كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري

فتح حساب في البنك الأهلي ، تعد عملية فتح حساب في الأهلي المصري، عملية مضمونة كونه أقدم وأكبر بنك في مصر إذ تأسس في 25 يونيو 1898، ويمتلك شبكة فروع  تتجاوز 340 فرعًا في مصر فقط،  تقدم كل الخدمات المصرفية للجمهور، وتقوم مزاولة كل الأعمال المصرفية، إضافة إلي مكاتب المنشآت السياحية التي تقدم خدمة استبدال العملات الأجنبية وبيعها وشرائها،  في هذه المقالة من موقعنا صناع المال سوف نتناول خطوات فتح حساب في البنك الأهلي.

ويمكنكم التعرف على: أعلى عائد شهادات استثمار فى مصر

:: فتح حساب في البنك الأهلي ::

يمتاز فتح حساب في البنك الأهلي بأن عملية السحب وعملية الإيداع يمكن اجرائها بسهولة من وإلى الرصيد في أي وقت، إضافة إلي العميل يمكنه فتح الحساب بأي عملة شرط أن يكون الحد الأدنى لفتح الحساب 1000 جنيه مصري للأفراد ، و  5000 جنيه مصري للشركات، وإذا كانت رغبة العميل فتح الحساب بالدولار فيجب دفع  100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

  • ومن مميزات فتح حساب في البنك الأهلي أنه يمكن فتح حساب للأفراد والأشخاص الاعتبارية، ويمكن لصاحب الحساب استخدام دفتر الشيكات في تنظيم معاملاته البنكية بالحساب،  كما يمكن للعميل الحصول علي بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء من المحال التجارية المختلفة ، ويمكن العميل أيضا مطالبة البنك بإصدار كشف حساب بصفة دورية تتحدد مدتها بناء علي رغبة العميل.
  • فضلا عن أنه من خلال فتح حساب في البنك الأهلي يمكن لمجموعة من الأشخاص فتح حساب مشترك (باسم أكثر من شخص)، إضافة إلى أن الحساب بالعملات الأجنبية يعطى أعلى عائد متاح يضاف للرصيد سنوياً.

:: شروط فتح حساب في البنك الأهلي 2018::

حدد البنك المركزي المصري شروط فتح حساب في البنك الأهلي 2018، و من لهم حق فتح حسابات في البنوك المصرية ومنها البنك الأهلي، وحدد أربعة فقط لهم حق فتح الحساب وهم : أي مواطن مصري يتمتع بالأهلية الكاملة، أي مواطن أجنبي يتمتع بالأهلية، أي شخص اعتباري، القاصر إذا كان ولداً أو بنتاً باسمه (تحت الولاية أو الوصاية أو الهبة).

ومن شروط فتح حساب في البنك الأهلي 2018، حدد البنك مجموعة من الشروط هي:

  1. بعد إطلاع موظف البنك على أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للأجانب ، يقدم العميل نسخة ضوئية من البطاقة أو جواز السفر.
  2. أما بالنسبة للأشخاص الاعتبارية (تختلف حسب نوعها) إذا كانت شركة أم مؤسسة أو غيرها من الكيانات الاعتبارية.
  3. تقديم شهادة ميلاد الرقم القومي للقصر (وقرار الوصاية إذا وجد).
  4. وربما يطلب منك بيان بمصدر الدخل.

كما اقدم لكم: أفضل عروض البنوك للقروض الشخصية

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: خطوات فتح حساب في البنك الاهلي المصري ::

إذا كنت ترغب في أن تكون أحد عملاء البنك الأهلي المصري، لابد أن تعرف خطوات فتح حساب في البنك الاهلي المصري، التي يجب إتباعها وهذه الخطوات هي:

  • تكون بطاقة الرقم القومي لصاحب الحساب غير منتهية وصالحة ومحدثة.
  • التوجه إلى أحد موظفي خدمة العملاء بأي فرع من فروع البنك المنتشرة في جميع محافظات مصر حتي يحدد المطلوب منك كعميل.
  • يجب قبل فتح الحساب أن تعرف أن الحد الأدنى لفتح حساب في البنك الأهلي يجب ألا يقل عن 1000 جنيه مصري للأفراد، يتم إيداعها في الحساب أول مرة، وإنه يمكن لصاحب الحساب صرفها ، كما يجب أن يكون الحد الأدنى لفتح حساب الشركات (الشخصية الاعتبارية) 5000 جنيه مصري ، بينما يتطلب فتح حساب بالدولار في البنك الاهلي  حدا أدنى 100 دولار  أمريكي أو ما يعادل المبلغ من العملات الأجنبية.
  • دفع مبلغ 85 جنيه مصاريف إدارية لـ فتح حساب التوفير.
  • ومن خطوات فتح حساب في البنك الاهلي المصري، تحميل العميل مصاريف كشف الحساب السنوية التي يطلق عليها مصروفات إدارية، وتبلغ 120 جنيه ، يتم خصمها من الحساب على 4 مرات في السنة بواقع كل 3 شهور 30 جنيه.
  • يمكن للعميل إجراء عملية سحب أو إيداع أو الأثنين ، وأيضا جميع العمليات البنكية التي يوفرها الحساب في نفس يوم فتح حساب البنك الأهلي.
  • يمكن للعميل طلب بطاقة الخصم المباشرة ” بطاقة الفيزا ” المرتبطة بحساب البنك الأهلي لـ سحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات السحب الآلي ، كما يمكنه طلب دفتر شيكات للتعامل في حساب البنك الأهلي.
  • يمكن لمجموعة عملاء طلب فتح حساب مشترك (باسم أكثر من شخص) شرط تقديم بطاقات الرقم القومي المحدثة والسارية.
  • تحسب فائدة حساب التوفير و حساب توفير المدخر الصغير بواقع 12.5 % سنويا.

:: مزايا إضافية ::

  • ويمنح البنك الأهلي مزايا إضافية للعميل عند فتح حساب في البنك الأهلي، منها إمكانية عمل شهادات الاستثمار مثل شهادة الاستثمار البلاتينية أو شهادة استثمار مجموعة أ و مجموعة ب ، وكل ما عليك فقط وضع المبلغ في حسابك وطلب شراء شهادة الاستثمار مباشرة بعد التوجه إلى خدمة العملاء .
  • لم يقصر البنك فتح الحساب علي المصريين فقط، وكذلك لم يقصر التمتع بـأي مزايا إضافية لهذا الحساب للمصريين فقط، إذ يحق للأجنبي في مصر فتح حساب في البنوك المصرية، وفتح حساب في البنك الأهلي شرط إحضار أصل جواز السفر للبنك للاطلاع عليه، ويمكن لشخص عربي أو أجنبي شراء شهادات استثمار من البنك الأهلي المصري.
  • في حالة فتح حساب بنكي لقاصر من اللازم تقديم شهادات الميلاد للأطفال القصر، ويكون الحساب تحت وصاية أحد الوالدين، ويمكن أيضاً فتح حساب للأطفال بولاية أحد الوالدين.
  • عند فتح حساب بنكي في البنك الأهلي أو أي بنك أخر يجب مراعاة تسجيل بيانات الرقم القومي والبيانات الشخصية بدقة ، لأن البنك يستخدم رقم التليفون والعنوان للتواصل مع صاحب الحساب، وإرسال كشف الحساب الخاص به على عنوانه المسجل لدى البنك.

:: كشف الحساب الإلكتروني لبطاقات الائتمان ::

تماشياً ومسايرة للتجديد ومواكبة التطور التكنولوجي  قدم البنك الأهلي المصري لعملائه خدمة كشف الحساب الالكتروني لبطاقات الائتمان من خلال خدمة الأهلي نت المجانية، التي يتمكن العميل من خلالها الاستفسار عن كل ما يخص:

رصيد بطاقة الائتمان الحالي، وما المبلغ المستحق على البطاقة، والموافقات المعلقة على البطاقة، وأيضا الحركات المالية التي تمت بعد صدور آخر كشف، ملخص كشف حساب البطاقة، كما تتيح خدمة كشف الحساب الإلكتروني لبطاقات الائتمان الاطلاع على آخر حركة سداد قام بها العميل للبطاقة ، وتفاصيل حركات كشف الحساب، الاستعلام عن الحركات.

 :: كيفية الاشتراك في خدمة الأهلي نت ::

  1. يسهل البنك الأهلي طرق معرفة كيفية الاشتراك في خدمة الأهلي نت من خلال زيارة العميل لأقرب فرع إليه من فروع البنك الأهلي المصري، ويقوم بسحب استمارة الاشتراك في خدمة الأهلي نت والتوقيع عليها.
  2. بعد سحب العميل للاستمارة يسجل ممثل خدمة العملاء بالبنك طلب اشتراك العميل في الخدمة.
  3. بعد إتمام تسجيل الطلب يتسلم العميل كود المستخدم، وهو رقم مكون من 8 أرقام ، ويرسل البنك للعميل على هاتفه رسالة نصية تحتوي على الرقم التعريفي الخاص به.
  4. وعن كيفية الاشتراك في خدمة الأهلي نت يقوم العميل بما يلي:
  5. يتصل العميل بمركز الاتصالات (call center) الخاص بالبنك الأهلي المصري علي رقم 19623.
  6. يدخل العميل كود المستخدم، ثم يدخل الرقم التعريفي الذي وصله وتسلمه من خلال هاتفه المحمول.
  7. ينشئ العميل كلمة مرور جديدة بعد التأكد من صحة المعلومات أتوماتيكيا.
  8. يدخل علي خدمة الأهلي نت عن طريق عن طريق موقع البنك الأهلي المصري علي شبكة الأنترنت.
  9. يختار الرابط الخاص بخدمة الأهلي نت، ثم يدخل كود المستخدم وكلمة المرور التي تم إنشائها عن طريق مركز الاتصالات الخاص بالبنك الأهلي المصري.

كما أنصحكم بقراءة أسرار: كيفية تسديد قروض البنك الأهلي والأوراق المطلوبة

في ختام هذه المقالة يمكن لأي عميل أن يستفيد من المزايا التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه من خلال فتح حساب بالبنك، خاصة تلك التي تتيح للعميل إمكانية خدمة الاطلاع على كشف حساب بطاقات الائتمان من خلال خدمة الأهلي نت المجانية، كما أن البنك الأهلي يمتاز بميزة تنافسية  هي انتشار عدد كبير لفروعه في كل محافظات الجمهورية، إضافة إلي مجموعة المكاتب التي تتبعه وتقدم خدمات مصرفية متعددة.