طريقة فتح حساب في الراجحي عن طريق النت

سوف نقدم لكم اليوم من خلال موضوعنا على موقع صناع المال تعتبر طريقة في حساب في مصرف الراجحي الموجود داخل المملكة العربية السعودية، من أهم الموضوعات التي شغلت تفكير العديد من المواطنين حاملي وأصحاب الجنسية السعودية، وأيضاً المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك نظراً لأن مصرف الراجحي أصبح فى الآونة الأخيرة من أهم وأنجح وأكثر المصارف إقبالاً عليه من قبل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

كما اقدم لك: كيفية تفعيل كشف الحساب الإلكتروني لمصرف الراجحي بالخطوات

طريقة فتح حساب في الراجحي عن طريق النت

  • بداية لابد من التنويه أن فتح حساب في بنك الراجحي أصبح مسألة تشغل تفكير العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين بداخلها، كما أن هذا الموضوع من أكثر ما يهم المواطنون السعوديون وكذلك المقيمون.
  • حيث يعد مصرف الراجحي, أحد أكبر المصارف المشهورة والمعروفة، كما يعد من أكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم الغربي بصفة عامة والعالم العربي بصفة خاصة، بل وأقدمها ومن ثم فهو أكثرها شهرة وتداولاً داخل المملكة العربية السعودية.

ما هو مصرف الراجحي ؟

ما هو مصرف الراجحي ؟

  • يعتبر مصرف الراجحي من أهم وأعرق وأكثر المصارف إستخداماً وتداولاً داخل المملكة العربية السعودية من قبل المواطنين السعوديين بل وحتى المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.
  • ذلك أنه حيث بدأ نشاطه, بالعمل في خمسينات القرن الماضي، وقد بلغت سنوات خبرته في مجال البنوك والاستثمار والقروض الإسلامية أكثر من ستين عاماً،  بالإضافة إلى الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية القائمة على الأسس الإسلامية.
  • وقد قام بإفتتاح أول فرع له, وكان مخصصاً للرجال فقط وكان ذلك في مدينة الرياض عام 1957م، بينما افتتح أول فرع للسيدات عام 1979 م.

لماذا يتمتع مصرف الراجحي بشهرة كبيرة داخل المملكة العربية السعودية

  • يتمتع مصرف الراجحي والذي يوجد في مدينة الرياض الموجودة بالمملكة العربية السعودية، بمركز مالي قوي للغاية إذ انه يدير اصولاً بمليارات الدولارات.
  • وكذلك يتمتع بانتشار فروعه, في الكثير من البلدان حتى بلغ الأمر إلى أن وصل عدد فروعه إلى ما يقدر بأكثر من 500 ليسوا فقط داخل المملكة العربية السعودية بل فى مختلف دول العالم.

اقرأ ايضًا: طرق فتح حساب في بنك الراجحي للأجانب + الشروط والرسوم

فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

  • اهتم مصرف الراجحي بتوفير خدمة  فتح الحساب عبر الإنترنت لجميع عملائه السعوديين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذلك ليكون من باب التيسير على المواطنين، وذلك عن طريق الموقع الالكتروني للبنك.
  • دون الحاجة للذهاب إلى البنك، كما يمكن للعملاء الحاليين تحديد الفرع الذي يرغبون بالتعامل معه، حيث أن بنك الراجحي يتمتع بشبكة كبيرة من الفروع في جميع أنحاء المملكة، يمكن للعملاء الجدد فتح حساب جاري.
  • ويمكنهم ايضاً إدخال البيانات إلكترونيا، وذلك بخطوات سهلة وبسيطة للغاية و نوضحها تفصيلياً بصدر مقالنا هذا.

خطوات فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

  • هناك عدة خطوات مختلفة يمر بها الراغب فى فتح حساب إلكترونياً فى بنك الراجحي وهذه الخطوات سهلة وبسيطة وحرص بنك الراجحي على تسهيل هذه الفكرة قدر الإمكان.
  • وذلك حتى يتمكن جميع العملاء, من إمكانية فتح حساب خاص بهم إلكترونياً دون الذهاب إلي موقع المصرف حتى يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد المبذول خلال القيام بهذه العملية.

الخطوة الأولى من خطوات فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

  • تتمثل الخطوة الأولى فى فتح الموقع الالكتروني لبنك الراجحي عبر الضغط على إسم البنك، ومن ثم تظهر لك قائمة الشروط والأحكام والتي يجب قراءتها بشكل جيد وفهم وإدراك.
  • ثم بعد ذلك يتم وضع علامة صح, في خانة الموافقة أى أن العميل موافق على جميع الشروط والأحكام وليس لديه أى أعتراض ثم قم بكتابة  الرموز الموجودة في الخانة المخصصة ثم اضغط على زر التالي.

الخطوة الثانية من خطوات فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

  • بعد إتمام الخطوة الأولي سوف تظهر صفحة جديدة يجب إكمال البيانات المطلوبة فيها والتي تظهر تحتوى على العديد من البيانات الشخصية مثل الجنسية- اسم الاب والجد والعائلة- المؤهلات العلمية عنوان المراسلة– الحالة الاجتماعية.
  • ثم بعد ذلك, يقوم العميل بملء بيانات الهوية وهي: نوع الهوية– رقم الهوية- تاريخ الميلاد- مكان الميلاد– مكان الاصدار- تاريخ الاصدار– تاريخ الإنتهاء ثم الضغط على زر التالي.

الخطوة الثالثة من خطوات فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

  • بعد إتمام هاتان الخطوتان ننتقل إلى الخطوة الثالثة والمتمثلة فى أنه سوف تفتح صفحة جديدة وبها جملة تم نجاح فتح حسابك في مصرف الراجحي.
  • ومن ثم يجب على العميل, أن يقوم بإدخال البيانات الموجودة والمطلوب كتابتها وملئها وهى متمثلة فى معلومات الاتصال: رقم الهاتف ورقم الجوال الخاص به وكذلك والبريد الالكتروني وذلك ضماناً لسهولة التعامل والتواصل بين البنك والعميل، ثم معلومات العمل: الوظيفة ومكان العمل والراتب.
  • وكذلك البيانات المالية, وهى الدخل والراتب ونوع الحساب، ثم يجب اختيار الفرع المناسب القريب لمحل السكن أو العمل المهم أن يكون فى المتداول وقريب منك حتى تستطيع الذهاب إلى الفرع الذي قمت بإختياره بسهولة ويسر.
  • وأخيراً, يجب أن تقوم بالضغط على زر التأكيد على صحة البيانات، وبذلك تكون قد انتهيت من فتح حساب إلكترونياً فى بنك الراجحي.

وللمزيد: التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الراجحي

معلومات عامة حول فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

معلومات عامة حول فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً

  • يجب الوضع فى الاعتبار عند القيام بخطوة فتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً أن الوقت اللازم لملء هذه البيانات لا يستغرق أكثر من خمسة دقائق ومن ثم فهي طريقة سهلة ومميزة للغاية.
  • ولا تكلف أى عناء أو صعوبة للقيام بها لذلك يمكنك توفير العديد من الوقت والجهد من خلال الشروع فى البدء بهذه الخطوة بدلاً من الذهاب لمقر المصرف، أيضاً يجب على الراغب فى التسجيل إلكترونياً أن يقوم بكتابة الرمز البريدي وصندوق البريد على حسب المنطقة التي تسكن فيها.
  • وأخيراً, مراعاة أن كل البيانات المضاف إليها نجمة هي إجبارية أى لابد من ملئها وكتابتها وإلا لن يكتمل التسجيل ولابد من كتابتها بشكل صحيح دون أى أخطاء.

كيف يتم الرد والتواصل من قبل بنك الراجحي بعد إتمام التسجيل إلكترونياً

  • بعد إتمام عملية التسجيل وفتح حساب فى بنك الراجحي إلكترونياً فإنه في غضون يوم عمل واحد سوف يقوم البنك بإرسال رقم الحساب الدولي (الآيبان) في رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك.
  • وهو ذلك الرقم, الذي قمت بإدخاله سابقاً في البيانات عند القيام بعملية التسجيل، وسوف يطلبون منك ان تقوم بزيارة الفرع الذي اخترته لإكمال إجراءات فتح الحساب النظامية ومن ثم تفعيله خلال 30 يوماً.

إليك ايضًا: طرق التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي للأفراد

بنك الراجحي أونلاين

بنك الراجحي أونلاين

  • يحاول مصرف الراجحي  في المملكة العربية السعودية إرضاء عملائها وتوفير وقتهم وجهدهم، و لتيسير الأمر على جميع العملاء السعوديين والمقيمين بالسعودية يمكنهم بكل سهولة ويسر الدخول إلى موقع الخدمات المصرفية الإلكترونية Al Rajhi Bank Online .
  • دون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك, ومن ثم توفير الكثير من الوقت والجهد والقيام بفتح الحساب من داخل المنزل أو بأى مكان آخر.

ومن هنا في نهاية رحلتنا طريقة فتح حساب في الراجحي عن طريق النت ، يتضح أن بنك الراجحي قد قدم خاصية مهمة جداً لكافة عملاءه سواء السعوديين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها والذين يتعاملون مع كافة فروعه المختلفة بتقديمه لمثل هذه الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد على العملاء وتوفير كافة وسائل الراحة لهم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب