فتح حساب توفير فى البنك الاهلى المصرى والفوائد على الحساب

فتح حساب توفير فى البنك الاهلى المصرى والفوائد على الحساب ، من الجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري أصبح يوفر لعملائه الكثير من الخدمات والمعاملات المصرفية، وأيضا الكثير من التسهيلات، وذلك لجذب الكثير من العملاء لفتح الحسابات المختلفة في البنك الأهلي المصري كما سوف نرى من على منصة صناع المال ، وخاصة حساب التوفير، الذي يقوم البنك الأهلي منح العملاء من خلاله الكثير من المميزات والخدمات، التي تلبي كل احتياجات العملاء.

كما أقدم لك اليوم: كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري مع الشروط والاوراق المطلوبة

مميزات فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

  • يقدم بنك الأهلي المصري لعملائه حساب التوفير بجميع المزايا التي تمت إضافتها في الفترة الأخيرة، وذلك حتى يصبح الحساب كامل، ويجذب الكثير من العملاء لفتحه، وأيضا يوفر للعملاء كل الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها، ويناسب جميع فئات الشعب، وذلك لجذب كل أنواع العملاء لفتح الحساب.
  • من أهم المميزات التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه لفتح حساب التوفير، هو أنه يمكن للعملاء فتح حساب توفير مشترك، أي أنه يمكن فتح حساب توفير واحد لأكثر من شخص، وبأسم أكثر من شخص، مما يسهل على العميل الكثير من الإجراءات لفتح الحساب.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن للعميل السحب وأيضا الإيداع من حساب التوفير وإلى الحساب في أي وقت، ومن خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بفروع البنك الأهلي المصري، وذلك يوفر للعميل الكثير من الوقت وعدم إهدار الوقت والجهد للعملاء، وتلبية جميع احتياجاتهم.
  • وأيضا يمكن للعميل عمل التحويلات المالية من على حساب التوفير الخاص بك، سواء من الخارج أو من الداخل، وأيضا التحويل المالي سواء من الحساب، أو على الحساب، فهو يوفر كل السبل لتلبية إحتياجات العملاء، من جميع الخدمات المصرفية.
  • وبالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية من خلال حساب التوفير، وهو إصدار بطاقة خصم مباشر، وذلك لتسهيل عمليات الشراء والدفع للعملاء، من خلال حساب التوفير، وأيضا إمكانية الدفع والشراء عن طريق شبكات الإنترنت، وسهولة الإستخدام لبطاقة الإئتمان.
  • وأيضا يوفر البنك الأهلي المصري أعلى عائد على حساب التوفير، ويصرف العائد بالطريقة التي يفضلها العميل، سواء كان عائد شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي، وأيضا إمكانية السهولة في صرف العائد، والمرونة فيه، وسحبه في أي وقت.

هل تعلم المزيد عن: فتح حساب بالدولار فى البنك الاهلى المصرى بالخطوات

فتح حساب توفير فى البنك الاهلى المصرى والفوائد على الحساب

فتح حساب توفير فى البنك الاهلى المصرى والفوائد على الحساب

  • يعمل البنك الأهلي المصري كثيرا على جذب ثقة العملاء، حيث أنه يوفر جميع الخدمات والمعاملات المصرفية بكل الطرق التي تسهل على العملاء الكثير، وأنه يقوم بإستمرار على التطوير من الخدمات المالية والمصرفية، وذلك حتى تواكب التغييرات التي تحدث في سوق المال بصفة مستمرة.
  • وتتمثل طريقة فتح الحساب التوفير في البنك الأهلي، هو التقدم إلى أقرب فرع للبنك الأهلي المصري، ويجب أن تتوافر مع العميل صورة من البطاقة الشخصية ويجب أن تكون سارية والبطاقة الأصلية، وأيضا يجب توافر جواز سفر للأجانب، وصورة من جواز السفر.
  • وأيضا يجب توافر شهادة ميلاد وذلك في حالة القصر، وبالإضافة إلى أنه يجب توافر قرار وصاية للقصر، حتى يتمكنوا من فتح حساب توفير، فهو حساب يشكل جميع الفئات والأعمار، ولكل المواطنين ويوفر البنك الأهلي المصري بكل خدماته ومعاملاته المالية والمصرفية.
  • فنجد أنه يتم فتح حساب التوفير لكل مواطن مصري بالرقم القومي فقط، وأيضا للأجانب بجواز السفر فقط، وأيضا للقصر بشهادة الميلاد، ويجب توافر قرار وصاية، يتمتع كلا منهم بكل الخدمات والمزايا المقدمة لحساب التوفير وتلبية احتياجات المواطنين.
  • الفائدة المحتسبة على حساب التوفير هي ١٥% وذلك عندما يتم إحتساب العائد شهريا، والفائدة المحتسبة ١٥.٢٥% والتي يتم إحتساب العائد ربع سنوي، والتي قرر مؤخرا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري من تثبيت سعر الفائدة على حساب التوفير.

إليك ايضًا من هنا: السن القانوني لفتح حساب بنكي

شروط فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

  • حيث أنه يتم فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري بحد أدنى مبلغ ١٠٠٠ جنيه، وأنه لا يتم احتساب الفائدة على هذا المبلغ، وأيضا لا يقوم البنك الأهلي المصري بخصم غرامة على هذا المبلغ، فهو يتم فتح الحساب الخاص بك فقط بدون إحتساب فائدة.
  • وأنه يتم احتساب الفائدة بداية من المبلغ في حساب التوفير وهو ٣٠٠٠ جنية مصري، وأيضا الحد الأدنى لإضافة الفائدة للدولار الأمريكي بوضع 100 دولار في الحساب التوفير، والحد الأدنى لإضافة الفائدة الحساب باليورو هو إضافة مبلغ  100 يورو في الحساب.
  • وأنه يتم إحتساب الفائدة على الحساب بالجنية المصري شهريا أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي، وذلك حسب الطريقة التي يفضلها كل عميل، ويتم احتساب الفائدة على. حساب التوفير بالدولار الأمريكي سنويا، و احتساب الفائدة على الحساب التوفير باليورو سنويا.
  • ومن الشروط أيضا أنه إذا كان المتقدم لفتح الحساب عمره ١٩ عام  وأكثر وكان مصري الجنسية، فأنه يمكن فتح الحساب بالبطاقة الشخصية فقط، وإذا كان العميل المتقدم لفتح حساب التوفير أجنبي فإنه يتم فتح الحساب بالجواز السفر الخاص به، وإذا كان العميل قصر فأنه يتم فتح الحساب بشهادة الميلاد.
  • وأنه يتوافر في حساب التوفير لكل العملاء مميزات كثيرة من سحب وإيداع من ماكينات الصراف الآلي في أي وقت، وأيضا استخراج بطاقة ائتمان خاصة بها من حساب التوفير، وإمكانية التحويل للأموال في أي وقت وبأسرع الطرق من داخل وخارج الدولة.

ولا يفوتك التعرف على: شروط فتح حساب فى البنك الأهلي المصري مع الأوراق المطلوبة

مصاريف فتح حساب التوفير من البنك الأهلي المصري

  • حيث أنه من المعروف أن الحد الأدنى لفتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري هو ١٠٠٠ جنيه مصري، والذي لا يحسب عليه فائدة وبداية احتساب الفائدة  على حساب التوفير من إضافة مبلغ ٣٠٠٠ جنية مصري على حساب التوفير، وأن الرسوم الخاصة بفتح الحساب التوفير من البنك الأهلي المصري هي ٣٠ جنية مصري.
  • وأيضا توجد مصاريف لكشف الحساب التوفير الخاص بالعميل في البنك الأهلي المصري شهريا، وهي ٣٠ جنية مصري، وذلك لكشف كل المعاملات الحسابية والمصرفية التي قام بها العميل خلال الشهر من سحب وإيداع وتحويل أموال، فيتم إصدار الكشف شهريا.
  • وفي حالة طلب العميل لإصدار بطاقة صراف آلي من على حساب التوفير الخاص بالعميل، فإنه توجد مصاريف ورسوم لإصدار الكارت الصراف الآلي وهي ٣٠ جنية سنويا، وذلك للإستخدام لبطاقة الصراف الآلي من أي ماكينة صرف وإتمام كافة المعاملات بسهولة.

اقرأ عن: رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري للشكاوى

طريقة حساب فائدة حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري 2019

  • حيث أنه يتم احتساب سعر فائدة على حساب التوفير في البنك الأهلي المصري، والتي قام رئيس مجلس إدارة البنك بتثبيتها عام 2018 للفائدة على حساب التوفير إلى ١٥% وذلك للعائد التي يتم احتسابه شهريا، و ١٥.٢٥%  للعائد الذي يتم احتسابه كل ثلاث شهور أي إحتساب العائد ربع سنوي.
  • حيث أصبحت في عام ٢٠١٩ تم تغيير سعر الفائدة على حساب التوفير فأصبح يتم إحتساب سعر فائدة ١٠.٦٠%  و ١١.٢٥% وذلك حسب إختيار العميل طرق إحتساب العائد الذي يفضله سواء كانت شهرية أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي، والتي يتم احتساب العائد على المبلغ المضاف في الحساب التوفير بدءا من ٣٠٠٠ جنية مصري.

إليك المزيد عن: فوائد 1000 جنيه في البنك

شروط فتح حساب توفير المدخر الصغير في البنك الأهلي

شروط فتح حساب توفير المدخر الصغير في البنك الأهلي

  • حساب التوفير المدخر الصغير يوفره البنك الأهلي المصري لعملائه في الفترة الأخيرة، وحيث أنه يتمتع بالمزيد من المميزات التي تضاف للعميل على فتحه لحساب التوفير، وأيضا حصول العميل على الكثير من الجوائز التي يحصل عليها من خلال فتحة للحساب.
  • حيث أن الحد الأدنى لفتح الحساب هو ١٠٠٠ جنيه مصري، ولإضافة عائد والحصول على الفوائد يتم فتح حساب بمبلغ ٣٠٠٠ جنيه مصري، ويصرف العائد في حساب التوفير المدخر الصغير سنويا، ويتمتع هذا الحساب بكافة الخدمات والمعاملات المصرفية.
  • يتم فتح الحساب بالجنية المصري فقط ،أي أنه يفتح الحساب للمصريين فقط، وأيضا إمكانية فتح الحساب لأكثر من شخص في حساب واحد أي أنه حساب مشترك، يوفر للعملاء الجمع للأشخاص لفتح حساب توفير واحد والحصول منه على جميع المميزات.
  • إمكانية التحويل المالي من داخل وخارج البلد، يتم توفير للعملاء الكثير من الجوائز والعروض على هذا الحساب، والدخول في السحب بصفة مستمرة لكسب المزيد من الأموال، وذلك من خلال العروض التي يقدمها البنك الأهلي المصري للعملاء بصفة مستمرة.
  • يتم فتح الحساب برقم البطاقة فقط ويجب أن يتم توفير صورة من البطاقة تقديمها لخدمة العملاء، وأيضا يتم تقديم شهادة ميلاد وذلك للقصر الذين يرغبون في فتح حساب التوفير.

وفي نهاية رحلتنا مع فتح حساب توفير فى البنك الاهلى المصرى والفوائد على الحساب ، نكون قد وضحنا الكثير من المعلومات الخاصة بحساب التوفير في البنك الأهلي المصري، والشروط والفوائد.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب