اسماء أجدد المشاريع الصغيرة في مصر

أسماء أجدد المشاريع الصغيرة في مصر ، إذا توافرت لديك الكثير من الأموال، من الأفضل أن لا تدخرها، بل الاستثمار هو الحل الأمثل لزيادة هذه الأموال، حيث يمكنك الاستثمار من خلال العديد من الطرق من أهمها عمل مشروع مربح وناجح، لذا سوف نوضح من مقالنا في “صناع المال“، أفضل المشاريع الصغيرة في مصر.

البعض يقوم بتوفير النقود الذي أستطاع أن يحصدها طوال فترة حياته في إحدى البنوك، أو بمكتب بريد، هذا بالطبع تفكير جيدا ولكن الأفضل من ذلك استثمار الأموال من خلال البحث عن مشروع يناسب قدراتك وتستطيع أن تبدع فيه كي يحقق ربحا مهولا.

لا شك أن المشروع خاصة إن كان ناجحا سوف يحقق لك عائدا وربحا أكثر من البنوك ومكاتب البريد، لكن يجب عليك توخي الحذر قبل البدء في أي مشروع.

حيث يجب أولا عمل دراسة كافية للمشروع ومعرفة مدى نجاحه والنقاط التي من الممكن أن تؤدى إلى فشلة، كي تكون على دراية كاملة بما يدور بالمشاريع.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مشروع ورشة لنجارة الخشب من أنجح المشاريع

كما يمكنك البحث عن المشاريع الصغيرة في مصر التي حققت نجاحا ملحوظا والتفكير جديا بعمل مشروع من هذه المشاريع خاص بك وحدك، لكن ينبغي مراعاة اختيار المكان المناسب الذي يناسب المشروع حتى يحقق النجاح الذي تحلم به.

المشاريع الصغيرة في مصر

أفضل وأجدد المشاريع الصغيرة في مصر

في الآونة الأخيرة ظهرت عدة مشاريع بمصر استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا، حيث جعلت كل شاب يفكر في بدء مشروع مثل هذه المشاريع والتي من أبرزها يذكر الآتي:

  • مشروع جمعيتي

يعد مشروع جمعيتي من أجدد المشاريع الصغيرة في مصر، حيث أنة يعمل في مجال بيع السلع التموينية المقررة للمواطن المصري.

حيث يذهب الكثير من المواطنين إلى “جمعيتي”، لصرف السلع التموينية المقررة لهم، والحصول على بديل نقاط الخبز بنظام شديد على عكس ما كان يحدث في الماضي.

حيث يتوافر لدى مشروع جمعيتي جميع السلع بكميات كثيرة تسد احتياجات المواطنين، كما يمكنك الاستفسار بالهاتف عن السلع الموجودة قبل الذهاب إلى “جمعيتي”، وفي حالة عدم وجود سلعة معينة يقوم المستهلك بالحصول عليها في اليوم التالي مباشرة دون أي معوقات.

هذا بالطبع من المشاريع الصغيرة في مصر التي حققت نجاحا ملحوظا، حيث يحصل تاجر التموين نسبة على كل بطاقة تموين، وفي نهاية الشهر يحقق ربحا جيدا.

  • مشروع مطعم

تم افتتاح عدد كبير من المطاعم بمصر على اعتبارها من المشاريع الصغيرة في مصر، فلي شرط أساسي أن يكون المطعم على نطاق واسع ومساحة فارهة.

بل يمكنك أن تكون صاحب مطعم من خلال استئجار محل بمساحة مناسبة في إحدى المناطق الحيوية ويفضل أن يكون هذا بجانب مدرسة أو كلية لتحقيق نسبة ربح عالية.

من خلال هذا المحل يمكنك تجهيز وجبات سريعة للطلاب، كما يمكنك أيضا أن تقوم بمشاركة أحد الأفراد إذ كنت لا تملك مبلغ المشروع كاملا.

  • مشروع تصنيع الصابون السائل

من المشاريع الصغيرة في مصر والتي يمكن القيام بة من المنزل بكل بساطة وسهولة، هو مشروع تصنيع الصابون السائل في المنزل وبيعة.

حيث تقوم أنت بإحضار الأدوات التي يصنع منها الصابون السائل، مع شراء أواني بلاستيكية كبيرة لتحضير الصابون بها، بعد ذلك تقوم بتعبئته في زجاجات ثم توزيعها على الأماكن التي تصلح لبيعها.

  • مشروع تجارة الجملة

تتمثل تجارة الجملة في شراء منتجات غذائية بالجملة من المصانع والشركات وبيعها إلى تجار التجزئة بأسعار مخفضة.

يتطلب هذا المشروع إلى رأس مال كبير إلى حد ما، وذلك لشراء كميات من المنتجات لأنك تقوم بتوزيع كميات للتجار أيضا.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يمكنك أن تعتبر هذا من المشاريع الصغيرة في مصر، وذلك إذا قمت بمشاركة صديقك أو أي شخص أخر في هذا المشروع لأنك في ذلك الوقت تحتاج إلى دفع نصف المبلغ للمشروع، بمعنى أنك بدأت مشروع كبير برأس مال صغير.

  • مشروع تصنيع الإكسسوارات

من المشاريع الصغيرة في مصر أيضا يذكر مشروع تصنيع الإكسسوارات الخاصة بالنساء والأطفال والتي تتمثل في الحلق والسلسلة والغويشة والأسورة وما شابة ذلك.

حيث يمكنك شراء الخامات الخاصة لإنتاج هذه الأشياء من أماكن بيعها، ثم تصنيع الإكسسوارات باليد بالاعتماد على بعض التصاميم والصور من على صفحات الإنترنت، لإنتاج إكسسوارات مميزة لم يسبق لها مثيل.

  • مشروع تجارة الأعلاف

من أجدد وأنجح المشاريع الصغيرة في مصر مشروع بيع الأعلاف بالجملة، حيث يمكنك الاتفاق مع أي مصنع من المصانع المنتجة للأعلاف، بشراء كمية كبيرة من الأعلاف مقابل التخفيض في الثمن.

من ثم سوف تقوم بشراء الكمية التي تناسب احتياجاتك، ثم بواسطة وسيلة نقل يمكنك التوزيع على المحلات الصغيرة التي تقوم ببيع الأعلاف.

يمكنك أيضا أن تقوم باستئجار محل في إحدى القرى الريفية  لوضع الأعلاف بها، حيث يمكنك بيع الأعلاف قطاعي وأيضا جملة، من هنا يمكنك الحصول على نسبة ربح هائلة من جراء هذا المشروع.

  • مشروع بيع لعب أطفال

هناك بعض لعب الأطفال صغيرة الحجم تقوم مصانع لعب الأطفال ببيعها بأسعار رمزية للغاية، يمكنك الاتفاق مع أحد المصانع بشراء كمية من هذه اللعب  مقابل دفع مبلغ مادي مناسب.

يمكنك أن تتفق أيضا مع شركات تصنيع الكرتون بتصنيع كمية من علب الكرتون صغيرة الحجم تناسب اللعبة التي سوف تقوم بوضعها بها، على أن تكون العلبة عليها إحدى الرسومات المحببة التي تجذب نظر الأطفال إليها.

من ثم تقوم بتعبئة كل لعبة في علبة وتقوم بغلقها جيدا، ثم تقوم بتوزيع كمية من هذه اللعب على العديد من محلات البقالة والسوبر ماركت، حيث تكون سعر اللعبة جنية مصري فقط لا غير، هذا يجعل الإقبال يزداد عليها، من ثم يزداد الربح.

المشاريع الصغيرة في مصر

  • مشروع إنتاج الأكواب الورقية

من المشاريع الصغيرة في مصر والتي حققت نجاحا كبيرة في الفترة الأخيرة هو مشروع الأكواب الورقية، حيث شهدت الأكواب الورقية إعجابا ملحوظا من قبل الناس.

ما جعل الكثير من المقاهي والكافيتريات ومحلات تحضير القهوة والمحلات التي تعمل في تحضير الفشار بشراء كميات كبيرة منها.

حيث أن الأكواب الورقية متعددة الاستخدام ولها أكثر من شكل، كما أنها متعددة الأحجام، هناك الصغير منه ما يناسب كوب من القهوة، ومنها المتوسط، ومنها الكبير جدا الذي تستخدمه محلات تصنيع الفشار.

يمكنك عمل مشروع تصنيع الأكواب الورقية ثم بيعها إلى هذه الأماكن بسهولة تامة، وذلك من خلال ماكينة خاصة لتصنيع هذه الأكواب ببساطة.

يعد ثمن الماكينة في متناول الأيدي فهي غير مكلفة على الإطلاق، يمكنك معرفة أماكن استيرادها من خلال البحث عبر مواقع الإنترنت، حيث أثبتت الأكواب الورقية نجاحا غطى بشكل كامل على الأكواب البلاستيكية.

نُرشح لكم هذا الموضوع للأهمية: مشروع محل بيع مستلزمات الكمبيوتر واللاب توب بربح مرتفع

  • مشروع مطعم كشري

يعد الكشري من ألذ الأطباق التي يفضلها الشعب المصري، لذا في الآونة الأخيرة قاموا العديد من الشباب بعمل مشروع مطعم كشري وبالفعل حققا نجاحا كبيرا، خاصة لأن مكان المشروع كان مناسبا والخبرة كانت متوفرة بالفعل.

لذا يعدد مطعم الكشري من أجدد المشاريع الصغيرة في مصر.

وفي الختام يمكنك أن تكون صاحب أكبر مشروع على مستوى الجمهورية، ولكن هذا إذ توفر الإصرار والعزيمة على الوصول إلى النجاح، ليس بالضرورة أن تبدأ مشروع كبير، فمعظم المشاريع الكبيرة الآن كانت بالأصل صغيرة جدا، لذا لا تيأس وقم بعمل المشروع الذي يناسب الأموال الخاص بك.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.