قرض زواج من الجمعية الخيرية

قرض زواج من الجمعية الخيرية ، يعد قرض زواج من الجمعية الخيرية من أكثر القروض التي يهتم بها الشباب لإتمام الزواج وبناء أسرة جديدة، لذلك  تسعى الجمعية الخيرية على تقديم تسهيلات ومزايا تساعد الشباب في الحصول على قرض زواج والمساعدة في تأسيس أسرة جديدة، وسنعرض بالتفاصيل في “صناع المال“، كيفه الحصول على قرض زواج من الجمعية الخيرية.

أهمية قرض زواج من الجمعية الخيرية

يتعرض عدد كبير من الشباب أثناء تكوين أسرة جديدة إلى أزمات مالية كبيرة، لتجهيزه المنزل والأثاث وغيرها من تكاليف الزواج، مما يتطلب الأمر العدد من التكاليف، وخاصة مع زيادة الأسعار والأزمات الاقتصادية التي يتعرض لها الشباب بشكل واضح حول العالم كله، لذلك يلجأ الشباب إلى قرض زواج من الجمعية الخيرية، لإمداده بما يحتاج إليه من إكمال مشروع الزواج السعيد وتكوين أسره جديدة، سواء في شراء منزل أو تكوين أساس، وذلك بهدف تشجيع الشباب على الزواج والقضاء على العنوسة سواء للشباب أو الفتيات التي انتشرت بشكل كبير نتيجة زيادة الأسعار وارتفاع التكاليف.

– كما تتضمن قرض زواج من الجمعية الخيرية، عدد من البنود والشروط التي يمكن لأي شاب التعرف عليها، من أجل التأكد من أنه ينطبق عليه للحصول على قرض الزواج وذلك منعا لتعرض الجمعيات الخيرية لأي محاولة نصب أو احتيال، بهدف الجمعيات الخيرية هو مساعدة محدودي الدخل وليس النصابين والمحتالين، لذلك فيمكن للشباب عرض بعض الإثباتات الخاصة بشخصيتهم وظيفتهم وغيرهم من الأوراق المطلوبة تقديمها للجمعية للحصول على قرض زواج من الجمعية الخيرية.

اقرا أيضًا عن هذا الموضوع الهام: قروض بنك القاهرة ومميزاتها

قرض زواج من الجمعية الخيرية

أهداف قرض زواج من الجمعية الخيرية

1- مساعدة الشباب على تكوين أسرة جديدة، مما يساعد في تشجيعهم على الزواج والتخلص من العنوسة التي انتشرت كثيرا في الفترات الأخيرة سواء للشباب أو الفتيات.

2- التخلص من المشاكل الأسرية، قروض الزواج تساعد الشباب على توفير الاحتياجات الاجتماعية، منعا لحدوث أي مشاكل مع الأسره سواء أهل الشاب أو الفتاة، وذلك لاكتمال الزواج السعيد.

3- تقديم دورات ثقافية للشباب حول الزواج، وتعريفهم بأهمية وطرق الحفاظ عليه، منعا لحدوث المشاكل مع التوعية بمخاطر الطلاق وتأثيراته السلبية على المجتمع، وتعريفهم بكيفية مواجهة بعض المشاكل الأسريه، للحفاظ على الأسرة سعيدة.

قواعد الحصول على قرض زواج من الجمعية الخيرية

هناك مجموعة من الشروط والقواعد التي تضعها الجمعيات الخيرية للحصول على قرض زواج وتقديمه للشباب، وذلك لضمان وصول الحق لمستحقيه.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • سكن الشباب يتبع نفس مكان الجمعية الخيرية.
  • أن يكون القرض قبل إتمام الزواج وتكون الزوجة الأولى له.
  • يتم الزواج خلال فترة معينة تحددها الجمعية الخيرية قد تصل إلى 3 أشهر.
  • تحديد راتب شهري معين إمكانية إثبات أنه يسدد القرض في ميعاده المحدد.
  • الالتزام بدفع كافة الأقساط الخاصة بالقرض في المواعيد المحددة.
  • الموافقة على كافة الشروط التي تضعها الجمعية لضمان حقوقها، وملأ استمارة إثبات شخصية.
  •  الحصول على دورة تدريبية تثقيفية عن الزواج.
  • إحضار كفيل تثق فيه الجمعية وله مرتب ثابت أيضا وكبير لإمكانية سداد عن الشخص الذي ستقره الجمعية.

كيفية سداد قرض زواج من الجمعية الخيرية

تختلف كل جمعية في اتفاقها مع الشخص المقبل على الزواج في الطريقة التي يمكنه سداد القيمة الخاصة بالقرض، مع ضرورة الالتزام بهذه المواعيد منعا لتعرض الشخص لأي مساءلة قانونية، ولكن في الطبيعي يمكن سداد قرض زواج من الجمعية الخيرية عن طريق:-

  1. التحويل المستديم، وهنا يلتزم الشاب الذي قام بالاقتراض بخصم جزء من راتبه بشكل طبيعي من خلال البنك التابع له، والتي يساعد في تسديد جزء من القرض الخاص به ، بشكل طبيعي ودوري وبدون تدخل الشخص.
  2. التحويل الشهرى، وهنا يقوم الشباب المقترض بتحويل المبلغ المتفق عليه بشكل دورى شهريا على مكان الجمعية أو حساب البنك الخاص بها، حسب الاتفاق فيما بينهم.

