مشروع عربة طعام متنقلة – مشروع لمن لا يملك رأس مال

مشروع عربة طعام متنقلة من المشاريع التي تناسب من لا يملك مال حتى يبدأ مشروعه الخاص، فالتكلفة التي سوف يقوم بدفعها لشراء السيارة المتنقلة والتجهيزات لكي تبدأ في بيع الطعام، أقل بكثير من تكلفة بداية مطعم في مكان، وميزة هذا المشروع هو أنه متنوع الأماكن، فلا يخضع صاحبة لنسبة الموجودين في المنطقة من العملاء.

بل سوف يذهب هو إلى الأماكن المكتظة، مما سيجعله يحصل على أرباح كثيرة، وحرصاً من موقع صناع المال على تقديم كل انواع المشاريع التي تناسب جميع الفئات والإمكانيات نقدم لكم هذا المشروع الهام والمربح والسهل في نفس الوقت.

وسوف نلقي الضوء على الطريقة المثالية لتصميم العربة المتنفلة وكيفية التسويق لهذا المشروع الهام، فإن كنت أحد الذين يبحثون عن مشروع جديد ومبتكر فتابع معنا هذا الموضوع.

:: كيفية بدء مشروع عربة طعام متنقلة ::

مشروع عربة طعام متنقلة

هناك عدة خطوات لابد من عملها حتى تستطيع عزيزي القارئ أن تبدأ هذا المشروع المربح والسهل، وهى كالتالي :

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : مشروع تجارة الخردة يحقق أرباح خيالية لصاحبه

:: أولاً – طريقة الحصول على العربة الخاصة بالطعام وكيفية تجهيزها ::

يمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على العربة من خلال توفير بعض المال لشرائها، وإن لم يتوافر المال فيمكنك شرائها بالقسط، أو يمكنك شراء المستعمل منها، أما عن تجهيز العربة فلابد من عمل الصندوق الخلفي ووضع تجهيزات من الإستانلس في داخله والقيام بشراء معدات المطبخ التي سوف تحتاج إليها.

ومن الأفضل أن من يقوم بعملية التنفيذ إحدى الشركات المتخصصة في هذا، فهذا سوف يجعل تجهيز العربة يتم بشكل إحترافي أكثر، والخطوة الأهم من هذا هو توجهك إلى الهيئة المختصة في مدينتك لمنحك التراخيص اللازمة، وهذا قبل أن تقوم بشراء العربة لأن هناك شروط يجب توافرها حتى تحصل على التراخيص الخاصة بتجهيز الطعام.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : افكار مشاريع متوسطة ناجحة فى مصر

:: ثانياً عمل شكل خارجي مناسب للعربة ::

عليك أن تتأكد عزيزي القارئ أن تميز شكل العربة الخارجي سوف يجعلك تتميز عن أي عربة طعام أخرى، فاحرص على أن يكون تصميم عربتك يلفت الإنتباه من الزبائن، فوجود الرغبة الداخلية في إستكشاف ما يوجد داخل تلك العربة من أنواع طعام سوف يجعل هناك تهافت على الشراء منك.

وكلما كان شكل العربة غريب كلما وجدت من يريد أن يلتقط صورة بجانبها ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكي تحصل على هذا الشكل المتميز عليك الإطلاع على التصميمات المختلفة من خلال شبكة الإنترنت، كما يمكنك طلاء ورق وتصميمه بشكل جميل وقيامك بلصقه عل العربة.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : مشروع صغير بالمنزل مربح جداً بدون رأس مال نهائي

:: ثالثاً : وضع قائمة الطعام ::

مشروع عربة طعام متنقلة

في هذه الخطوة عليك كتابة كل الأنواع التي تقدمها من طعام مع توضيح سعرها وحجمها، ويمكنك الإستعانة بالألواح الخشبية أو كتابتها بشكل أنيق على العربة.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : مشاريع تجارية صغيرة ناجحة للنساء مربحة جداً

:: رابعاً : إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي ::

هذه النقطة خاصة بإمكانية التسويق المجاني لـ مشروع عربة طعام متنقلة وهى طريقة مبتكرة وفعالة، كل ما عليك فعله هو عمل مجموعة حسابات بالإسم الذي اخترته لمشروعك والقيام بتصوير العربة صور جذابة ووضع تلك الصور في الحسابات الخاصة بالمشروع ثم قم بنشر هذا في الجروبات المختلفة والتي تضم مستخدمين بعدد كبير.

وهناك طريقة أكثر فاعلية، وهى قيامك بتصوير مقطع فيديو صغير لمشروعك وما يقدمه من طعام ثم رفع هذا الفيديو على موقع الفيس بوك أو اليوتيوب، وعليك إستخدام وسوم شهيرة، فالوسوم هى التي تجعل الموضوع يصل إلى أكبر عدد من الناس.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : مشروع تربية الدواجن البيضاء من أكثر المشاريع نجاحاً وربحاً

:: خامساً : عمل ميزانية المشروع ::

عليك عمل ميزانية للمشروع، لأن تكاليفك لن تتوقف عند شراء العربة الخاصة بالطعام أو القيام بتجهيزها، لكن لابد ان تضع في إعتبارك أن هناك مصروفات تخص شراء وقود وخامات والمقصود بها هى الأنواع المختلفة للطعام التي سوف تقدمها، كما أن هناك صيانة للعربة، وكل هذه تسمى تكاليف تشغيل وبناءاً عليها سوف تقوم بوضع الأسعار الخاصة ببيع الطاعم.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : صناعة الصابون الصلب مشروع يحقق الثراء لصاحبه

:: سادساً : الإختيار الصحيح للموقع ::

مشروع عربة طعام متنقلة

لابد أن تختار مكان متميز حتى تصل إلى عملائك المستهدفين، ولكي تقوم بعمل كمية كبيرة م الطاعم يجب أن يكون المكان به عدد كبير من الزبائن يستهدف الطلبة والشباب، ومن أكثر الأوقات التي يمكن أن تتواجد فيها وتحصل على أموال هو صباحاً،

وخاصةً إن كانت العربة تقف أمام جامعة أو مدرسة، أما مساءاً عليك أن تتوجه إلى معظم مناطق الترفية، أو الشوارع الرئيسية، ولا تنسى أن توفر مكان لركن العربة الخاصة بك، ومن المفضل أن يكون هذا المكان جراج.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : مشروع يبدأ ب 10000 جنيه فكرته بسيطة وتحقق أرباح خيالية

:: سابعاً : تطوير المشروع وتسويقه ::

يمكنك أن تطور من مشروعك بشكل دائم حتى تضمن لنفسك بقاء المشروع ودخوله في منافسة مع غيره، وهذا سوف يحدث عندما تقوم بتجديده والحصول على مجموعة عملاء جدد، وأفضل طرق التطوير التي يمكن أن تلجأ إليها هى جودة ما تقدمه من طعام ونظافة والإهتمام بالمصدر وكذلك متابعة كافة المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي.

〉 اقرأ أيضاً للإطلاع على هذا المشروع : مشروع انتاج اكسسوارات الأحذية والمنتجات الجلدية

قدمنا لكم أعزائنا متابعين موقعنا الكرام، كل ما يخص تفاصيل مشروع عربة طعام متنقلة نتمنى أن تكون الخطوات واضحة وسهلة بالنسبة لكم، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى تصل المعلومة إلى الجميع.

قد يعجبك أيضًا