عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص

عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص تم تحديدها من قبل لجنة القوى العمالة الخاصة بمجلس النواب، وسوف نوفر لك كافة القوانين التي تم تحديدها وبناءً عليه صدرت في قانون العمل رسميًا، وعبر موقعنا موقع صناع المال سنوضح لك عدد الساعات والإجازات في القطاع الخاص.

لمزيد من المعلومات اطلع الآن على: معدات الوقاية والسلامة الشخصية في بيئة العمل

عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص

عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص
عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص

تم تحديد عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص بالإضافة إلى أنه تم تحديد ساعات الراحة أيضًا التي ينبغي أن يحصل عليها العاملين، كل هذا من أجل تنظيم العمل في القطاع الخاص.

بالإضافة إلى أنه قد تم توضيح الاستثناءات الخاصة لموظفي القطاع الخاص فيما يخص عدد ساعات العمل وفترة الراحة اللازمة أيضًا، كما تضمن القانون عدد ساعات العمل وأيام الراحة التي تتعلق بالعمال الذين يأتون من أماكن بعيدة.

يمكن أيضًا الاستفادة الآن من: صفات المدير الناجح في العمل

ساعات العمل الرسمية وساعات الراحة للعمال والموظفين

  • العامل ينبغي أن يعمل فترة ثمان ساعات فقط على مدار اليوم، أو مقسمة على الأسبوع لفترة لا تتعدى 48 ساعة، غير موجود بها الفترات التي يرتاح فيها العامل.
  • ساعات العمل ينبغي أن يكون بها فترة أو فترتين استراحة للعمال، يستطيع من خلالها تناول الطعام والراحة، ولا تقل الفترة أو الفترتين عن ساعة يوميًا.
  • ينبغي أن يحصل العامل على راحة أسبوعيًا لا تقل عن 24 ساعة في الأسبوع وذلك عقب العمل ستة أيام متواصلة، وبذلك تكون يوم الراحة مدفوع الأجر.
  • يمكن أن يقوم العامل بتجميع الأيام الخاصة بالراحة ويأخذهم بعد مرور مدة لا تتجاوز ثماني أسابيع، وذلك في حال كان العمل وموقع العمل بعيد عن العمران أو بعيد عن منزل العامل.
  • ينبغي أن يقوم صاحب العمل بكتابة كافة التفاصيل التي تتعلق بعدد ساعات العمل، من خلال جدول أسبوعي يتضمن عدد ساعات الراحة وأيام الراحة الأسبوعية، وكل ما يخص ساعات العمل الرسمية للعامل طوال الأسبوع.

وبهذا نكون قد وفرنا لك كافة المعلومات عن عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري للقطاع الخاص ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات التي تتعلق بقوانين العمل للقطاع الخاص يرجى التواصل معنا الآن من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.