أهم الجمعيات الخيرية لعرض قروض زواج

  1. الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج بجدة، والتي تقدم هذه الجمعية العديد من المزايا للمقبلين على الزواج ومنها الدورات التدريبية التثقيفية للشباب والفتيات ، بالإضافة إلى إمكانية المساهمة في الأثاث من خلال 33 ألف ريال للأثاث من مستودع الجمعية، و23 ألف ريال زكاة مال، بالإضافة إلى  قرض مالي 110 يمكن للشاب تسديدة على شكل أقساط شهرية ميسرة، مع تقديم العديد من العروض الإضافية المتنوعة، لتشجيع الشباب على تكوين أسرة جديدة.
  2. الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج بمكة المكرمة، والتي تعد من أهم وأفضل الجمعيات التي تساعد الشباب المقبلين على الزواج لإتمام زواجهما بدون أى مشاكل، فقد ساعدت 29 ألف شاب على الزواج، مع تقديم العديد من الدورات التدريبية التثقيفية بشكل كبير للشباب،  والتي وصل عدد المبالغ التي اقتراضها الشباب تعدى المليار جنية، وكل ذلك بهدف المساعدة في الحفاظ على الشباب والعفة ومنع الرذيلة والقضاء على العنوسه بالسعودية.
  3. جمعية أسرتي بالمدينة المنورة، والتي تعد من أهم مناطق تزويج الشباب بالمدينة، وساهمت في تزويج حوالي 10 آلاف شاب حتى الآن، مع مساعده حوالي 20 ألف شاب في الحصول على قروض لإتمام الزواج، بالإضافة إلى العديد من الاستشارات الأسرية والدورات التدريبية والمحاضرات الأسرية والتثقيفية للشباب والفتيات عن الزواج، وكذلك تكوين الأسرة وتربية الأطفال، مع مخاطر الطلاق والعنوسة أيضا.
  4. جمعية الوئام، والتي تمثل أحد الجمعيات الخيرية الفعالة في السعودية من خلال مساهمتها في إتمام عملية الزواج  حوالي 61 ألف شاب من خلال المساعدات المالية التي تقدم لهم، مع عقد العديد من المؤتمرات واللقاءات مع الشباب والفتيات حول الزواج والحفاظ على العفة والبعد عن الرذيلة، وغيرها من اللقاءات الدينية الشبابية المتنوعة، مع تقديم العديد من الأمسيات الثقافية أيضا، والمساعدة في تقديم الأثاث البيت الجديد من خلال مساعدة 850 أسرة في الأثاث للمنزل الجديد.

نُرشح لكم أيضًا هذا الموضوع الهام: قروض حسنة بدون فوائد في الأردن

قرض زواج من الجمعية الخيرية

التواصل مع جمعيات الخيرية للحصول على قرض زواج

تعمل العديد من الجمعيات الخيرية على التواصل مع عملائها الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، ويتعرضون إلى العديد من المشاكل المالية ويحتاجون التواصل مع الجمعيات الخيرية، لمساعدتهم في إتمام الزواج سواء بالمساعدات المالية، أو القروض الزواج، و إمدادهم بالأثاث، مع التواجد في الدورات التدريبية التثقيفية التي يهتم بها الشباب المقبلين على الزواج للتعريف  بأهمية الأسرة والزواج، وما يتعرض له المجتمع من محاولات لنشر الرزيلة وغيره.

لذلك تهتم الجمعيات الخيرية في التواصل مع الشباب ونشر كافة الأرقام وطرق التواصل معها  من خلال أرقام الهواتف الذكية المتنوعة والأرقام الأرضية أيضا، مع طباعة العديد من المنشورات التعريفية بالجمعية وأهدافها وما تقدمه من عروض للشباب،مع عمل صفحات لها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، أو عبر الفاكس وغيرها من وسائل التواصل مع الشباب.

– كما تهتم هذه الوسائل التواصل في التواصل مع المقترضين بشكل سريع وفعال، والتعرف على ما وصلوا إليه من استغلال الأموال التي حصلوا عليها، وإنذارهم بمواعيد الأقساط المحددة لهم في حالة تأخر تسديد الأقساط المحددة بينهم، منعا للتعرض للمساءلة القانونية، أو استعادة المبلغ الذي تم اقتراضه في حالة تأخر الزواج عن الموعد المحدد، فكل هذه الوسائل فعالة ومهمة في التواصل بين الجمعيات الخيرية والشباب المقبلين على الزواج.

عزيزى الشاب المقبل على الزواج يمكنك الحصول على قرض زواج من الجمعية الخيرية بكل سهوله لاتمام الزواج السعيد وتكوين أسره سعيده، فيمكنك التواصل من خلال أرقام وفرع الجمعية الخيرية للحصول على قرض زواج، كما نتمنى أن نكن عرضنا لك كل ما تحتاج معرفته عن قرض زواج من الجمعية الخيرية.