قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي ، إن العديد من البنوك في مصر وأي مكان أخر تتنافس فيما بينها للحصول على أكبر عدد من العملاء، وللحصول على هذا فإنها تقدم العديد من المميزات في تعاملاتها البنكية مثل فوائد الحسابات البنكية الشهري والسنوية كذلك، بالإضافة إلى أنها تزيد من مميزاتها في القروض العديدة لكي تناسب جميع الأشخاص الطموحين لعمل مشاريعهم الخاصة، وفي هذا المقال سنوضح لكم قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي من خلال موقع صناع المال.

مميزات قرض البنك الأهلي بدون تحويل الراتب

قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

إن البنك الأهلي المصري خاصة بين كل البنوك المصرية يقدم العديد من القروض المميزة والتي بالتأكيد ستجد ما يناسبك منها، ومن ضمن تلك القروض العديدة فيوجد قرض خاص لمن يريدون البدء في مشروعهم الخاص ولكن لن يمكنهم تحويل بعض من أموال رواتبهم وهذا القرض هو قرض شخصي بدون تحويل الراتب ومميزاته وشروطه هي كما يلي:

  1. يبدأ المبلغ المسموح لهذا القرض ب 5000 جنيه مصري وحتى 30000 جنيه مصري
  2. على من سيقوم بسحب هذا القرض أن يكون أكبر من 21 عام ولكن يجب أيضًا ألا يزيد سنه عن 60 عام من العمر
  3. إذا أردت سداد هذا القرض فإن البنك الأهلي يعطيك مدة زمنية لا بأس بها حيث أن حدها الأدنى يصل إلى سنة واحدة أما حدها الأقصى فيصل إلى أربع سنوات كاملة
  4. من ضمن الضمانات المطلوبة لسحب هذا القرض أن يكون الحد الأدنى للمرتب الخاص بالعميل الذي سيقوم بسحب القرض هو 1000 جنيه
  5. يجب على المتقدم لهذا القرض أن يمتلك مدة خدمة لا تقل عن 6 شهور في القطاع العام للعمالة الدائمة كما يجب عليه أيضًا أن تكون مدة العمل المتبقية له أكبر من المدة المطلوبة لسداد هذا القرض
  6. يقوم البنك بتقديم وثيقة للتأمين على الحياة
  7. من أهم مميزات هذا القرض الخاص بالبنك الأهلي أنه لا يحتاج إلى ضمانات للحصول عليه
  8. إن هذا القرض تكون فائدته المستحقة عند سداد هذا القرض قليلة جدا يلزم عليك الذهاب إلى البنك كي تقوم بتسديد هذا القرض حيث أنه يمكنك سداده من أي ماكينة صرافة بنكية.
  9. يجب على كلا من العميل والبنك الخاص به أن يتفقوا على كل الشروط المطلوبة مثل أنظمة السداد والمدة المتاحة للتقسيط بالإضافة إلى جميع بنود العقد بينهم.
  10. يجب على كلا من العميل والبنك الذي أخذ منه القرض أن يلتزم كلاهما باللوائح القانونية التي قد اتفقا عليها مسبقًا
  11. إن المتقدم لطلب القرض له الأحقية الكاملة للتصرف فيها بشؤونه أو أي مشروعه يرغبه وعلى البنك عدم التدخل في هذا الأمر
  12. يجب ان يتم الاتفاق بين العميل والبنك على ماهية هذا القرض فبعض البنوك تمنح إمكانية أخذ هذا القرض كعبارة عن أموال أو عقار أو سيارة

نرشح لك أيضاً قراءة: كيف تحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب أو قسط في مصر ؟

لمزيد من المعلومات اقرأ: كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري مع الشروط والاوراق المطلوبة

المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

إن البنك الأهلي مثل أي بنك مصري يحتاج إلى بعض الأوراق التي يجب أن يقدمها العميل الذي يريد الحصول على هذا القرض لكي تساعده في الإجراءات اللازمة للحصول على القرض، وهنا سوف نقوم بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة بالتفصيل، وتلك المستندات هي:

  • ورقة من جهة العمل الخاصة بالعميل يتم فيها إثبات الدخل الشهري الخاص بهذا العميل، بالإضافة إلى المدة التي قضاها في جهة العمل تلك وما تبقى له من وقت حتى يتقاعد من العمل
  • صورة من البطاقة الشخصية للعميل ويجب أن تكون سارية
  • فاتورة كهرباء خاصة بالمنزل الذي يسكن فيه ومن المفضل أن تكون حديثة، أي أنها من المفضل أن تكون في الشهر الأخير قبل التقديم إلى هذا القرض أو على الأقل لم يمضي أكثر من 3 شهور على تلك الفاتورة
  • يجب أن تكون فاتورة الكهرباء بسعر يتجاوز ال 25 جنيه، وهذا هو الحد الأدنى لتقديمها

الرسوم الإدارية الخاصة بقرض البنك الأهلي بدون تحويل الراتب

يحتاج هذا القرض كغيره من القروض في جميع البنوك بعض الرسوم الإدارية التي يجب أن يقدمها العميل لمساعدته في الحصول على هذا القرض، وفيما يلي سوف نوضح الرسوم الإدارية المطلوبة بالتفصيل فتابعنا، الرسوم الإدارية المطلوبة هي كما يلي:

  • إن المصاريف الإدارية التي يحتاجها القرض تكون 2% من قيمة هذا القرض الكلية، ومن الجدير ذكره أنه يجب أن يتم دفعها مرة واحدة وليس على أقساط، وتلك الرسوم حدها الأدنى هو 250 جنيه مصري.
  • يوجد ما يسمى بعمولة السداد المبكر وهي نسبة تبلغ قيمتها حوالي 3% من قيمة القرض الكلية، وتلك العمولة يتم أخذها في حالة سداد القرض نقدًا
  • من الجدير ذكره أيضًا أنه يوجد غرامة تأخير في حالة التأخر في سداد هذا القرض والتي تكون قيمتها 20 جنيه للشهر الواحد وذلك بالإضافة إلى نسبة تصل قيمتها إلى 2% من قيمة القرض

عيوب القرض بدون تحويل الراتب

توجد بعض البنوك التي تستغل العميل الذي يحتاج لهذا القرض بأن تضع قيمة فائدة عالية جدا على القرض ومن هنا يصبح هذا استغلال للعميل أكثر من كونه مساعدة له ولمشروعه، بالإضافة إلى أنهم يقومون بالضغط على العميل لسداده حتى بدون اكتمال مشروعه الخاص، ولكن من الجدير ذكره أن بعض البنوك ومنها البنك الأهلي المصري قد يمد فترة السداد لحين نجاح المشروع في أولى خطواته.

قرض الصندوق الاجتماعي لغير العاملين

إن الصندوق الاجتماعي هو أيضًا أحد الفرص التي يمكنك الحصول على قرض منه لبدء مشروعك، وتلك القروض مخصصة لغير العاملين وذلك لمساعدتهم في إنشاء المشاريع الخاصة بهم ولتنمية مشروعات الشباب المبدعة وقد تصل قيمة هذا القرض إلى 100 ألف جنيه مصري.

شروط الصندوق الاجتماعي للحصول على القرض

يقوم الصندوق الاجتماعي أيضًا بوضع نسبة فائدة قليلة جدا والتي قد يصل حدها الأقصى إلى 5% من قيمة القرض الكلي، وتلك الفائدة أقل بكثير من الفوائد التي تطلبها البنوك على قروضها ومن الجدير ذكره أن الصندوق الاجتماعي لديه بعض الشروط اللازمة للحصول على القرض والتي لا يجب مخالفتها وهي:

  • يجب على من يتقدم للحصول على هذا القرض أن يكون متعلم أي على الأقل يحمل مؤهل متوسط أو مؤهل عالي في التعليم.
  • يجب على من يتقدم للحصول على هذا القرض إذا كان ذكرًا أن يكون قد أنهى خدمته العسكرية أو في حالة إذا لم يكن لديه خدمة عسكرية يجب أن يقدم شهادة تثبت الإعفاء.
  • يجب على من يتقدم للحصول على هذا القرض أن يقوم بتقديم المكان الذي سيقيم فيه هذا المشروع بحيث ألا تقل مساحته عن 30 متر مربع، ومن الجدير ذكره أنه لا يوجد أي شروط حول المكان إذا كان بالإيجار أو ملك للمتقدم للقرض.
  • في حالة إذا كان هذا المكان إيجار فيجب أن يكون عقد الإيجار ساري لمدة 5 سنوات على أقل تقدير.
  • إن هذا القرض مخصص فقط للشباب وبالتالي فيجب على المتقدم للحصول على هذا القرض أن يكون عمره يقع بين 21 عام وبين 45 عام من العمر.
  • يجب على المتقدم للحصول على هذا القرض ألا يكون لديه أي قضايا في المحكمة أو أي سيرة سيئة
  • في حالة إذا كان المقترض قد قام باقتراض مبلغ سابق من الصندوق فيجب عليه سداده قبل الحصول على أي قرض أخر.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أفضل بنك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب في مصر

اقرأ أيضاً: قرض شخصي بدون وظيفة .. شروط الحصول عليه بالتفصيل

وفي ختام موضوعنا عن قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب