طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ

تركيب الرخام الصناعي للمطابخ ليس من الأمور التي تحتاج إلى فن، أو من الأمور الصعبة، بل يمكنك تركيبه وفي وقت قياسي، ومن خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ بالإضافة إلى أننا سنذكر لكم كافة الأدوات التي تحتجونها لتركيب الرخام الصناعي.

للمزيد من المعلومات اقرأ: طريقة تركيب العشب الصناعي على البلاط

طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ

طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ
طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ

إن طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ من أسهل ما يُمكن عمله، وفي أقل وقت، فبدلًا من أن تقوم بجلب أحد لتركيب الرخام الصناعي، يمكنكم أنت القيام بذلك، ولكن ينبغي في المقام الأول أن تقوم بتجهيز الأدوات التالية:

  • ينبغي توافر عبوة بها أكريليك.
  • قم بإحضار عبوة تحتوي على إيبوكس.
  • قم بتجهيز متر لقياس المكان.
  • ينبغي وجود ميزان للمياه مع وجود قفازات.

اقرأ أيضًا: كيفية تصنيع الرخام الصناعي من الألف الى الياء

خطوات تركيب الرخام الصناعي

  • ينبغي أن يتواجد الرخام الصناعي الذي ترغب بتركيبه في المطبخ، ويمكن حمله من أي مكان إلى المطبخ من خلال استخدام القفازات التي تحمي يديك أثناء عملية النقل، بالإضافة إلى أنه ينبغي نقل الرخام رأسيًا حتى لا يتعرض إلى الكسر أو الخدوش.
  • وينبغي أيضًا أن يكون في المطبخ مكانًا مناسبًا لوضع الرخام لحين ترتيب المكان الذي سيتم وضعه فيه.
  • ينبغي أن يساعدك أحد الأشخاص فلا يمكنك أن تقوم بهذه العملية بمفردك حيث أن الرخام ثقيل الحجم ولن تستطيع حمله بمفردك.
  • وتبدأ عملية التركيب عندما تقوم بوضع الشريط اللاصق على أحرف الرخام حتى لا تُصاب بالخدوش، ومن ثم قم بلصق الرخام الذي أحضرته مع بعضه، وتتم هذه الخطوة من خلال استخدام الإيبوكس.
  • والآن يتم وضع الرخام في المكان الذي ترغب بوضعه عليه، ويتم لصقه من خلال استخدام الأكريليك، حيث أنك من خلال هذه الخطوة ستقوم بسد جميع المنافذ التي تقع بين الرخام وبين المكان الموضوع من خلاله.
  • ومن ثم يتم المسح على الرخام جيدًا للتخلص من آثار المواد التي استخدمناها في عملية تركيبه.

تعرف الآن أيضًا على: طريقة تركيب السقف المعلق الجبس

مقاسات الرخام الصناعي

وينبغي أن تقوم بأخذ المقاسات التي ترغب بوضع الرخام الصناعي عليها بعناية، فهناك أوضاع تحتاج إلى رخام صناعي مُدور، وهناك البعض الآخر مما يحتاج الرخام الصناعي المربع أو الرخام الصناعي المستطيل.

فينبغي أن تقوم بأخذ جميع القياسات الموجودة في المطبخ، على أن يُراعى في الاعتبار مقاسات الطول ومقاسات العرض.

وعندما تقوم بأخذ المقاسات أيضًا ينبغي أن تضع في عين الاعتبار أن هناك فتحات ينبغي أن تقوم بتركها، وعلى رأسها منافذ حنفيات المطبخ التي لا يجوز تركيب الرخام عليها، فإذن ستحتاج إلى قياسات محددة.

ويمكن أن تأخذ القياسات بمفردك إذا كان لديك خبرة في ذلك، وإن لم يكن لك خبرة فلا ينبغي أن تقوم بعمل ذلك، بل ينبغي اللجوء إلى الأماكن التي ستقوم بشراء الرخام الصناعي من خلالها، ويمكنك حينئذ طلب أحد الأفراد العاملين لديهم للحصول على القياسات المناسبة لمطبخك.

وضع أيضًا في عين الاعتبار أن الرخام ينبغي أن يكون أوسع من المكان الموضوع أعلاه، فإن هذا يُفيد للغاية حيث أنه يُعطيك مساحة أوسع من المطلوب.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ والأدوات اللازمة لذلك وبعض النصائح المهمة التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار، لمزيد من الأسئلة يمكنكم التواصل من خلال التعليق أسفل المقال وسوف قوم بالإجابة فورًا.