أكثر من 120 فكرة مشروع جديد ومربح جداً سيربحك الكثير من المال 

تتميز بعض المشاريع بعدم الحاجة إلى وجود رأس مالي كبير للبدء بها فضلاً عن أنه من الممكن استغلال مثل هذه الأفكار كعمل إضافي، وفي هذا المقال سنوضح لكم أكثر من 120 فكرة مشروع مربح جداً سيربحك الكثير من المال من خلال موقع “صناع المال”.

أكثر من 120 فكرة مشروع مربح جداً سيربحك الكثير من المال 

أكثر من 120 فكرة مشروع مربح جداً سيربحك الكثير من المال 

سوف نقوم بتقديم أكثر من 120 فكرة تصلح للبدء في مشروع جديد ومربح ومعظم هذه الأفكار أفكار لمشاريع صغيرة من أجل زيادة الدخل وتحسين المستوى المعيشي، وتتمثل هذه الأفكار في الآتي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر (265 فكرة مربحة)

1- فكرة مشروع تجهيز المنازل لاستقبال الضيوف

تعتمد فكرة هذا المشروع على القيام بإجراء بعض التعديلات والتجهيزات على المنازل لاستقبال الضيوف، ويتم ذلك من خلال عمل بعض الديكورات البسيطة المميزة مثل إضافة بعض الورود الجميلة أو اللوحات التي تُلائم المناسبة.

2- فكرة مشروع تجهيز متطلبات الرحلات البرية الشتوية والصيفية

من المتعارف عليه في المجتمع الخليجي أنه مجتمع عاشق للرحلات وبصفة خاصة الشباب منهم حيث أنهم أكثر الفئات حرصاً على هذه الرحلات، ومن هنا فإن فكرة هذا المشروع تُعد فكرة رائعة للغاية نظراً لاعتماده على أكبر شريحة من المجتمع الخليجي، وتعتمد فكرة هذا المشروع على تنسيق وتجهيز رحلات برية تتناسب مع حالة الطقس مع توفير كافة المتطلبات لها.

3- فكرة تجهيز مشروبات تُوزع على المارة في الطرق

تعتمد فكرة هذا المشروع على استغلال إقبال الكثير من الأشخاص على احتساء المشروبات الباردة والساخنة أثناء مرورهم بالطرق، حيث أن مثل هذه المشروبات تُساعد على تحسين الحالة المزاجية وتجديد النشاط لمواصلة الطريق.

ولكن عند الشروع في تنفيذ هذا المشروع يتوجب على صاحب المشروع توفير مشروبات جديدة غير متوفرة في معظم المحلات، وتتمثل هذه المشروبات مشروب الزنجبيل بالعسل والشاي الأخضر باللوز وتقديمها كمشروب ساخن وبارد على حد سواء.

4- فكرة مشروع حضانة منزلية

تعتمد فكرة هذا المشروع على القيام باستقطاع جزء غير مستغل في المنزل وتخصيصه لاستقبال أطفال الحي الرضع دون الثلاث سنوات، ويتميز هذا المشروع بأنه أحد أهم المشاريع المربحة نظراً للإقبال الشديد عليه حيث أن الوالدين من البديهي أن يثقوا على أبنائهم مع أحد أبناء الحي.

عوضاً عن الشغالات لعدم المعرفة الشخصية لهم واللاتي انتشرت مشاكلهم مع الأطفال بكثرة خلال الفترات الأخيرة، مع الحرص على تقديم أفضل رعاية ممكنة للأطفال حتى يحصل صاحب المشروع على ثقة المحيطين به.

5- فكرة إنشاء شركة لتصميم الملابس النسائية

تعتمد فكرة المشروع على التخصص والخبرة في مجال تصميم الملابس النسائية لمختلف المناسبات خاصةً المناسبات الدينية أو الأفراح، ويتميز هذا المشروع بإمكانية تنفيذه داخل المنزل كبداية للمشروع ويتم استقبال الطلبات النسائية وعمل التصميم للموديل المناسب.

ومن ثم يتم تقديمه للعميلة وأخذ عمولة منها على رسم التصميم يمكن القيام بخطوة أخرى وهي الاتفاق مع أحد محلات الخياطة، للقيام بتنفيذ الموديل مع أخذ عمولة أخرى إضافية على الخياطة من محلات الخياطة المتفق معها.

6- فكرة مشروع صيانة أجهزة الكمبيوتر المنزلية

عند الشروع في تنفيذ هذا المشروع لابد من القيام بتوفير محل متخصص في صيانة الكمبيوتر مع تعليق لافتة على واجهة المحل تدل على نشاطه، ومن خلال ذلك يتم التوصل له والاتفاق معه على القيام بصيانة وتصليح أجهزة الكمبيوتر داخل المنزل.

7- فكرة مشروع تجهيز وجبات للمعلمين والمعلمات

يحتاج العديد من المعلمين والمعلمات لمن يقوموا بتجهيز وجبات إفطار لهم كل يوم يقوموا بتناولها في أوقات الراحة خلال اليوم الدراسي، ومن هنا فإن فكرة المشروع تعتمد على القيام بتجهيز وجبات إفطار لهم مع الحرص على توفير كل عناصر السلامة  والنظافة بها.

8- فكرة مشروع تجهيز طلبات الخضار

يعتمد فكرة هذا المشروع على القيام بتجهيز الخضار ووضعه في أطباق نظيفه مغلفة وعرضها أمام أسواق الخضار، مع ضرورة توفير رقم هاتف للتواصل مع العميل بهدف تجهيز الطلبات قبل مجيء العملاء مع الاتفاق معه على أخذ عمولة تصل إلى حوالي 10 ريالات عن كل خدمة.

9- فكرة مشروع تجهيز ثلاجات المنازل باللحوم

تعتمد الفكرة على تربية وبيع المواشي مع الحرص على اختيار نوع ماشية عالي الجودة للتميز ومن ثم يقوم صاحب المشروع بذبحها في أماكن الذباحة، وبعد ذلك يقوم بتقسيمها إلى أقسام يومية يتم تغليفها بشكل جيد ومن ثم يتم إيصالها إلى المنازل حسب طلبات العميل مع أخذ عمولة على خدمة التوصيل.

10- فكرة مشروع صالة تخسيس في مجمع تجاري

يتم إنشاء مجمع تجاري للنساء فقط لتوفير حرية التسوق لهم بما يتوافق مع طبيعة المجتمع الخليجي، ومن ثم يتم تأسيس صالة رياضية للتخسيس تشتمل على بعض المعدات الرياضية مع ضرورة توفير مدربات محترفات في هذا المجال.

11- فكرة إعداد عروض بوربوينت للمؤتمرات والمدربين وأساتذة الجامعات

تعتمد فكرة المشروع على القيام بجمع كافة المعلومات عن أشهر المدربين وأساتذة الجامعات في كل العالم العربي، مع ضرورة معرفة كل المؤتمرات التي سوف تُقام في العام الحالي في الوطن العربي.

بعد ذلك يتم تحديد مجموعة مميزة من العروض بعضها يشتمل على صور وبعضها بدون فضلاً عن إمكانية إضافة مقاطع متحركة، وبعد الانتهاء من تجهيز كافة عروض التقديم يتم تحديد السعر لكل نوع منهم على حدة ويتم عقد اتفاق مع الفئة المستهدفة لتقديم عروض مميزة لبرامجهم التدريبية.

12- فكرة مشروع تنظيم دوريات الحواري

يتم تنفيذ الدوري في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية والجنوبية والشمالية ويتم توزيع الفرق إلى عدة مجموعات، وبعد الانتهاء من الدوري يتم تأهيل الفريق الفائز بالمركز الأول وأفضل 6 فرق تأتي في المركز الثاني مع استبعاد الفرق المغلوبة، ويعتمد نشاط المشروع على تحصيل رسم 4000 ريال لكل فريق بواقع 200 ريال على كل لاعب بحيث يكون هناك دوري على مستوى المنطقة بحدود 100 فريق.

13- فكرة استخراج تراخيص صناعية

تعتمد فكرة المشروع على القيام باستخراج بعض التراخيص الصناعية التي يتم استخراجها من الوزارات الحكومية، الأمر الذي كان يُشكل عائقا على السكان القاطنين بإحدى المناطق النائية ومن هنا فإن فكرة المشروع رائعة للغاية.

14- فكرة مشروع تأجير شُقق للعرسان

تعتمد فكرة هذا المشرع على القيام بتجهيز شُقق صغيرة للعرسان خاصة في الصيف لكثرة حفلات الزواج بهذا الموسم، ويتم تجهيز الشقق بالورود والزهور والعطور النادرة لإضفاء جو من البهجة والرومانسية للعروسين.

15- فكرة كشاف الأندية

يُعتبر هذا المشروع أحد أهم المشاريع التي تتمكن من تحقيق أرباح كبيرة في فترة زمنية قصيرة نظراً لاهتمام العديد من الأشخاص بهذا المجال، وتعتمد فكرة المشروع على متابعة فرق الحواري وإعداد تقارير مفصلة عن كل اللاعبين المشاركين بها، مع مراعاة تصوير مقاطع لهؤلاء اللاعبين ومن ثم يتم تقديم هذه التقارير للأندية العريقة لاختيار المواهب من ضمنهم مع أخذ عمولة على كل لاعب يتم اختياره.

16- فكرة تبني المواهب الرياضية

تعتمد هذه الفكرة على القيام بتبني الموهبة من مرحلة الصغر من خلال الاتفاق مع الموهبة على رعايتها داخلياً وخارجياً، بحيث يتم إعداد برنامج شامل لرعايتها من خلال التدريب والتهيئة البدنية الجسدية وتطوير الثقافة الكروية لدى الموهبة حتى يتم استثمارها مادياً بعد ذلك.

17- فكرة مركز مخصص في تدريب الرجال والسيدات على إدارة الأعمال

في بداية الأمر يتوجب على القائم بالمشروع القيام بتأسيس مركز بحجم مناسب والإعلان عن النشاط المتخصص به، ومن هنا يتم استقبال كافة الرجال والسيدات وتدريبهم على كل أساسيات وتجارب رجال الأعمال مع القيام بتطوير أفكارهم لإعدادهم بشكل جيد لهذا المجال.

18- فكرة تحسين وتأجير المنازل المستأجرة

يعتمد هذا المشروع على القيام باستئجار عدد من المنازل الشعبية والقيام بعمل صيانة وتطوير لها حتى تكون بشكل أفضل مما كانت عليه، ومن هنا يتم عرض هذه المنازل المُطورة للإيجار بمبلغ يفوق المبلغ الذي تم استئجار المنزل به ومن هنا يتم تحقيق الأرباح.

19- فكرة مقهى نت

هو موقع يتم إنشاءه على شبكات الإنترنت يشتمل على مجموعة ضخمة من الاستشاريين الاجتماعيين والتربويين والنفسين وغيرها من المجالات الحياتية، من أجل توفير كافة الاستشارات الفنية والتربوية لكل من يرتاد المقهى وكلما زاد عدد المرتادين كلما زادت أرباح المقهى.

20- فكرة تجهيز السكن للمعتمر والحاج

يتم الاتفاق مع أصحاب الفنادق والشقق على أسعار خاصة بين الطرفين، ومن ثم يتم استقبال طلب المعتمر مع تحديد السعر المناسب له، ومن هنا يتم معرفة كافة المعلومات المُتعلقة بالعدد واتساع الغرفة، ويتم الاتفاق مع الفندق وإبلاغ العميل بالسعر، الذي يتوقف على بعد السكن من الحرم .

21- فكرة إنشاء صحيفة إلكترونية تعليمية

تعتمد هذه الفكرة على القيام بإنشاء قناة تعليمية عبر شبكات الإنترنت، تهتم بكل الأمور المتعلقة بالتعليم العام أو الخاص، ويتم استثمار هذه القناة من خلال إعلانات شركات التعليم الخاص وكل ما له صلة بمجال التعليم.

22- فكرة استغلال المناظر الطبيعية من الإنترنت

تعتمد فكرة هذا المشروع على استخراج بعض الصور للمناظر الطبيعة المتوفرة عبر الإنترنت وبعد ذلك يتم تكبيرها وعمل إطارات مناسبة لها، ومن ثم يتم عرضها على محلات اللوحات الطبيعية، وفي الأسواق العامة، وهذا المشروع يتميز بسهولة التنفيذ وقلة التكلفة مع إمكانية تحقيق نسبة عالية من الأرباح.

23- فكرة حضانة المناسبات

تحتاج العديد من الأسر في المجتمعات العربية إلى مثل هذه الخدمة بشكل كبير للغاية نظراً لكثرة المناسبات الاجتماعية والتسويقية لهم، الأمر الذي يجعلهم حائرون بشأن أطفالهم في مثل هذه المناسبات مما يجعل هذا المشروع فكرة جيدة للغاية.

وتعتمد فكرة هذا المشروع على القيام بتوفير مقر للحضانة بجانب قاعات الأفراح وفي المجمعات التجارية الكبرى، من أجل العناية بالأطفال لوقت محدد، على أن يتم دفع رسوم بواقع 200 ريال تقريباً على كل طفل لكل ساعتين.

24- فكرة بيع فساتين الزفاف

يتم تنفيذ هذا المشروع دون الحاجة إلى وجود رأس مال حيث أنه يتم الاتفاق مع أحد المُصممين على توفير الفساتين مقابل نسبة من قيمة المبلغ المدفوع، وبعد الاتفاق يتم تصوير فيديو لمجموعة من الفساتين ويتم عرضها على الأسرة داخل المنزل، ومن هنا يتم بيع الفساتين للأسرة مقابل عمولة خدمة.

25- فكرة استثمار صالات المطار

يظل العديد من الأفراد بالبقاء في صالات المطارات فترات زمنية طويلة ومن هنا يمكن استغلال هذه الصالات من خلال تأجير مساحات منها، ومن ثم يتم توفير بعض الخدمات بها التي تناسب كافة الأعمار.

26- فكرة تأسيس شركة لخدمات شحن العفش في المطارات

تعتمد هذه الفكرة على القيام بإنشاء شركة تقوم بتقديم خدمات شحن الأثاث من خلال استقبال المسافرين في المطار أثناء المغادرة، وتتعهد الشركة بإنهاء كافة إجراءات واستلام العفش وتجهيزه وشحنه وكذلك استقباله في المكان المتجه إليه المُسافر.

27- فكرة تأجير الساعات اليدوية الفخمة

يتم فتح محل والإعلان عن نشاطه المُتعلق بتأجير الساعات اليدوية بماركات عالمية فخمة، وبعد الإعلان عن النشاط يتم استقبال اشتراكات العُملاء بقيمة تصل إلى 3000 ريال لمدة خمس سنوات، ويحق للعميل إمكانية التبديل بين الساعات كل ستة أشهر خلال فترة الاشتراك مع دفع مبلغ مالي أثناء التبديل بقيمة 50 ريال مع كل تبديل.

28- فكرة العلاج بالأعشاب أو العصائر الطبية

يتم فتح محل خاص بالأعشاب والعصائر الطبية، ويتم تحديد أكثر الأمراض شيوعاً مثل الضغط والسكر والسمنة، ويتم التوجه لأحد المختصين لأخذ بعض النصائح في كيفية التعامل مع هذه الأمراض، والتعرف منه على أفضل العصائر والأعشاب، التي تُناسب كل مرض ومن ثم يتم إعداد العصائر الطبية مع توضيح مكوناتها للعميل.

29- فكرة الفنادق المتحركة

تعتمد فكرة هذا المشروع على شراء مجموعة من السيارات الضخمة والقيام بتجهيز مؤخرتها بغرف نوم راقية مُجهزة بكافة احتياجات غرف الفنادق، مع ضرورة توفير دورات مياه مميزة، ويتم توزيع هذه السيارات على الشواطئ والمطارات مع توفير حراس أمن أمام كل سيارة، ويتم توفير مكان ليكون مقر لاستقبال طلبات العملاء والاتفاق معهم على الأسعار مقابل التأجير.

30- فكرة بيع وتجارة الأسماك

يتم الحصول على كميات كبيرة من الأسماك الطازجة وخاصة من ينبُع وبعد ذلك يتم بيعها في الأماكن التي تفتقر إلى وجود الأسماك ذات المذاق الجيد، مثل الدمام نظراً لكثرة المصانع والشركات المنتشرة بهذه المنطقة.

31- فكرة تصميم أفكار تليفزيونية خاصة بالأطفال

تعتمد هذه الفكرة على تصميم فكرة جديدة، ومتابعة القنوات المتخصصة بهذا المجال وبيع الفكرة لها.

32- استغلال مناسبات الأفراح

يتم ذلك من خلال الاتفاق مع قاعات الأفراح لتوريد وجبات وحلويات الأفراح وفي نفس الوقت يتم الاتفاق مع أصحاب المطاعم والحلويات، ومن هنا يتم الحصول على عمولة من الطرفين.

33- تصميم برامج محاسبة

تعتبر برامج المحاسبة أحد أهم الأمور الضرورية لكل المؤسسات التجارية، لذا فإن تصميم برامج محاسبة لهم تعتبر الحل الأمثل الأكثر ربحاً.

34- فكرة تبخير المساجد

تعتمد هذه الفكرة على الاتفاق مع أئمة المساجد، للإشراف على تبخير المساجد على أن يكون ذلك يوم واحد في الأسبوع مقابل إيجار شهري.

35- تصميم موقع إلكتروني متخصص في عرض السيارات

تعتمد هذه الفكرة على الذهاب إلى معارض السيارات المجاورة، وتصوير السيارات المعروضة وعرضها على الموقع على أن يتم أخذ عمولة بعد إتمام عملية البيع من البائع والمشتري.

36- تصميم برامج احتفالية لحفلات الزفاف

يتم ذلك من خلال تصميم برامج ترفيهية مرحة، تتناسب مع حفلات الزفاف على أن يكون القائم بالمشروع مسئول مسئولية تامة عن تنفيذ البرنامج مقابل عائد مادي.

37- تصميم إعلانات الشركات والمؤسسات

في حالة عدم توافر الخبرة الكافية في هذا المجال، يتم الاتفاق مع أحد المتخصصين المبتدئين مقابل مبلغ مالي بسيط، وبعد تنفيذ التصميم يتم تسليمه للشركات مقابل مبلغ مالي كبير.

38- استقدام معلمة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

يتم ذلك عن طريق الاتفاق مع إحدى المعلمات ممن يجيدن اللغة، على إعطاء أطفال الحي والأقارب دروس لتعليم اللغة، وإعطائها نسبة عن كل طفل بعد استقطاع صاحب المشروع النسبة الخاصة به.

39- تصميم موقع خاص باللاعبين الموهوبين

تعتمد هذه الفكرة على تخصيص موقع لعرض بعض اللقطات الحية، للاعبين الموهوبين مقابل دفع رسم مالي بسيط.

40- تصميم برنامج للشهادات العليا

يتم ذلك من خلال عرض البرنامج بشكل حصص أسبوعية، يتم تقديم بعض الدروس بها وفي نهاية كل شهر يتم تقديم اختبارات لتحديد المستوى، مقابل رسوم مالية بسيطة.

41- تصميم برنامج مُسابقات جديد

يتم البحث عن مُسابقات مثيرة وشيقة، ويتم عرضها على أحد القنوات الفضائية لرعايته أو شرائه مقابل مبلغ مالي كبير.

42- تجهيز محل خياطة داخل المنزل

يتم استغلال أي جزء غير مستغل بالمنزل لعمل محل خياطة، واستقدام خياطات ماهرات إن لم يكن القائم على المشروع لديه الخبرة بذلك.

43- تصميم غرف نوم للأطفال والمتزوجين

يتم عمل تصميم فني بشكل مميز لمجموعة من غرف الأطفال والمتزوجين، وعرضها على معرض الموبيليا لتنفيذها مقابل مبلغ مالي.

44- إنشاء موقع إلكتروني يهتم باللقطات المضحكة للأطفال

تعتمد الفكرة على القيام بإنشاء موقع إلكتروني يهتم باللقطات الطريفة للأطفال مع إمكانية الرجوع للمقطع حتى بعد ثلاثين عاماً.

45- تسويق وبيع لاعبين كرة القدم أو غيرها من الألعاب

يتم تصوير بعض المقاطع من ألعاب الحواري، وإرسالها إلى الأندية مباشرة دون تحديد مكان اللاعب أو اسمه، ومن ثم يتم التواصل مع الوسيط للوصول إلى اللاعب وشراءه مقابل  الحصول على عمولة.

46- تصميم مواقع إلكترونية للمؤسسات والأشخاص

في حالة عدم توافر الخبرة في هذا المجال، يتم الاستعانة بمصممين مقابل مبالغ رمزية وأخذ هذه التصميمات وعرضها على المؤسسات مقابل عمولة.

47- العلاج بالأعشاب

يتم تجميع كافة الأعشاب المتعارف عليها في مجال العلاج بالأعشاب، وعرض كل نوع منهم وتأثيره العلاجي، مع ضرورة توفير رقم هاتف للتواصل مع العملاء.

48- إنشاء شركة متخصصة في توصيل الطلبات

يتم عقد اتفاقيات مع بعض المحلات لتوفير أسعار خاصة لهم، مقابل شراء كميات منهم وتوصيلها للمنازل ويتم أخذ عمولة من صاحب المحل وأصحاب المنزل أيضاً.

49- متابعة المزادات وشراء المعروضات بالجملة

يتم متابعة المزادات وشراء كل ما فيها بالجملة، وبعد ذلك يتم تجديدها وبيعها بشكل قطاعي مما يحقق نسبة عالية من الأرباح.

50- فكرة وسيط تأجير الشاحنات الكبيرة

يتم ذلك من خلال أخذ أرقام هواتف أصحاب الشاحنات الكبيرة، ومن ثم يتم البحث عن شركات المقاولات والسفلتة وتوفير فرص تأجير لهم مقابل عمولة من الطرفين.

51- فكرة محل لتأجير الذهب والمجوهرات

يتم تأجير الذهب والمجوهرات بشكل يومي مع مراعاة أن يقوم  العميل بدفع السعر الرسمي كاملاً للذهب المراد استئجاره لضمان حقه وعدم التعرض للسرقة.

52- إنشاء شركة متخصصة في المزادات فقط

تعتمد هذه الفكرة على توفير أرض مناسبة لهذا المشروع، وإعلام التجار بهذا المكان على أن يتم تخصيص مجال واحد لكل شهر.

53- تجهيز المطويات للمدارس

يتم تجهيز المطويات التعريفية بالمدارس الخاصة وطباعاتها، مقابل مبلغ مادي محدد بين الطرفين.

54- فكرة إعداد  الوجبات المدرسية

الفكرة هي القيام بتجهيز وجبات مدرسية طازجة كل يوم، مكونة مثلاً من ثمرة فاكهة وكوب من الحليب وساندوتش واحد مع مراعاة توفير عنصر النظافة بها مقابل الحصول على راتب شهري.

55- إنشاء شركة لتقديم خدمات الطرق

تعتمد مهمة الشركة على توفير خدمات الطرق للمشتركين، عند تعرضهم لأي من مشاكل الطرق كانقطاع البنزين أو تعطل السيارة، مقابل اشتراك شهري أو مبلغ مدفوع مقابل الخدمة دون اشتراك.

56- إنشاء كشك لتقديم كافة أنواع الشوربة

مثل البروكلي والحريرة وشوربة العدس والأفوكادو.

57- فكرة تأجير أثاث المنزل

تعتمد فكرة المشروع على القيام بتأجير أثاث المنازل لفترة محدودة، مقابل عائد مادي جيد وبعد ذلك يتم استعادة الأثاث مرة أخرى بعد انقضاء المدة.

58- فكرة ورقة الكوتشينا التعليمية

يتم اختراع لعبة الكوتشينا، وهي عبارة عن عملية تعليمية لإحدى المواد التي يواجه فيها الطلاب بعض الصعوبات.

59- فكرة التنسيق للمواهب الإنشادية

تتميز هذه الفكرة بعدم احتياجها لسيولة كبيرة لتنفيذها، ويتم  ذلك من خلال متابعة المواهب الإنشادية بالمدارس وتصويرها ورفعها للقنوات المتخصصة، للتسويق لها مقابل الحصول على عمولة.

60- فكرة المعسكر الرياضي

تعتمد الفكرة على القيام بتنظيم معسكر رياضي، ثم يتم التنسيق مع إحدى القنوات لتبني الفكرة ودعمها وشرائها مقابل مبلغ مالي جيد.

61- تجهيز طلبات المنازل من الأسواق المركزية الكبيرة

يتم تحديد أسماء الأسواق المركزية الكبيرة، ومن ثم يتم استقبال طلبات العملاء وتجهيزها وتوصيلها لهم مقابل مبلغ مالي.

62- فكرة إنشاء شركة لتكوين مكتبة للأسرة

يتم تجميع الكتب المناسبة لأي مرحلة عمرية، كالأطفال والبالغين والأب والأم مع تحديد كيفية الإطلاع عليها.

63- فكرة صنع حقائب وأحذية جلدية من نوع النوع واللون

أكثر ما تهتم به النساء الخليجيات هو الموضة، لذلك فإن فكرة هذا المشروع تستطيع أن تحقق نسبة عالية من الأرباح.

64- فكرة قناة المواهب الرياضية

هي قناة تليفزيونية متخصصة في هذا المجال، مع تقديم العديد من الألعاب المتنوعة وعمل لقاءات مع بعض اللاعبين، فضلاً عن توفير معلقين رياضين ومحللين مباريات.

65- فكرة مشروع المطحنة المتحركة

يتم تجهيز سيارة بمطحنة الحبوب مع توفير رقم هاتف، حتى يتم التواصل مع العملاء.

66- فكرة شركة هدايا العروس

أفضل مكان لتنفيذ هذا المشروع هو تخصيص مكان داخل قاعات الأفراح، لتقديم هدايا العروس.

67- فكرة تجهيز دروس تعليمية نموذجية ووضعها على اسطوانات وبيعها لطلاب المدارس

يتم البحث عن أفضل الدروس التعليمية المُقدمة عبر شبكات الإنترنت، ووضعها على إسطوانات وعرضها للبيع لطلاب المدارس.

68- فكرة مستشارات ملابس نسائية

تعتمد هذه الفكرة على تقديم الاستشارات لراغبات شراء الملابس النسائية، لاختيار الملابس المناسبة لطول ولون البشرة لكل عملية، مع توفير أنواع المكياج والاكسسوارات المناسبة مع لون الزي.

69- فكرة صندوق الأمانات

تعتمد الفكرة على تأسيس شركة تكون مهمتها، حفظ أمانات الأشخاص لقضاء حاجاتهم خاصة في مواسم الحج والعمرة، ومن ثم يتم العودة لاستلامها من الصندوق مقابل دفع رسم مالي بسيط.

70- فكرة إنشاء شركة متخصصة في أجود أنواع العسل

يتم التعاقد مع بعض المناحل لتوفير كميات كبيرة من العسل، مع الإشراف المباشر على هذه المناحل، للتأكد من جودة المنتج وبعد إنتاج العسل يتم وضعه بعلب نظيفة مطبوع عليها درجة صفاءه وسعره مع توفير قطع الشمع للبيع أيضاً.

71- فكرة أحواض السمك من الطبيعة

تعتمد الفكرة على تصميم أحواض السمك من بعض المواد الطبيعية، مثل جذع الشجر مثلاً عن طريق القيام بحفره بشكل مميز  ليصبح حوض مُجهز لوضع السمك.

