كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟، يردد الكثيرين سؤال متكرر وهو كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال نوضح الإجابة الكاملة لهذا السؤال، حيث أن المملكة العربية السعودية تحرص دائمًا على توفير كافة وسائل الاكتفاء لمواطنيها، من حيث الاحتياجات المادية، كما وفرت موقع إلكتروني للاستعلام توفيرًا للوقت والجهد.

إليك من هنا أفضل طريقة للحصول على قرض الضمان الاجتماعي: طريقة التقديم على قرض من الضمان الإجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي هو نظام أقره ملك السعودية رسميًا من خلال إصدار مرسوم ملكي، وذلك لتقديم المساعدات المادية إلى المستحقين من المواطنين السعوديين، حرصًا من المملكة العربية السعودية على القضاء على الفقر والبطالة.

حيث يقدم نظام الضمان الاجتماعي إعانات مادية لفئات مختلفة، تتضمن اليتيم، الغير قادر على العمل، كبار السن، الأسرة غير المعولة، مراكز العلاج أو الإيواء، بالإضافة إلى النساء ممن لا يمتلكون عائل.

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟

يمكن أن يتعرف المواطن في المملكة العربية السعودية على رقم الضمان الاجتماعي الخاص به من خلال الاتصال على الرقم المجاني الموحد 8001222777،  أو الاتصال من أي جوال على الرقم 0112915588.

بعد ذلك يتم الضغط على رقم (1)، واتباع باقي التعليمات والخطوات للحصول على رقم الضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

 

هناك بعض الخطوات التي يستوجب إتباعها للاستعلام بشكل إلكتروني، لكي يتم الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي إلكترونيًا ، حيث وفرت الحكومة في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عبر شبكة الإنترنت تسهيلاً على المواطنين وتوفيرًا للجهد والوقت، وهذه الخطوات هي:

ننصحك بقراءة:  كيفية صنع اكسسوارات لليد بالخيوط
  1. أولاً، يقوم المواطن بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي.
  2. النقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، من بين الاختيارات المتعددة التي تظهر أمامك على الصفحة الرئيسية.
  3. ستنتقل على الفور بشكل تلقائي إلى صفحة جديدة، عليك إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة لها بشكل صحيح، وهي عبارة عن (رقم بطاقة الأحوال المدنية، رقم الهوية الوطنية، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف الجوال، ثم إعادة كتابة رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك على الشاشة).
  4. بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، يتم النقر على زر “إرسال”.
  5. بعد ذلك يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني لك عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله ضمن بياناتك الشخصية، وتتضمن هذه الرسالة على رمز التفعيل، الذي عليك كتابته بشكل صحيح في الصفحة الرئيسية على الموقع.
  6. بعد لحظات يظهر أمامك رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، بالإضافة إلى الاسم الرباعي كاملاً.

كيف اعرف اني مسجلة في الضمان الاجتماعي ؟

هناك ثلاثة طرق مختلفة لمعرفة إذا كان الشخص مسجل في نظام الضمان الاجتماعي الذي أقرته المملكة العربية السعودية أم لا، وذلك من خلال ما يلي:

التوجه بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ الضمان الاجتماعي  .

  • الاتصال على الرقم 203.33.33 أو 080.200.72.00.، الخاص بمصلحة الزبناء خدمة “الو الضمان”.
  • كما يمكن التوجه إلى أقرب فرع من فروع وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتقديم بطاقة التسجيل الخاصة بك.

كما يمكنك الآن التعرف على كافة شروط الضمان الاجتماعي عبر موضوعنا: شروط الضمان الاجتماعي للمتقاعدين والأوراق المطلوبة للتقدم

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني إلكترونيًا

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني إلكترونيًا

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني إلكترونيًا ، بشكل إلكتروني عن حالة الضمان الاجتماعي وتحديث البيانات لأي شخص، وهي عبارة عن الآتي:

ننصحك بقراءة:  الفرق بين تخصصات الحاسب الآلي
  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، الخاص بالاستعلام عن حالة التحديث.
  2. تظهر أمامك نافذة، بها خانات فارغة عليك كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، وهي رقم السجل المدني، رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، وإدخال رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة.
  3. وبعدها يتم الضغط على ايقونة “استعلام”.

في ختام مقال كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟ ؟، نتمنى أن ينال المحتوى إعجابكم، حيث عرضنا الإجابة الواضحة التي تتعلق بطريقة الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الذي وفرته الحكومة السعودية تسهيلاً على المواطنين، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.