طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية هى كل ما يحتاج إليه أي مشروع أو منتج أو خدمة جديدة حتى وإن كان صغير أو عملاق أو متوسط، ومن خلال دراسات الجدوى التي يتم عملها بشكل تفصيلي لكل العوامل والجوانب التي من الممكن أن تساعد أي مشروع على النجاح جزئية هامة جداً.

وهى مجموعة من الدراسات الخاصة بالسوق حتى يتم معرفة من هم المنافسين وكيف قاموا بترويج منتجاتهم ومن ثَم حققوا أرباح هائلة، ومن هذه الدراسات أيضاً ما يسمى بالأفكار التسويقية التي تساعد المشروع على البيع والنجاح، وفي هذا المقال المتميز من خلال موقع صناع المال سوف نقدم لكم مجموعة افكار تسويقية جديدة تساعدكم على نجاح مشروعكم.

» اقرأ أيضًا: أنواع استراتيجيات التسويق التنافسية

قبل أن تطرح منتجك أو خدمتك في السوق

عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن ما سوف نقدمه من أفكار للتسويق الناجح هناك الأفضل منها في داخل عقلك لأن من قام بوضع تلك الأفكار والقواعد ما هو إلا إنسان مثلك يمتلك نفس إمكانياتك بل وقد تكون أنت متفوقاً عليه، لأن بمنتهى البساطة أنت من يستطيع أن يضع أفضل التصورات لمشروعك على حسب وضعك وإمكانياتك.

لذلك سنقوم بعرض خمس قواعد لـ افكار تسويقية يمكن أن تساعد في أن تروج لمنتج مشروعك بأسرع الطرق وكان مصدر تلك القواعد الناجحة هى الشركة العالمية ” آبل Apple “  المتخصصة في إنتاج الأجهزة التكنولوجية على مستوى العالم، لذلك يمكنك أن تعتمد عليها وتجرب ما يناسبك منها وهى كالتالي :

ادرس فكرة تطوير منتجك جيدًا قبل البدء بها

إذا وجدت أمامك فرص لتطوير مشروعك وإنتاجك أو عملك لا تقبلها أبداً قبل أن تقوم بدراستها، لأنك قد تقوم بتطوير منتج فتجده أقل جودة من المنتجات التي قمت بها سابقاً، لذلك حافظ على مستواك بإضافة الجديد الذي يميزه ولا تفرح بكلمة تطوير فقط.

اعرف رغبات واحتياجات عملائك

عليك الإلمام الكامل بالحاجات والرغبات الخاصة بالعملاء وأن تحاول جاهداً أن تشبع هذه الرغبات، وطور إنتاجك على أساس رد فعل الزبائن، وعلى سبيل المثال أنك تقوم بإستيراد أو تصنيع سيشوار كهربائي وتم بالفعل طرحه في الأسواق ولكن تلقيت الكثير من الشكاوي من العملاء بأن هذا السيشوار ليس على جودة عالية.

عليك فوراً كصاحب مشروع أن تضع تلك الشكوى محل الإهتمام الكبير، والعمل على طرح منتج مماثل لهذا السيشوار ولكن بأعلى جودة ويكون خالي من أي عيب، بذلك تستطيع أن تحتفظ بالعملاء مع التصدير الإيجابي لهم بأن الشركة مهتمة بما يحقق لهم الرضا.

طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

تسويق الأعمال الفنية لتحقيق ربح

إليك افكار تسويقية لزيادة المبيعات مجربة من قبل العديد من الشركات والمشاريع التجارية..

احدث ضجة قبل طرح منتجك في السوق

قبل أن تطرح منتج لك في الأسواق قم بعمل ضجة كبيرة حوله، لأن هذه الفكرة من أنجح الأفكار التي قامت بتوصيل شركة آبل لما هى عليه الآن، فعندما تطرح شركة آبل أحد الهواتف الذكية الجديدة تقوم بعمل أكبر ضجة إعلانية على مستوى العالم، فتطرح كل ما يخص مميزات إنتاجها الجديد.

وكذلك العروض التي سوف تقدمها معه، والتخفيضات التي يمكن أن يحصل عليها العميل من خلال الإعلانات والحملات المكثفة على كل وسائل الميديا.

علاقتك الجيدة بعملائك أفضل طريقة للتسويق لمنتجاتك

العلاقات الجيدة وإستمرارها مع الزبائن وخاصةً بعد عملية الشراء تعمل على الإحتفاظ للأبد بهؤلاء العملاء، فتقديم الدعم في حالات الإستفسار عن أي شيء يدور حول المنتج وكيفية صيانته وعمل تصليحات له، كل هذا يؤدي إلى تسويق لمشروعك أو إنتاجك.

قم بعمل فكرة مجنونة مدروسة

الأفكار المجنونة المدروسة دائماً تأتي بأفضل النتائج على الإطلاق، ومثال على ذلك ما قام به أحد الموظفين في شركة آبل والذي إقترح قبل بداية طرح أحد الهواتف الذكية أن يقوموا بشن حملة دعائية سلبية عن هاتف سوف يتم طرحه قريباً، وكان رد فعل العاملين في آبل هو التعجب.