72- فكرة مشروع مواقف الحرم

تعتمد فكرة المشروع على القيام باستئجار أرض بعيدة نسبياً عن الحرم، ليتم استقبال الزوار وعائلتهم ومن ثم يتم إيصال الزوار إلى الحرم، من خلال سيارة خاصة بالشركة، على أن تبقى سيارة الزائر في الموقف وبعد الانتهاء من زيارة الحرم، يتم إعادته مرة أخرى إلى الموقف وتسلم له سيارته بعد غسلها وتنظيفها.

73- فكرة تصميم عروض للاحتفالات المدرسية

يتم الاتفاق مع المدرسة على فكرة عرض مدرسي جديدة ومبتكرة، مقابل مبلغ مالي متفق عليه بين الطرفين.

74- فكرة مشروع محل لتقديم ساندوتشات الربيان

يتم استئجار محل بمساحة متوسطة مع تجهيزه ليكون كافيتريا أنيقة، ويتم التواصل مع أصحاب محلات الجمبري والاتفاق على أسعار الشراء، ومن ثم يتم تجهيز الربيان في سندوتشات كوجبات سريعة مميزة.

75- فكرة رعاية الزواج بالكامل

تعتمد هذه الفكرة على التكفل بكل تجهيزات الزواج من تجهيز القاعة، وتجهيز رحلة للعروسين لمدة أسبوع مع تجهيز ذوي العريس والعروس من النساء.

76- فكرة دهان المنازل

تعتمد فكرة هذا المشروع على إنشاء مؤسسة متخصصة في دهان المنازل، بطرق حديثة مبتكرة مقابل دفع اشتراك شهري على أن يتم دهان المنزل مرة كل ثلاث سنوات.

77- فكرة مشروع مدرسة أجنبية

يعتبر هذا المشروع أحد أهم المشاريع التي تستطيع تحقيق نسبة عالية من الأرباح نظراً للإقبال الشديد عليها.

78- فكرة عمل سقالات وتأجيرها

تحتاج المباني أثناء تشييدها إلى أدوات رافعة مثل السقالات، ومن هنا فإنه يمكن الاتفاق مع أحد النجاريين لصنع هذه السقالات، والقيام بتأجيرها بعد ذلك لشركات المقاولات.

79- فكرة محل زبادي بالعسل الصافي

تعتمد فكرة المشروع على تجهيز محل بمساحة مناسبة متخصص في تحضير وجبات الأطفال بالزبادي والعسل فقط، نظراً لما لهم من فوائد عظيمة.

80- فكرة بيع الحلويات والفطائر للمقاهي والكوفي شوب

يتم تنفيذ هذا المشروع عن طريق إعداد المعجنات بطريقة مباشرة في المنزل، أو الاتفاق مع شركات الحلويات على أن يكون السعر بالجملة لتحقيق أعلى نسبة ممكنة من الأرباح.

ومن ثم يتم تغليف هذه الحلويات وتوزيعها على المقاهي كموزع رسمي لهم.

81- فكرة التواصل مع شركات السياحة الخارجية وتعريفهم بالبلد وتنظيم برامج داخلية للوفود

يتم إنشاء شركة سياحية ومن ثم يتم أخذ صور مميزة لأفضل المناظر السياحية بالبلد، وبعد ذلك يتم التواصل مع شركات السياحة الخارجية للتعاون فيما بينهم.

82- فكرة بيع النعناع الأخضر

من المتعارف عليه أن أفضل أنواع النعناع بدول الخليج هو نعناع المدينة، ومن ثم يتم التوجه للمدينة بسيارة مجهزة بثلاجة لوضع النعناع بها، وبعد ذلك يتم توزيع النعناع على محلات الخضار بالقصيم أو الرياض أو الدمام.

83- فكرة إنشاء مكتب للترجمة

تعتمد الفكرة على الاتفاق مع مترجمين من مختلف الجنسيات على أن يقوموا بترجمة الورقة مقابل 10 ريالات.

ومن ثم يتم ترجمة الكتب الدراسية لطلاب المدارس الأجنبية وبيعها في المكتبات على مستوى الوطن العربي، بالإضافة إلى القيام بتعبئة نماذج التأشيرات باللغة الإنجليزية للمسافرين للخارج.

84- فكرة التنسيق مع معارض السيارات باليابان وأمريكا وبيع سياراتهم بالداخل

يتم زيارة أمريكا واليابان للتعرف على معارض بيع السيارات المستعملة بها، ويتم عمل عقود شراكة بين الطرفين للقيام ببيع السيارات داخلياً مقابل الحصول على نسبة من الربح.

85- فكرة إنشاء مركز لتقوية المعلومات

يتم إنشاء مركز متخصص في تقوية معلومات الطلاب مع توفير متخصصين لمتابعة الطلاب بشكل مستمر مقابل مبلغ مالي يتم دفعه شهريا للمركز.

86- فكرة قناة تليفزيونية متخصصة ببيع السيارات المستعملة

تعتمد هذه الفكرة على القيام بإنشاء قناة تليفزيونية متخصصة في الإعلان عن السيارات المستعملة مع ضرورة توفير مُثمنين محترفين للسيارات بناءً على وضعها الحقيقي لكسب ثقة العملاء، ومن ثم يتم الإعلان لراغبي البيع بشكل مجاني تماماً، مع الحصول على نسبة 10%  من قيمة المبيع.

87- فكرة حضانة الأطفال في الأسواق

تعتمد فكرة المشروع على القيام باستئجار مقر يصلح لإنشاء حضانة لاستقبال الأطفال من عمر سنتين إلى عشر سنوات أثناء تسوق والديهم.

88- فكرة موقع إلكتروني خاص ببيع الكتب

يقوم صاحب المشروع بتصميم موقع متخصص في بيع الكتب، ومن ثم يتم الاتفاق مع بعض المكتبات للتسويق الحصري لهم، ويتم عرض الكتب على الموقع مع أخذ نسبة 25% من كل كتاب يتم بيعه.

