مشاريع جديدة ومبتكرة 2019 (15 فكرة مشروع)

لقد أصبحت فكرة البدء في مشروع تجاري صغير ومربح وغير مكلف في نفس الوقت، حلم للكثير من الأشخاص خاصةً الشباب في بداية حياتهم العملية مع قلة رأس المال المتوافر لديهم، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع “صناع المال” أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2019.

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2019

توجد العديد من الأفكار للمشاريع الصغيرة والتي يسهل تنفيذها لتحقيق الأرباح وذلك دون الحاجة إلى تكاليف مالية كثيرة، وتتمثل هذه الأفكار في الآتي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: 10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب 2018

» نرشح لك أيضاً قراءة: أفكار مشاريع جديدة بدون رأس مال

1- مشروع الطباعة على الملابس

يعتبر مشروع الطباعة على الملابس من المشاريع المربحة والناجحة جداً حيث أن الأمر لا يتطلب سوى عمل صفحة على الإنترنت، ويبدأ التسويق من خلالها، ويتم الطباعة بتصميمات مختلفة ومتنوعة على التيشرتات السادة.

اقرأ أكثر: طريقة الطباعة على الملابس خطوة بخطوة

2- مشروع تصميم الجرافيك

عند الشروع في تنفيذ هذا المشروع لابد من أن يكون صاحب المشروع لديه الخبرة الكافية في مجال التصميم الجرافيكي والمهارة في استخدام الحاسوب والقدرة على التعامل مع برامج التصميم بكفاءة.

وهذا المشروع يعتمد في عمله على حاجة المنشآت التي تبحث بشكل دائم على مصممين لعلاماتهم التجارية.

3- مشروع تقديم خدمات النسخ والطباعة

يعتبر هذا المشروع من المشرعات المربحة والتي لاقت نجاحاً كبيراً بين العديد من الأشخاص، ومن الممكن تطبيق هذا المشروع بجانب جامعة أو مدرسة وكل ما يحتاجه هو كشك صغير وآلة طباعة وجهاز حاسوب وذلك لتقديم خدمات النسخ والطباعة للطلاب.

4- مشروع الكتابة الحرة

لقد انتشر مشروع الكتابة الحرة بشكل كبير جداً خلال الفترات الأخيرة وتعتمد فكرة هذا المشروع على ضرورة توافر بعض المهارات للكتابة للقائم بالمشروع حيث أنه يمكن البدء بأعمال الكتابة للشركات مثلاً.

فهناك الكثير من المواقع الإلكترونية  التي تطلب محررين للعمل لديها من المنزل وبمرتبات ممتازة.

5- إنشاء قنوات تعليمية

تعتمد فكرة تنفيذ هذا المشروع على أن القيام بإنشاء قناة تعليمية على مواقع اليوتيوب أو الفيس بوك ويتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، ولكن كل ما يلزمه هو الدراية التامة للتسويق الجيد حتى يتحول هذا المشروع لمشروع مربح.

6- استيراد التوابل والبهارات من الهند

تشتهر دولة الهند بالتوابل والبهارات المميزة وقد استطاعت تجارة التوابل الهندية أن تحقق أرباح هائلة للعديد من المستوردين، لذلك فإن فكرة هذا المشروع فكرة جديدة بإمكانها أن تحقق مكسب مالي كبير جداً للشباب لأن هذا النوع من البهارات عليه إقبال وطلب كبير جداً في الأسواق العربية.

اقرأ أيضًا: مشروع تعبئة وتغليف البهارات في المنزل

7- العمل على مواقع الفريلانسر

إذا كان الشخص يمتلك أياً من المهارات فمن الممكن أن يقوم بالعمل على مواقع الفريلانسر فهي مواقع مربحة للغاية، ويتطلب العمل على مواقع فريلانسر سواء كانت أجنية أو عربية إلى بعض المهارات مثل الكتابة والترجمة وغيرها من المهارات الشخصية التي يتميز بها بعض الأفراد.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين أكثر الطرق سهولة

8- صناعة أعمال يدوية وعرضها على موقع أمازون

تتميز الأعمال اليدوية كالخزف والفخار والإكسسوارات بالإقبال الشديد عليها، كما أنها تتميز بأنها لا تحتاج إلى الكثير من المال لتنفيذها فكل ما يحتاج له هذا المشروع هو شراء الخامات وتنفيذها بتصميم مميز والقيام بعرضها على موقع أمازون الخاص بالبيع والشراء.

اقرأ أيضًا: كيفية العمل في موقع أمازون

9- مشروع شركة أمن

يعد هذا المشروع من المشروعات الصغيرة المربحة جدًا ويعتمد هذا المشروع على إعداد شركة صغيرة لتوفير أفراد من الأمن الخاص للمصانع والشركات مقابل رواتب شهرية مجزية.

اقرأ أيضًا: مشروع شركة حراسات أمنية

10- دروس في فن الأكل الذواقة

إذا كان الشخص لديه مهارة وخبرة عالية في فنون الطبخ والأكل فمن الممكن أن يقوم بعمل دورات تعليمية تتحدث عن طرق الطهي وكيفية إعداد أنواع مميزة من الحلويات، فهذا المشروع من المشرعات الجديدة المبتكرة التي تستطيع أن تحقق نسبة عالية من الأرباح.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروع صغير ناجح ومربح للبنات

11- التسويق الإلكتروني

إن فكرة مشروع التسويق الإلكتروني من الأفكار الجديدة المبتكرة التي تتميز بعدم حاجته إلى أي تكاليف مالية لتنفيذه فكل ما يحتاج له هذا المشروع هو توافر النت والتفرغ لمدة ثلاث أو أربع ساعات يوميًا، كما أنه يتميز بقدرته العالية على تحقيق نسبة عالية من الأرباح في فترات قصيرة.

اقرأ أيضًا: ما هو التسويق الإلكتروني وكيفية التسويق الإلكتروني على الإنترنت

12- مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات

يعد هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والمربحة في نفس الوقت، وتعتمد فكرة هذا المشروع على تخطيط وتنظيم مختلف المناسبات كالمؤتمرات وحفلات الزفاف وأعياد الميلاد، وكل ما يحتاج له هذا المشروع هو توافر اللباقة والدبلوماسية للتعامل الجيد مع مختلف أنواع الزبائن.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات

13- مشروع محل لبيع الملابس

يعتبر هذا المشروع من أكثر المشروعات انتشاراً والتي استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيرًا لأصحابها وكل ما يتطلبه هذا المشروع هو اختيار الموقع المناسب للمحل، وكذلك اختيار بضائع تناسب طبيعة الزبائن المقيمين بالمنطقة والذين سوف يرتادوا على المحل.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع محل ملابس

14- مشروع تنظيف السجاد والمفروشات

يعتبر هذا المشروع من أكثر المشروعات التي لاقت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب كثرة الطلب عليها فهناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تنظيف مفروشاتهم بطريقة مضمونة دون أن يلحقها ضرر، وكل ما يتطلبه هذا المشروع هو تأجير مكان ذو موقع مميز والتعاقد مع عمال ماهرين لهم خبرة بهذا المجال.

اقرأ أيضًا: مشروع مغسلة سجاد يحقق لك ارباح عالية

15- مشروع تنظيف المنازل

تعتمد فكرة هذا المشروع على الإعلان عن القيام بتوفير خدمات لتنظيف المنازل، وهذه الخدمات يحرص عليها الكثير من الأشخاص وخاصةً أصحاب البيوت الكبيرة والتي تحتاج لكثير من الوقت والجهد لتنظيفها وإعادة ترتيبها.

للمزيد من أفكار المشاريع يمكنكم قراءة هذا الموضوع.. افكار مشاريع تجارية صغيرة

وفي ختام موضوعنا عن مشاريع جديدة ومبتكرة 2019 فإنه لضمان نجاح أي مشروع تريد الشروع فيه عليك بعمل دراسة جدوى بكل تكاليف ومتطلبات المشروع.