كيف أعرف رقم حسابي في بنك مصر بكل سهولة

كيف أعرف رقم حسابي في بنك مصر ، في هذا المقال سوف نأخذكم في جولة خاصة داخل أروقت بنك مصر ، حيث نحن بصدد اجابة سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك مصر.

حيث أن الكثير من العملاء في البنك يريدون أن يتعاملوا مع الشبكة الالكترونية أو الصراف الآلي لمعرفة رقم الحساب، في هذا المقال عبر موقع صناع المال سوف نعرض طرق معرفة رقم الحساب الخاص بك في البنك.

كما أقدم لك اليوم: كيف اعرف رقم حسابي في بنك مصر بأكثر من طريقة

:: نبذة عن بنك مصر ::

  • بنك مصر من أهم وأكبر البنوك التي توجد في مصر، وأنشأ بنك مصر منذ مائة عام أو أكثر، وهو بنك مملوك للمصريين أسسه طلعت حرب ليُحقّق بعض الأهداف الاقتصادية المُرتبطة بشئون الاستثمار الخاص المدخرات القومية.
  • يهدف البنك إلى خدمة قاعدة كبيرة من العملاء، وتيسير الإجراءات المصرفية على النحو السليم الذي يسمح بتنشيط النمو الاقتصادي والاجتماعي، ليكون بنك مصر جزء من النهضة.
  • ويعود تاريخ تأسيس البنك إلى الثالث عشر من شهر أبريل في عام 1920م، وتُعتبر المدينة الأساسية التي يوجد بها البنك هي القاهرة المصرية اتخذها البنك الي وقتنا هذا مقراً له، وتصل عدد فروعه إلى ما يزيد عن أربعمائة وخمسةٍ وتسعين فرع.
  • ويرجع الفضل في تأسيس أول بنك مملوك للمصريين بالكامل بأموال مصرية الي الاقتصادي طلعت حرب، حيث شملت نشاطات بنك مصر العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية حيث يساهم البنك في مشاريع كثيرة.
  • يقدم البنك مشاريع في مجال الغزل، والنسيج، ومجالات التأمين، والنقل، ومجال الطيران، وكذلك يساهم في صناعة السينما، وبلغت عدد الشركات التي يساهم فيها البنك ما يقارب ستةً وعشرين شركة واكثر.

هل تعلم أن: مواعيد عمل فروع بنك مصر

:: مشاريع طلعت حرب مؤسس بنك مصر ::

مشاريع طلعت حرب مؤسس بنك مصر

في إطار الحديث عن بنك مصر وإنجازاته والخدمات التي يقدمها لعملائه، نعرض لكم فيما يلي بعض مشاريع طلعت حرب الاقتصاديّة:

  • يرجع الفضل في تأسيس النادي الأهلي المصري الي طلعت حرب مؤسس بنك مصر.
  • كما قام طلعت حرب بتأسيس شركة مصر للطباعة، وساهم بشكل فعال في تأسيس شركة مصر لصناعة الورق.
  • كما أن شركة مصر لحلج القطن من مشاريع طلعت حرب مؤسس بنك مصر .
  • كما قام طلعت حرب بتأسيس شركة مصر لصناعة السينما أستوديو مصر.
  • كذلك شارك في تأسيس شركة المصرية العقارية وكذلك تأسيس شركة مصر لغزل الحرير.
  • كذلك تأسيس شركة مصر للكتان وتأسيس بنك مصر سوريا، وساهم كذلك في تأسيس شركة مصر للمستحضرات الطبيّة والتجميل.

اقرأ من هنا عن: طريقة وشروط فتح حساب في بنك مصر من الخارج بالعملة المحلية أو الأجنبية

:: كيف أعرف رقم حسابي في بنك مصر ::

كيف أعرف رقم حسابي في بنك مصر

  • الان وفي ظل التقدم في مجال التكنولوجيا الحديثة أصبح هناك الكثير من الوسائل التي تسهل علينا امور الحياة، وعندما نكون بصدد الحديث عن طرق كيف اعرف رقم حسابي في بنك مصر لابد أن نتحدث عن توافر عدة وسائل بخلاف زيارة الفرع.
  • الان اصبح هناك العديد من أجهزة الهواتف المحمول الذكية واجهزة التابلت وغيرها من اجهزة ساهمت بشكل كبير في انتشار بطاقات الائتمان، بطاقات الفيزا والماستر ساهمت بشكل كبير في تسهيل الجهد والوقت على العميل.
  • أصبح بامكان الاشخاص معرفة الرقم الخاص بحسابهم بدون إهدار الوقت والجهد، يمكن الاختصار في إنجاز الأعمال والتعاملات البنكية، يجب على العميل متابعة حسابه البنكي باستمرار بدون الذهاب للفرع من خلال الهاتف الذكي.
  • كما يمكن مراجعة الرصيد الخاص بالعميل ومعرفة الديون لتجنب حدوث أي خطأ، أو أي قلق اذا تعرضت للسرقة والاحتيال، كما يمكنك إجراء عملية متابعة رصيدك بعدة طرق، من هذه الطرق استخدام ماكينات الصرّاف الآلي.
  • كما يمكنك الدخول الى موقع البنك على الإنترنت أو تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على هاتفك المحمول، ومن لا يحب التكنولوجيا يمكنه الذهاب إلى مقر البنك الرئيسي او الذهاب الي اقرب فرع من الفروع، فيما يلي نعرض لكم تفاصيل كل هذه الطرق.