89- فكرة التنسيق بين المزارع وشركات التوزيع الزراعي

يتميز هذا المشروع بعدم احتياجه لتوافر رأس مال أو سيولة ففكرة المشروع تعتمد على التوصل لأصحاب المزارع الخاصة، لتوفير كميات كبيرة من التين والمانجو مثلاً، مع تحديد السعر المناسب لهم ومن ثم يتم المرور على شركات التوزيع لتقديم فكرة توفير طلباتهم من الفواكه مقابل الحصول على نسبة من حجم المبيعات.

90- فكرة إنشاء شركة متخصصة في صناعة الأحذية الطبية من الجلد الطبيعي

تعتمد الفكرة على إنشاء شركة لتصنيع وتصميم الأحذية من الجلود الطبيعية مع توفير كوادر طبية للتأكد من جودتها طبياً.

91- فكرة مطعم الجاليات

تعتبر هذه الفكرة فكرة رائعة للغاية، تعتمد على إنشاء مطعم مخصص لجالية معينة أو مطعم واحد يتم تقسيمه للعديد من الأقسام كل قسم خاص بجالية مثل المأكولات الهندية والمأكولات الباكستانية وغيرها.

92- فكرة التنسيق مع معاهد اللغة الإنجليزية وإرسال الطلاب لها للدراسة

يتم متابعة معاهد تعليم اللغة الإنجليزية والاتفاق معها على التسويق مقابل مبلغ مالي محدد بين الطرفين، ويتم بعد ذلك إرسال الطلاب العرب لتعلم اللغة في الصيف.

93- فكرة مطعم للثنائيات فقط

هي فكرة مميزة ومختلفة الهدف منها تنمية روح الحميمية بين الزوجين، وهو عبارة عن مطعم كل طاولاته تشتمل على  مقعدين فقط، ويمكن توزيع بعض المجلات المجانية التي تعتني بأسرار نجاح العلاقات الزوجية وطرق تنميتها.

94- فكرة إنشاء جريدة إعلانية طبية

يتم إنشاء جريدة تختص بالإعلانات الطبية فقط، فمع انتشار المؤسسات والشركات الطبية أصبحت الحاجة مُلحة لمثل هذه الجرائد، ويتم توزيع هذه الجرائد بشكل مجاني على الأفراد على أن يتم الحصول على الدخل من خلال الشركات الطبية المُعلن عنها.

95- فكرة إنشاء شركة متخصصة ببيع ماء زمزم حقيقي

تعتمد الفكرة على إنشاء شركة متخصصة في بيع ماء زمزم موثوق به، والقيام بتوزيعه على مختلف العالم الإسلامي.

96- فكرة الأطعمة المصنعة

 يتم هذا المشروع عن طريق استيراد الأغذية الطازجة والفواكه وتعبئتها وتغليفها وبيعها للشعب.

97- فكرة مغسلة للسيارات

يتم العمل في  هذا المشروع من خلال بناء مغسلة سيارات في منطقة حيوية، وهو مشروع مربح جدًا ويضمن نجاح كبير لصاحبه خلال فترة قصيرة، حيث أن عدد السيارات بدول الخليج هو أكبر عدد على المستوى العربي.

98– فكرة توصيل الموظفات والأطفال

يعد مشروع توصيل النساء إلى أعمالهم من أكثر المشاريع المربحة للغاية، فهناك العديد من النساء لا يمتلكن سيارات خاصة بهم، بالإضافة إلى توصيل الأطفال إلى مدارسهم، مما يجعله مشروع جيد ومربح للغاية.

99- فكرة التجارة بإكسسوارت الهواتف المحمولة

هذه التجارة تتم عن طريق استيراد الإكسسوارات التي تخص الهواتف المحمولة من الصين أو من تجار الجملة، ويتم توزيعها على المحلات المتخصصة.

100- التجارة بالقهوة والمكسرات

يعد هذا المشروع من أكثر المشاريع الناجحة و المربحة بدول الخليج، وذلك لأنه يقدم أحد المنتجات المطلوبة في الأسواق، ويتم هذا المشروع عن طريق فتح محمصة للقهوة والمكسرات، ويتم توزيعها على المقاهي والكافيهات.

101- التجارة أمام المساجد

حيث أنه من الممكن الاستفادة ببيع البضائع المختلفة  أمام المساجد السعودية، وذلك  نظرًا للتكدس المستمر للمصلين، وتتمثل هذه البضائع في  الملابس، المسابح، العطور، الزيوت، الأحذية، سجادات وكراسي الصلاة وغيرها، سواء كان ذلك من خلال محلات أو البيع في الأسواق العامة، وهم بكل تأكيد يحققون الكثير من الربح المادي.

102- مشروع تصميم الجرافيك

قبل القيام بتنفيذ هذا المشروع لابد من أن يمتلك صاحب المشروع الخبرة الكافية في مجال التصميم الجرافيكي، والمهارة في استخدام الحاسوب، والقدرة على التعامل مع برامج التصميم بكفاءة، وهذا المشروع يعتمد في عمله على حاجة المنشآت التي تبحث بشكل دائم على مصممين لعلاماتهم التجارية.

103- فكرة مشروع السيراميك التعليمي

تعتمد هذه الفكرة على ابتكار تصميمات تعليمية لعمليات حسابية مثلاً أو مفردات للغة الإنجليزية وتنفيذها على السيراميك وعرضها على المدارس.

104- فكرة إنشاء ورشة لتجديد السيارات

يتم إنشاء ورشة سيارات مهمتها شراء السيارات القديمة وتجديدها والقيام ببيعها مرة أخرى بسعر أفضل.

105- فكرة مشروع الطبخ بالمنزل

يتم استقدام مجموعة من الطباخين والطباخات الماهرين، لإعداد مختلف أنواع الطعام لتوريد الأكلات للمنازل بالشهر أو بالأسبوع أو باليوم.

106- فكرة إعداد وجبات الأعراس

يتم تحديد عدد الأفراد، حتى يتم تخصيص وجبة لكل فرد منهم مع ضرورة التنوع في مكونات الوجبة.

107- فكرة مشروع دورات تدريبية إلكترونية لتعليم الأفراد كيفية تصميم المواقع الإلكترونية

يتم الإعلان عن توفير دورات تدريبية من خلال إحدى القنوات على أن تكون بشكل يومي لمدة ساعة مثلاً مقابل الحصول على مبلغ مالي محدد.

108- فكرة التنسيق مع شركات الحج لعمل برامج تدريبية للحجاج والمعتمرين

تعتمد هذه الفكرة على استغلال وقت الراحة للمعتمرين لإعطاءهم بعض برامج التوعية بعد الاتفاق مع شركات الحج والعمرة على ذلك.

109- فكرة رعاية أصحاب البعثات سكنياً

يتم إنشاء شركة مهمتها تأجير منازل في دول البعثات وتقوم بتأجيرها للمبتعث.

110- فكرة إنشاء موقع للدروس الخصوصية عن بعد

يتم تخصيص موقع إلكتروني للقيام بإعطاء الدروس الخصوصية، على أن يتم تقديم اختبارات أسبوعية وشهرية للطلاب للتأكد من تحسن قدراته مقابل اشتراك شهري يدفع للموقع.

111- استيراد كاتم الصوت الهاتفي وتسويقه للمساجد

من أكثر الأمور التي تعاني منها المساجد هو رنين الهواتف أثناء الصلاة، لذلك فإن هذه الفكرة جيدة للغاية تعتمد على توفير حاجب الصوت وتوزيعه على المساجد والقاعات التدريبية.

112- فكرة متابعة القروض وإنجازها

تعتمد الفكرة على الإعلان في إحدى الصحف عن الاستعداد التام بمتابعة القروض مقابل نسبة 10% من قيمة القرض.

113- فكرة شركة لتصميم وإنشاء الملاهي المنزلية

يتم الاتفاق مع بعض المهندسين لرسم تصميم لحديقة المنزل مع الاتفاق مع شركات صناعة الألعاب الترفيهية للتحكم في حجم اللعبة بناءاً على المساحة المطلوبة زيتم تسويقها للمنازل من خلال الكاش أو التقسيط.

114- فكرة رعاية المؤسسات الصغيرة

يتم إنشاء شركة مهمتها رعاية المؤسسات الصغيرة، على أن يتم استقدام مدربين لتقديم الخطط التي تساهم في نجاح المؤسسات مقابل نسبة من العائد السنوي للمؤسسة.

115- فكرة تصنيع قبعات من الخسف الخالص بألوان الأندية وبيعها للمشجعين أثناء عرض المباريات

هي فكرة رائعة للغاية تستطيع أن تحقق نسبة عالية من الأرباح رغم قلة التكاليف.

116- فكرة البلاي ستيشن المتحرك

يتم تجهيز سيارة متوسطة الحجم، ويتم وضع عدد من التليفزيونات وأجهزة البلاي ستيشن بها، ومن ثم يتم استهداف أماكن التجمعات الشبابية لتحقيق أعلى نسبة ممكنة من المبيعات.

117- فكرة شركة ترميم المنازل وإعادة هيكلتها

يتم إنشاء مؤسسة مهمتها ترميم المنزل فقط، ويتم استقدام خبراء معماريين وخبراء ديكور لتغيير الشكل الداخلي والخارجي للمنازل وإضفاء بعض المناظر الجميلة عليه.

118- فكرة موقع إلكتروني خاص بالشقق المفروشة في المناطق السياحية أو الدينية

يتم تصميم موقع إلكتروني متخصص في عرض الشقق المفروشة فقط مع تحديد السعر لكل وحدة سكنية مقابل نسبة عمولة من الطرفين.

119- فكرة خدمة ميكانيكا سيارات

لابد من توفير شيء جديد ومميز عند الشروع في تنفيذ هذا المشروع ويتم ذلك عن طريق توفير رقم هاتف يمكن التواصل من خلاله بالعملاء حتى يتم التوجه إليهم في مكان عطل السيارة والعمل على إصلاحها.

120- فكرة دوري خاص بطلاب الجامعات

يتم تنظيم دوري خاص بطلاب الجامعات الذي يتم تشكيله من مجموعة من الفرق وفي حالة تعاقد النوادي مع أي لاعب من الفرق المشاركة يحصل المنظمون على 25% من قيمة العقد.

121- فكرة مغسلة سيارات متنقلة

يتم تجهيز سيارة متنقلة تشتمل على كل أدوات مغاسل السيارات، بالإضافة إلى شافط الماء ويتم التوجه للمنازل والقيام بغسل السيارات داخلها دون اضطرار العميل للتوجه بنفسه إلى المغاسل الخارجية.

» نرشح لك قراءة: 100 فكرة مشروع مربحة بدون رأس مال

» اقرأ أيضاً: مشاريع جديدة ومبتكرة 2019 (15 فكرة مشروع)

وفي ختام موضوعنا عن أكثر من 120 فكرة مشروع مربح جداً سيربحك الكثير من المال فيجب لتنفيذ أي مشروع عمل دراسة جدوى شاملة له لمعرفة التكاليف اللازمة له ولضمان نجاحه مع الاهتمام بالتسويق له.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب