشاء مشروع تركيب العطور يحقق الأرباح الكبيرة لأن هذا المشروع بالتحديد يكتسب الجماهيرية العريضة.

مشروع تصنيع العطور

ومن هذا المنطلق نقدم لكم من خلال موقعكم ” صناع المال ” موضوع شامل عن أحد المشاريع الناجحة المربحة مشروع تصنيع العطور.

:: أسباب نجاح مشروع تصنيع العطور ::

إن تصنيع العطور مشروع مربح بسبب كثير من العوامل التي سوف نذكرها والتي سوف تجعلك تفكر في البدء فعلاً في تنفيذه، ومن أهم تلك العوامل ما يلي :

:: إستخدام العطور في حياة الإنسان أو أغلب الناس يعد من الرغبات الأساسية على مستوى العالم، فكل فرد لديه الشعور المُلح في أن تنبعث منه الرائحة الجميلة حتى وإن كان من محدودي الدخل، لذلك العطور المصنعة هى البديل الأمثل لتلك الفئة من المجتمع.

:: الفئة المستهدفة التي سوف يتم بيع العطور المصنعة لها تعد كبيرة جداً مقارنتاً بالفئات المستهدفة من المشاريع الأخرى لأن هناك أفراد كثيرة لا يتمكنوا من شراء عطور أصلية لإرتفاع ثمنها لكن العطر المصنع يعطي لهم نفس الرائحة التي عجزوا عن شرائها.

:: يتميز مشروع تصنيع العطور بإنخفاض رأس المال فكل ما سوف تحتاج إليه لكي تبدأ لا يتعدى الألف جنيه أو قد يزيد قليلاً حسب أسعار المواد الخام التي سوف تقوم بشرائها.

:: يتميز مشروع تصنيع العطور بإرتفاع أرباحه وذلك بسبب إنخفاض قيمة رأس ماله وخاصةً إذا قمت بعملك على أكمل وجه وهذا ما سوف نرشدك إليه في السطور القادمة.

:: أدوات بداية مشروع تصنيع العطور ::

هناك بعض الأشياء التي سوف تحتاج إليها لبداية مشروع تصنيع العطور وهى أشياء بسيطة يمكنك شرائها من الأماكن التي سوف تقوم بمعرفتها وهى كالتالي :

:: زجاجات مختلفة الأحجام تبدأ من الثلاثون مللي وتنتهي بالمائة مللي.

:: مثبت العطور بالإضافة إلى مظهر العطر بالإضافة إلى زيت السلفيون.

:: الإسانس العالي التركيز وعليك إختيار تركيزه بنسبة ألفين.

:: شراء كمية من المحلول الكحولي وهناك نوعين من هذا الكحول الإيثيلي والميثيلي، والفرق بينهم أن الكحول الإيثيلي يعد أنقى وأغلى في الثمن ورغم ذلك فنسبة تركيزه تكون ضعيفة جداً لكن فائدته الوحيدة هو أنه غير ضار على البشرة وليس مادة سامة، أما

الكحول الميثيلي فيعد أرخص لكن نسبة نقائه أقل وله خاصية الثبات وبه مواد سامة على اي جرح يتم وضعه عليه، لذلك عليك تحذير الزبائن من عدم إستخدامه على أي جروح بهدف تطهيرها.

:: عليك بشراء بعض الأدوات التي سوف تستخدمها في عملية صنع العطور وهى : قمع ومخبار كيميائي وحقنة عشرة سنتي لتسحب بها مكونات العطر بالنسب التي تريدها وكأس معيار، وكل تلك الأدوات سوف تجدها بوفرة في محلات بيع الأدوات الخاصة بالصيدلة أو التي تبيع المستلزمات لطلبة كلية العلوم.

:: خطوات بداية مشروع تصنيع العطور ::

هناك عدة خطوات بعدها يمكنك أن تنطلق لكي تربح من هذا المشروع الناجح كالتالي :

:1: المكان : ليس هناك مكان محدد يمكن نصيحتك به لأن الواقع يشير إلى أن بالإمكان عمل مشروع تصنيع العطور في العربة المتنقلة، لكن إن كان لديك إمكانية تأجير مكان فسوف نذكر لك أهم ما يجب أن يتوافر فيه وهى كالتالي :

أولاً : إستخراج التراخيص اللازمة لإقامة هذا المشروع.

ثانياً : لابد أن يكون للمحل مساحة كبيرة حتى يتم التعامل مع كل الزبائن، كما أن المساحة الكبيرة لأي محل تعطي شعور للزبون أنه محل له إسم وله جودة.

ثالثاً : عليك إختيار مكان حيوي حتى يتم البيع لأكبر عدد ممكن من الزبائن.

رابعاً : عليك القيام بعمل عدة زيارات لمحلات العطور المختلفة وذلك حتى تقف على التصميم المناسب ووضع رفوف زجاجات العطور وتتكون لديك خلفية جيدة لكيفية عمل ديكور لمحل يخص العطور.

:2: عدد العمال المطلوبين : مشروع تصنيع العطور في الغالب لا يحتاج إلى أي عمالة في البداية فيمكنك عزيزي القارئ الإعتماد على نفسك وبعد فترة من تحقيق ربح عليك إستئجار شخص آخر يتم تبادل العمل معه على أن يكون هذا الشخص على دراية كاملة بطبيعة عمل تصنيع العطور.

:3: تصنيع العطور : عليك معرفة أن هناك نوعين يمكنك عملهم في مشروع تصنيع العطور، فهناك العطور المركبة وهى العطور التي سوف تقوم أنت بعملها من خلال كل المواد التي تم ذكرها سابقاً، أما النوع الآخر فهى العطور التي سوف تصنعها ولكن لها أساس في الأسواق مثل العطور زات الماركات العالمية.

يمكنك أيضاً عمل بعض العطور المصنعة للمنزل والفواحات المختلفة الروائح التي تستخدم للسيارات وكذلك العطور التي تضيفها ربات البيوت من أجل تنظيف الأرضيات أو الأثاثات وهذا مجال سوف يفتح لك الكثير من عمليات البيع وإستهداف فئة جديدة وهى ربات البيوت.

:: كيف تسوق لمشروع تصنيع العطور ::

الكثير من الناس الذين يقدمون على إقامة مشروع جديد تصيبهم حالة من الخوف بسبب فشل المشروع ويكون السبب الأول لديهم هو عدم معرفة كيفية التسويق له، ولكن بمشيئة الله سوف نقدم لك مجموعة من النصائح حتى يتسنى لك التسويق الجيد لمشروعك.

:: عليك عمل قوائم بالشركات والمصانع التي تهتم بالعطور وكذلك بالمحلات التي من الممكن التي تشتري منك إنتاجك وعرضه.

:: قم بعمل الدعاية المناسبة لك سواء بالإعلانات الورقية التي يتم توزيعها على الناس في الشارع والتي تتضمن أسماء العطور العالمية التي تجيد تصنيعها، ويمكنك أيضاً عمل صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وعرض الأسعار عليها والماركات.

:: إن كنت من أصحاب الإبداع فعليك صنع عطر تتميز به عن الآخرين وقم بالتوريج له ونصيحة الزبون بشراءه ولكن بعد أن تتأكد أنه ذو جودة عالية.

:: عليك بالقراءة في مجال تصنيع العطور بأقصى ما تستطيع لأن هذا المجال منفتح ومتجدد بصفة يومية فعليك الإطلاع اليومي لكل ما يجد.

:: قم بعمل قائمة بأسعار العطور التي توجد لديك وراعي فيها السعر المتميز وقدم العروض التي يحب أن يأخذها الزبون مثل زجاجة وأخرى هدية لأن هذا مردوده في الغالب يكون ناجح جداً.

:: عليك أن تكون شخصاً يجيد التعامل مع الزبائن ويضيف لهم معلومات جديدة عن العطور وعليك إجادة إقتراح العطور المناسبة لكل ذوق ويجب أن تعلم ما هى العطور الدافئة وما هى العطور الفواحة وما هى العطور الشرقية وما هى العطور التي تناسب كافة المناسبات المختلفة فعطور الأفراح غير العطور اليومية العادية.

:: وكذلك عليك أيضاً التحلي بالصبر مع إستمرار الإبتسامه خلال عملية البيع للزبائن فإن الزبون يريد أن يشتري ما يحبه من عطور والتي تناسبه لذلك لا بأس من أن تعرض عليه أكثر من عطر وأن تشعره أنك لم تصاب بالملل من كثرة ما عرضته عليه، وإن لم يشتري منك الزبون بعد قيامك بعرض عدد كبير من العطور قم بتوديعه بإبتسامه حتى يتذكر المعاملة الحسنة لك فيعود من جديد.

:: عليك التجديد المستمر في أنواع العطور وعندما يأتي زبون لطلب عطر لا يوجد لديك قم بتدوين هذا العطر حتى تضيفه إلى الأنواع الموجودة لديك وعليك أن تخبر هذا الزبون أن العطر سوف يتم توافره في أقرب فرصة ممكنة.

:: قدمنا لك كل ما يخص إقامة مشروع تصنيع العطور نتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم، ولا تنسى أن تشارك هذا المقال مع أصدقائك حتى تكون سبباً في إنطلاق أحدهم نحو النجاح. ::

قد يعجبك أيضًا