ولا يفوتك التعرف على: طريقة فتح حساب توفير في بنك مصر مع فوائد البنك على الحساب

:: طريقة الاستعلام عن حسابك في بنك مصر بإستخدام ماكينة الصرافة ::

  • من اشهر طرق الاستعلام عن رقم حسابك في بنك مصر هي استخدام مكينة الصرافة، عليك ان تقوم بالتوجه إلى أقرب بنك لديك للحصول على ما يسمى ببطاقة الخصم، أو تستطيع تفعيل البطاقة من قبل أحد مسؤولي البنك.
  • سوف تحصل عند استخدام البطاقة لأول مرة على رمز التفعيل الخاص بك، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بإدخال البطاقة الخاصة بك إلي ماكينة الصرافة للقيام لأول مرة بعملية التجربة للتأكد من رقمك.
  • والخطوة التالية في العملية ان تقوم باختيار أربعة أرقام سرية، جميع الأرقام خاصة بك وتسمي أرقام التعريف، وعليك بعد ذلك ان تقوم باختيار اللغة التي تحب التعامل بها واستخدامها لمتابعة باقي الخطوات.
  • ثم عليك تحديد إذا كنت تريد أن تقوم بسحب النقود أو إذا كنت تريد الاستعلام عن الرصيد الخاص بك، وسوف تظهر لك في الحال على الماكينة جميع بياناتك، كما يمكنك طلب طباعة الورقة، تخرج لك ورقة مطبوعة رصيدك.

اقرأ المزيد عن: الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر

:: الإستعلام عن رقم الحساب والرصيد من الموقع الخاص ببنك مصر ::

الإستعلام عن رقم الحساب والرصيد من الموقع الخاص ببنك مصر

  • نقوم الاستعلام عن رقم الحساب والرصيد من الموقع الخاص بالبنك عن طريق كتابة اسم البنك (بنك مصر) في محرك البحث الخاص بجوجل الخاص بعملية البحث، ثم اضغط بعد ذلك على رابط الموقع الرسمي للبنك.
  • ثم نتأكد بعد ذلك من انك تستخدم حاسوب آمن، لأن بياناتك سوف تكون عليه، وعليك التأكد أثناء القيام بهذا من الجهاز والتاكد من انه ذو نسخة حديثة الإصدار لتسهيل عملية التسجيل وكتابة البيانات.
  • حيث أن بعض الأجهزة  تقوم بحفظ بيانات الحساب أو تبقيك متصلًا دائما بحسابك على الموقع الخاص بالبنك، ثم قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول، ونقوم بعد ذلك بإدخال كلمة السر الخاصة بك.
  • كما عليك ان تقوم بادخال اسم المستخدم، بعد ذلك من خلال الصفحة التي ظهرت لك يمكنك معرفة الحساب الجاري الخاص بك، يظهر لك الموقع ورقة بنكية يوجد بها حسابك وجميع البيانات التي تحتاج إليها.

اقرأ من هنا عن: كيفية معرفة رصيدي في بنك القاهرة عن طريق النت

:: الاستعلام عن رقم الحساب الخاص بك عن طريق الهاتف المحمول ::

الاستعلام عن رقم الحساب الخاص بك عن طريق الهاتف المحمول من الطرق التي يفضلها الكثير من الشباب، في هذه الطريقة كل ما عليك ان تكون مالك لجهاز ذكي، وتقوم بزيارة المتجر ليتم تحميل التطبيق على هاتفك المحمول.

ثم تختار بعد ذلك اسم البنك (بنك مصر)، وبعد ذلك يظهر لك تطبيق بنك مصر، ثم نقوم بإدخال رقم التعريف الخاص بك لمعرفه الرصيد الخاص بك عن طريق ورقة تظهر لك على الصفحة الرئيسية للتطبيق بكل سهولة ويسر.

إليك المزيد من: كيفية الاستعلام عن حسابي في بنك مصر بأكثر من طريقة

:: معرفة رقم الحساب من خلال زيارة البنك ::

معرفة رقم الحساب من خلال زيارة البنك

لعل ان طريقة معرفة رقم الحساب من خلال زيارة أقرب فرع للبنك هي الطريقة الأكثر تقليدية، عليك ان تقوم بزيارة أقرب فرع لك، ثم تنتظر دورك، بعد ذلك يحين دورك وتقف أمام موظف البنك ليسألك عن ما تريد، اطلب منه معرفة الرقم الخاص بحسابك.

سوف يطلب منك الموظف اظهار رقم جوالك المسجل في حسابك، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي السارية، مع الاطلاع على الأصل، بعد ذلك سوف يقدم لك الموظف المساعدة.

في ختام الحديث عن كيف أعرف رقم حسابي في بنك مصر ؟، نكون قد وضحنا لك كيف اعرف رقم حسابي في بنك مصر بكل الطرق، حيث وضحنا طريقة الاستعلام من الموقع الخاص بالبنك واستخدام ماكينة الصرافة لمعرفة رقم الحساب، شاركوا المقال مع الاصدقاء علي الفيس بوك وعلى المواقع الاجتماعية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب