فتح حساب في البنك العربي الأفريقي

فتح حساب في البنك العربي الأفريقي ، يهتم عدد كبير بالتعرف على كيفية فتح حساب في البنك العربي الأفريقي بمختلف أشكال الحساب الخاصة به، وذلك من أجل الحفاظ على أمواله، واستثمارها والحصول على فوائد اضافية للمال، تساعدهم فيما بعد، بحيث تختلف الحساب الذي يمكن للشخص فتحه سواء حساب التوفير جولدن أو ودائع أو حساب جاري، وغيرها من أنواع الحساب التي تجعل المستثمرين يشعرون بأمان مع البنك العربي الأفريقي، وسنعرض في “صناع المال“، تفاصيل فتح حساب في البنك العربي الأفريقي.

نبذة حول البنك العربي الأفريقي

يعد النبك من أهم البنوك التي تقدم خدمات فريدة ومميزة لعملائها في كافة الأماكن التي يتعامل بها مع تنوع الفروع الخاصة بالبنك وانتشارها بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية وذلك استجابة لتلبية احتياجات عملائه، مع تقديم البنك أعلى فائدة في  حساب التوفير.

ومساعدة المستثمرين في الحصول على القروض وغيرها من التسهيلات التي يقدمها البنك لعملائه، وذلك لكسب ثقتهم والتنافس بشكل أكبر مع البنوك المتعددة ليستطيع أن يزيد عدد العملاء الذين يتعاملون مع البنك الأفريقي كل عام بنسبة كبير، نظرا لما يقدمه البنك من مميزات لعملائه.

فيهتم بتنوع الخدمات التي يقدمها لعملائه وذلك من خلال أنواع مختلفة من الحساب سواء جارى أو توفير أو في شكل ودائع، مع ما يقدمه للمستثمرين في تقديم عدد من الخدمات مصرفية مميزة للمستثمرين لتشجيع الاستثمار بشكل أكبر وزيادة الأرباح.

مع تقديم خدمات إلكترونية دفع الضرائب عن طريق الأنترنت وتسديد الفواتير إلكترونيا أيضا، فواتير الهواتف الذكية، وكذلك خدمات دفع المرتبات، بالإضافة إلى التمويلات المتعددة التي يساعد فيها البنك الأفراد لتنمية التجارة الخاصة بهم للمستثمرين وأًحاب المشاريع الصغيرة.

وكذلك تنمية الأشخاص بمختلف المجالات كالطب والتعليم وتمويل السيارات، والتمويل الشخصي وغيرها من أشكال التمويل التي يهتم بها عدد كبير من المواطنين لسد احتياجاتهم في وقت معين.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: فتح حساب بنكي عن طريق النت

فتح حساب في البنك العربي الأفريقي

أنواع الخدمات المصرفية للبنك العربي الأفريقي

يقدم البنك عدد من الخدمات المصرفية سواء للأفراد أو الشركات، وذلك لمساعدة على تحقيق رغباتهم في تنمية مستوى المعيشة، وكذلك ادخار أموالهم في شكل حساب يساعدهم على الاستثمار للحصول على أرباح من خلال الفوائد التي يحصلون عليها.

مع تقديم عدد من الأشكال المصرفية للشركات لتشجيعهم على الاستثمار بشكل أفضل والحصول على القروض وتداول العملات وغيرها من أشكال التعاون مع المستثمرين في الخدمات المصرفية الهامة.

  • للأفراد تتشكل في فتح حساب، مع الخدمات الالكترونية لدفع الفواتير وتحويل المرتبات وغيرها التي يحتاج إلى الأفراد.
  • الشركات، فيساعد البنك على تمويل الشركات بالقروض التي يحتاجونها وسد الديون المفروضة عليهم، مع تقديم حساب الشركات، وتداول العملات الأجنبية وغيرها من أشكال الخدمات المصرفية التي تحتاجها الشركات.

أنواع فتح حساب في البنك العربي الأفريقي

يوجد أنواع مختلفة لفتح حساب في البنك الأفريقي العربي والتي تتميز كل حساب بمميزات مختلفة يقدمها لعملائه، تخضع لمجموعة من الشروط التي يمكن للشخص اختيار الحساب الذي تريد فتحه في البنك، ومنها

أولا: الحساب الجاري

ويتنوع الحساب بين بدون فائدة و حساب بفائدة وذلك لكسب رضا العملاء في كلا الحالتين لفتح حساب جارى، نظرا لما يتميز الحساب الجاري بأنه يمكن لأي شخص فتح اسى عمله سواء أجنبية أو مصرية، كما تتيح للأشخاص حرية الحصول على  ماستركارد أو فيزا لتسهيل الحصول على الأموال في أي وقت ومن أي مكان يتوفر به ماكينة atm.

