سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي

سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي ، يعتبر البنك الأهلي أحد البنوك العربية التي تقدم الكثير من الخدمات للمواطنين سواء كانت تلك الخدمات متمثلة في القروض أو خدمات إيداع الأموال، ومن الخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها الآن هي إمكانية دفع وسداد فاتورة الكهرباء للمواطن من خلال البنك الأهلي بكل سهولة، مما سهل الكثير للمواطنين في مختلف المحافظات والمدن، كما سوف نرى عبر موقع صناع المال اليوم.

وللمزيد اقرأ من هنا عن: معلومات عن البنك الأهلي المصري

سداد فواتير الكهرباء عبر الخدمة البنكية

  • الموطن يقوم بدفع عدد معين من الالتزامات المالية مع نهاية كل شهر ميلادي، ومن أهمها خدمة استهلاك المياه (فاتورة المياه)، وفاتورة استهلاك الهاتف الأرضي أو التهافت المحمول و فاتورة استهلاك الغاز و فاتورة استهلاك الكهرباء باعتبارها من أولويات وأساسيات المعيشة في كل منزل.
  • سداد فواتير الكهرباء بالنسبة للمواطنين من الضروريات التي تجنبهم الكثير من المشاكل مثل انقطاع الكهرباء أو تراكم الفواتير، حتى تقوم بتكوين مبالغ كبيرة على المواطنين مما يعرضه للمسألة القانونية وغيرها الكثير من العقبات، ولذلك يحاول كل مواطن الالتزام بسداد الفواتير من خلال الطرق المختلفة للقيام بذلك.
  • طرق سداد الفواتير قد تكون وحدها في بعض الحالات هي العقبة لقيام المواطن بتسديدها، حيث من المعروف انشغال معظمنا حاليا بما عليه من أعمال ومشغولات طوال فترة النهار، مما يعرضنا جميعا لعدم الالتقاء بمحصل الفواتير الكهربية، وبذلك تبدأ الفواتير في التراكم، وبالتأكيد مع عدم السداد يتعرض المواطن لما تم توضيحه سابقا من مشاكل.
  • ولذلك سعت الحكومة المصرية لتسهيل ذلك الأمر من خلال إمكانية سداد فواتير الكهرباء من خلال الخدمة البنكية أو الخدمة الالكترونية المقدمة من بعض البنوك، ولذلك تم تقديم خدمة سداد فاتورة الكهرباء من خلال البنك الأهلي المصري، حيث يمكن عملاء ذلك البنك القيام بسداد فواتيرهم بكل سهولة من رصيده الخاص.
ننصحك بقراءة:  أعلى عائد شهادات في مصر

كما أقدم لك اليوم من خلال رحلتنا: رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي عن طريق الجوال

سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي

سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي

  • سداد فاتورة الكهرباء من خلال البنك الأهلي من الخدمات التي تعطي للمواطن الكثير من المميزات المختلفة، ومن أهم تلك المميزات هو عدم تراكم فواتير الكهرباء، مما يقي المواطن من مشكلة دفع الغرامة التي قد تصل إلى مبالغ طائلة نتيجة عدم المبادرة بالسداد.
  • الميزة الثانية هي توفير وقت المواطن، حيث انه ليس بحاجة للذهاب إلى شركة الكهرباء للقيام بالتسديد، مما يخفف عليه عبء الانتظار، وعلاوة على كل ذلك هو غير مجبر على انتظار محصل الكهرباء مع بداية كل شهر، وتلك هي المزية الكبرى أهمية للكثير من مستخدمي الكهرباء في مصر.
  • الميزة الثالثة هي إمكانية مراقبة معرفة الفواتير التي أقبلت على سدادها بسهولة، حيث يوفر البنك الأهلي تطبيق يمكن استخدامه على هاتفك المحمول ليطلعك على الفواتير التي قمت بتسديدها مسبقا من خلال الخدمة، كما يوضح أي فاتورة جديدة تم إصدارها، حتى تقوم بتسديدها، مما سيساعدك ذلك في على مراقبة كم استهلاك الكيلوات الكهربية.
  • الميزة الرابعة هي حصول المواطن على مستند رسمي من خلال الرسائل المرسلة له على هاتفه أو من خلال التطبيق الالكتروني للبنك أو من خلال شيت المصرف بأن المواطن قد قام بالتسديد في وقت معين، مما يحميه من أخطاء الأجهزة والنظام المركزي لشركة الكهرباء نفسها، وهي من الأخطاء التي قد تحدث في بعض الأوقات.

