أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية سوف تغير لك طريقة تفكيرك تماماً

أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية يقدمها لكم موقع ” صناع المال “ وذلك حرصاً من أسرة الموقع أن تثبت لكم أن كل البشر على إختلاف أعمارهم لابد أن يمروا بوقت صعب، لكن بالصبر والإجتهاد يصل أي فرد إلى هدفه ويحقق نجاحه رغم أي صعاب واجهته في الماضي.

لذلك مهما واجهت عزيزي القارئ من صعاب لا تستسلم، فهناك دائماً طاقة نور تنتظرك، وهذا ما سوف تؤكده لك مجموعة من الأفلام التي حكي تجارب نجاح أصحابها بعد مواجهاتهم لصعاب كثير في حياتهم، فتابعوا معنا.

:: أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية ::

أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية

هناك عدة أفلام في السينما العالمية جسدت قصص نجاح لأصحابها قاموا بمواجهة العقبات بصبر واجتهاد حتى وصلوا إلى القمة، وقد اخترنا لكم أفضل هذه الأفلام، وهى كالتالي :

:: The Social Network – فيلم يجسد قصة نجاح مؤسس الفيس بوك ::

يحكي لنا الفيلم قصة النجاح التي مرّ بها مارك زوكربيرج مؤسس الموقع الأول عالمياً بين مواقع التواصل الإجتماعي ” الفيس بوك ” فيبدأ الفيلم منذ أواخر العام ألفان وثلاث وبالتحديد بجامعة هارفرد الذي يدرس بها الطالب مارك بتخصص برمجة الكمبيوتر.

فنجده يجلس على جهازه الخاص ويبدأ التفكير بتمهل بحثاً عن فكرة تُعد جديدة لربط الجامعات الموجودة في الولاية ببعضها البعض، وقد واجهته مشاكل ومصاعب كثيرة لم يستسلم لها، حتى أصبح موقع الفيس بوك هو أكبر شبكة عالمية إجتماعية على مستوى العالم، وينتقل مارك من حياته العادية ليصبح أصغر ملياردير يحتل قوائم الأثرياء في العالم.

⇐  ننصحك ان تزور هذا الموضوع المميز  :  كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة بكل سهولة

⇐  ننصحك ان تزور هذا الموضوع المميز  :  الربح من تصميم المواقع وأفكار مختلفة للربح من الإنترنت

:: سلسلة أفلام Rocky – تجسد قصة نجاح الملاكم العالمي محمد علي كلاي ::

أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

هذا الفيلم واحد من الأفلام الخالدة في السينما الأمريكية بل والعالمية أيضاً، فهو يجسد لنا قصة أحد الشباب الذي يحلمون بإحتراف الملاكمة، ولكن ظروفهم الصعبة لا تسمح لهم بهذا، فنجد أن بطل القصة فقير يعيش حياة في منتهى البساطة، وبعد مروره بعدة صعوبات وعقبات يصل إلى أن يتحدى بطل العالم في الملاكمة.

وبالفعل يبدأ تدريبه الشاق حتى يوم المباراة بينه وبين بطل العالم، ثم ينجح في أن يحظى بهذا اللقب الغالي، ويقول محمد على كلاي ” كرهت كل لحظة من التدريب ولكني كنت أقول لا تستسلم، إتعب الآن ثم عيش بطلاً بقية حياتك “، هكذا كان يرى بطل الفيلم الصعوبات التي تمر به بأنها ما هى إلا مراحل وسوف تنتهي.

فقد بدأ من الصفر واستمر حتى وصل إلى القمة، وكان يؤمن بأن كل قطرة عرق سقطت من جبيته وكل إصابة تعرض لها سوف تكون سبباً في بقائه على القمة طوال حياته، والجدير بالذكر، أن صاحب كتابة هذه القصة، هو فنان أمريكي كان يعاني من التشرد حتى أنه أصيب في وجهة نتيجة نومه على الأرصفة بعد طرد والديه له إلى الشارع.

لكنه كان يهوى الكتابة، فقام بتأليف سلسلة الأفلام التي تحكي بطولة محمد على كلاي، واشترط على دور النشر والمنتجين أن يقوم هو بتجسيدها، وبالفعل تحقق له ما يريد بعد عناء طويل، ثم أصبح نجماً عالمياً يتمتع بالنجاح والشهرة.

⇐  ننصحك ان تزور هذا الموضوع المميز  :  7 صفات يشترك بها قادة العالم العظماء

:: The pursuit of happyness – فيلم يجسد قصة نجاح كريستوفر جاردنر ::

أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية

وهو فيلم مستوحى من قصة حقيقية، يحكي عن أسرة صغيرة مكونة من زوج وزوجة وابنهم الصغير، وفجأة يتعرض الزوج إلى خسارة في عمله، فتهجره زوجته وتقوم بطرده من المنزل هو وطفلها بسبب فقره، فيجد نفسه بلا مأوى هو وطفله الصغير ولم يجد مكان للمبيت سوى المراحيض العامة.

ومع مرور الوقت يتحول هذا المرحاض إلى مكان يلجأ له كل المشردين، إلى أن يعثر على فرصة لتدريبه بإحدى شركات التأمين، وهذا لمدة ستة أشهر بدون أجر، فقرر كريستوفر أن يضاعف مجهوده وكفاحة من أجل أن يحقق حلمه ويلتحق بهذه الوظيفة، وبالفعل وبعد ستة أشهر يحصل كريستوفر على هذه الوظيفة.

ولأول مرة منذ عام يصبح له راتب يستطيع من خلاله توفير حجرة في أحد المنازل، وقد كان كريستوفر متفوقاً في عمليه يجتهد لكي ينال ترقيات وحوافز، حتى قرر في يوماً من الأيام أن يكون له عمل خاص، وبالفعل جاءت له فكرة إنشاء مطعم يقدم الطعام بطريقة مختلفة، وظل يدرس هذه الفكرة لمدة سبع سنوات.

حتى بدأ في تنفيذها، وبالفعل قام بإفتتاح أول فرع لمطعمه الصغير، وواجهته الكثير من الصعوبات ولكنه كان يؤمن بأنه يملك هدف ولن يستطيع أي أحد أن يجعله يبتعد عن تحقيقه، وتوالت الأحداث في الفيلم حتى تم إفتتاح أكثر من مائتين فرع لمطعم كريستوفر على مستوى العالم.

⇐  ننصحك ان تزور هذا الموضوع المميز  :  6 شخصيات لا تجيد فن التعامل مع المال – هل أنت منهم؟

قدمنا لكم زوار موقعنا الكرام موضوع شامل عن أفلام تحكي قصص نجاح ملهمة تحفيزية وهى قصص حقيقية سوف تغير لكم نظرتكم عن مفهوم الفشل إلى كيفية تحقيق النجاح، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إجباكم ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يصل إلى كل من يبحث على شيء لتحفيزه وإلهامه.