fbpx

الرسم بالألوان الزيتية على القماش

يُعد الرسم بالألوان الزيتية على القماش واحد من أهم الفنون المُبهجة والمُسلية التي يمكن تعلمها، فينبغي أن تتعلم الخطوات الأساسية بالإضافة إلى الأدوات التي تُستخدم في هذا النوم من الرسم، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بفن الرسم الألوان الزيتية.

لمزيد من المعلومات من فضلك اقرأ: اعمال فنية باعواد الخشب

الرسم بالألوان الزيتية على القماش

الرسم بالألوان الزيتية على القماش
الرسم بالألوان الزيتية على القماش

الرسم بالألوان الزيتية على القماش من أسهل الفنون، حيث يمكن الرسم عدة مرات على لوحة واحدة، ففي البداية يقوم الشخص الرسام برسم الشكل الذي يفضله والذي يرغب في رسمه، وذلك باستخدام الفحم أو يمكن أيضًا استخدام القلم الرصاص.

ثم بعد ذلك يقوم بعملية إخفاء للقماش وذلك باستخدام كمية من التربيثين مع ضرورة استخدام كمية مناسبة من الزيت، وهذا سيؤدي إلى جفاف الألوان في وقت أسرع، ثم بعد ذلك نرسم مرة أخرى ولكن هذه المرة بإتقان شديد.

نرشح لك الآن قراءة المقال التالي: بالخطوات: أفضل طرق عمل اعمال فنية بالورق سهلة جدا

الأدوات المستخدمة في الرسم الزيتي

أولًا: الألوان الزيتية

والألوان الزيتية مجموعة من الألوان التي يتم عجنها باستخدام الزيت، وهي مكونة من ثلاثة ألوان أساسية ومجموعة من الألوان الثانوية، والتي تستخدم جميعًا بالمزج حتى يخرج لنا العديد من الدرجات الرائعة الأخرى، فمن يحب اللعب بالألوان يستخدم الألوان الزيتية كي تخرج له درجات رائعة من الألوان المختلفة.

ثانيًا: الفرش المستخدمة

الألوان الزيتية لها فرش مُعينة لها، فهي غالبًا تُحب أنواع الفرش الغير قاسية، وليست أيضًا الناعمة ولكن المتوسطة، ويمكن استخدام مجموعة من الفرش التي يتم صناعتها من خلال وبر الجمال، وهناك أحجام كثيرة من الفرش التي تستخدم للألوان الزيتية، وتقوم أنت بتحديد الأحجام التي تريدها، فإن كنت ترغب في رسم الغيوم، فإنك تحتاج إلى فرش على هيئة مروحة، والفرشاة المدببة تستخدم للنطاقات الصغيرة فقط.

ثالثًا: الحامل

ينبغي وجود حامل لوضع اللوحة المصنوعة من القماش التي ستقوم بالرسم عليها، وهناك مجموعة كبيرة من أحجام الحوامل، تختر منها ما شئت وما يناسبك ويُوفر عليك الوقت والجهد أثناء الرسم.

رابعًا: السكين

وينبغي من وجود السكين حتى يتم فرد الألوان على القماش، ورأس سكين الألوان الزيتية ميزتها أنها مصنوعة من الفولاذ، بينما اليد الخاصة بها تم صناعتها من خلال الخشب.

خامسًا: الزيوت

ينبغي وجود بعض أنواع الزيوت التي تجعل الألوان الزيتية مرنة سهلة الاستخدام، فيمكنك الحصول على زيت بذرة الكتان، حيث أنه من أجود أنواع الزيوت التي تُعطيك النتيجة التي تفضلها من المرونة للألوان.

سادسًا: التربنتين

وهذه المادة يتم استخدامها في تنظيف الفرشاة المستخدمة في الرسم بالألوان الزيتية، فالماء وحدة لن تستطع أن تنظف لك الفرش أو أدواتك بشكل عام.

وبهذا نكون قد وفرنا لك طريقة الرسم بالألوان الزيتية على القماش بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في هذا، لمزيد من الأسئلة أو المعلومات تواصل الآن معنا من خلال التعليقات.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد