شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر ، يقدم البنك الأهلي المصري لعملائه تشكيلة واسعة ومتميزة من شهادات الإدخار وشهادات الاستثمار وغيرها من الشهادات المالية، وسوف نوضح لكم اليوم بالتفصيل عبر موقع صناع المال الإلكتروني قائمة تتضمن جميع أنواع شهادات الإدخار التي يوفرها البنك الأهلي المصري بكل عام، وخاصة شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر .

وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنكم الاطلاع على: الاستعلام عن شهادات البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

يعد البنك الأهلي المصري أقدم بنك تم تأسيسه في جمهورية مصر العربية، فقد تأسس في 25 من شهر يونيو 1898م، كما أن البنك الأهلي هو أكبر بنك في مصر حيث أنه يمتلك شبكة من الفروع تمتد إلى 456 فرع ووحدة مصرفية منتشرين على مستوى جميع المدن والمحافظات في جمهورية مصر العربية، كما بلغ عدد ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك الأهلي المصري 4060 ماكينة تعمل على مدار ال24 ساعة في جميع أيام الأسبوع.

قام البنك الأهلي المصري بتطوير ماكيناته الخاصة بالصراف الآلي لتتمكن من إتمام جميع عمليات السحب والإيداع من الحسابات الخاصة بالعملاء وصرف المرتبات وتسديد الفواتير والمستحقات والتبرعات بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن الرصيد في حسابات العملاء، كما رفع البنك عدد ماكينات ال POS إلى 13900 ماكينة، وعلى الجانب الآخر فإن عدد عملاء البنك قد شهد ارتفاعا ملحوظا ليتخطى حاجز ال8 مليون عميل في نهاية شهر فبراير من عام 2019م.

كما نقدم لكم: عناوين فروع البنك الأهلي المصري خارج مصر + طرق التواصل معها

الشركات والمؤسسات التابعة للبنك الأهلي المصري

زاد نفوذ البنك الاهلي المصري في سوق الشرافة المصرية حتى تخطت نسبة استحواذه ال25% من إجمالي قيمة الجهاز المصرفي المصري، كما استحوذ على نسبة 25% من إجمالي الودائع البنكية في مصر، وما يتخطى ربع إجمالي قيمة القروض والسلفيات التي يطلبها المصريين من البنوك، كما أنه يتحكم في تمويل ما يزيد عن ربع إجمالي قيمة التجارة الخارجية للدولة المصرية.

أسس البنك الأهلي العديد من الفروع حول العالم وفي أفريقيا، كما دخل البنك في عالكم الاستثمار وأسس عدد من الشركات التي تستثمر في السوق المصري في عدد من المجالات المختلفة، ومن أبرز الشركات والمؤسسات التابعة للبنك الأهلي المصري ما يلي:

  • شركة الأهلي للصرافة.
  • شركة الأهلي كابيتال.
  • شركة الأهلي للتمويل العقاري.
  • شركة الأهلي للتأجير التمويلي.
  • شركة الأهلي للخدمات الطبية.
  • شركة الأهلي للاستصلاح وزراعة الأراضى.

وننصحكم بالاطلاع على: وظائف البنك الأهلي المصري للخريجين الجدد 2019

أنواع شهادات الادخار التي يقدمها البنك الأهلي

تنقسم الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري إلى عملائه إلى نوعين أساسيين وهما: شهادات العملة الأجنبية وشهادات العملة المحلية، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل شهادات ادخار البنك الأهلي من الرابط التالي: “شهادات البنك الأهلي“، وإليكم الآن أنواع كلا منهما بالتفصيل:

أولا: شهادات العملة الأجنبية

  1. الشهادات الذهبية بالدولار أو اليورو.
  2. الشهادة الماسية بالدولار أو اليورو.
  3. الشهادات ذات العائد المقدم بالدولار أو اليورو.
  4. شهادة كنزي بالدولار الأمريكي.
  5. شهادة أهل مصر الدولارية 7 سنوات.
  6. شهادة بلادي الدولارية.
  7. شهادة أهل مصر الدولارية 5 سنوات.
  8. شهادة بلادي بالدولار الاسترالي.
  9. شهادة بلادي باليورو.
  10. الشهادة الذهبية الجديدة بالدولار واليورو.
  11. شهادة بلادي بالجنيه الاسترليني.

واقرأ ايضا: خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين “الأهلي نت” ومميزاتها بالتفصيل

ثانيا: شهادات العملة المحلية

  1. الشهادة ذات الدخل الشهري المتغير.
  2. شهادات استثمار المجموعة أ و ب.
  3. شهادات استثمار المجموعة ج.
  4. الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري.
  5. شهادات استثمار قناة السويس.
  6. شهادات الادخار البلاتينية.
  7. الشهادة البلاتينة ذات العائد المتغير.
  8. شهادة أمان المصريين.

كما نقدم لكم: شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

يصدر البنك الأهلي المصري 4 أنواع مختلفة من شهادات الادخار البلاتينية، وهم كالتالي: “الشهادة البلاتينية الشهرية، الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي، الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي، الشهادة السنوية ذات العائد ال18 شهر”، وسوف نقدم لكم الآن تفاصيل وخصائص شهادات الادخار البلاتينية و شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر :

واقرأ أيضا: عائد شهادات البنك الأهلي المصري

أولا: الشهادة البلاتينية الشهرية

  • دورية صرف العائد: يتم صرف عوائد تلك الشهادة بشكل شهري ويتم احتساب فترة الشهر من اليوم التالي لشراء الشهادة.
  • مدة الشهادة: تبلغ مدة الشهادة البلاتينية الشهرية ثلاث سنوات يتم احتسابها ابتداءا من اليوم التالي لشراء الشهادة وتتجدد بنمط تلقائي.
  • قيمة الشهادة “فئة الشهادة”: تبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • سعر العائد: يبلغ سعر العائد الشهري للشهادة البلاتينية الشهرية نسبة 15% من قيمة الشهادة، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل أسعار العائدات الخاصة بجميع أنواع الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري من خلال الضغط على هذا الرابط سعر العائد.
  • إمكانية الاقتراض من خلال الشهادة البلاتينية الشهرية: يتيح البنك الأهلي المصري لحاملي شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية الشهرية الاقتراض من البنك بضمان تلك الشهادات، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك إليك وتقديم طلب الاقتراض وفقا للتعليمات السارية بالبنك وحسب القوانين والأحكام.
  • إمكانية إصدار بطاقات الائتمان: يتيح البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادة البلاتينية الشهرية بالحصول على بطاقات الائتمان بجميع أنواعها وبضمان الشهادة البلاتينية.
  • استرداد الشهادة: لا يحق لحامل البطاقة البلاتينية استرداد قيمة الشهادة قبل مرور 6 أشهر يبدأ احتسابها من اليوم التالي ليوم الشراء، وتكون القيمة حسب قيمة الاسترداد المعلنة من قبل البنك ويحق لصاحب الشهادة أن يسترد قيمتها بالكامل في نهاية المدة.

كما ننصحكم بالاطلاع على: بطاقة ماستر كارد الأهلي للشباب المقدمة من البنك الأهلي المصري بالتفصيل

ثانيا: الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي

  • دورية صرف العائد: يتم صرف عوائد تلك الشهادة كل ثلاث أشهر ويتم احتساب تلك الفترة من اليوم التالي لشراء الشهادة.
  • مدة الشهادة: تبلغ مدة الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي كل ثلاث سنوات يتم احتسابها ابتداءا من اليوم التالي لشراء الشهادة.
  • قيمة الشهادة “فئة الشهادة”: تبلغ قيمة الشهادة من 1000 جنيه مصري.
  • إمكانية الاقتراض من خلال الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي: يتيح البنك الأهلي المصري لحاملي شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية ذات العائد الربع سنوي الاقتراض من البنك بضمان تلك الشهادات، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك إليك وتقديم طلب الاقتراض وفقا للتعليمات السارية بالبنك وحسب القوانين والأحكام.
  • سعر العائد: يبلغ سعر العائد الربع سنوي للشهادة البلاتينية نسبة 15.25% من قيمة الشهادة، وتتمتع الشهادة بعائد ثابت طول مدة الشهادة، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل أسعار العائدات الخاصة بجميع أنواع الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري من خلال الضغط على هذا الرابط سعر العائد.

واقرأ ايضا: قروض البنك الأهلي المصري 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

ثالثا: الشهادة البلاتينية السنوية 12 شهر

أعلن البنك الأهلي المصري عن إيقاف البيع للشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد بعد ال12 شهر ابتداء من يوم 12 أبريل من عام 2018م، وكما أعلن البنك عن امتناعه عن تجديد الشهادات الغير متحفظ عليها من ذلك النوع بل سيتم إضافتها إلى الحسابات الشخصية تلقائيا حين موعد استحقاقها، أما بالنسبة إلى الشهادات المتحفظ عليها فإنه سيتم تجديدها تلقائيا في مواعيد استحقاق الشهادات ذات العائد الربع سنوي، تعتبر الشهادات البلاتينية هي الشهادة صاحبة أعلى فائدة ربحية بالنسبة لحسابات التوفير السنوية، حيث تبلغ قيمة الفائدة بها 15.75%.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: اجراءات القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري + الشروط والمستندات المطلوبة

رابعا: خصائص شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

أعلن البنك الأهلي المصري عن إيقاف البيع لشهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر ، ابتداء من يوم 15 فبراير من عام 2018م، كما أعلن البنك أنه سيتم إضافة قيمة الشهادات البلاتينية عند مواعيد استحقاقها بشكل تلقائي إلى الحسابات الشخصية لعملاء البنك حسب القوانين والتعليمات الخاصة بسياسة البنك.

واقرأ ايضا: سعر الفائدة على حساب توفير البنك الأهلي المصري وبنك مصر

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر ، كما أوضحنا لكم أنواع وخصائص شهادات الادخار التي يوفرها البنك الأهلي المصري لعملائه، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع ونال إعجابكم، كما أننا سوف ننتظر آرائكم وتساؤلاتكم في التعليقات بالأسفل.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب