حاسبة القروض البنك الأهلي المصري

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري ، البنك الأهلي المصري يعد من أقدم البنوك في مصر، بدأ البنك الأهلي المصري نشاطاته بداية من عام 1898 حتي وصل عدد فروعه الأن إلي ما يقرب من 340 فرع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، فهو واحد من أقوى البنوك الحكومية في مصر ويتم الاعتماد عليه في تمويل المشروعات الخاصة باقتصاد البلاد ونهضتها كما سوف نرى عبر موقع صناع المال اليوم.

كما أقدم لك اليوم المزيد عن: قروض البنك الأهلي المصري 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

معلومات حول البنك الأهلي المصري

  • قام كل من رافائيل سوارس إرنست كاسل بتأسيس البنك الأهلي المصري وكان رأس ماله وقتها مليون جنيه إسترليني وبفعل اجتهاد فريق العمل استطاعوا أن يقوموا بتطوير البنك والخدمات التي يقدمها للعملاء طبقاً للتغيرات التي مرت بها الدولة سواء تغيرات إقتصادية أو سياسية.
  • البنك إستطاع بكل قوة أن يحتفظ بمكانته وتطوير خدماته ومواكبة العصر حتى يحقق الرضا للعميل وكان ثمار هذا المجهود هو أن القيمة المالية للبنك أصبحت 213 مليار جنية في عام 2007، وهذا يعني أن معدل صعوده ونموه تخطت الـ 15% مقارنة بعام 2006 الذي كانت قيمته المالية 162 مليار جنية .
  • قام البنك بالإستحواذ على 24% من مُجمل القيمة المالية للجهاز المصرفي المصري،واستحوذ أيضاً على 25% من مُجمل القروض و25%مُجمل الودائع أيضاً، و استطاع البنك أيضاً أن يساهم في تمويل 25% من التجارة الخارجية الخاصة بمصر في هذا العام، وحاز البنك على الكفاءة والأداء المتميز وهذا ما أكدت عليه مؤسسة التقييم الدولية.

ولا يفوتك التعرف على: فوائد البنك الأهلي المصري 2019

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري

  • القرض الشخصي هو أحد القروض التي يقدمها البنك الأهلي المصري كخدمة مميزة للعملاء ويعد القرض الشخصي من أكثر الخدمات المصرفية المطلوبة لدى كثير من العملاء بمختلف أعمارهم  وبالتالي حتى تتم عملية القرض الشخصي علينا بمعرفة كافة الإجراءات والمستندات المطلوبة له.
  • الشروط اللازمة للقرض الشخصي بشكل عام  هو وجود الحد الأدني له وهي توفر 5000 جنيه وبحد أعلى 700 ألف جنيه ولابد أن جهة العمل تتضمن العميل من خلال تحويل راتبه إلى البنك، لابد أن عمر المتقدِم للقرض الشخصي لا يقل عن بلوغه 21 عام ولا يزيد عن 60 عام كحد أقصي.
  • المدة المحددة لتسديد التمويل تكون عام كحد أدنى وبحد أقصى عشرة أعوام، وأن يكون الدخل الشهري للعميل لا يقل عن 1000 جنيه، وعلى العميل أن يقوم بالتأمين علي حياته لو حدث له أي عجز سواء كلي أو جزئي، لا يشترط وجود ضامن ويوجد إمكانية سداد العميل للقروض الخاصة به في أي بنوك أخرى فالأهم هو تسديد القرض في الميعاد المحدد له.
  • أما بالنسبة إلي المستندات المطلوبة لإتمام عملية القرض فلابد من توافر خطاب من الجهة التي يعمل بها العميل ولابد من توضيح أمرين رئيسيين في هذا الخطاب ألا وهو دخله الشهري ووقت تعيينه في الشركة وتعهد مكتوب من الشركة التي يعمل بها بأنه سيتم تحويل راتبه مباشرة إلى الشركة لسداد القسط الشهري للقرض بشكل منتظم حتى ينتهي منه .

القرض الشخصي المُقدم لموظفي الحكومة

  • خصائص هذا النوع من القروض هي أن يكون الدخل الشهري للعميل لا يقل عن 500 جنيه مصري والحد الأدنى لتمويل هذا القرض لابد أن يكون 5000جنية وأقصى حد له يصل إلى نصف مليون جنيه والضامن هو تحويل الراتب للبنك لضمان سداد القسط الشهري الخاص بالقرض.
  • المستندات المطلوب توافرها في الموظف الحكومي لإتمام عملية القرض هي البطاقة السارية للرقم القومي مع فاتورة كهرباء خاصة بالسكن أو المكان الذي يعيش فيه ولم يمر علي تاريخها أكثر من ثلاثة أشهر ولا تكون الفاتورة قيمتها أقل من عشر جنيهات، وهذا النوع من القرض الشخصي يختلف عن القرض الشخصي المقدم لموظفي قطاع الأعمال.
  • حيث أنه يختلف في أن المقدم لموظفين قطاع الأعمال يكون الحد الأقصى للقرض هو 30 ألف جنيه فقط بينما الحد الأدني 5000 جنية مثل النوع السابق، ويختلف أيضاً في أن الحد الأقصي لسداد أقساط القرض هو 4 أعوام فقط، ولا يوجد فيه تعهد من الهيئة أو كتابة خطاب تحويل الراتب إلى البنك.

إليك من هنا: شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

  • خصائص هذا القرض أنه لا يشترط وجود ضامن له ويتم التمويل فيه بحد أقصي مليون جنية مصري ولا يقوم العميل بدفع أي مبالغ مالية لفتح الحساب ولكن لابد أن يأخذ في اعتباره المقدم لطلب قرض السيارة أن يكون دخله الشهري صافي لا يقل عن 1500 جنيه مصري لإتمام عملية القرض.
  • لابد من وجود فاتورة خاصة بالمرافق سواء فاتورة كهرباء، فاتورة ماء، فاتورة غاز مع إحضار بطاقة الرقم القومي ولابد أن تكون سارية، ولو كان المتقدم للقرض من أصحاب الأعمال الحرة فلا يزيد عمره عن 65 سنة ولا يقل عن 25 سنة كحد أدني، أما لو كان من الموظفين فلا يقل عمره عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام.
  • أما بالنسبة للمعلومات الخاصة بالرسوم فلابد من تسديد المصاريف الإدارية مقدماً ودفعة واحدة وتكون من مبلغ التمويل، ويقع المقترض تحت سلاح الغرامة لو حدث أي تأخير في سداد القسط وتكون الغرامة 2% من المبلغ الذي لم يتم سداده، ويوجد عمولة 3% من إجمالي المبلغ المطلوب تسديده من المقترض .

القرض بضمان شهادات الإدخار والإستثمار

  • يجوز الحصول على القرض بضمان تلك الشهادات الادخارية والاستثمارية ولكن لابد من معرفة العديد من المعلومات لإتمام هذا القرض أولها إلمام العميل بأسعار العائد الخاص بشهادته وأسعار ذلك العائد تحديداً في تاريخ القيام بالإقتراض علماً بأن ذلك لابد أن يتم داخل إحدي فروع البنك الأهلي المصري.
  • مع العلم بأنه لابد أن يلتزم العميل بدفع قسط القرض في الوقت المحدد له حتى لا يقوم البنك بالحجز على الشهادة ويتم فك ذلك الحجز فور إتمام العميل بعملية سداد قسط القرض المطلوب، مع العلم أنه لا يقتصر القرض علي نوع معين من شهادات الإدخار أو الإستثمار وإنما البنك أتاح فرصة القرض لجميع الشهادات .
  • يوجد أيضاً طلب اقتراض بضمان الودائع الخاصة بالعميل داخل البنك ولكن حتى تتم عملية الإقتراض لابد من إتباع التعليمات السارية المحددة التي قام البنك بتوضيحها لجميع عملائها وإحضار المستندات الخاصة لتكملة كافة الإجراءات المطلوبة وأُتيح البنك الاقتراض من الوديعة بنسبة 90% منها ومعدل الفائدة منخفض وهذه ميزة كبرى.

اقرأ اليوم: القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

قرض التمويل العقاري من البنك الأهلي

قرض التمويل العقاري من البنك الأهلي

  • يوجد قرض التمويل العقاري لبناء الوحدات السكنية وتشطيبها وفي هذا النوع يتم الاقتراض حتى تتم عملية التشطيب الخاصة بالمباني الإدارية والتجارية والسكنية أيضاً ونسبة التمويل تصل إلي 70% من قيمة الوحدة أو البناء المراد تشطيبه وعلي العميل تسديد قيمة التمويل أو القرض على شكل أقساط يتم دفعها شهرياً.
  • لا يتوقف البنك الأهلي المصري عند تقديم قرض للبناء والتشطيب وإنما يقدم قرض لشراء المباني والوحدات السكنية والإدارية بحيث يتكفل البنك بقيمة 80% من المبنى المراد شراؤه أما العميل فلا يدفع إلا 20% من القيمة المالية ويتم توقيع العقد من ثلاثة جهات البنك والعميل والشخص الذي يقوم ببيع العقار أو المبني.
  • يوجد قرض لتمويل بناء العقارات سواء السكنية أو التجارية عن طريق نظام المشاركة وهذا يتم عن طريق بناء العقار بمشاركة العميل في عملية البناء ويجوز للذي قام بالتمويل أي وهو البنك أن يبيع حصته في العقار أو يقوم بتأجيرها وهذا يكون مبني علي رغبة العميل في ذلك وتصل قيمة التمويل المقدمة إلى 70% من قيمة العقار نفسه .

وفي نهاية رحلتنا مع حاسبة القروض البنك الأهلي المصري ، إذا فإن البنك الأهلي المصري يقدم العديد من الخدمات التي يستمتع بها العميل نظراً لأهميتها وفوائدها التي تعود عليه كما أن الخطط التي يستخدمها البنك في تطويره وتنميته تساعد على إرضاء العملاء بشكل أكبر لأنها توفر خدمات علي نطاق أوسع شامل كل الطبقات سواء من محدودي الدخل أو من ميسوري الحال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب