تعلم الفوركس: أفضل طريقة لتعلم تداول العملات أسئلة وأجوبة

تعلم الفوركس أسئلة وأجوبة ، من أفضل الطرق المميزة للتعلم والتدريب واكتساب المهارات في المجالات المختلفة هو طرح الأسئلة والبحث عن إجابات لها.

إذا أن معرفة الإجابات على الأسئلة التي تدور في بال كل  واحد فينا هي الوسيلة الافضل للتعلم واكتساب المهارات والخبرات الجديدة.

وليس هناك أفضل من  طرح الأسئلة والبحث عن إجابات لمثل هذه الاسئلة في مجال المتاجرة وتداول العملات الفوركس ..

أليس كذلك …!

تعلم الفوركس أسئلة وأجوبة

إذا كنت حقًا تريد تعلم الفوركس بل تعلم الفوركس في وقت قليل وليس مجرد تعلم الفوركس وتداول العملات.

فعليك أن تجد إجابات لكل الأسئلة التي تدور في عقل بالك بشأن تداول العملات وسوق الفوركس.

والتي من شأنها أن تساعدك على دخول مثل هذا المجال والتفوق فيه، وهنا تجد إجابة وافية لكل الأسئلة التي تراودك لتتقن مهارة تداول العملات وتحقق الربح.

 

في السطور التالية تجد اسئلة وإجابات متنوعة وبدون اي مبالغة نقدم لك كل الأسئلة والإجابات التي تكاد تخطر على عقل بالك عند الرغبة في دخول مجال تداول العملات.

والتي من المؤكد أن يكون أكثر من 90% منها هو ما خطر ببالك وتتساءل عنه وذلك لأن أغلب المبتدئين في سوق تداول العملات تكون تساؤلاتهم متشابهة إلى حد كبير.

فسواء كنت قد عرفت بمجال سوق الفوركس عبر إعلان على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو تويتر أو من أي من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو من أحد الأصدقاء.

ومن هنا بدأت تجول في بالك الكثير والكثير من التساؤلات فمن حسن الحظ أنه يمكنك أن تدخل سوق الفوركس بكل ثقة دون خوف فقط عليك ان تتعلم التداول وتتكسب المهارات اللازمة لتداول العملات.

فأنت قادر على معرفة كل ما يجول في عقل بالك عن تدوال العملات وهو ما يمكنك أن تمارسه من خلال تداول العملات على حساب تجريبي

لأن التداول على مثل هذا الحاسب نموذج مماثل لما يحدث على أمر الواقع تمامًا وخاصة وأنه يتاح لك في هذه التجربة أن تتداول بعملات غير حقيقة.

بحيث لا يكون كل همك هو الربح أو الخسارة بقدر ما يكون الهم الأوحد الآن هو التعرف على سوق التداول ونظام وطرق تداول العملات ويمكنك التعرف على كل ما يدور ببالك قبل أن تدخل سوق تداول العملات.

وخلال الفترة الأولى للمبتدئين أيضًا في سوق التداول العملات عن طريق طرح الأسئلة وإيجاد الأجوبة عليها.

ولكن قبل البدء عليك أن تعي أهمية أن تستفيد من هذه الأجوبة والأسئلة وتطبقها في تعلم الفوركس على حساب تجريبي لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

اقرأ أيضاً: تعلم الفوركس قبل دخول سوق تداول العملات

السؤال الأول: كيف أبدأ التداول في سوق الفوركس

هذا هو التساؤل الذي يراود كل المبتدئين في مجال تداول العملات والذين يرغبون في دخول هذا المجال.

فلا يوجد شخص يرغب في دخول سوق الفوركس دون أن يقف وقفة جادة ويفكر في كيفية البدء في التداول.

ويمكنك أن تجد إجابة وافية على هذا التساؤل فيما يلي ولكن انتبه أنت في مجال استثماري يحتاج للجدية وبذل الجهد والوقت الكافي لتحقيق الأرباح.

والتي لا تقدم على طبق من ذهب.كما تخيل لكم الإعلانات الترويجية فالأمر يحتاج لتعب وجهد، أما عن خطوات بدء التداول فهي كما يلي:

  1. البحث عن صفحة متخصصة في الفوركس أو منتدى وتسجيل البيانات الخاصة بك.
  2. الإطلاع على الأسئلة والإجابات وكل المعلومات والمعارف التي تدور حول الفوركس وكيفية التعامل فيه.
  3. الاعتماد على دفتر تدوين ملاحظات لتدوين الملاحظات الصغيرة الهامة التي تساعدك في بداية الطريق على التداول بشكل صحيح دون قلق.
  4. ضرورة البحث عن محاضرات ولقاءات متخصصة في تعليم الفوركس بشكل مباشر وإن لم يتاح لك تعلم الفوركس بهذه الطريقة فيمكنك أن تعتمد على كورسات تعلم الفوركس عبر الإنترنت.
  5. اختيار شركة متخصصة في مجال الفوركس من بين الشركات التي تعمل كوسيط بين المتداولين وشبكة الفوركس على أن تختار حساب بسيط للتداول.
  6. على ان تختار شركة وسيطة توفر لك حساب تجريبي تتداول من خلاله للتعلم واكتساب مهارات التداول بمختلف الطرق والأساليب المتعبة في سوق تداول العملات على أن تكون مدة التدريب 6 أشهر بحيث تختار الشركة التي توفر لك حساب تجريبي مجاني بشكل كامل.
  7. والآن يمكن التداول بالحساب التجريبي ومن ثم التداول بعد اكتساب الخبرة بشكل حقيقي.

السؤال الثاني: ما هو حساب التداول التجريبي

لأن تعلم الفوركس والتدريب على الفوركس بل واكتشاف كل مهارات الفوركس تبدأ من استخدام حساب تجريبي بعد تعلم الفوركس بأي من الطرق المعروفة.

فمن البديهي أن يتساءل المبتدئين في سوق الفوركس عن حساب الفوركس التجريبي.

وهو يعتبر نموذج مماثل لحساب التداول الحقيقي يتيح لك التداول بمبالغ مالية غير حقيقة.

بحيث يمكنك الشراء والبيع وتجريب كل الطرق والأساليب التي يمكن استخدامها في سوق التدول.

بمعنى أنك تدخل سوق التداول  وتكسب وتخسر دون أن تكسب أو تخسر على أرض الواقع لأنه حساب وهمي للتعلم فقط.

وبالطبع يعتمد هذا الحساب على سوق فوركس وهمية تحاكي الواقع وهو حساب يقدم لك تجربة مميزة للتعلم والتداول في سوق الفوركس.

ولكن يبقى التعامل من خلاله ناقص بعض الشيء لأن التعامل بمالك يجعلك قلق وخائف من الخسارة في حين ان الأموال الوهمية والحساب التجريبي يجعلك تتعامل بدون قواعد.

السؤال الثالث: كيف اختار أفضل شركة تداول فوركس

شركة تداول الفوركس هي من توفر لك حساب تجريبي للتدريب على تداول العملات.

وتوفر أيضًا الكثير من المزايا الأخرى كمثل تقديم خدمة دعم فني وغيرها من الميزات الأخرى التي لابد أن تتوافر في شركة تداول العملات.

ولذلك فإن اختيار شركة التداول يكون على اساس عدد من الاعتبارات التي يجب أن يكون الاختيار على أساسها دون الانبهار بالميزات الغير ثابتة الأخرى، لذا اختار شركة التداول التي يتوافر فيها ما يلي:

  1. الخبرة والمهارة هم شرط اختيار شركة التداول بحيث يكون لها خبرة في السوق على مدار وقت طويل وهو ما تعرفه من خلال السمعة الطيبة للشركة والانتشار الواسع.
  2. حدد الشركة من خلال حجم التداول الذي تشارك به الشركة في شبكة الفوركس وهو أمر من حقك أن تعرفه عن الشركة التي تختارها كوسيط لتداول العملات.
  3. اختيار الشركة التي تقدم لك بالطبع فرصة التداول في شبكة الفوركس إلى جانب عدد من الشروط الأخرى كمثل توفير حساب تجريبي للتدريب وتعلم مهارة تداول العملات إلى جانب شرط تقديم خدمة الدعم الفني كما يمكن أن تتمتع بالمزايا الإضافية كمثل إضافة مكافأة مالية  إلى حسابك عند الاشتراك كمضاعفة الحساب ..إلخ.
  4. اختيار الشركة على أساس المنصة التي تريد التعامل من خلالها كمثل اختيار شركة تتعامل من خلال منصة رئيسية بشكل مباشر وهو ما يمكن للمتداولين ذو الخبرة الواسعة أن يعتمدوا عليه في حين أن التداول مع شركة توفر منصة تداول جانبية خاصة بها يعد من أفل الخيارات للمتداولين المبتدئين.
  5. لا تكتفي بالتعامل مع شركة التداول عبر الإنترنت حيث بإمكانك أن تذهب إلى مقر الشركة التي يود اختيارها وترى مستوى الخدمة على أرض الواقع، كما يمكنك أن تأخذ اسم الشركة وتبحث عنها وعن آراء العملاء والمتداولين الذين يتعاملون معها وسؤالهم عن مستوى خدمة الدعم الفني المقدمة.
  6. لا تختار في بداية مشوارك في سوق التداول المتاجرة بحساب متوسط أو كبير لأنك بحاجة لشركة توفر حساب بسيط دونًا عن الحسابات الأخرى.

السؤال الرابع: هل يمكن التعرض للنصب الإلكتروني في سوق تداول العملات

هذا السؤال هام جدًا ومجالًا للتساؤل من قبل الكثيرين وخاصة وأن كل من يرغب في تداول العملات يهدف في النهاية إلى كسب المال وتحقيق الربح سواء كان مبتدأ أو محترف

وهو الأمر الذي يتخذه الكثيرين هدفًا نصب أعينهم للتحايل على الراغبين في دخول سوق التداول والنصب عليهم وخاصة وأن القاعدة الأساسية في الحياة بوجه عام أن الطمع يولد ممارسات النصب المتعددة

وليس هناك أكثر من طرق النصب الإلكتروني، وخاصة وأن الكثيرين يستغلون طمع الكثير من المتداولين في كسب المزيد من الأرباح والنصب عليهم

لذا إن أردت أن تحذر الوقوع في فخاخ النصب الإلكتروني فعليك بأن تكون قنوع لأن الطمع بداية للوقوع في فخاخ النصابين فاترك الطمع لكي لا تقع بسهولة في فخ النصب الإلكتروني.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

ولكن لا داعي للقلق لأن المقارنة بين النصب الإلكتروني بشكل عام والنصب الإلكتروني في مجال تداول العملات وسوق الفوركس لا يقارن

حيث أن احتمالات النصب محدودة للغاية، وذلك بفضل أن التعامل في سوق الفوركس لها مداخله ومخارجه المعروفة التي يصعب ممارسة النصب فيها

ولكن هناك بعض الأشياء التي يدخل منها النصاب إلى المبتدئين في مجال التداول كمثل:

  1. الاعتماد على أشخاص غير موثوق فيها للتداول نيابة عنك وذلك لأنه بالفعل يمكنك أن توكل احد الأشخاص للتداول بدلًا عنك ولكن الأمر نفسه فرصة كبيرة يدخل منها النصابون إليك ويسرق كل رصيد حسابك لذا إن أردت توكيل أحدهم نيابة عنك فاختار شخص موثوق فيه.
  2. الاعتماد على شركة تداول للتداول بحسابك نيابة عنك أمر من الأمور الشائعة التي يستغلها الكثيرين في النصب على المتداولين لذلك إن أردت توكيل شركة للتداول نيابة عنك فلتكن شركة موثوقة وأحد معرفك قام بالتعامل معها في التداول لحساب الغير.
  3. طريقة المتاجرة وتداول العملات وفقًا لنظام المحافظ المالية فرصة للنصب الإلكتروني ما لم يكن المتداول خبير في المتاجرة بمثل هذه الطريقة.

نرشح لك أيضاً قراءة: كيف تتجنب خسائر مصائد الفوركس – التداول الآمن في سوق الفوركس

السؤال الخامس: كيف يكون التداول الأمن في الفوركس

الجميع يهدف إلى تداول العملات بأمان وبقواعد تحقق الربح دون التعرض للخسارة أو النصب ولذلك يحتاج الأمر لبذل مزيد من الجهد لكي لا تكون مطمع للنصابين.

ولكي لا تتعرض للخسارة، و الأمور السابقة التي تم ذكرها لتجنب الوقوع في فخ النصابين تمكنك من أن تنجو من أي محاولات نصب.

ويمكنك زيادة عوامل الأمان للتداول الأمن في الفوركس من خلال اتباع ما يلي:

  1. الحرص على اختيار شركة تداول ناجحة وهو أمر سهل وبسيط حيث تفوح السيرة العطرة والتاريخ الطويل بسرعة البرق، فكل ما عليك هو التدقيق والتركيز للتواصل مع شركة تداول ناجحة وخبيرة ذات رصيد مهارة وخبرة يحميك من أي خسارة أو محاولة نصب.
  2. احرص على الاستفادة القصوى من حساب التداول التجريبي المجاني قبل الخوض في التداول الحقيقي لكي تختبر كل الطرق والوسائل التي يمكنك المتاجرة فيها ولكي تتعرف على نظام التداول عن قرب فليس هناك أفضل من الممارسة والتدريب لتعلم الفوركس.
  3. إن كنت تريد أن تعتمد على شخص أو شركة للتداول لحسابك فذلك يجب أن يتم على أساس خبرة ومهارة الشخص المتداول ويمكنك أن تطلع على كل ما يؤكد لك خبرته كمثل مشاهدة عمليات اخرى أجراها لحساب الغير وتطلع على خبراته ومؤهلاته للتداول لحساب الغير والتداول في حساب الفوركس بشكل عام.

السؤال السادس: هل تجارة الفوركس حرام شرعًا

في الحقيقية إن الإجابة على هذا التساؤل يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار الفتاوى التي هي مصدرها الجامع الأزهر فقط لأنه هو المرجعية الأولى للمسلمين.

ويمكنك أن تبحث على الإنترنت وتتوصل إلى ما توصلنا له بسهولة وهو متاح وخاصة وأن الأزهر الشريف من أكبر الجهات الإسلامية التي يعتمد عليه في إصدار  الفتاوى في العالم الإسلامي.

ونستطيع أن نعرف هل المتاجرة في سوق الفوركس حرام أم حلال من خلال ما يلي:

  1. جميع أنواع التجارة تقوم على شراء سلعة أو منتج أو خدمة وهنا الفوركس مثله مثل أي تجارة فالسلعة التي تباع وتشترى هي عملة نقدية وليست سلعة أو منتج أو خدمة.
  2. في سوق تداول العملة تودع في حساب مبلغ معين من المال تقوم بالشراء والبيع به والتداول وفقًا لمؤشرات السوق من خلال شراء أو بيع عملات أخرى ليس أكثر من ذلك.
  3. التداول والمتاجرة في سوق الفوركس لا يبت بصلة بالمقامرة ولا يعتمد على الحظ، حيث تقل نسبة الحظ في هذا المجال التي لا تتعدى نسبة 2% حيث أن تجارة الفوركس تحتاج لشخص لديه مهارات التداول ويكون متدرب على مختلف طرق وأساليب تداول العملات لتغير السوق وعدم ضمان إمكانية تحقيق خسارة أو كسب بشكل دائم.
  4. الشيء الوحيد الذي يشوبه نوعًا من الحرمانية هو تحصيل الشركات نسبة من الربح لصالح الشركة من المتداول ويمكن حل تلك الآلية بالاعتماد على شركة تداول تتعامل بحساب إسلامي  وهو ما يمكن المتداول من التداول والمتاجرة بدون هامش ربح.

إن كنت تريد معلومات أكثر وهل بالفعل نظام متاجرة الفوركس في سوق تداول العملات حرام شرعًا أم حلال بأن تقوم بتوجيه السؤال إلى دار الإفتاء أو أحد المؤسسات الإسلامية ليطمئن قلبك.

السؤال السابع: ما هي العوامل التي تتوقف عملية الربح عليها

لأنك تريد المتاجرة وتداول العملات بهدف تحقيق الربح فإن السؤال الأصح هو بالفعل ما هي العوامل التي يرتبط بها تحقيق الربح.

ولذلك نتحدث في السطور التالية عن كيفية الربح من سوق الفوركس من خلال التعرف على الطرق الصحيحة المعروفة في مجال الفوركس.

والتي بالطبع يعتمد عليها محترفي وخبراء الفوركس في اتمام عمليات التداول وهي بالطبع بعيدة كل البعد عن ضربات الحظ التي يعتقد البعض أنها اساس عملية التداول وأساس تحقيق الربح.

فحديثنا عن الطرق المجربة وليس هناك أي مجال للحديث عن تجريب طرق لم تستخدم من قبل ولم تثبت نجاحها.

في البداية إن كنت من هؤلاء الذين يعتقدون بل يثقون كل الثقة في أن نظام التداول بالعملات ضربة حظ

فكن على ثقة أنك قادر على تحقيق الربح مرة والخسارة ألف مرة فذلك اعتقاد خاطئ وخاصة وان الاعتماد على ضربات الحظ قد يعرضك لخسارة كل اموالك بل خسارة حسابك بالفوركس بشكل كامل.

فإن أردت الربح من الفوركس فعليك ان تتمنى الحظ السعيد بعد ان تبذل كل الجهود وليس دون مراعاة اي اعتبارات تعتمد على الحظ.

والطريقة الأمثل التي يتوقف على تحيق الربح والكسب من متاجرة تداول العملات هي التي تعتمد على سعي المتداول على خلق فرص مع القدرة على التعامل مع الفرص التي خلقتها والتعامل مع الفرص التي تتوافر بالسوق وتأتي أمامك

ولذلك لكي تحقق أرباح من تداول العملات فطريقك الوحيد هو تعلم الفوركس والتدريب فترة كافية لا تقل عن 6 أشهر على حساب تجريبي ويوفر لك تجربة محاكية لتداول العملات على أرض الواقع.

حيث تتوقف عملية نجاح التداول على عدد من  العوامل وضعها خبراء تداول العملات لتمكين المتداولين من تحقيق الربح والحفاظ عليها والتي يمكن الإشارة إليها كما يلي:

  1. اختيار طريقة مناسبة لتعلم الفوركس من الطرق المتعددة المنتشرة من حولك وبالحديث عن تعلم الفوركس في مختلف الدول العربية فتوحد طريقتين يمكنك الاستفادة منهم أما البحث عن سيمنار أو محاضرات او لقاءات تعليم نظام تداول العملات بشكل مباشر أو تعلم الفوركس عبر الإنترنت فلا يوجد عائق في تعلم الفوركس المهم تعلم الفوركس قبل الدخول في سوق التداول.
  2. عدم اتخاذ قرار فتح حساب تداول عملات حقيقي فور دخولك إلى سوق الفوركس لان المطلوب الآن هو تطبيق ما تعلمته سواء كان مصدر تعلم مباشر أو تعلم غير مباشر ولا تظن أنك قادر على بدء التداول الحقيقي قبل أقل من 6 أشهر بل عليك قضاء نفس هذه المدة في التداول على حساب فوركس تجريبي وهو ما يتطلب التحذير من المغريات التي تدفع الكثيرين لفتح حساب بسرعة كمثل الرغبة في تحقيق ربح بسرعة او الانصياع وراء العوض والإعلانات دون قضاء فترة كافية في التدريب.
  3. التحلي بعدد من السمات التي تطلبها مجال التداول وهي الصبر وعدم التسرع والحرص وعدم التوتر وعدم الانصياع والمبالغة في القلق فهي السمات التي يحرص على اتباعها خبراء المتداولين وتجنبها قدر الإمكان.
  4. العمل وفقًا المبدأ الكسب على المدى البعيد أفضل من الخسارة المحققة التي تلحق بك فور الكسب في عمليات التداول السريعة وهو ما يجعلك في حاجة لتجنب ضربات التداول وبالأخص الضربات الكبيرة لئلا تقضي على مالك وحسابك بالفوركس.
  5. معرفة طرق واستراتيجيات التداول بمختلف أنماط التداول عكس النمط المتداول ووفقًا للنمط المتداول في السوق أيضًا.
  6. العمل على الاستفادة من الاستراتيجيات والآليات التي تقدم شركات التداول للحماية من الخسائر فهناك عدد من الاستراتيجيات التي يجب اتباعها عليك اتباعها لتجنب الخسائر منها على سبيل المثال وليس الحصر أن تستخدم أمر تحصيل الأرباح المباشر أو أمر وقف الخسائر عند نقطة معينة.
  7. الحرص ليس فقط على تحقيق الأرباح من التداول بل اتباع استراتيجية تضمن الحفاظ على المكاسب وأرباح التداول وهذا ما يمكنك التدريب عليه جيدًا قبل البدء في التداول بحساب حقيقي.

السؤال الثامن: ما هي أسرار الفوركس وكيف يمكن الاستفادة بها

لكل مجال أسرارها ودهاليزه ومجال تداول العملات في سوق الفوركس ملئ بالأسرار التي اكتشفها المبتدئين في سوق تداول العملات

وأصبحوا عمالقة في سوق التداول وحققوا ثروات كبيرة يحلم كل مبتدئ في سوق التداول كشفها والاستفادة منها في عملية التداول

لذلك لا تتعجب حينما تسمع عن أسرار الفوركس التي يتقنها كبار تجار المتداولين ولكن هل يمكنك بالفعل التعرف على اسرار الفوركس وكشفها …؟

الحقيقية أن الفوركس بالفعل ملئ بالأسرار ولكن هذه الأسرار ليس حكرًا على أحد لا على المحترفين ولا على خبراء التداول

ولكنها يمكن أن يستكشفها الجميع وعلى رأسهم المبتدئون في سوق تداول العمل أما عن طريق البحث على الإنترنت ومشاهدة كورسات مكثفة لتعلم الفوركس عبر الإنترنت أو البحث عن كورس تدريبي على مهارات تعلم الفوركس

فالتعلم والتدريب كفيل أن يضع بين أيدي المبتدئين كل أسرار تداول العملات وبالأخص مع خوض تجربة التداول على حساب تجريبي يتيح لك اكتشاف كل خبايا وأسرار تداول العملات دون أخفاء أي شيء منها.

حيث يمكنك أن تحقق نسبة ربح عالية مستفيدون من خبرات ومهارات تداول الخبرات من خلال:

  1. تعلم الفوركس والتدريب عليه.
  2. ممارسات ما تعلمته من ممارسات الفوركس وتجريب كل طرق التداول.
  3. التعام بحساب تجريبي في البداية وعدم التسرع للتداول بحساب حقيقي.
  4. الاعتماد على استراتيجة فعالة في التحكم في إدارة عملية التداول على رأسها ابتاع استراتيجية تضمن الوقوف عند حد أدنى للمكسب للخسارة وحد أدنى وأقصى للخسارة.
  5. تعلم أن الحفاظ على المكاسب هو السر الأكبر الذي تتعلمه في سوق تداول العمليات.
  6. تعلم أن التجارة في سوق تداول العملات الفوركس هي تجنب أكبر قدر من الخسارة.

هذه كانت الأسئلة التي تتردد على أذهان كل من يقترب إلى سوق تداول العملات والمتاجرة في السوق العالمية للفوركس

والتي قدمنا لها إجابات من قبل متخصصين ورواد تجارة الفوركس من قلب سوق تداول العملات،

وتأكيدًا مرة أخرى أن تعلم الفوركس والتدريب على ما اكتسبته من خبرات وتطبيقها هو الضمان الحقيقي للكسب من التداول والتداول على أساس استراتيجية صحيحة وضمانة حقيقة

لتجنب الخسائر ومصائد الفوركس وكل الطرق والوسائل التي يمكن أن يستغلها البعض في التحايل على المتداولين

بحيث يجب على المبتدئين في مجال التداول في سوق العملات اخذ الحذر من الاعتماد على الشركات والمتداولين في التداول بالنيابة عنهم لغلق باب النصب وسد الثغرات التي يدخل منها الطامعون.

وستظل النصيحة لكل المبتدئين هي تحجيم حجم الخسائر قدر الإمكان والعمل على خلق الفرص واستغلالها بشكل صحيح لتحقيق الأرباح من تداول العملات

وهو ما يتطلب استخدام استراتيجية استخدام الحد الأدنى والأقصى للخسارة وعلى الرغم من أنها تحجم حجم المكاسب إلا أنها الضمانة الحقيقة لبقاء المبتدئين في سوق التداول في أمان وتحجيم الخسائر.