افكار تسويقية جديدة تساعدك على نجاح مشروعك

افكار تسويقية جديدة هى كل ما يحتاج إليه أي مشروع جديد حتى وإن كان صغير أو عملاق أو متوسط، ومن خلال دراسات الجدوى التي يتم عملها بشكل تفصيلي لكل العوامل والجوانب التي من الممكن أن تساعد أي مشروع على النجاح جزئية هامة جداً.

وهى مجموعة من الدراسات الخاصة بالسوق حتى يتم معرفة من هم المنافسين وكيف قاموا بترويج منتجاتهم ومن ثَم حققوا أرباح هائلة، ومن هذه الدراسات أيضاً ما يسمى بالأفكار التسويقية التي تساعد المشروع على البيع والنجاح، وفي هذا المقال المتميز من خلال موقع ” صناع المال “ سوف نقدم لكم مجموعة افكار تسويقية جديدة تساعدكم على نجاح مشروعكم.

⇐  قد يعجبك ايضا   :   كتاب بياع الدقيقة الواحدة

:: مجموعة افكار تسويقية جديدة ناجحة ::

افكار تسويقية جديدة

عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن ما سوف نقدمه من أفكار للتسويق الناجح هناك الأفضل منها في داخل عقلك لأن من قام بوضع تلك الأفكار والقواعد ما هو إلا إنسان مثلك يمتلك نفس إمكانياتك بل وقد تكون أنت متفوقاً عليه، لأن بمنتهى البساطة أنت من يستطيع أن يضع أفضل التصورات لمشروعك على حسب وضعك وإمكانياتك.

⇐  قد يعجبك ايضا  :  ادارة المشروعات الصغيرة بنجاح

⇐  قد يعجبك ايضا  :   إدارة المشاريع – كيف تدير مشروعك بذكاء؟

لذلك سنقوم بعرض خمس قواعد لـ افكار تسويقية يمكن أن تساعد في أن تروج لمنتج مشروعك بأسرع الطرق وكان مصدر تلك القواعد الناجحة هى الشركة العالمية ” آبل Apple “  المتخصصة في إنتاج الأجهزة التكنولوجية على مستوى العالم، لذلك يمكنك أن تعتمد عليها وتجرب ما يناسبك منها وهى كالتالي :

افكار تسويقية جديدة

::1:: إذا وجدت أمامك فرص لتطوير مشروعك وإنتاجك أو عملك لا تقبلها أبداً قبل أن تقوم بدراستها، لأنك قد تقوم بتطوير منتج فتجده أقل جودة من المنتجات التي قمت بها سابقاً، لذلك حافظ على مستواك بإضافة الجديد الذي يميزه ولا تفرح بكلمة تطوير فقط.

افكار تسويقية جديدة

::2:: عليك الإلمام الكامل بالحاجات والرغبات الخاصة بالعملاء وأن تحاول جاهداً أن تشبع هذه الرغبات، وطور إنتاجك على أساس رد فعل الزبائن، وعلى سبيل المثال أنك تقوم بإستيراد أو تصنيع سيشوار كهربائي وتم بالفعل طرحه في الأسواق ولكن تلقيت الكثير من الشكاوي من العملاء بأن هذا السيشوار ليس على جودة عالية.

⇐  قد يعجبك ايضا  :  كيف وصل أثرياء العالم إلى ما وصلوا إليه؟! 5 طرق تخبرك بذلك

عليك فوراً كصاحب مشروع أن تضع تلك الشكوى محل الإهتمام الكبير، والعمل على طرح منتج مماثل لهذا السيشوار ولكن بأعلى جودة ويكون خالي من أي عيب، بذلك تستطيع أن تحتفظ بالعملاء مع التصدير الإيجابي لهم بأن الشركة مهتمة بما يحقق لهم الرضا.

افكار تسويقية جديدة

::3:: قبل أن تطرح منتج لك في الأسواق قم بعمل ضجة كبيرة حوله، لأن هذه الفكرة من أنجح الأفكار التي قامت بتوصيل شركة آبل لما هى عليه الآن، فعندما تطرح شركة آبل أحد الهواتف الذكية الجديدة تقوم بعمل أكبر ضجة إعلانية على مستوى العالم، فتطرح كل ما يخص مميزات إنتاجها الجديد.

وكذلك العروض التي سوف تقدمها معه، والتخفيضات التي يمكن أن يحصل عليها العميل من خلال الإعلانات والحملات المكثفة على كل وسائل الميديا.

افكار تسويقية جديدة

::4:: العلاقات الجيدة وإستمرارها مع الزبائن وخاصةً بعد عملية الشراء تعمل على الإحتفاظ للأبد بهؤلاء العملاء، فتقديم الدعم في حالات الإستفسار عن أي شيء يدور حول المنتج وكيفية صيانته وعمل تصليحات له، كل هذا يؤدي إلى تسويق لمشروعك أو إنتاجك.

افكار تسويقية جديدة

::5:: الأفكار المجنونة المدروسة دائماً تأتي بأفضل النتائج على الإطلاق، ومثال على ذلك ما قام به أحد الموظفين في شركة آبل والذي إقترح قبل بداية طرح أحد الهواتف الذكية أن يقوموا بشن حملة دعائية سلبية عن هاتف سوف يتم طرحه قريباً، وكان رد فعل العاملين في آبل هو التعجب.

لكنه أضاف أن الحملة تتكون من مرحلتين الأولى هى ذكر بعض العيوب في الجهاز والثانية هتى حملات أكثر تكثيفاً تقول بأن العيوب تم إصلاحها وإضافة مميزات إضافية فكانت النتيجة أن شركة آبل قد حققت أرباح وصلت إلى ربعمائة في المائة من مبيعات هذا الهاتف، إذا الفكرة المجنونة قد تكون من أنجح الأفكار التسويقية لأي مشروع.

قدمنا لك عزيزي القارئ مجموعة افكار تسويقية جديدة ناجحة وأيضاً تمتاز بأنها مبدعة وغير تقليديه، وقد تكون أنت صاحب فكرة مبدعة أيضاً فشاركنا بها من خلال التعليقات وفضلاً وليس أمراً قم بنشر المقال على شبكات التواصل الإجتماعي حتى يصل إلى كل من يحتاج إليه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.