كم نسبة فوائد البنوك الشهرية ؟

كم نسبة فوائد البنوك الشهرية ؟، حيث أنه من الجدير بالذكر أنه تعمل العديد من البنوك على المنافسة الشديدة في أسعار الفائدة التي تقدمها كلا منهم، حيث أنه في الغالب تقدم العديد من البنوك حساب التوفير، الذي يكون واحد من حيث الشروط والمستندات المطلوبة أيضا، فمن الممكن أن تختلف إختلاف بسيط للغاية، ولكن من المؤكد أنه تختلف أسعار الفائدة التي يوفرها كل بنك من البنوك، وأيضا الإمتيازات كما سوف نرى من خلال رحلتنا عبر موقع صناع المال اليوم.

ولا يفوتك التعرف على: هل الحساب الجاري له فوائد والفرق بينه وبين حساب التوفير ؟

شروط فتح حساب التوفير في البنوك المصرية

  • حيث أنه من الضروري معرفة أن البنوك المصرية، تقدم حساب التوفير للعملاء، وذلك يكون في الغالب بشروط واحدة، وضرورية، حيث أنه من المعروف أن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وأيضا بنك القاهرة، يعمل على توفير نوع واحد، وذلك من حساب التوفير، لكل العملاء، أي أن الشروط والأمتيازات أيضا، وكافة الأوراق التي تكون مطلوبة تكون واحدة في الغالب.
  • بالإضافة إلى أن كل بنك من هذة البنوك المصرية، يقدم للعملاء بطاقة خصم مباشر، وذلك يكون على حساب التوفير، حتى يعمل على تسهيل عملية السحب والإيداع، وذلك من ماكينات الصراف الآلي، وبكل بسهولة تامة، وذلك على مدار اليوم، حيث من المؤكد أنه تعمل كافة البنوك على توفير كافة الخدمات للعملاء، وذلك بدون إهدار أوقاتهم، أو إهدار لجهودهم.
  • وأنه يجب معرفة أن أغلب البنوك تطلب توافر أوراق تكون بسيطة للغاية، وذلك لفتح حساب التوفير،  فلابد أن يتم توفير رقم قومي للعميل، ويجب أن يكون ساري، وأيضا يجب أن تكون وظيفة العميل مدونة على بطاقة الرقم القومي، أو من الممكن أن يتم التقديم لشهادة تثبت الدخل الخاص بالعميل، ذلك يكون من جهة العمل، ويرجع ذلك للتعليمات الصادرة من إدارة مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.
  • وبالإضافة إلى أنه يختلف كل بنك في الحد الأدنى لفتح حساب التوفير، وأيضا الرسوم الخاصة بفتح الحساب، وأيضا الرسوم الإدارية التي يطلبها كل بنك، وهي تكون على حساب التوفير، ويتم خصمها كل ٣ شهور، يتم الخصم لها أوتوماتيكيا، وأيضا يتلف كل بنك في وضع نسبة الفائدة الخاصة به، حيث أنه لكل بنك سعر فائدة خاص به، ويختلف عن أي بنك أخر، ويتم معرفته للعميل مسبقا.

إليك ايضًا: فوائد شهادات بنك مصر 2019

كم نسبة فوائد البنوك الشهرية ؟

كم نسبة فوائد البنوك الشهرية ؟

  • قامت البنوك مؤخرا من العمل على تقسيم حساب التوفير، حيث أصبح حساب التوفير مقسم إلى شرائح مختلفة، وهذه الشرائح تختلف كثيرا فيما بينهم، وذلك من حيث نسبة الفائدة ، وذلك يكون بإختلاف البنوك الخاصة، حتى يتم التخفيف أعباء الفائدة، حيث أنه يتم العمل على ربط النسبة الخاصة بالفائدة، وذلك على حسب حجم الشريحة في حساب التوفير الخاص بالعميل.
  • إذا قام العميل بزيادة قيمة المبلغ، الذي يتم وضعه في حساب التوفير فأنه يتم الدخول في الشريحة الأعلى، وبالتالي فأنه يحصل على نسبة فائدة تكون عالية، وبالإضافة إلى أنه أيضا تختلف كثيرا نسبة الفائدة، التي تكون داخل الشريحة الواحدة، وذلك يرجع لإختلاف دورية صرف العائد، هل سوف يتم صرف العائد شهريا، أو ربع سنويا، أو نصف سنوي، أو سنوي.
  • يوفر البنك الأهلي المصري، حساب توفير يكون الحد الأدنى لفتح الحساب هو ١٠٠٠ جنية مصري، ولا يحتسب أي فائدة على حساب التوفير، الذي تم فتحه بأقل من ٣٠٠٠ جنية مصري، حيث أن الشريحة الأولى، يكون مبلغ حساب التوفير يبدأ من ٣٠٠١ جنيه، إلى ٥٠٠٠ جنية، والفائدة الشهرية تكون ٨.٦%، والربع سنويا ٨.٧%، والفائدة النصف السنوي ٨.٨%، والسنوية تكون ٩%.
  • والشريحة الثانية تبدأ بمبلغ حساب توفير ٥٠٠١جنية، وتكون إلى ١٠٠ألف جنية، وتكون الفاسد الشهرية على هذة الشريحة ٩.٣%، والربع سنويا ٩.٤%، والفائدة النصف سنويا ٩.٥،%، والفائدة السنوية ٩.٧٥%، والشريحة الثالثة تبدأ من ١٠٠ ألف، وإلى ٥٠٠ ألف جنية، والفائدة الشهرية تكون ١٠%، والربع سنوية ١٠.١%، والنصف سنوية ١٠.٢٥%، والسنوية ١٠.٥%.

هل تعلم: طريقة حساب الفوائد البنكية على الودائع

نسبة الفائدة المقدمة من بنك مصر

نسبة الفائدة المقدمة من بنك مصر

  • حيث أنه من الجدير أنه يعمل بنك مصر على توفير حساب توفير للعملاء، يكون هذا الحساب خالي من مصاريف فتح حساب التوفير أي أنه لا يتم السداد لهذة المصاريف، وذلك في الحسابات الجديدة للعملاء، وهذا يكون خاص ببنك مصر، نسبة لمرور ١٠٠ عام على إنشائه، وهذا يكون لمدة محدودة، فيتم ذلك حتى نهاية شهر إبريل عام 2020.
  • حيث أنه يكون الحد الأدنى لإمكانية فتح حساب التوفير ١٥٠٠ جنية مصري، وأنه لا يتم حساب فائدة على حساب التوفير الذي يكون أقل من ١٥٠٠ جنية، حيث أن الشريحة الأولى تبدأ من مبلغ ١٥٠٠، وإلى ٥٠٠٠ جنية، وأن الفائدة الشهرية تكون ٨.٥%،  الفائدة الربع سنوي تكون ٨.٧٥%، والفائدة النصف سنوي تكون ٨.٨٧٥%، والفائدة السنوية تكون ٩%.
  • الشريحة الثانية تبدأ بمبلغ ٥٠٠٠ جنية، وإلى ٥٠ ألف جنية، والفائدة الشهرية تكون ٩%، والفائدة الربع سنوي تكون ٩.٢٥%، والفائدة النصف سنوي تكون ٩.٣٧٥%، والفائدة السنوية تكون ٩.٥%، الشريحة الثالثة تبدأ بمبلغ ٥٠ ألف جنية، إلى ٢٥٠ ألف جنيه، والفائدة الشهرية تكون ٩.٥%، والفائدة الربع سنويا تكون ٩.٧٥%، والنصف سنوي ٩.٨٧٥%، والسنوي ١٠%.

نسبة الفائدة المقدمة من بنك القاهرة

  • حيث أنه يكون الحد الأدنى لفتح حساب التوفير في بنك القاهرة هو ١٠٠٠ جنيه، ولا يتم إضافة فائدة على أي شريحة تكون أقل من ٥٠٠١، حيث أنه تكون الشريحة الأولى المقدمة من بنك القاهرة على حساب التوفير والتي يتم احتساب فائدة عليها تبدأ بمبلغ ٥٠٠١ جنية، وإلى ١٠٠ ألف جنية، وهذا الشريحة هي أول الحسابات التي يتم احتساب فائدة عليها في بنك القاهرة.
  • فتكون الفائدة الشهرية المحتسبة على الشريحة الأولى هي ٦.٧٥%، والفائدة الربع سنويا تكون ٧%، والفائدة النصف سنوي تكون ٧.٢٥%، والفائدة السنوية تكون ٧.٥%، والشريحة الثانية يبدأ المبلغ من ١٠٠ ألف جنية، حتى مليون جنية، وأن الفائدة الشهرية تكون ٨%، والفائدة الربع سنويا تكون ٨.٥%، والفائدة النصف سنوي تكون ٩%، والفائدة السنوية تكون ٩.٥%.
  • الشريحة الثالثة المقدمة من بنك القاهرة يبدأ المبلغ فيها من مليون جنية، وإلى مليوني جنية، وأن الفائدة الشهرية تكون ٩.٥%، والفائدة الربع سنويا تكون ١٠%، والفائدة النصف سنوي تكون ١٠.٥%، والفائدة السنوية تكون ١١%.
  • الشريحة الرابعة تبدأ بمبلغ أكثر من ٢ مليون جنية، والفائدة الشهرية تكون ١١.٥%، والفائدة الربع سنويا تكون ١٢%، والفائدة النصف سنوي ١٢.٥%، والفائدة السنوية تكون ١٣%.

كما أقدم لك اليوم: فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر

نسبة الفائدة من البنك العربي الأفريقي

نسبة الفائدة من البنك العربي الأفريقي

  • الحد الأدنى لإمكانية فتح حساب توفير في البنك العربي، هو ٥٠٠٠ جنية، وأنه لا يتم الإحتساب للفائدة على أي مبلغ يكون أقل من ٥٠٠٠جنية، فأن الشريحة الأولى المقدمة من البنك العربي تبدأ بمبلغ ٥٠٠٠ جنية، وإلى ١٠٠ ألف جنية، والفائدة الشهرية تكون ٩%، وتكون هي أيضا نسبة  الفائدة الربع سنوي، والنصف سنويا أيضا، وترتفع الفائدة إلى ١٠% سنويا.
  • الشريحة الثانية من البنك العربي تبدأ من ٥٠٠ ألف جنية، وإلى مليون جنية، والفائدة الشهرية تكون ١٠%، وأيضا تكون الربع السنوي، والنصف سنوي، وترتفع الفائدة إلى ١٢.٥%، وذلك يكون سنويا.

وفي نهاية موضوع اليوم عن كم نسبة فوائد البنوك الشهرية ؟، نكون قد وضحنا كاف. المعلومات الخاصة بنسبة الفائدة الشهرية من البنوك سواء كان الأهلي أو مصر أو القاهرة أو البنك العربي الإفريقي.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب