جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب (قصة نجاحه – حياته)

جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب (قصة نجاحه – حياته) ، يعد موقع يوتيوب أحد أشهر المواقع الموجودة في عصرنا الحالي على الشبكة العنكبوتية في كافة أنحاء دول العالم، لذا سوف نقدم من خلال موقعنا صناع المال بالكشف عن شخصية جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب وقصة نجاحه العالمية.

أصبح في عصرنا الحديث موقع يوتيوب أحد أشهر المواقع على مستوى العالم والتي تعمل في مجال الإنترنت، حيث أصبح حاليا من أكثر المواقع استخدامًا من قبل العملاء في كل مكان من أجل مشاركة مقاطع الفيديو اليومية بشكل دائم، كما تعددت القنوات المصممة على هذا الموقع في كل دول العالم ايضًا ليصبح اليوتيوب أحد أهم الأشياء اليومية في حياتهم.

يمكنكم الآن الاستمتاع من هنا بقصة: أوبرا وينفري من شدة الفقر إلى أسطورة النجاح والثراء

:: من هو جاود كريم ؟ ::

جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب
جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب

ولد السيد جاود كريم في عام 1979 ميلاديا، وقد ترك تعليمه وهو في المرحلة الجامعية لكي يلتحق بسوق العمل ويحقق العديد من الأفكار التي كانت تشغله في تلك الفترة، ثم عاود لاستكمال تعليمه من جديد وذلك عن طريق خاصية التعليم عن بعد، حيث تمكن من الحصول على شهادة البكالوريوس في عام 2004.

ينتمي مؤسس موقع يوتيوب الشهير جاود كريم إلى بلدة البنغالية، حيث ولد في عام 1979 في ألمانيا الشرقية، ولكن لم تبقى عائلته فيها طويلاً حتى قرروا أن ينتقلوا إلى ألمانيا الغربية ليعيشوا فيها، كما ورد أن والد جاود كريم بنغالي الأصل، ويدعى السيد نايمول كريم، حيث أنه يحمل الجنسية الأمريكية، بينما السيدة كريستين كريم هي والدته حيث تحمل الجنسية الألمانية.

كما يمكنكم الإطلاع على: روبرت كيوساكي من مندوب مبيعات لصاحب شركات

:: ما لا تعرفه عن جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب ::

جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب
جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب

يعد جاود كريم ” Jawed Karim” أحد أهم الأشخاص الذين كانوا وراء بناء هذا العالم الافتراضي، حيث قام بتسجيل أول فيديو في موقع يوتيوب وكانت نقطة الانطلاق لهذا العالم الجديد، حيث اشتهر موقع يوتيوب الآن وأصبح عليه ملايين الفيديوهات والتي تشمل كافة التخصصات والمجالات بخلاف الفيديوهات الشخصية، حيث يحقق هذا الموقع ملايين المشاهدات في الدقيقة، ولكن من كان وراء هذا العالم الافتراضي.

قد تمكن جاود كريم من التعليم حتى المرحلة الثانوية، وعندما أتمها التحق بجامعات إلينوي ولكنه تركها بعد أن اتخذ قراره الهام بالعمل، وعندما حقق بعض طموحاته عاد والتحق بالجامعة وأكمل تعليمه حتى حصل على شهادة البكالوريوس في مجال علوم الحاسوب وذلك عام 2004، ثم بدأ في عام 2005 في البدء في عمل الدراسات العليا وذلك في جامعة ستانفورد.

:: علاقة جاود كريم و تأسيس يوتيوب ::

جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب
جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب

عمل جاود كريم في شركة باي بال PayPal فور تركه للجامعة، وهناك كون بعض الصداقات منها كانت مع رجلان وهما كلاً من ستيف تشين وتشاد هيرلي، وتقربا بشكل كبير، وفي عام 2005 اتفق الأصدقاء على انشاء موقع خاص بهم ويكون خاص برفع الفيديوهات، واختاروا سم يوتيوب ليكون اسم موقعهم.

واستمر الأمر وتطور حتى أصبح جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب لديه أسهم تبلغ حوالي 137,443 سهماً في هذا الموقع، واتفق مع شركة جوجل ببيعه مقابل 64.6 مليون دولار أمريكي ليصبح بسبب هذا الموقع من الأغنياء.

:: نجاح جاود كريم مع شركة قوقل ::

جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب
جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب

لم تكن صفقة جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب مع شركة جوجل العالمية بشأن موقع يوتيوب هي الوحيدة، بل قامت الشركة بتقديم عرض خاص له وهو انشاء موقع جوجل+ ولكنه رفض هذا العرض، حيث أكد في إحدى تصريحاته على حسابه الخاص “لماذا اللعنة أنا بحاجة إلى حساب جوجل+ للتعليق على فيديو؟”.

كما يمكنكم الاستفادة من قصة: مارك زوكربيرج من اللاشئ لإمتلاكه كل شئ – قصة حياته وسر نجاحه

:: نبذة مختصرة عن موقع يوتيوب ::

جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب
جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب

يعد موقع يوتيوب YouTube هو أحد أهم المواقع الموجودة على الشبكة العنكبوتية، حيث أنه يعد موقع ويب مخصص للمستخدمين من أجل أن يقوموا بمشاركة فيديوهاتهم عليهم لتوثيق الاحداث أو استخدامها في الجانب التعليمي وغيرها من الأغراض المختلفة، حيث تم إتاحته للجميع في كافة دول العالم بشكل مجاني، بعد أن تم تأسيسه من قبل الأصدقاء الثلاثة في عام 2005 بشهر فبراير، وقد تم رفع أول فيديو عليه بتاريخ 15 فبراير 2005 عن طريق جاود كريم وكان عنوانه “أنا فى حديقة الحيوان”K Me at the zoo، وكانت مدته 0:19 ثانية فقط.

يمكنكم كشف أسرار: جيف بيزوس مؤسس أمازون يتربع على عرش أثرياء العالم

والآن بعد أن استمتعنا مع جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب (قصة نجاحه – حياته) وتعرفنا على كيفية إنشاؤه لهذا الموقع العملاق وكيف يمكن لفكرة وليدة وبسيطة لو استخدمت بشكل جيد أن تكون سبب ثراء صاحبها، وكيف يمكن تحقيق النجاح لو تم ترتيب الأفكار والثقة بها والعمل وراء تطويرها بكل جد.

وسوف أنتظر مشاركاتكم المميزة على هذا المقال، كما أتمنى منكم فضلاً وليس أمرًا مشاركة هذا المقال على صفحات التواصل الإجتماعى ليكون سبب في دفع الآخرين للعمل والجد والتفوق.

قد يعجبك أيضًا