أفضل مجموعة أفكار إعلانية تسويقية

أفكار إعلانية تسويقية ، يهتم أصحاب المشاريع سواء الصغيرة أو الكبيرة أثناء إعداد دراسة الجدوى لضمان نجاح المشروع، في وضع أفكار إعلانية تسويقية مميزة لضمان الترويج والدعاية للمشروع للحفاظ على تحقيق الأرباح والنتائج التي يسعى إليها المستثمر وصاحب المشروع للحفاظ على حقه.

والقدرة على الترويج للمشروع وكسب ثقة ورضا العملاء لضمان نجاحه وتكبير المشروع ليصبح من أهم وأنجح المشروعات في الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي هذا التقرير في “صناع المال“، سوف نتعرف علي مجموعة أفكار إعلانية تسويقية.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع: أفكار مشاريع جديدة بدون رأس مال

مفهوم الأفكار الإعلانية التسويقية

يعتمد التسويق للمنتج في شكل إخراج إعلان جيد يجذب  انتباه العملاء من أجل المطالبة بشراء المنتج أو المطالبة بتقديم الخدمة المعلن عنها، لتحقيق أهداف المواطنين في تحقيق رغباتهم، وتحقيق الهدف لصاحب المشروع في بيع المنتجات والحصول على أرباح إضافية.

مع القدرة على التنافس بين المنتج والخدمة التي يقدمها وبين المنتجات المشابهة في السوق، من أجل كسب رضاء المواطنين وتحقيق نسبة أرباح كبيرة.

أفكار إعلانية تسويقية

أساليب أفكار إعلانية تسويقية

لضمان نجاح عملية التسويق ونجاح الأفكار الإعلانية في تحقيق التسويق الناجح، إتباع مجموعة من الخطوات والأساليب لضمان تحقيق حملة إعلانية مربحه من خلال دراسة المنتج والجمهور المستهدف والسوق الذي يتم إعلان فيه المنتج لضمان الربح المحقق.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  1. دراسة حاجات ورغبات الجمهور المستهدف من المنتج والذي سيقدم إليه، وذلك لكسب رضا العملاء، وتحقيق رغباتهم وإشباعهم وحاجاتهم التي يبحثون عنها في المنتجات، مع تحقيق المنتج رغبة العملاء في منتج على جودة عالية ويحقق رغباتهم، وبسعر  مناسب لهم، فيجب أن يقدم المنتج على أن الهدف منه هو راحة العملاء وتحقيق رغباتهم أولا، بحيث يجب أن يكون المنتج خالي من العيوب مع تقديم حلول للمشاكل التي يتعرض لها الشخص من المنتجات المنافسة.
  2. دراسة السوق لإيجاد أفكار تسويقية مناسبة، لتقديم المنتج والخدمة في الوقت الذي يتناسب مع السوق المتاح لترويجها، بحيث يجب تقديم المنتج في الموعد المحدد، مثلا تقديم المنتجات التي تخص هدايا عيد الأم قبلها بفترة مناسبة، وليس بعد انتهاء الفترة، فيجب تحديد السوق واحتياجاته لعرض المنتج في الموعد المناسب لضمان نجاحه والتسويق الجيد للمنتج.
  3. تكوين علاقة جيدة مع العملاء، فيجب على صاحب المنتج بالتواصل الفعال مع العملاء، من خلال تخصيص خطوط وأرقام ووسائل الاتصال الفعال بين العملاء وصاحب المنتج، لمعرفة ردود أفعالهم حول المنتج أو الخدمة، وتلقى شكاوى حولها بهدف التخلص منها، وكسب رضا العملاء عن المنتج والخدمة.
  4. تطوير المنتج وطرح أفكار جديدة لمنتجات تخدم المواطنين وتحقق رضاهم، فيجب على صاحب العمل الاهتمام بتقديم منتجات تتناسب مع التطور التكنولوجي الذي يعيشه المواطنين حاليا، ويتخلص من مشاكل وعيوب المنتجات السابقة.
  5. إحداث ضجة عند تقديم المنتج، فيجب أحدث حملة إعلانية تسويقية كبيرة تتناسب مع حجم المنتج، وتحدث ضجة إعلامية لتلفت انتباه العملاء وتجعلهم يحاولون البحث عن المنتج أو الخدمة لتحقيق رغباتهم، في الضجة التي يحدثها الإعلانات تساعد على ارتفاع نسبة التسويق والمبيعات بشكل ملحوظ، لذلك يجب التنسيق في إعداد الحملة الإعلانية لتكون كبيرة وتحدث اختلاف بين المنتجات المنافسة، مع تقديم أفكار مختلفة للإعلان عن المنتج أو الخدمة، عن طريق بعض الأفكار التي تساعد المواطنين على جذب انتباهه سواء من خلال الهدايا العينية والخصومات، والمسابقات وغيرها من الوسائل التي تشجع العملاء على شراء المنتج.

أفكار للتسويق والدعاية

تتنوع الأفكار التي يعتمد عليها أصحاب المشاريع، من أجل الإعلان والتسويق للمنتجات والخدمات التي يقدمها للعملاء بهدف تحقيق الأرباح وإشباع رغبات واحتياجات الجمهور، مع اختيار الوقت المناسب لعرض الأفكار التسويق والدعاية المناسبة، وسنقدم عدد من الأفكار الجديدة والمميزة التي يمكن الاعتماد عليها نجاح عملية التسويق والدعاية للمنتجات.