كما يتيح الحساب للعملاء امكانية الحصول على دفتر شيكات بحيث لا تقل قيمة المبالغ المالية في الحساب عن 10 ألاف جنيه مصري، كما يتيح البنك العربي الأفريقي للعملاء إمكانية الاطلاع على حسابهم والمستجدات التي تطرأ عليه من خلال صفحة البنك إلكترونيا من خلال الهاتف المصرفي أو الدخول على الصفحة عبر الأنترنت بدون أي تكاليف مالية، مما ساعد البنك على كسب ثقة العملاء.

شروط فتح حساب جارى

يوجد مجموعة من الشروط يجب أن يلتزم بها الأشخاص لفتح حساب جارى سواء بفائدة أو بدون.

ففي حالة فتح حساب بدون فائدة يجب أن الحد الأدنى   لفتح الحساب لا يقل عن 5 آلاف جنية مصري، أو 1000 دولار أمريكي بينما في حالة فتح حساب جارى بفائدة يجب ألا يقل المبلغ عن 10 آلاف جنية مصري، و3 آلاف جنية أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية مع تقديم كشف حساب دوري الأشخاص عن حسابهم سواء أفراد أو شركات وذلك بمقابل مادي يدفعه العميل.

– ولكن يوجد مجموعة من الاستثناءات على الحساب الجاري بعدم الالتزام بالحد الأدنى لفتح الحساب ومنها حساب المرتبات، وكذلك أصحاب البطاقات الائتمان والقروض، وشهادات الادخار والودائع فيكفي 5 آلاف جنية كحد أدنى لفتح الحساب.

ثانيًا: فتح حساب توفير جولدن

والذي استطاع جذب العملاء بشكل كبير نظرا لما يقدمه من مميزات.

بحيث يساعد الحساب على تقديم فوائد على المدخرات الخاصة بالأشخاص سواء بالعملات المصرية أو الاجنبية ويكون هذا العائد دوري محدد سواء” شهري أو سنوي أو ربع سنوي أو نصف سنوي” مما يعود بالفائدة على العملاء.

أهمية فتح حساب توفير جولدن

يقدم حساب جولدن عدد من المزايا الهامة ومنها زيادة أسعار الفائدة  تنافس العديد من البنوك الأخرى في التوفير على المدخرات، ويطبق العائد على مبلغ الحساب مما يساعد على زيادة المبلغ الأصلي، مع إعطاء الحرية للعملاء في اختيار موعد صرف العائد بدورية محددة، مع مساعدة العملاء في الحصول على بطاقة  ائتمان لمساعدتهم على صرف الأموال في أي وقت، مع تقديم التسهيلات على التعامل مع المدخرات في أي وقت من خلال بطاقة الائتمان، مع إجراء التعامل المباشر والتواصل الفعال مع العملاء من خلال الصفحة الرئيسة للبنك العربي الأفريقي على الانترنت لمتابعة الخدمات المصرفية والحساب بشكل مستمر.

شروط فتح حساب جولدن

يوجد مجموعة من الشروط لفتح الحساب ومنها

  • لا يقل المبلغ عن 5 ألاف جنيه مصري، أو 500 دولار أمريكي.
  • يتم حساب الفائدة على أقل رصيد خلال الشهر، مع إرسال كشوف الحساب الحالية للعملاء بشكل دوري حسب رغبة العملاء مع دفع رسوم على هذه الكشوف، وفى حالة عدم وجود رصيد كحد أدنى ويتم فرض غرامات على المواطنين.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: كيفية فتح حساب في بنك الاستثمار

فتح حساب في البنك العربي الأفريقي

خطوات فتح حساب في البنك العربي الأفريقي

يمكن لأي شخص ينطبق عليه الشروط السابقة في فتح حساب حسب النوعية التي يختارها، وذلك من خلال زيارة أحد فروع البنك العربي الأفريقي لمليء استمارة فتح الحساب وتقديم كافة الأوراق التي يحتاجها البنك لفتح الحساب.

– يتم زيارة الصفحة الرئيسية للبنك العربي الأفريقي على الانترنت وتقديم طلب لفتح حساب وتحديد الحساب الذي يرغب الشخص فتحه، مع ملء استمارة خاصة بالبيانات الشخصية بدقة مع الالتزام بعدم وجود أي أخطاء فيها.

– ضرورة موافقة الشخص على الشروط الخاصة بفتح الحساب حسب نوعية لتقديم تسجل الطلب وعقب انتهائها الشخص من ملء كافة البيانات يحصل على موافقة على طلبه من إدارة الصفحة الخاصة بالبنك الأفريقي على الانترنت.

مع ضرورة أن يكون الأشخاص الذين سيفتحون حساب في البنك الأفريقي لا يقل عمرهم عن 18 عاما ويعيشوا داخل مصر مع تحديد محل السكن.

وفى النهاية يجب الإشارة إلى ما قدمه البنك من تسهيلات للعملاء في فتح حساب في البنك الأفريقي لكسب رضا أكبر عدد من العملاء.

قد يعجبك أيضًا