مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل

مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل ، أن مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل يعتبر من أكثر المشاريع التي تحقق أرباح كبيرة جدا، كما أن مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل من المشاريع البسيطة والتي يحتاجها السوق بشدة.

كما أنه لا يتطلب الكثير من المال، ولكن يجب أن يتم إختيار مستلزمات هذا المشروع بدقة و عناية، والالتفات إلى بعض النقاط الأخرى التي سوف نوضحها اليوم معكم من على منصة صناع المال .

كما اقدم لكم اليوم من خلال رحلتنا: مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

:: الهدف من مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل ::

يهدف هذا المشروع إلى توفير المستلزمات الطبية بمختلف أنواعها والتي تساعد في تحديد ومعالجة  المرض الذي يتعرض له الإنسان.

حيث يقوم هذا المشروع على بيع الأجهزة الطبية المتنوعة مثل أجهزة الضغط و اجهزة السكر والسماعات ايضا وغيرهم من الاجهزة الطبية الأخري.

كما يهدف أيضا إلى توفير القطن والشاش والقفازات الطبية والكمامات وأي مستلزمات طبية أخري تساعد الطبيب في معالجة المرضي.

يهدف هذا المشروع أيضا إلى بيع أدوات ومستحضرات تجميل بجميع انواعها مثل المكياج والعطور العالمية وكريمات التجميل وكريمات الشعر التى يوجد عليها طلب في السوق.

:: اختيار المكان المناسب لمشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل ::

يحتاج هذا المشروع الى اختيار منطقة تجارية يتردد عليها أعداد كبيرة من الناس بشكل يومي  وايضا يوجد بها العديد من العيادات والمستشفيات الأمر الذي يساعد على زيادة الإقبال على منتجات المشروع.

وبالنسبة للمساحة يجب أن يتم اختيار مكان المشروع، بحيث لا تقل المساحة  عن 25 متر مربع، كما يجب أن يتواجد هناك مخزن للمشروع، بحيث يتم وضع المستلزمات الطبية من أجهزة وأدوات طبية به، حتى يكون هناك وفرة في الأجهزة لدى المحل في أي وقت.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

ومن المفضل أن يتواجد هذا المخزن بالقرب من المحل، و ذلك حتى يسهل إحضار الأجهزة والأدوات الطبية من المخزن في حالة ما إذا  زاد الطلب على البضاعة.

ومن الضروري أن يتمتع هذا المحل بتهوية جيدة، وذلك حتى لا تتعرض المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل  للتلف، بالإضافة إلى حماية هذا المحل من الحشرات والقوارض والتي تعمل على تخريب الأجهزة الطبية.

:: المستلزمات الخاصة بالمشروع ::

يوجد عدد من المستلزمات الخاصة بمشروع مستلزمات طبية حتى ينجح المشروع بشكل كبير ومنها:

  • يجب الحصول على رخصة، والتي يتم استخراجها عن طريق إدارة التراخيص التي توجد في الإدارة المركزية لشئون الصيادلة.
  • لابد من إحضار الكاميرات الخاصة بالمراقبة، وذلك لتوفير عملية الأمان في حالة إذا تعرض المحل لأي سرقة.
  • كما يفضل أن يكون باب المحل من الزجاج خاصة زجاج السيكوريت وذلك لأنه شفاف إلى درجة كبيرة.
  • لابد من وجود طابعة من أجل استخراج الفواتير، والتي توفر حق الإسترجاع، بالإضافة إلى توجد مجموعة من الأرفف، وذلك حتي يتم عرض البضاعة عليها.
  • كما يجب أن يتم شراء البضاعة الخاصة بالمستلزمات الطبية وذلك عن طريق تجار الجملة أو الإتفاق مع المصانع التي تتخصص في صناعة هذه المستلزمات الطبية.
  • كما يمكن شراء المعدات الطبية عن طريق الإنترنت، ولكن يجب الإنتباه إلى جودة الأجهزة.

:: العمالة اللازمة للمشروع ::

بالنسبة لمشروع بيع مستلزمات طبية فإنه يحتاج إلى وجود 4 أشخاص واحد خاص خاص بالبيع في المحل وآخر للمخزن، بالإضافة إلى محاسب يختص بعملية الحسابات وآخر يقوم بإحضار البضاعة من المصانع أو التجار، ويفضل أن تكون له سيارة خاصة.

كما يحتاج إلى موظف واحد ومدير ومن الجيد  ان يكون المدير هو صاحب المشروع وذلك حتى يشرف عليه من جميع النواحي ويفضل ان تكون موظفة للعمل بالمشروع لان النساء تكون بالطبع على دراية أكبر من الرجال فى هذا المجال ويفضل أن تكون هذه الموظفة على دراية بأعمال المبيعات والتسويق.

:: التسويق الجيد للمشروع ::

  • يتم التسويق من خلال المنطقة التي يتواجد بها المشروع وطريقة عرض البضاعة.
  • يفضل العمل على توزيع الدعاية المطبوعة فى الشوارع.
  • يجب المشاركة في المعارض المختلفة التي تقام في النوادي  والمستشفيات والجامعات وغيرها.
  • كما يمكن أن يتم  تسويق المشروع عن طريق مندوبين البيع والتسويق.
  • يعد التسويق عبر الانترنت عن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • التسويق في أماكن تجمعات الفتيات والسيدات مثل الجامعات ومراكز التجميل وغيرها أما بالنسبة للمستلزمات الطبية القيام بعمل زيارات خاصة للعيادات والمستشفيات وعرضها عليهم بأسعار مناسبة.

والآن هيا بنا لنتعرف سويا على: خطة ناجحة لبدء مشروع مستحضرات التجميل

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، ونكون قد تمكنا من توفير الفائدة المرجوة منه، كما ادعوكم للتعرف على المزيد من المشاريع المربحة ودراسات الجدوى من خلال منصة موقعنا.