  • إقامة حفل عرض المنتج، وذلك من خلال قيام صاحب المنتج في عرض المنتج أو الخدمة، من خلال عمل حفل اجتماعي يضمن حضور عدد كبير من المواطنين المستهلكين لها، لجذب انتباههم وعرض المنتج بشكل واضح، كما يساعد هذا الحفل على زيادة الدعاية والتسويق لهذا المنتج، مع تقديم بعض الهدايا العينة للأشخاص أو تقديم خصومات للمنتج داخل الحاضرين للحفل، وغيرها من الوسائل الدعائية المميزة والتي تجذب انتباه العملاء بشكل كبير.
  • تقديم الهدايا المجانية والخصومات للمواطنين، فالكثير من العملاء يحبون الهدايا المجانية لجذب انتباههم وتجريب المنتج، مع الخصومات التي تتيح لهم شراء المنتج لأول مرة، مما يساعد على جذب انتباهه وزيادة التسويق والاعتماد على المنتج بشكل كبير فيما بعد.
  • الدعاية عن طريق الرسائل الإعلانية، التي يقدمها صاحب المنتج للمستهلكين من خلال رسائل إعلانية على الهاتف المحمول، أو الرسائل عبر الإنترنت وغيرها من الوسائل التكنولوجيا الحديثة لتعريف الجمهور المستهدف بالمنتج، وتشجيعهم على شرائها، وهذه الأفكار جديدة ومتطورة وساعدت على زيادة التسويق للمنتجات بشكل ملحوظ.
  • الإعلانات في الشوارع والسيارات، والتي تعد من أقدم أشكال الدعاية التسويقية وأكثرها نجاحا، نظرا لأنها الأقرب انتباه العملاء في كل مكان، من خلال لصق صور وتعريف المجتمع بالمنتج عبر الحوائط الهامة، والسيارات المنتشرة في الشارع، والتي يمكن أن تجذب انتباه العملاء من أجل شراء المنتج.
  • القيام بالنشاط الاجتماعي، فيجب أن يسعى صاحب المنتج إلى القيام بعمل عدد من الأنشطة الاجتماعية التي تفيد المجتمع وتجذب انتباه المستهلكين له،وذلك من خلال الأنشطة في النوادي ومراكز الشباب والمؤسسات الأخرى، ووضع شعار المنتج، من أجل جذب انتباه العملاء من أجل استخدام المنتج أو الخدمة المقدمة.

أفكار إعلانية تسويقية

  • القيام بأهداف اجتماعية، يحب العملاء أن تكون المنتج أو الخدمة المقدمة له، تهدف إلى  شعور العميل أن الخدمة مقدمه لراحته وتكسب رضاه، مؤكدا أن المنتج يأخذ جزء منه لرعاية الأطفال الأيتام وغيرها من المشروعات الخدمية للمجتمع، والتي تساعد العملاء على المساهمة في المشروعات الخدمية التي يقوم على أساسها المنتج للمساهمة في تطوير المجتمع.

تعرفي أيضًا على: أفضل 10 أفكار مشاريع مربحة في دول الخليج

أفكار إعلانية تسويقية باستخدام التكنولوجيا الحديثة

يجب استغلال التطور التكنولوجي في ابتكار أساليب وأفكار إعلانية تسويقية مميزة، لجذب انتباه العملاء وتحقيق نسبة تسويق جيدة، لتحقيق الأرباح التي يسعى إليها صاحب العمل.

  1. صفحات على الإنترنت، فيجب التأكيد على أنه يتم استخدام الإنترنت في الوقت الحالي كأحد الوسائل الحديثة التي يجب استغلالها، في تقديم الإعلانات التسويقية للمنتج، من خلال إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصفحات الالكترونية، اسم وشعار الشركة للإعلان عن المنتج أو الخدمة المقدمة، مع تقديم كافة المميزات عنها، بالإضافة إلى التواصل مع العملاء في حالة وجود شكاوى لحلها سريعا، مع إمكانية البيع والشراء من خلال الإنترنت والتوصيل لمكان المستهلك أيضا بكل سهوله.
  2. استخدام البريد الإلكتروني للتواصل مع العملاء، فيمكن لصاحب العمل التواصل مع العملاء وتقديم الخدمات الخاصة والخصومات والهدايا وكافة أساليب التسويق المبيعات مع العملاء من خلال البريد الإلكتروني، مع تقديم كافة المعلومات والحصول على ردود من العملاء عن المنتج من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمنتج.
  3. الإعلانات على الانترنت، من خلال تقديم إعلان عن المنتج بين الفواصل المختلفة لدخول الشخص على أي متصفح أو ملف على الإنترنت، يظهر له الإعلان عن المنتج، ليمكنه للتواصل مع والحصول على المنتج أو الخدمة بكل سهولة.

وفي النهاية يجب على صاحب المشروع سواء صغير أو كبير الاهتمام بدراسة أفكار إعلانية تسويقية مبتكرة ومميزة، لتحقيق الأرباح المطلوبة والوصول للمستهدف بشكل سريع وفعال ومريح.