مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ، اليوم سنتعرف على صناع المال أهم المؤسسات التي تدعم الشباب وتساعدهم على تحقيق مشاريعهم، اليوم سنتعرف على أهم أهداف مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.

كما لا يفوتكم اليوم أسرار: قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب

:: مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ::

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

  • تم تأسيس مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب عام الفين واثني عشر قامت فكرة المؤسسة مستمدة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، التي تقوم على تنمية وتشجيع روح الشباب في الإمارات.
  • اعتمد تأسيس مؤسسة محمد بن راشد لكي تقوم علي توفير جميع الدعم التي يحتاج إليها أصحاب المشاريع الصغيرة وأيضا المتوسطة، التي يقوم بإنشائها مجموعة من الشباب في مقتبل حياتهم المهنية.
  • لقد تأسست هذه المؤسسة على الارتقاء ونمو اقتصاد الإمارات، فإن المؤسسة تعلم أن عندما يقدم الشباب من تأسيس شركته الخاصة أو مشروعه الخاص فإنه يواجه الكثير من العقبات لذلك تقوم المؤسسة بتقديم الدعم.

:: السيرة الذاتية لمحمد بن راشد ::

  • ولد محمد بن راشد في الإمارات، وتعلم بها وتم توليه الكثير من المناصب من أهمها حاكم للإمارات في أربعة يناير عام الفين وستة، بعد رحيل أخيه.
  • قامت حكومة محمد بن راشد بالكثير من الانجازات التي أدت إلى ازدهار الاقتصاد الإماراتي.
  • أنشأ الكثير من المشروعات الوطنية التي تخدم شباب الإمارات من أهمها مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.
  • قام سموه في تسعة عشر من شهر مايو اطلاق خبر إنشاء مؤسسة محمد بن راشد لتعليم جيل كامل من رواد المستقبل التي يشمل القطاع العام.
  • أيضا القطاع الخاص وقد خصص للمؤسسة عشر مليار دولار.
  • كما أكد على اهتمام المؤسسة بالبحث العلمي وكيفية الارتقاء به، وقام جميع المسؤولين بهذه المؤسسة على نشر الوعي بين الشباب وتعليمهم كيفية القيادة الناجحة حياتك لكي تحقق أكبر النجاحات.

:: أهداف مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ::

قبل تأسيس هذه المؤسسة كان الاقتصاد الإماراتي يعاني من سوء الأحوال، فقام الكثير من المستشارين في كيفية الوصول لحل يساعد كثيرا في ازدهار الاقتصاد، فتم إنشاء المؤسسة لكي تهدف إلى تحقيق الآتي:

  1. تحفيز الشباب على الابتكار وتعلم كيفية القيادة الجيدة التي ترتقي بالمشروع الصغير أو المتوسط للنجاح، كما تساعد كثيرا في تشجيع الشباب إلى التوجه لقيام الكثير من المشروعات الصغيرة بدعم منها.
  2. تقوم المؤسسة على ترجمة جميع أفكار الشباب الخاصه بهم إلى مشاريع صغيرة، وايضا مشاريع متوسطة لتساعدهم على تحقيق أحلامهم وتحقيق عيشة كريمة لهم ولباقي اسرتهم.
  3. توفير جميع الدعم اللازم لجميع الشباب التي تحمل الجنسية الإماراتية، فهي تقوم على تأسيسها وجعلهم رواد في مجال المال والأعمال، وهذا يعود على اقتصاد الإمارات.
  4. تساعد مؤسسة محمد بن راشد على تسهيل جميع الأوراق والتراخيص التي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود، من الشباب المقبلين على إقامة المشاريع الصغيرة.
  5. من أهم الأهداف التي تسعي إلي تحقيقها مؤسسة محمد بن راشد هي التخلص من البطالة، ومنع انتشارها بين الشباب، حتى لا تنتشر العادات السيئة بين الشباب.

إليك ايضًا: قروض باب رزق جميل لدعم المشاريع

:: مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وظائف ::

  • تساعد هذه المؤسسة على نشر جميع ثقافة ريادة الأعمال، وأثبتت التقارير بأن مؤسسة محمد بن راشد ساعدت على تأسيس أكثر من أربعة آلاف مشروع تم فتحهم داخل الامارات.
  • ففي إحدى الصحف تم نشر خبر بأن قامت مؤسسة محمد بن راشد على الاتفاق وتوقيع عقود بينها وبين رواد المشاريع الصغيرة بقيمة مالية بلغت أكثر من ثلاث مليار درهم إماراتي.
  • كما قامت مؤسسة محمد بن راشد على تقديم دعم نقدي لأصحاب المشاريع المتوسطة وأيضا الصغيرة في هيئة مكافآت لتشجيعهم بالنجاح للمشروع، فوصل الدعم إلى أكثر من مائتين وتسعين مليون درهم إماراتي.
  • كما تم إنشاء صندوق محمد بن راشد، لكي يساعد أصحاب المشاريع المتوسطة وأيضا الصغيرة المتعثرين ماديا، على استكمال العمل وامكانية الوصول إلى النجاح.

:: مسابقة التاجر الصغير ::

هذة احد افكار مؤسسة محمد بن راشد لكي يساعد علي تحفيز الطلاب، ووضع بذور الاستثمار بأرواحهم لكي تكبر وتزدهر وتتحول إلي مشروعات صغيرة تساعد بارتقاء اقتصاد الوطن.

  • قامت مؤسسة محمد بن راشد بتحفيز الشباب على النجاح، حيث انها لا تفكر ولا تهتم غير بالشباب وتقديم أفضل الدعم لهم لتحقيق أهدافهم.
  • مسابقة التاجر الصغير كان الهدف منها انضمام أكبر عدد من طلاب المراحل الجامعية، وأيضا طلاب مرحلة الثانوية لكي ينموا أفكارهم على سرعة التوجه إلى المؤسسة لإقامة مشروعه الخاص.
  • كما تحرص المؤسسة على عمل مسابقات بين الطلاب لمعرفة من صاحب أفضل فكرة مشروع صغير، وتم تكريم أفضل صاحب المشروع واعطائه مكافأة لكي يتمكنوا من تشيع باقي الشباب.
  • كما أكد سمو محمد بن راشد على ضرورة القيام بهذه المسابقة سنويا، لكي تتمكن المؤسسة بتخريج جيل من أفضل كوادر الأعمال سنويا.

:: جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ::

دراسة جدوى تربية السمك على الأسطح

تم القيام بفكرة جائزة محمد بن راشد بهدف تشجيع جميع الرواد وتكريمهم حتى يكونوا قدوة للكثير من الشباب، كما أنها تقوم على تكريم جميع المعلمين الذين سعوا جاهدين لتعليم هؤلاء الكوادر.

يتم تسليم الجاهزة تحت اشراف طاقم كبير من رجال الاعمال وايضا من الشخصيات الهامة البارزة بالمجتمع، وأيضا يتم منح أفضل أصحاب مشروعات متوسطة وصغيرة الجوائز لكي يحفظوا باقي الشباب.

والآن أدعوكم لنستكمل انطلقنا مع: المشاريع التي تدعمها ريادة

في نهاية مقال مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب اتمنى أن اكون قد قدمت لكم الكثير من المعلومات التي تحتاجون إليها حول مؤسسة محمد بن راشد كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.