البنك الأهلي المصري استعلام عن الرصيد

يعتبر البنك الأهلي المصري واحدًا من البنوك المصرية الهامة جدا والقديمة أيضًا، والتي تغطي قطاعًا عريضًا جدًا من الخدمات المصرفية، وقد تم إنشاء عدد كبير من فروع البنك المصري في مختلف أنحاء الجمهورية وقد بلغ عدد تلك الفروع 338 فرعا في مناطق متفرقة، كما يوجد للبنك افرع خارج الدولة، وهو يقدم كافة الخدمات المصرفية ويوفر بعض تلك الخدمات عبر الإنترنت في محاولة رائعة لمواكبة التطور التكنولوجي الكبير في وسائل التواصل الحديثة، لذا يظل البنك الأهلي المصري يحتفظ بمكانته المتميزة بين البنوك المصرية وبدوره المحوري في مجال الأعمال الاقتصادية والخدمات المصرفية.

نجح البنك الأهلي المصري في تحقيق أعلى معدلات الرضا لدى العملاء، الأمر الذي يؤكده تقييم المؤسسات المصرفية والاقتصادية الكبيرة، وتزايد عدد العملاء المقبلين على البنك، ولأن من اهم الخدمات التي يقدمها البنك خدمات إيداع الأموال والسحب والقروض فسنوضح في هذا المقال البنك الأهلي المصري استعلام عن الرصيد من خلال موقع صناع المال.

البنك الأهلي المصري استعلام عن الرصيد

 البنك الأهلي المصري استعلام عن الرصيد

من الضروري أن يكون العميل على علم  برصيد حسابه في البنك، فبناء على هذا سيحدد قرار سحب أموال أو القيام بعملية شراء أو بيع أو غيره، لهذا فإن البنك الأهلي المصري يتيح أكثر من طريقة لمعرفة الرصيد والحصول على كشف حساب مفصل بهذا الرصيد أيضًا، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

» نرشح لك أيضاً قراءة: كيفية الاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري

الطريقة الأولى للاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري (طلب الاستعلام مباشرة من البنك)

يمكن للعميل اتباع الطريقة المعروفة والتقليدية والتي تقتضي أن يتوجه إلى أحد فروع البنك ويمكنه اختيار الفرع الأقرب إليه الواقع بمحافظته أو مدينته، ويتوجه إلى أحد موظفي خدمة العملاء في البنك ويسأل عن الرصيد وسيقوم الموظف بالسؤال عن اسمه ورقم الحساب ويساعده في معرفة الرصيد، ويمكن أيضًا الحصول على هذا الاستعلام مكتوبا  أي  في صورة كشف حساب إذا كان العميل يرغب في ذلك لسبب من الأسباب.

الطريقة الثانية للاستعلام عن رصيد البنك الأهلي المصري (باستخدام ماكينة الصراف الآلي): يتوجه العميل إلي ماكينة الصراف الآلي الأقرب إليه ويقوم بالخطوات التالية للاستعلام عن رصيد حسابه:

  • الخطوة الأولى: يقوم العميل بإدخال الفيزا في المكان المخصص لها، بمجرد إدخالها بالصورة الصحيحة سيظهر له أمر بإدخال الرقم السري.
  • الخطوة الثانية: يقوم العميل بكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة والتي يتكون من 4 أرقام.
  • الخطوة الثالثة: يقوم بالضغط على خيار “استمرار”
  • الخطوة الرابعة: يختار اللغة العربية بالضغط على كلمة عربي.
  • الخطوة الخامسة: تظهر أمام العميل عدة خيارات منها “سحب” و “رصيد حساب” و “كشف حساب مختصر” وخيارات أخرى، يقوم العميل بالضغط على خيار “رصيد حساب”.
  • الخطوة السادسة: يظهر جملة هل تريد إيصال، يقوم العميل باختيار “لا”.
  • الخطوة السابعة والأخيرة: يظهر قيمة الرصيد، وسؤال عن الرغبة في سحب أموال أم لا، وفي حالة الرغبة في سحب أمال يتابع العمل الخطوات المطلوبة لإتمام عملية سحب المبلغ الذي يريده.

الطريقة الثانية للاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري (طلب الاستعلام أون لاين)

في ظل التطور الرهيب الحاصل في وسائل الاتصال والتكنولوجيا كان لزامًا على مؤسسة كبيرة مثل مؤسسة البنك الأهلي المصري أن يتيح خدمات التواصل والاستعلام بل خدمات السحب والإيداع والدفع من خلال شبكة الإنترنت في محاولة لتحقيق أكبر قدر من الراحة والتيسير على العملاء.

الاستفادة بخدمة الاستعلام عن الرصيد أون لاين تتطلب ابتداء الاشتراك والتسجيل في  خدمة “الأهلي نت” التي يوفرها البنك الأهلي المصري لعملائه، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: التوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي المصري وطلب التسجيل في خدمة “الأهلي نت”.
  • الخطوة الثانية: استلام خطاب يعرف بـ “الخطاب الترحيبي” يحتوي الخطاب على الكود المستخدم وهو عبارة عن ثمانية أرقام.
  • الخوة الثالثة: بعد استلام خطاب الترحيب ومعرفة الكود الموجود به يطلب من العميل الاتصال مجددًا بالمركز الخاص بالاتصالات بالبنك الأهلي المصري.
  • الخطوة الرابعة: يصل إلى العميل رسالة إلكترونية تحتوي على الرقم السري من خلال رقم الهاتف المسجل لدى البنك.
  • الخطوة الخامسة: يطلب من العميل إدخال الكود والرقم التعريفي أيضًا ثم يطلب منه إنشاء رقم سري جديد.

بعد إتمام هذه الخطوات يكون العميل قد نجح في التسجيل في خدمة “الأهلي نت”، ومن ثم يمكنه التمتع بإمكانية الاستعلام عن رصيده في البنك الأهلي أون لاين دون الحاجة إلى زيارة فرع البنك، كما تستمتع أيضا بعدة خدمات أخرى، وذلك من خلال الدخول على موقع البنك الأهلي المصري والبحث عن خيار الاستعلام عن الرصيد، واتباع الخطوات حتى معرفة الرصيد.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: خدمة الأهلي نت المقدمة من البنك الأهلي المصري

» اقرأ أيضاً: الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري

وفي نهاية حديثنا عن البنك الأهلي المصري استعلام عن الرصيد فإنه من الجدير بالذكر أن الاشتراك في خدمة “الأهلي نت” توفر على العملاء متاعب كثيرة حيث يمكن للعميل مراجعة حسابه وكذلك التحويل في الحسابات المختلفة داخل البنك وخارجه كما يمكن سداد مستحقات البطاقة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب