صيغة عقد تعديل شركة ذات مسئولية محدودة

يحتاج بعض الشركاء إلى إيجاد صيغة مناسبة لتعديل عقود الشركات، وفي المقال نوضح صيغة عقد تعديل شركة ذات مسئولية محدودة ، لتقديم معلومات قد تفيد البعض من متابعي موقعنا الكرام في هذا المجال عبر منصة موقع صناع المال.

كما أقدم لك: رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر

:: صيغة عقد تعديل شركة ذات مسئولية محدودة ::

أنه في يوم … الموافق …

وفيما بين الموقعين أدناه:

1- السيد/

العنوان/

طرف أول

2- السيد/

العنوان/

طرف ثان

3- السيد/

العنوان\

طرف ثالث.

  • بموجب عقد اتفاق حرر بين الطرفين الأول والثاني، تكونت شركة ذات مسئولية محدودة بتاريخ …
  • وهذه الشركة كائنة برأس مال قدره … دفعت من قبل الطرف الثاني، على أن يكون الطرف الأول كفيل فقط، وقد قام الطرف الأول بتوكيل الطرف الثاني في القيام بكافة أعمال الشركة، ويكون الطرف الثاني هو المسئول مسئولية كاملة عن إدارة الشركة دون الطرف الأول الذي يقتصر دوره على الكفالة فقط.
  • الغرض من نشاط هذه الشركة هى …, وقد تحدد فى العقد أن تناط مسئولية أعمال الإدارة وحق التوقيع نيابة عن الشركة للطرف الأول, ومدتها … سنوات قابلة للتجديد، وحيث أن الطرف الثالث يرغب في الدخول كشريك في الشركة، وينضم إليها بحصة تساوي النصف من أموال الشركة العينية ووافق الأطراف على ذلك، يتم تعديل عقد تأسيس الشركة.
  • وفقاً لأحكام القوانين النافذة في الدولة وأحكام قانون الشركات وأحكام هذا العقد، ويقر الموقعون أدناه أنهم راعوا القواعد المقررة في القوانين المذكورة في تأسيس هذه الشركة، على يكون الاسم التجاري كما هو، ويتم تحديد نسبة كل شريك فى الشركة.

صيغة عقد تعديل شركة ذات مسئولية محدودة

:: اسم الشركة والغرض منها ومدتها ومقرها العام ::

  • مادة (1)

عنوان الشركة: … شركة ذات مسئولية محدودة.

  • مادة (2)

غرض الشركة: …

  • مادة (3)

مدة الشركة: تم تعديل مدة الشركة من … سنوات إلى … سنوات، من تاريخ هذا العقد.

  • مادة (4)

مقر الشركة: …. (العنوان التفصيلي).

  • مادة (5)

رأس مال الشركة وحصص الشركاء بالتفصيل.

  • مادة (6)

إدارة الشركة: حيث يتولى إدارة الشركة السيد… .

:: عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ::

عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

  1. السيد/ … المقيم … وجنسيته… ديانته … (طرف أول).

2- السيد/ … المقيم … وجنسيته … ديانته … (طرف ثان).

3- السيد/ … المقيم … وجنسيته …. ديانته …. (طرف ثالث).

  • قد أسسوا فيما بينهم شركة ذات مسئولية محدودة، وفقاً لأحكام القانون رقم 26 لسنة 1954 وأحكام العقد، ويقرر المؤسسون أنهم قد راعوا القواعد التى يقرها القانون رقم 26 لسنة 1954 المشار إليه فى شأن عنوان الشركة وغرضها وعدد الشركاء ومقدار رأس المال، وإتمام الوفاء به بأسره على الوجه المبين فى المادة 67 من القانون المذكور وإتمام توزيع الحصص.

تعرف على كيفية: خروج شريك من شركة ذات مسئولية محدودة

:: تسمية الشركة وغرضها ومدتها ومركزها العام ::

تسمية الشركة وغرضها ومدتها ومركزها العام

  • مادة (1)

اسم الشركة/ “…” شركة ذات مسئولية محدودة.

  • مادة (2)

غرض الشركة/ …

  • مادة (3)

مدة الشركة هي … عام، تبدأ من تاريخ تقييد العقد في السجل التجاري، ويمكن تجديد مدة العقد وفقًا للشروط المتفق عليها.

  • مادة (4)

مركز الشركة العام هو مدينة… شارع… رقم…

  • مادة (5)

رأس مال الشركة هو … جنيه، موزع إلى … حصة، قيمة كلاً منها…

  • مادة (6)

كل شريك في رأس المال له الحق في الحصول على أرباح الشركة وفقًا للحصة التي يمتلكها.

  • مادة (7)

يجوز زيادة رأس المال على دفعة واحدة او أكثر سواء بإصدار حصص جديدة او بتحويل المال الاحتياطي الحر إلى حصص، وذلك بقرار من الجمعية غير العادية للشركاء، وفقًا للأحكام المقررة فى المادة 29 من العقد وفى حالة إصدار حصص نقدية جديدة يكون للشركاء حق أفضلية الاكتتاب فيها بنسبة عدد ما يملكه كل منهم من حصص قديمة، ويستعمل هذا الحق وفقاً للأوضاع وبالشروط التى تعينه الإدارة بموافقة مجلس المراقبة، ما لم تقرر الجمعية العمومية غير الاعتيادية خلاف ذلك.

  • مادة (8)

للجمعية العمومية غير الاعتيادية أن تقرر تخفيض رأس المال لأي سبب وعلى أن لا يقل عن ألف جنيه، ويكون التخفيض بالكيفية التى يراها الجمعية العمومية وبالأخص عن طريق إنقاص عدد الحصص او استرداد بعضها او تخفيض القيمة الاسمية لكل منها عن عشرين جنيهاً.

  • مادة (9)

الحصص قابلة للانتقال بين الشركاء بلا قيد ويجب أن تخطر به الشركة لإثباته في السجل الخاص بذلك، ويجب على من يعتزم بيع حصته للغير ان يخطر ادارة الشركة بذلك بخطاب موصى عليه يتضمن اسم ولقب المتنازل اليه، ومهنته، ومحل إقامته، وعدد الحصص المتنازل عنها.

وتقوم الإدارة بدورها بإخطار الشركاء في بحر الثلاثة أيام التالية، ومن حق الشركاء خلال شهر من الإخطار أن يستردوا الحصة بالشروط نفسها، وبعد انقضاء شهر من إبلاغ العرض دون أن يستعمل أحد الشركاء حق الاسترداد يكون الشريك حراً في التصرف في حصته، وإذا استعمل حق الاسترداد أكثر من شريك، قسمت الحصة المبيعة بينهم بنسبة حصة لكل منهم.

اقرأ من هنا عن: اجراءات وعقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في قطر

  • مادة (10)

يعد بمركز الشركة سجل خاص للشركاء يتضمن ما يلي:

  1. أسماء الشركاء وجنسياتهم ومهنهم.
  2. عدد الحصص التي يملكها كل شريك ومقدار ما دفعه.
  3. التنازل عن الحصص او انتقال ملكيتها مع بيان تاريخه وتوقيع المدير والمتنازل له فى حالة التصرف بين الأحياء وتوقيع المدير ومن انتقلت اليه الحصة فى حالة الانتقال بسبب الموت.
  4. ولا يكون للتنازل او الانتقال أثر بالنسبة إلى الشركة أو إلى الغير إلا من تاريخ قيده فى السجل ويجوز لكل شريك ولكل ذي مصلحة من غير الشركاء الاطلاع على هذا السجل في ساعات عمل الشركة.
  5. وترسل فى شهر يناير من كل سنة قائمة بالبيانات الواردة في هذا السجل، أو عن كل تغيير يطرأ عليها إلى مصلحة الشركات بوزارة التجارة والصناعة.

وفي نهاية مقال صيغة عقد تعديل شركة ذات مسئولية محدودة ، نتمنى أن ينال المحتوى اعجابكم، حيث حرصنا على تقديم عدة نماذج تتضمن صيغة عقد تعديل شركة ، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب