كيفية تصنيع الرخام الصناعي من الألف الى الياء

تصنيع الرخام الصناعي من الألف الى الياء ، نأخذكم اليوم في جولة من صناع المال حيث يعتبر الرخام الصناعي من أكثر المواد التي تستخدم في تغطية الأرضيات والحوائط، فهو يتمتع بقدرة عالية على التحمل، ويصنع لمعالجة السلبيات في الرخام الطبيعي من تغير الألوان وسهولة الكسر و الانكماش والتمدد.

كما اقدم لكم اليوم: مشروع صغير يدخل ذهب بأرباح مضاعفة من المنزل

:: ما هي أهمية صناعة الرخام الصناعي ؟ ::

إن صناعة الرخام الصناعي تعد من الصناعات الواعدة التي يتوقع أن يكون لها مستقبل باهر في الإقتصاد بوجه عام والسوق الصناعي بوجه خاص، حيث ان الرخام الصناعي من السلع التي ليس لها صلاحية محددة، لذلك تكون نسب المخاطرة به تكاد تكون ضئيلة جدا.

كما يعتبر الرخام الصناعي منتج من المنتجات البديلة للرخام الطبيعي ولكن يضاهيه من جهة الجودة والخامات والشكل، ويقل عن المنتج الطبيعي كثيراً في السعر، ولذلك يقوم العديد من الناس بشراء الرخام الصناعي.

كما يتم استخدامه في العديد من الأماكن فمثلاً يتم استخدامه في كلا من المنازل والعمارات بصورة كبيرة وواضحة جداً والمشروعات باختلاف حجمها نظرا لنظافته وسهولة التعامل معه و تنظيفه وصلابته و مميزاته الأخرى التي تجعله الإختيار الأول للكثيرين.

:: كيفية تصنيع الرخام الصناعي من الألف الى الياء ::

تعتمد صناعة الرخام بصورة أساسية على إنتاج القوالب المصنعة سواء من الالومنيوم والزجاج و الخشب، بالإضافة إلى كلا من الرمل والاسمنت.

  • إن إنتاج القوالب يعتمد بالدرجة الأولى على العدد الذي يتم طلبه من إنتاج الرخام، فإما أن يكون شكل القوالب نصفية في حال ما إذا كان النموذج متماثل بالشكل أو عدة قوالب صغيرة يضمها قالب أساسي.
  • من الأفضل القيام بعمل عدد من القوالب حتى يتم الانجاز في الإنتاج بشكل سريع، ومن الممكن القيام باستِعمال القالب والصب في المنطقة الفارغة التي تحيط به، وفي هذه الحالة يتم استخدام الخليط بدون إضافة الحصى الرخامي.
  • يتكون المخلوط المستخدم من 98% من البوليستر، أما النسبة الباقية من المصلد والكوبالت بنفس النسبة 1%، وبعد ذلك تأتي خطوة إضافة الصبغات المائية.
  • ويكون الغرض منها عمل الألوان المناسبة مع ما هو مطلوب، ومن الممكن أيضا  إضافة القليل من الحصى الرخامي للخليط وذلك في حالة ما إذا المنتجات مصمتة وذلك بنسبة لا تتجاوز 60%.
  • القيام برش القالب من الداخل بمحلول دهني وذلك حتي يتم عمل طبقة عازلة ليخرج الرخام بصورة سلسة و سهلة وجيد دون أن تظهر أي عيوب في سطح الرخام أو من أجل تجنب تفتت الرخام، ثم بعد ذلك يصب الخليط إلى الحصو الرخامي ببقية القالب.
  • يتم تشطيب الرخام من خلال إبعاد الأجزاء الزائدة وثم القيام بإجراء الترميمات اللازمة للأجزاء الأخرى  المتفتتة، وأخيرا القيام بتلميع الرخام عن طريق استخدام فرشاة تلميع سواء كانت يدوية أو آلية.

:: ما هي المواد المطلوبة لصناعة الرخام ؟::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

توجد مجموعة من المواد المطلوبة لصناعة الرخام الصناعي داخل المصانع، ومن هذه المواد:

  • آلات تستخدم من أجل تفريغ الهواء ثم خلط المكونات.
  • آلات تعمل على تغذية ماكينات الخلط.
  • آلات ومعدات هزازة حتى تقوم بإخراج فقاقيع الهواء من خلطة الرخام.
  • ماكينة تستخدم للتقطيع.
  • عدد من القوالب التي تستخدم في صب وسكب خليط الرخام.
  • ألوان عديدة ومتعددة وأكاسيد.
  • آلات من أجل تقطيع الرخام الصناعي والصنفرة عند التشطيب.

:: كيف يتم صناعة الأنواع المختلفة من الرخام الصناعي ؟ ::

يوجد عدد من الأنواع المختلفة للرخام الصناعي وكل نوع تدخل في صناعته مواد مختلفة.

:1: رخام بسطح صلب ::

يتم صنعه من الاكريليك، حيث أنه عبارة عن نوع من الرخام الصناعي الذي يتكون من مجموعة من المركبات الكيميائية التي تتمثل في  الريزن  و بودرة الألمنيوم والأصباغ، وذلك حتى يتم تغيير اللون الأبيض الأصلي للرخام إلى اللون الذي يراد الحصول عليه.

:2: رخام بسطح صلب ولكنه مصنوع من البوليستر ::

يطلق عليه اسم “الاكريليك المعدل”، حيث يتم تصنيع هذا النوع من الرخام من مادة الريزن ولكنه قليل الجودة أو من مادة  البوليستر.

كما يوجد رخام بسطح صلب ايضا ولكن يتم تصنيعه من مادة كربونات الكالسيوم.

والآن هيا بنا لنتعرف على تفاصيل: دراسة جدوي مشروع صناعة الرخام الصناعي

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع تصنيع الرخام الصناعي من الألف الى الياء نرجوا أن ينال الموضوع اعجابكم، ونتمنى أن يتم نشر الموضوع على الصفحات المختلفة  حتى تعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.