مزارع طيور الزينة في مصر

طيور الزينة واحدة من الطيور المحببة إلى الكثير من الناس، فمنهم من يتخذها كتجارة مربحة، ومنهم من يفضل تربيتهم في المنزل والبعض الآخر يتجه إلى شراء طيور الزينة بغرض تزيين المنازل والتسلية لا أكثر، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنقدم لكم أسماء وعناوين مزارع طيور الزينة في مصر للشراء من خلالها.

لمزيد من المعلومات اقرأ: تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

مزارع طيور الزينة في مصر

مزارع طيور الزينة في مصر

هناك الكثير من مزارع طيور الزينة في مصر والتي تقدم لجميع العملاء العديد من الخدمات المميزة، فيمكننا شراء الطيور من خلالها والحصول على أجود أنواع، فإن كنت ترغب في تربية طيور الزينة في منزلك للتجارة والبيع، فيمكنك الاتجاه إلى أحد مزارع طيور الزينة والحصول على الأنواع التي ترغب بشرائها.

ولكن عليك أن تقوم بشراء طيور الزينة الصغيرة وقم بشراء النوعين الذكر والأنثى حتى تتكاثر طيور الزينة وتحصل على أنواع صغيرة، يمكنك تربيتها مرة أخرى أو يمكن أيضًا بيعها والربح منها.

اقرأ أيضًا المقالة التالية: كم عدد بيض العصافير الاسترالى

أنواع طيور الزينة وكيفية تربيتها

طيور الكناري

تربية طيور الكناري واحدة من أمتع أنواع التربية، فمن المعتاد أن طيور الكناري تصدر ألحان وأنغام موسيقية رائعة، تعمل على تسليتك.

وحتى تستطيع سماع أعذب الأصوات من خلال طيور الكناري يمكنك فقط استعمال الآلات الموسيقية بجورها بالإضافة إلى خلطها بعض الوقت بطيور أخرى تتفوق عليها في عملية الغناء.

تربية عصافير الحب

ويمكن شراء عصافير الحب التي تُعد واحدة من أهم طيور الزينة، وما يُميزها عن غيرها أنه بإمكانها الحياة بمفردها دون الحاجة إلى أزواج، كما أنها تحتاج إلى عناية كبيرة من خلال مُربيها.

وتحتاج العصافير إلى الحبوب الطازجة كي تنمو وتكبر، ويمكن التعرف على جميع الأنظمة الغذائية التي تتعلق بطيور الحب من خلال المكان الذي تحصل عليها من خلاله.

يمكنكم أيضًا قراءة: كيفية إنشاء مزرعة دواجن

كيفية تربية طيور الزينة

  • أولًا: ينبغي أن تقوم بتوفير المكان المناسب لها، وعلى سبيل المقال الأقفاص التي تعيش ينبغي أن تكون في مكان جيد التهوية وتتعرض إلى أشعة الشمس الدافئة بعض الوقت.
  • ثانيًا: ينبغي أن تقوم بتوفير الطعام الذي يُناسب كل طائر من طيور الزينة، والحبوب المناسبة لها، والمقدار المناسب لها، حتى تنمو بصحة جيدة ولا تصاب بأية أمراض.
  • ثالثًا: توفير المناخ المناسب لها سواء من حيث درجات الحرارة المناسبة، أو التعرض للهواء النقي والبعد عن أي ملوثات في الهواء، بالإضافة إلى أنها ينبغي أن تبتعد عن الأماكن التي تتميز بوجود رطوبة بها.

أسماء مزارع طيور الزينة في مصر

وهناك الكثير من مزارع طيور الزينة في مصر، ويأتي على رأسها:

المزرعة الهولندية للنعام:

وهي موجودة في مصر في مدينة نصر في مدينة القاهرة، وبالتحديد في 20 شارع أحمد الخشاب، المتفرع من خلال شارع عباس العقاد.

وهي مزرعة متخصصة في توزيع وبيع أنواع عديدة من طيور الزينة والنعام والخيول والدواجن أيضًا.

مزرعة سامي جرجس:

وهم أيضًا متخصصون في جميع أنواع طيور الزينة، ويمكن التواصل مع المزرعة من خلال العنوان التالي:

134 شار 26 يوليو بالزمالك في مدينة القاهرة.

بيت هاوس:

ويمكن التواصل معهم في العنوان التالي لشراء طيور الزينة:

12 شارع 233 دجلة في حي المعادي بالقاهرة.

وبهذا نكون قد جمعنا لكم أساسيات تربية طيور الزينة في مصر، بالإضافة إلى أهم مزارع طيور الزينة في مصر لمزيد من المعلومات تواصلوا معنا من خلال التعليقات.