الطرق التقليدية لدفع الفواتير الكهرباء

  • الطرق التقليدية لدفع فواتير الكهرباء من الممكن أن تعرضك لبعض المشاكل مثل ضياع إيصالات الدفع وعدم التسجيل لسداد المواطن على الشبكة الخاصة بشركة الكهرباء نتيجة لنسيان أو ضياع دفتر الفواتير من المحصل، مما قد يعرضك لدفع مبالغ مضاعفة.
  • الطرق التقليدية لتسديد فواتير الكهرباء تتمثل في طريقتين الطريقة الأولى هي الدفع المباشر للمحصل وتلك الطريقة قمنا بتوضيح عيوبها، أما الطريقة الثانية فهي الذهاب لشركة الكهرباء مباشرة، ولا شك أن تلك الطريقة تحتاج إلي مجهود ووقت كبير قد يشكل عبء على المواطن.
  • محصل الكهرباء هو مندوب الشركة المسئول عن جمع قراءة العدادات، ولكنه لا يوجد هيئة تعلم على مراقبة ذلك الشخص أثناء قيامه بفترة عمله خارج مقر الشركة، مما قد يشجعه على سرقة المواطنين، ولذلك يعتبر دفع الفاتورة من خلال البنك الأهلي وسيلة آمنة لحفظ المال، كما أنها متعمدة أيضا.
ننصحك بقراءة:  مواعيد عمل بنك القاهرة

هل تعلم: خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين;الأهلي نت ومميزاتها بالتفصيل

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء من ATM البنك الأهلي

  • البنك الأهلي يوفر طريقتين للقيام بتسديد فاتورة الكهرباء، وهما التسديد من خلال ماكينة الصرافة المتواجدة في جميع المدن وفي الميادين أو من خلال الخدمة البنكية بالتطبيق على الهاتف المحمول، وتعد الخدمة المصرفية هي خدمة أكثر سهولة سنقوم بتوضيحها بشكل تفصيلي.
  • سداد فاتورة الكهرباء من البنك الأهلي يمكن عملها من خلال أجهزة الصرافة المعروفة باسم (ATM)، فكل ما عليك هو إدخال فيزا البنك الأهلي الخاصة بك أولا، ثم تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بك المكون من أربع أرقام، ومن بعد ذلك تقوم باختيار “خدمات أخرى”، ثم تقوم باختيار “سداد فواتير عامة”.
  • لاستكمال الخطوات تقوم باختيار “فواتير عامة” وبعد ذلك تقوم بالدخول على “الشركة السعودية للكهرباء” ثم تختار “الخدمات والاتصالات” سيظهر لك حينها عدة خيارات تقوم باختيار منها “كهرباء”، وتقوم بعدها بالدخول على خيار “غير مسجلة”، وسيطلب حينها منك إدخال “رقم حساب الكهرباء” الخاص بك، حتى تستطيع إتمام عملية التسديد.
  • للتسديد عليك أن تضغط على كلمة “استمرار” بعد التأكد من إدخالك الرقم بشكل صحيح، ثم تقوم بالضغط على “دفع كامل المبلغ”، يطلعك حينها على رسالة وهي (لقد تم سداد الفاتورة)، وسيظهر على الشاشة المبلغ الذي قمت بتسديده، ثم سيتم إرسال رسالة على هاتفك المحمول لتأكيد عملية التسديد من خلال حسابك على البنك الأهلي لفاتورة الكهرباء.

ولا يفوتك التعرف على: مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء عبر الأهلي موبايل

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء عبر الأهلي موبايل

  • البنك الأهلي قام بتوفير خدمة بسيطة تغنيك عن البحث عن (ATM) بالقرب منك لسداد فاتورة الكهرباء، حيث ستتمكن بكل سهولة من إتمام عملية التسديد من خلال هاتفك المحمول أينما كنت بطرق بسيطة، فكل عليك هو الدخول على المتجر بعد اتصالك بالانترنت والقيام بتنزيل تطبيق الأهلي موبايل.
  • بمجرد تنزيل تحميلك للتطبيق ثم تثبيته على هاتفك المحمول عليك أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على البنك الأهلي من خلال تسجيل البيانات المطلوبة وهو الاسم ورقم الحساب وكلمة السر والمدينة التابعة لها، وبعد تسجيلك على التطبيق ستظهر لك قائمة رئيسية قم بالدخول على “سداد الفواتير”.
  • ثم اختر “مدفوعات سداد”، وحينها سيتم ظهور كافة الفواتير المسجلة الواجب سدادها من قبل صاحب الحساب، وهنا عليك أن تقوم أولا باختيار الفاتورة التي ترغب في سدادها، وقم بالضغط على كلمة “تسديد” الملونة باللون الأخضر الموجودة في أسفل شاشة التطبيق.
  • بعدها سيتم ظهور صفحة تأكيد لتسديد الفاتورة عليها المبلغ وتاريخ إصدار الفاتورة والتاريخ الذي سيتم تسديها فيه، فعليك الضغط على كلمة “تأكيد”، وسيتم ظهور صفحة أخرى بتأكيد عملية سداد فاتورة الكهرباء وهو عبارة عن إيصال بكافة التفاصيل وسيتم إرسال رسالة أيضا من البنك الأهلي لتأكيد عملية السداد.
ننصحك بقراءة:  قروض بنك CIB بأنواعها مع الشروط والمستندات المطلوبة

بذلك نكون قد أوضحنا من خلال موضوعنا عن سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي ، كيفية استخدام خدمة دفع فواتير الكهرباء من خلال البنك الأهلي سواء من خلال الخدمة الالكترونية المتوفرة على تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال الخدمة المصرفية من خلال التعامل المباشر مع (ATM)، بالإضافة إلى توضيح مساوئ الدفع النقدي.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.