لكنه أضاف أن الحملة تتكون من مرحلتين الأولى هى ذكر بعض العيوب في الجهاز والثانية هتى حملات أكثر تكثيفاً تقول بأن العيوب تم إصلاحها وإضافة مميزات إضافية فكانت النتيجة أن شركة آبل قد حققت أرباح وصلت إلى ربعمائة في المائة من مبيعات هذا الهاتف، إذا الفكرة المجنونة قد تكون من أنجح الأفكار التسويقية لأي مشروع.

» اقرأ أيضًا: أفضل طرق التسويق عبر الانستقرام

البيع الإلكتروني كوسيلة تسويق

يمن استخدام الإنترنت في عملية البيع والشراء حيث أنه أصبح واحد من أهم الوسائل التي يرجع إليها التجار في الفترة الأخيرة، فإن كان الهدف من وراء ذلك هو التسويق فهي وسيلة جيدة وإن كان الهدف هو البيع أون لاين فهذا أيضًا وسيلة جيدة، فتستطيع أن تقوم بالتواصل مع أصحاب الصفحات والمجموعات الكبيرة وقم بعمل دعاية وإعلان وتسويق لمنتجك.

المشاركة في المعارض

هناك العديد من المعارض التي تُقام والتي يلجأ الكثير من الناس إلى عرض منتجاتهم بها كوسيلة من وسائل الدعاية والإعلان، فيمكنك الاشتراك في تلك المعارض، وعرض منتجاتك والتي ستلقى قبول حتمًا لدى عدد كبير من الناس.

عبارات تسويقية دعائية لاقناع الزبائن وتحفيزهم للشراء

ولا يمكن أن نقول أن التسويق يتوقف فقط على الدعاية والإعلانات، بل إن الكلمات تؤثر كثيرًا في جلب الزبائن، فلا يوجد عمل تجاري ناجح في هذا الوقت إلا وقد تمكن صاحبه من اختيار الكلمات التي يستطيع بها إقناع زبونه وتحفيزه على شراء المنتج الذي يُتاجر به، ومن أهم عبارات التسويق:

  1. عرض لفترة محدودة أو عرض محدود حتى نفاذ الكمية

تعتبر هذه العبارة واحدة من العبارات التي تجلب الزبائن، حيث أن الكثير يرغب في شراء منتج معين، ولكنه قد لا يستطيع الحصول على ثمنه، ويرغب في توفير عرض عليه، وتعتبر عبارة عرض لفترة محدودة من أهم العبارات التي يمكن أن تستخدمها حتى تقوم بجلب زبائن، ويمكن أن تقوم بكتابة تلك العبارة في يافطة بجوار المحل.

  1. كلمة مجانًا

تعتبر كلمة مجانًا واحدة من الكلمات التي تستقطب الزبائن أيضًا، فيمكن أن تتلاعب بهذه الجملة وتقوم بكتابتها على محلك في ورقة صغيرة، مما سيجعل الزبائن تفكر ما هو الشيء المجاني الذي تقوم ببيعه، وبالتالي يدخلون إلى المحل للحصول عليه.

  1. كلمة تخفيضات

يحب الناس كثيرًا استخدام كلمة تخفيضات، وعندما يرونها مكتوبة على أي محل مهما كان نوع البضاعة التي يقومون ببيعها إلا أنهم لا إراديًا يقومون بزيارة المكان للتعرف على ذلك الشيء الذي يتم بيعه.

  1. جودة عالمية

الغالبية العظمى قد لا تثق في المنتجات المحلية وبالتالي عندما تستخدم لهم عبارة جودة عالمية فإنهم يثقون بالبضاعة ويشترونها، وهذه تعتبر واحدة من أهم وسائل الإقناع على الإطلاق.

  1. ضمان ما بعد البيع

يقوم الكثير من الناس بشراء أي منتج من المنتجات التي قد تتلف سريعًا ولذلك يقلقون بشأن التصليح والضمان، فعندما تقوم بكتابة ضمان ما بعد البيع فإن الزبائن تثق بك، ويقدمون على الشراء منك دون اعتبار لتلف المنتج حيث أن له صيانة وضمان.

  1. التوصيل مجاناً أو السعر شامل مصاريف الشحن

هناك الكثير من المنتجات يتم بيعها ولكن يتكفل الشخص بعملية الشحن، فيمكن أن تقوم بتقديم عروض بين الحين والآخر على الشحن، فتقوم بطرح منتجك وتقوم بكتابة عبارة أن التوصيل سيتم بشكل مجاني، أو أن السعر المكتوب على المنتج يشمل أيضًا مصاريف الشحن.

  1. هدايا للفائزين أو لأول عدد من الزبائن

تعتبر هذه العبارة من العبارات التي تحفز الكثير من الزبائن على زيارة محلك أو التواصل معك إذا كنت تقدم خدمة البيع من خلال الإنترنت، حيث أن أسلوب المسابقات يجلب الكثير من الزبائن أيضًا، فتستطيع أن تقدم هدايا رمزية للزبائن الفائزين مع المنتج، وهذه وسيلة جيدة لإقناع الزبون بشراء المنتج، وبالتالي تقوم ببيع منتجاتك بطريقة سريعة للغاية.

 

قدمنا لك عزيزي القارئ مجموعة طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية، وقد تكون أنت صاحب فكرة مبدعة أيضاً فشاركنا بها من خلال التعليقات وفضلاً وليس أمراً قم بنشر المقال على شبكات التواصل الإجتماعي حتى يصل إلى كل من يحتاج إليه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب