جمعيات القروض الصغرى في تونس

جمعيات القروض الصغرى في تونس ، أصبحت كثيرة وتقدم خدمة متميزة لكل من يحتاج إلى قروض لكي يبدأ بها حياته العملية، وهذا يأتي متزامنًا مع الخطط التنموية التي وضعتها دولة تونس.

والتي تهدف إلى أن يكون كل فرد في المجتمع يساهم بعمله في بناء كيان الدولة، وهذا يتماشى تمامًا مع ما يشهده العالم من تغيرات اقتصادية، جعلت إدماج كل فرد بالمجتمع في سوق العمل حاجة مُلحة.

وفي هذا المقال الذي يسعد موقع “صناع المال”، أن يقدمه لكل متابعيه سوف تجدون دليل بـ الجمعيات التي تقدم قروض صغيرة في دولة تونس، فتابعوا معنا.

:: أسماء أفضل جمعيات القروض الصغرى في تونس ::

جمعيات القروض الصغرى في تونس

إن جمعيات التنمية التي تقدم قروض صغرى للمواطنين تعتبر من العناصر الفعالة التي تدعم جهود دولة تونس في تشغيل الشباب والمواطنين بصفة عامة، مما يحد من نسبة البطالة الموجودة.

وذلك سعيًا من الحكومة لتحسين الظروف المعيشية للمواطن التونسي، من خلال تمكينه من عمل مشاريع خاصة من خلال تمويل صغير، وقد انتشر عمل جمعيات التنمية المحلية في دولة تونس وتنوعت في جميع أنحائها.

حتى وصل عدد الجمعيات التي تقدم القروض إلى مائتين وخمسين جمعية، والذي يتمحور دورهم في تدعيم الموارد للفئات ذات الدخل المنخفض، وذلك بتقديم قروض صغيرة بدون وضع شروط تعجيزية، كما تفعل البنوك والمؤسسات الأخرى.

وسوف نقدم في السطور القادمة أسماء هذه المؤسسات التي تعمل جانبًا إلى جنب مع الدولة لتحقيق سياسة التنمية وإعادة التنظيم لقطاع التمويل الصغير، بهدف تحقيق تنمية شاملة.

موضوع قد يهمك أيضًا: تمويل للمتقاعدين بدون تحويل راتب وأبرز 4 بنوك للتمويل

:: جمعية الزيتونة تمكين ::

هذه الجمعية تعتبر من أولى المؤسسات التي تقوم بالتمويل الإسلامي من خلال قروض صغيرة يتم تقديمها لإنشاء مشاريع تنموية.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

والمؤسسة لا تقوم فقط بإقراض المواطنين ولكنها تتابع أيضًا كافة المراحل التي يمُر بها المشروع، وقد تم تأسيس هذه المؤسسة في عام ألفين وخمسة عشر لتبدأ عملها الفعلي في ألفين وستة عشر.

:: جمعية أندا العالم العربي ::

هذه الجمعية تعتبر من الجمعيات التي تقوم بتمويل المشاريع الصغيرة، وهي تمثل الجمعية الدولية التي صدر مرسوم بتأسيسها في عام ألفين وإحدى عشر، وقد صدر مرسومًا آخر ينظم نشاطها كمؤسسة للتمويل الصغير.

والجدير بالذكر أن؛ مؤسستها هي أسماء بن حميدة، التي قامت بتأسيسها بالفعل في عام ألف وتسعمائة وتسعين، ولكنها بدأت العمل في ألفين وإحدى عشر.

ننصحك أيضًا بقراءة: شركات تمويل قروض شخصية في الإمارات

:: جمعية ميكروكراد ::

تقدم هذه الجمعية قروض مالية تتراوح بدايًة من مائتين دينار تونسي وصولًا إلى مائتين وعشرين ألف دينارًا، ويتم تسديد القرض في فترة أقصاها عام واحد.

:: جمعية أدفانس تونس ::

هذه الجمعية تقدم خدمة متميزة لأصحاب المشاريع الذين لم يستطيعوا أن يحصلوا على قرض بالطرق التقليدية، لأن دخلهم الشهري منخفض، وأهم القروض التي تقدمها هذه الجمعية قروض صغرى وأقصى حد لها هو عشرون ألف دينار تونسي.

نُرشح لك أيضًا قراءة: نظام القروض الشخصية الجديد في السعودية وأهم شروطه

:: المركز المالي لباعثي المشاريع ::

هي إحدى المؤسسات المالية التي تقدم قروض صغرى من أجل التسهيل على المواطنين لتقديم خدمات من خلال إقامة المشاريع المتناهية الصغر، وتتميز هذه الجمعية بعدم وضع شروط مجحفة.

قدمنا لكم أسماء أهم جمعيات القروض الصغرى في تونس ، نتمنى منكم نشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل إلى كل من يبحث عن فرصة حقيقية لكي يبدأ مشواره العملي.

ونرجو منكم متابعتنا دائمًا في قسم “القروض” حتى يصلكم كل جديد، وإن كان لديكم أي استفسار لا تترددوا واتركوا لنا تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.