fbpx

الأوراق المطلوبة لتسجيل مدير صيدلية

تسعى وزارة الصحة والسكان إلى العمل وفق معايير متعددة حتى تضمن سلامة المواطنين، ولذلك أكدت وزارة الصحة على ضرورة اتباع بعض الخطوات اللازمة التي تمكنك من التسجيل كمدير صيدلية، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنطر أمامكم الأوراق المطلوبة لتسجيل مدير صيدلية بالتفصيل.

للمزيد قم بقراءة: تكاليف تجهيز وفتح مشروع صيدلية

الأوراق المطلوبة لتسجيل مدير صيدلية

الأوراق المطلوبة لتسجيل مدير صيدلية

هناك بعض الأوراق المطلوبة لتسجيل مدير صيدلية وكذلك بعض الخطوات، وذلك حتى تضمن أنك تسير قانونيًا ولا تعرض نفسك لأي مسؤولية قانونية قد تنتج عن عدم التسجيل الرسمي.

وقد وفرت وزارة الصحة متمثلة في مديريات الشئون الصحية المنتشرة في جميع مدن ومحافظات الجمهورية بعض الخطوات اللازمة لذلك حتى يتم اعتماد اسمك رسميًا كمدير صيدلية.

للمزيد من المعلومات: اجراءات ترخيص شركة مستلزمات طبية فى مصر

أوراق وشروط تسجيل مدير صيدلية

ينبغي أولًا أن تقوم بإرسال خطاب مسجلًا بعلم الوصول أنك قمت بتولي الصيدلية مع كتابة عنوانها بالتفصيل والتي ينبغي أن تكون مسجلة رسميًا لدى المنطقة الطبية التابع لها، ومن ثم يقوم بالتواصل الشخصي معهم مع ضرورة توفير الأوراق التالية:

  • توفير صورة من بطاقة الرقم القومي ويُراعى أن تكون سارية غير منتهية المدة، مع توفير كارنيه مُستخرج من النقابة العامة، وإن لم يكن قد تم استخراجه فيمكن الاستعاضة عنه بإيصال سداد للنقابة.
  • شهادة رسمية موثقة من قبل المنطقة الطبية تؤكد على أنك قمت بمزاولة مهنة الصيدلية لمدة لا تقل عن عام واحد، ولا يشترط أن تكون المزاولة في مؤسسات حكومية، بل يمكن المزاولة أن تكون في مؤسسات خاصة.
  • صورة من الترخيص الموثق الذي يُفيد بمزاولة مهنة الصيدلة.
  • يتم استخراج شهادة تُفيد بالتفرغ التام من خلال الإدارة العامة للشئون الصيدلية.
  • صورة من الرخصة المستخرجة للصيدلية
  • ضرورة توفر إقرارات تؤكد على أنه لا ينتسب إلى أحد مؤسسات الصيدلية الأخرى ولا يعمل كمدير لدى أحد الصيدليات الأخرى، ويؤكد على تفرغه التام لإدارة المؤسسة التي يرغب في أن يكون مديرًا لها، كما أنه لا ينبغي أن يكون منتسبًا لأحد مصانع أدوية أو شركات أدوية.
  • صورة من شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية أو شهادة تُفيد بالانتهاء من مدة الخدمة العسكرية.
  • تقديم بين حالة وظيفية مستخرج من المنطقة الطبية التي ينتسب إليها الصيدلي.
  • ومن ثم يتم تسجيل البيانات على الحاسب الآلي، ثم يتم ربط الصيدلي بالمؤسسة، ويتم بعدها استخراج شهادة تؤكد على قيده كمدير صيدلية رسميًا.

للمزيد اطلع أيضًا على: دراسة جدوى مشروع صيدلية بيطرية

تحميل صيغة تسجيل مدير صيدلية

وقد وفرنا لكم اليوم صيغة تسجيل مدير صيدلية يتم طباعتها واستكمال جميع البيانات الناقصة من خلال هذه الورقة لتقديمها إلى الجهة المعنية بذلك:

صيغة تسجيل مدير صيدلية

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد