كيفية فتح حساب في بنك الاستثمار

فتح حساب في بنك الاستثمار ، إذا كنت تبحث عن طريقة لفتح حساب في بنك الاستثمار لإدخار أموالك، عليك أن تقوم من خلال ذلك المقال قراءة الشروط الخاصة لفتح حساب في بنك الاستثمار السعودي، وخطوات فتحه، كي تتمكن كأي مواطن عادي أن تقوم بفتح الحساب كي تقوم بالتحكم في كافة تعاملاتك المالية، وفي “صناع المال” سوف نتحدث عن كيفية فتح حساب في بنك الاستثمار بالتفصيل.

وسائل الاطلاع على حسابك بعد فتح حساب في بنك الاستثمار في السعودية

عندما تقوم بفتح حساب في بنك الاستثمار في السعودية، يمكنك كعميل للبنك، أن تقوم بالوصول إلى الحساب الخاص بك، الذي يكون بداخله كافة المعاملات الخاصة بك كعميل بنكي، وتلك المعاملات البنكية تكون بالعديد من الطرق التي تكون مختلفة.

  • أولاً: الوسيلة الأولى التي يمكن لأي عميل يقوم بفتح حساب في بنك الاستثمار السعودي للإطلاع على  فيلكس كليك وهذا يسمى إنترنت مصرفي.
  • ثانياً: والوسيلة الثانية للإطلاع على حسابك تكون وسيلة الفيلكس كول وهذا يسمى هاتف مصرفي.
  • ثالثاً: وتعتبر الوسيلة الثالثة عن طريق الفيلكس تاتش وهذا يسمى تطبيقات الاجهوة الذكية.
  • رابعاً: الطريقة الرابعة التي يمكن للعميل خلالها بالإطلاع على حسابه، أن تكون عن طريق خدمات جهاز الصراف الآلي.
  • خامساً: والطريقة الخامسة للإطلاع على حسابك في بنك الاستثمار، أن تكون عن طريق زيارة أي فرع من فروع البنك السعودي.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام للأهمية: شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين

فتح حساب بنك الاستثمار

ومن بين الملحوظات التي يجب أن تأخذ في الاعتبار، قبل أن تقوم باتخاذ قرار فتح حساب في بنك الاستثمار، بالبنك السعودي، عليك كعميل تقوم بالتأكد من خلال أحد الفروع للبنك قريبة من الأماكن التي يتردد عليها العميل، وذلك يرجع لأن عدد فروع بنك الاستثمار في المملكة العربية السعودية خمسين فرع، ذلك العدد من الأفرع موزع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وقد تميزت تلك الفروع بميزة مهمة، تلك الميزة أن البنك السعودي للاستثمار قام بتخصيص 12 فرع من فروعه للسيدلت، حيث أن ذلك الأمر سيوفر الجهد والوقت للسيدات لأنهم بالأكيد سوف يجدون مكان قريب منهم ومن مكان إقامتهم.

شروط فتح حساب في بنك الاستثمار السعودي

قبل قيامك كعميل بنكي بفتح حساب في بنك الاستثمار السعودي، يجب أن تتوافر فيك مجموعة من الشروط التي تؤهلك لفتح الحساب، وتلك الشروط سوف نرصدها لكم خلال السطور التالية:

أولاً: السن لمواطنين المملكة العربية السعودية

من أهم أول الشروط التي يجب أن تتوافر في أي عميل يقوم بفتح حساب في بنك الاستثمار السعودي، أن يكون عمر المواطن السعودي لا يقل عن خمسة عشر عاماً، وأن يكون حاملاً لبطاقة هوية تكون سارية.

ثانياً: سن مواطن دول مجلس التعاون الخليجي

ومن بين الشروط التي وضعها بنك الاستثمار السعودي للمواطنين الذين ينتمون لدول مجلس التعاون الخليجي أن يكون عمرهم لا يقل عن 18 سنة، ويكون ذلك المواطن حاملاً لجواز سفر، يكون ذلك الجواز ساري المفعول، بشرط يكون هذا المواطن الذي يقوم بفتح حساب في بنك الاستثمار السعودي له عنوان يكون دائم في المملكة العربية السعودية.

ثالثاً: عمر الوافد

وفي الشرط الثالث، كي يتمكن العميل من فتح حساب في بنك الاستثمار، إذا كان وافد علي الخضوع لذلك الشرط، وهو أن يكون عمر الوافد على المملكة العربية السعودية لا يقل عن ثمانية عشر عامًا، ويشترط أيضا أن يكون هذا الوافد يحمل إقامة تكون سارية المفعول.

خطوات فتح حساب في بنك الاستثمار السعودي على الإنترنت

عندما يقوم العميل بنية فتح حساب في  بنك الاستثمار السعودي، عليك اتباع خطوات معينة لتقوم بفتح الحساب عن طريق الإنترنت، وتلك الخطوات نرصدها للقارئ خلال السطور الآتية:

أولاً: الدخول على الرابط

كي يتمكن أي شخص يرغب في فتح حساب في بنك الأستثمار السعودي، عليه أن يقوم أولاً بالدخول على رابط ليتقدم بطلب فتح حساب بنكي لدى بنك الاستثمار السعودي، وذلك يكون عبر اختيار المنتج الذي تطلبه.

ثانياً: تعبئة الطلب

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

في الخطوة الثانية علينا القيام بتعبئة طلب فتح الحساب البنكي، وفي هذا الطلب يكتب الشخص كافة متطلبات الطلب.

ثالثاً: الاحتفاظ بالرقم الرجعي

الخطوة الثالثة للمستخدم أن يقوم بالاحتفاظ بالرقم الرجعي، حيث الاحتفاظ به يمكنك استكمال خطوات فتح الحساب البنكي للاستثمار.

رابعاً: زيارة الفرع

وفي الخطوة الرابعة على العميل كي يستكمل خطوات فتح الحساب، أن يقوم بزيارة فرع البنك القريب منه، حيث أن البنك السعودي الاستثماري سوف يقوم بالتواصل مع العميل خلال يومين عمل من بعد تقديم الطلب عن طريق الإنترنت.

خامساً: خدمة جديدة لفتح الحساب البنكي

ومن بين المزايا التي يتميز بها البنك الاستثماري السعودي، أن أي مواطن سواء كان سعودي أو من دول الخليج أو وافد، أن يقوم بالتقدم لطلب فتح للحساب ويكون ذلك من خلال الاتصال بالبنك، عن طريق خدمة الفيلكس كول، كما أن تلك الخدمة تكون مجانية وتكون عن طريق الرقم 1238000800، إذا لم ترغب في فتح الحساب عن طريق تلك الخدمة المجانية، يمكن للشخص حينها أن يقوم بزيارة أحد فروع بنك الاستثمار السعودي.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: شروط فتح حساب في بنك الإنماء

فتح حساب بنك الاستثمار

خطوات فتح حساب في بنك الاستثمار السعودي

البنك السعودي الاستثماري، يقدم لعملائه نوعين من الحساب الجاري، نقوم برصد خطوات فتح الحساب في ذلك النوعين الذي يقدمهم بنك الاستثمار لعملائه..

النوع الأول.. حساب الأصالة الجاري

النوع الأول الذي يقدمه بنك الاستثمار السعودي، لعملائه هو حساب الأصالة الجاري، ذلك الحساب من الحسابات التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك الحساب يكون متوفر إما بالريال السعودي أو أي من العملات الرئيسية، ذلك الحساب يمكن العميل من سحب الشيكات التي تكون عليه، ويمكنه أيضا إيداع شيكات الخاصة بالتحصيل، واستخداماته بكافة العمليات المصرفية التي تكون بشكل يومي مثل عملية السحب النقدي والحوالات وغيرها من العمليات المصرفية.

عند قيامك كعميل عندما تقوم بفتح حساب في بنك الاستثمار السعودي، سوف تتمكن من الحصول على دفتر للشيكات ذلك الدفتر سوف يكون مجاني، كما أنك كعميل يمكنك الحصول على بطاقة للصراف الآلي، ولتمكنك من شراء مشترياتك ويكون ذلك عبر الجهاز الخاص بنقاط البيع.

كما أن البنك يمنح عملائه اختيار أن يقوموا بكشف لحسابهم إما كل شهر، أو كل ثلاثة أشهر، أو يكون ذلك بشكل نصف سنوي، أو بشكل سنوي، كما أن لبنك منح لعملائه أن يقوموا باستخدام حسابهم بتسديد الفواتير الخاصة بالخدمات عن طريقة السداد، وعن طريق إجراء الحوالات التي تكون محلية ودولية.

المستندات المطلوبة لفتح حساب الأصالة الجاري

أولاً: تعبئة نموذج فتح حساب

أول المستندات التي يجب توفيرها لفتح حساب الأصالة الجاري، أن يقوم بتعبئة نموذج خاص بفتح الحساب، وذلك من خلال إجراء صورته على وثيقة تكون لإثبات شخصيته، وعندما يقوم موظف البنك باستلامها سوف يطابق الأصلية بالوثيقة التي قام بتسليمها.

ثانياً: حساب الراتب

الخطوة الثانية لفتح حساب الأصالة الجاري، أن تقوم بفتح حساب للراتب، بشرط يكون الحساب متوافق مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية، حيث أن ذلك الحساب مصمم لكي يقوم بتلبية متطلبات الخاصة بالأفراد، الذين يقومون بتحويل الرواتب الخاصة بهم، إلى البنك الذي يكون متوفر بالريال السعودي.

عند فتح الحساب سوف يعطيك البنك دفتر للشيكات يكون مجاناً، وأيضا بطاقة صراف يكون آلي مدى بمميزات السحب التي تكون من أجهزة الـ”بوص”.

وفي الختام، قدمنا للقارئ خطوات فتح حساب في بنك الاستثمار، سواء كان عنط طريق الإنترنت، أو عن طريق الذهاب لأقرب فرع لبنك الاستثمار السعودي، كما قدمنا للقارئ الشروط التي تمكن المواطن لسعودي، واي مواطن من الدول الخليجية، أو أي وافد من أي دولة أخرى بالسعودية، التي تمكنه من فتح حساب في  بنك الاستثمار السعودي.