نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام ، إن المدير الناجح هو الشخص الذي يعرف كيفية التوفيق بين العمل والموظفين، كما أنه هو الذي يستطيع أن يقوم بتقديم كل ما لديه من خبرة وجهد من أجل أن تسير الشركة نحو طريق التطور والتقدم والنجاح.

كما أن المدير الذي يستطيع اتخاذ المواقف وتيسير الأمور دون الوقوع في المشاكل، والذي يعرف كيف يقوم بتقدير جهود الغير، هو الشخص المثالي لشركة ناجحة وعمل ناجح، لذا سوف اخذكم في جولة جديدة مع موقعنا صناع المال .

كما اقدم لك: طريقة كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

  • يعد الشكر من السمات الحسنة التي يجب أن يعتاد الإنسان عليها منذ صغره، حيث أن معرفة قيمة الأخرين، وتقدير ما قاموا بتقديمه من أجلنا يستحق أن يقابل بالتقدير والشكر لهم، فمن يشكر العبد يشكر الرب.
  • الشكر من أجمل الصفات التي تميز الشخص بين أقرانه، لأن من يقدم الشكر للشخص الذي قدم له معروفاً، أوسانده في أزمته، فهو إنسان معترف بالجميل ويقدره.
  • هناك مواقف عديدة تمر على الإنسان تبين له حقيقة الأشخاص من حوله، ومن الذي يتخلى عنه في أزماته، ومن الذي يسعى لمساعدته في أزماته، وهؤلاء هم الأشخاص الذي يتعين عليك أن تحفظ لهم صنعهم، وتسعى لرد جميلهم، ومن أول الخطوات لذلك هى تقديم الشكر لهم وتقديرهم.
  • وخلال مسيرة العمل المختلفة، وسواء كان المسؤول مدير لمدرسة، أو لجامعة، أو لشركة، أو حتى وزيراً، فإن هنالك الكثير ممن يرغب في تقديم رسائل شكر للموظفين المتميزين، من أجل تحفيزهم وتشجعيهم على منح المزيد من خبراتهم، وذلك لما تتركه هذه الرسائل من أثراً طيباً بنفوس العاملين.

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

رسالة شكر رسمية للمدير

إن رسالة الشكر مثلها مثل باقي الرسائل والخطابات، فهى تختلف من موضوع لأخر، ومن شخص لشخص أخر، ومن مناسبة لأخرى، ومن الجهة الموجهة إليها إلى أخرى، وسوف نستعرض فيما يلي بعض نماذج من رسائل الشكر الرسمية للمدير

1- النموذج الأول

نتقدم إليكم بكل فخر وعرفان على ما قمتم بتقديمه من إنجازات عظيمة خلال مسيرة العمل، ونحن نثمن كافة الجهود المبذولة التي لم تبخلوا يوماً بها، والتي تشهد على جدارتكم بتولي هذا المنصب الذي قد كبر بكم وبإنجازاتكم، وهذا وإن دل على شيء فهو يدل على وفائكم وإخلاصكم وعملكم الجاد والدؤوب وجهودكم المضنية، التي قد تفانيتم في تقديمها دون أن تنظروا عليها ثناء أو شكر في أي يوم من الأيام، لذا فإنه من دواعي سرورنا أن نتقدم لكم بجزيل الشكر الذي تستحقوه.

فنحن من مؤسستنا هذه نشعر بالفخر بسمعتها المرموقة والطيبة، وبأننا نعمل يداً واحدة من أجل أن نظل دائماً الأكمل والأفضل في الميدان، ولم يكن ليحدث هذا لولا أنكم لم تتركوا مجال لأي جهد يفوتكم إلا وقدمتموه، حيث أنكم مؤمنون بأن الإخلاص للعمل هو لب التطور في كافة المجالات، كما أنه علامة على نبل الموظفين وصفاء نواياهم، وحرصهم على التفاني المتواصل من أجل تحقيق التقدم والتطور.

نحن نعلم أن الموظف الذي قد اؤتمن على مهنته ومؤسسته لا يكون في حاجة إلى شكراً أو حمداً، ولكن الواجب يحتم علينا أن نتقدم بالثناء والشكر لمن يستحقه، حيث أن ذلك يبرز قدوة حسنة في العمل للأجيال القادمة.

وأنتم قد استطعتم بجدارتكم أن تثبتوا أنكم قدوة في الإخلاص والتفاني، وماهذه الكلمات الموجهة لكم بالعرفان والشكر سوى تشجيعاً لكم حتى تستمروا في إنجازاتكم أكثر وأكثر، ونرجو من الله أن تظلوا مثالاً يقتدى به من الجميع حتى يسيروا على خطاكم في الإنجاز والعمل، وليتابعوا المسيرة على الوجه الأكمل.

2- النموذج الثاني

يسعدني أن أعبر لكم عن بالغ امتناني وشكري لما قد التمسته منكم من تعاون وتجاوب نحو تحقيق مطالبي، وهذا وإن دل على شيء فإنه يدل على حرصك الدائم وإيمانك بالعمل على تحقيق المساواة والعدالة بين جميع الموظفين، وبذل الجهد في محاربة الفساد، ومنح الموظفين حرية التعبير عن رأيهم ومقترحاتهم، وذلك احتراماً منك لحقوق الأخرين.

3- النموذج الثالث

أتقدم بوافر التقدير والشكر إلى مديرنا الغالي (—)، صاحب الفضل الأكبر في تواجدنا بهذا الصرح المتألق والقيم، الذي قد جمعنا على روح المحبة والتعاون، وعلى الروح الأسرية.

4- النموذج الرابع

تكثر كلمات الشكر إلى مديري الغالي، ولكن لا أعلم أبدأ من أي منها، لكي أشكرك على ما قد قمت ببذله وما تستمر في بذله، وأعلم جيداً أن الشكر وحده ليس كافي، ولكن أتمنى أن تقبله مني، أشكرك مديري.

ولا يفوتك التعرف على: نموذج خطاب اعتذار للمدير

صيغة خطاب شكر وتقدير لشركة

عروض هيونداي المجدوعي ٢٠١٩

كما ذكرنا فيما سبق أن الرسائل الرسمية تختلف باختلاف الأشخاص والمواضيع، والمناسبات ، والجهة الموجهة إليها، فليس هناك نموذج محدد لخطابات الشكر، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على نموذج لصيغة خطاب شكر وتقدير لشركة سياحية على سبيل المثال

أتوجه بوافر التقدير والشكر لشركة (—-) للسياحة والتسوق، وذلك على معاونتنا على حجز برنامج خاص بالعائلة، وعلى الخدمات التي قد قاموا بتقديمها لنا، فحقاً إن كلمة الشكر قليلة في حقهم.

لقد كانت كافة الفنادق رائعة، وكذلك جميع الخدمات جيدة، والمواصلات تتواجد قبل موعدها، فلكم مني ومن عائلتي كل التقدير والعرفان والشكر.

اقرأ المزيد عن: كيفية كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية

خطاب وداع مدير

إن التقاعد من الفترات الصعبة في حياة الإنسان، وحتى نستطيع أن نجعل تلك اللحظات معبرة، ولها تأثير على حياة هذا الشخص الذي نودعه، فيجب أن نقوم باختيار بعض العبارات والكلمات التي يمكن أن تكون سبباص في تهوين الأمر عليه، وجعله يشعر عند تذكرها بأنها من أجمل لحظات حياته، وسوف نقدم فيما يلي نموذج لخطاب وداع المدير

بكل الاعتزاز والفخر، وبكل ما يحمله القلب من تقدير ومحبة، فإن الكلمات تعجز عن التعبير، والقلم يتوقف عن الكتابة.

يسرني أن أقوم بتهنئة الفارس المنتصر الذي ترجل، والواثق الذي تنحى، الذى قضى عمراً طويلاً في ميدان (—)، باذلاً للجهد، وافياً للعهد، مسلحاً بسلاح الحزم والجد، استطاع أن يحقق إنجازات من ذهب، سائلاً الله أن يعطيك العمر المديد في طاعته، وأن يوفقك بحياتك لما يحبه ويرضاه. وأن يجعلك دائماً ذخراً لي ما حييت.

محبك / —–

وذلك بمناسبة تقاعدك بعد العمر الذي قضيته في البذل والعطاء بجهد لم يكل ولم يمل.

أسعدنا أن نقدم لكم هذا الإهداء رمزاً للاوفاء والمحبة، ونسأل الله أن يعطيكم العمر الطويل في أتم صحة وعافية، وأنتم في أحسن وأتم حال، وأن تحيوا حياة هنيئة ورغدة، وأن يجعلكم الله من سعداء الدارين، ويجمعنا وإياكم على المحبة في الدنيا، وفي دار الكرامة في الأخرة، وفقكم المولى عز وجل وسدد خطاياكم، وحفظكم ورعاكم على التقوى.

إليك ايضًا: طريقة كتابة إيميل رسمي لشركة خطوة بخطوة

نصائح صناع المال عند كتابة الرسائل الرسمية

نصائح صناع المال عند كتابة الرسائل الرسمية

بالنسبة للبروتوكولات والأمور الرسمية، وطريقة التواصل مع الزملاء والمدراء وشركاء العمل، فإن هذا من الأمور التي تحكمها بعض الأسس والقواعد في المراسلات والتواصل والمكاتبات بين كافة الأطراف، ويجب عند كتابة الرسائل الرسمية مراعاة عدد من الأمور الهامة، والتي من أهمها الأتي

  • يجب أن تقوم بكتابة الرسائل النصية بصيغة الجمع، وذلك حتى إذا كنت مخاطباً لموظفاً مفرداً.
  • يجب أن تكون الرسالة الرسمية خالية من أي عواطف واضحة، أو إشارات خاصة.
  • يجب أن تكون الرسائل الرسمية مختصرة وقصيرة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن خطاب شكر وتقدير للمدير العام ، وذلك بعد أن تم توضيح وشرح كافة المعلومات عن نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام، ورسالة شكر رسمية للمدير، وصيغة خطاب شكر وتقدير لشركة، وخطاب وداع مدير، وكذلك معرفة النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة الرسائل الرسمية، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.