الإستثمار في تركيا وأسباب نجاحه

الإستثمار في تركيا وأسباب نجاحه ، كثير من الأسباب التي تدفع ملايين من الأشخاص الإستثمار في تركيا والسفر إليها منها تناسب المناخ الإقتصادى والسياحي وموقعها والتحفيز على الإستثمار من خلال الوكالة التي أنشأتها تركيا خصيصا للإستثمار وكثير من العوامل وراء نجاح المشاريع الإستثمارية في تركيا.

ندعوك للإطلاع على هذا الموضوع المُفيد الإستثمار في دبي للسعوديين

السبب الرئيسي فى نجاح الإستثمار في تركيا

ولعل السبب الرئيسي في نجاح عملية الإستثمار في تركيا هو إقامة دولة تركيا في عام 2007 وكالة دعم وتشجيع الإستثمار في تركيا والتي أطلقتها عبر الموقع الإلكتروني بعدد 12 لغة لتصبح همزة وصل بين تركيا والمستثمرين الأجانب.

مجالات الإستثمار في تركيا

يتنوع الإستثمار في تركيا بين إستثمار الأموال ويتم من خلال فرص استثمارية مربحة، وأيضا عن طريق المجال السياحي والمجال الصناعي وكذلك المجال العقاري، والمجال الزراعي والمجال التجاري والرعاية الصحية والأدوية وكذلك صناعة السيارات والخدمات المالية ومجالات عديدة أخرى.

أبرز محفزات الإستثمار في تركيا

الطفرة النوعية التي حدثت في الإقتصاد التركي حيث قفز إجمالي الناتج القومي من نسبة 230 مليار دولار أمريكي في عام 2002 م إلى نسبة 830 مليار دولار تركي، وهذه الطفرة شجعت العديد من الأشخاص الأجانب الإستثمار في تركيا.
اقتصاد واعد وهو أحد أسرع أنواع الإقتصاد نموا ضمن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) خلال الفترة من 2014 حتى 2016 فهو يعمل على عملية جذب سنوياً بحدود 15 مليار دولار كإستثمارات أجنبية.
تترتب تركيا بالاقتصاد ال 16 على مستوى العالم، والسادس على مستوى أوربا بنمو اقتصادي مستقر بنسبة متوسطة 5% بين 2012 وحتى 2013.

الإستثمار الصناعي في تركيا

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

تعمل تركيا على زيادة معدل إنتاج السيارات لديها من 374 ألف سيارة في عام 2002 إلى أكثر من 1125 ألف سيارة في عام 2013 ولذلك أصبحت الترتيب ال16 على مستوى العالم في سرعة إنتاج السيارات.
الإستثمار الزراعي والغذائي في تركيا.

تتمتع دولة تركيا بسلالات نباتية ممتازة من الخضار والفواكه والتي يقدر عددها ب 11.000 نوع وهو أكبر نسبة في قارة أوروبا والتي تبلغ النسبة الإجمالية في أوروبا 11.500 نوع، وتعد تركيا هي الرائدة عالميا في إنتاج البندق والزبيب والمشمش المجفف والتين المجفف، بالإضافة إلى أن تركيا  تمتلك أكبر معدل إنتاج من منتجات الألبان والحليب في القارة.

مميزات الإستثمار العقاري في تركيا

  • غرتفاع أسعار الشقق بشكل دائم بسبب الطلب الأجنبي عليها بصفة مستمرة في تركيا.
  • تدخل تركيا ضمن أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقار حسب مؤشر نايل فرانك.
  • تقع تركيا في المركز الثاني ضمن أكثر الأسواق الجاذبة للإستثمارات وفقا لمؤسسة أيرنست أند يونغ.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام كيفية فتح حساب في البنك

أبرز المشاريع الإستثمارية في تركيا حالياً

  • تقبل تركيا على مشروع إعادة إعمار يستمر لمدة 20 سنة ويتم ذلك في أجمل مدن تركيا وذلك لتجديد العقارات وتحويلها إلى شقق للبيع وفلل ومزارع كل هذا يتم في إسطنبول وهذا المشرع فخم جدا وإستثماري من الدرجة الأولى يشمل 6.5 مليون وحدة عقارية.
  • الإستثمار التركي يسمح لجميع الأجانب والدول العربية والخليجية المسموح لهم بالتعامل والاشتراك في هذا المشروع الإستثماري وهذه فرصة استثمارية ناجحة لجميع المستثمرين.

أسباب نجاح المشاريع في تركيا

  • القوانين الميسرة والضامنة لحقوق المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في التمليك في تركيا والتي تعمل على تملك المستثمرين العقارات وكل ما يخصهم مدى الحياة.
  • الإستقرار الإجتماعى والسياسي الذي تتمتع به دولة تركيا من ضمن دول الشرق الأوسط.
  • تحلى تركيا بالطابع الإسلامي مما جعلها قريبة من العالم العربي والإسلامي.
  • المناظر الطبيعية بها تجعل المستثمرين ينجذبون إليها بشكل كبير مما يجعلهم يريدون الإقامة بها بشكل دائم مثل شلالات البورصة وجبال طرابزون الخضراء والمناخ المعتدل الجميل صيفا وشتاء.

في النهاية نتمنى أن نكون قد إستوفينا الحديث عن الإستثمار في تركيا ونتمنى أن نكون قد وفقنا لتقديم هذا الموضوع المُفيد.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.