الإستثمار في دبي للسعوديين (أهميته وأسباب نجاحه)

الإستثمار في دبي للسعوديين ، تسعى العديد من الدول إلى جذب المستثمرين إليها وبخاصة الامارات، وذلك بزيادة حجم الإستثمار في دبي للسعوديين بشكل خاص، ويرجع ذلك إلى تقديمهم العديد من التسهيلات، مما يساعد في زيادة حجم الإستثمار في دبي للسعوديين.

أهمية الإستثمار في دبي للسعوديين

  1. يعد العلاقات الإقتصادية من أقوى العلاقات التي تساعد على التقارب بين البلدان وبخاصة العربية، وهذا ما أسفر عنه زيادة حجم الإستثمار في دبي للسعوديين.
  2. تقوية العلاقة بين البلدين، وخاصة بعد عقد العديد من الاتفاقات الاقتصادية بينهم، مما يساعد في زيادة الأرباح سواء للمستثمرين السعوديي ، وإعادة الفائدة لدولة الإمارات وبخاصة دبي.
  3. فتح أسواق اقتصادية فمع تزايد حجم الاستثمارات في دبي للسعوديين سيفتح أسواق اقتصادية جديدة، لتوفير فرص عمل وإنتاج مختلف يستفيد منه البلدين والبلاد العربية بوجه عام.
  4. التبادل البرامج التدريبية بين البلدين فتزايد حجم الإستثمار في دبي للسعوديين، يساعد في عقد العديد من الدورات التدريبية من الجانبين، لتبادل الخبرات في مجال العمل والشؤون الاقتصادية، والثقافية، بهدف تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.
  5. تقوية حجم الإستثمار للبلدين بحيث يساعد الإستثمار في زيادة الأرباح للبلدين من خلال فتح أسواق جديدة وتعظيم الفائدة للبلدين، مع توفير فرص عمل وتبادل الخبرات مما يعود بالأرباح الكبيرة للبلدين.

تعرف أيضاً على أفضل دول أفريقيا للإستثمار 2017

تسهيلات الإستثمار في دبي للسعوديين

قدمت دولة الإمارات العديد من الإجراءات والتسهيلات على التعقيدات للمستثمرين وخاصة الخليجيين، بهدف زيادة الإستثمار في دبي للسعوديين بشكل خاص، نظرا لتقارب البلدين في العلاقات وتعظيم الفائدة التي ستعود عليهم، وهذة التسهيلات تتمثل في الأتي:-

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • إعفاء المستثمرين السعوديين من الرسوم والإعفاءات الخاصة بالغرف التجارية ،وكذلك إعطائهم فرص أكبر كفترة سماح لشراء قطع لأراضى، وتسديد حقها على مده أكبر من المقررة للآخرين، وذلك بهدف زيادة الاستثمارات في دبي للسعوديين.
  • تسهيلات جمركية كما أعلنت دولة الأمارات عن تقديم تسهيلات جمركية وتسخير موانئ أبو ظبي المستثمرين السعوديين، مع تقديم تخفيضات في أسعار الإيجار للمناطق الصناعية والأراضي في دبي.
  • تسهيلات النقل الجوي أعلنت دولة الإمارات عن تقديم تسهيلات خاصة وإعفاءات كبيرة للمستثمرين السعوديين في عملية النقل الجوى، وذلك استعداد لإقامة طيران مشترك بين السعودية والإمارات، بهدف زيادة حجم الاستثمارات في دبي للسعوديين
  • تخفيضات خاصة للسعوديين بحيث إعطاءهم تخفيضات كبيرة ،تصل لأكثر من 15 % في نسبة الإيجار للأراضي الإستثمار في دبي للسعوديين، مع تقديم مناطق كمنافذ لإدارة أعمالهم في دبي، والتي تعد أهم منطقة صناعية كبرى في الامارات، بهدف تسهيل مباشرة أعمال المستثمرين السعوديين في الإمارات لزيادة حجم استثماراتهم في دبي.

حجم الإستثمار في دبي للسعوديين

يمثل الإستثمار في دبي للسعوديين أهم وأكبر الفائدة الكبرى للبلدين، وذلك لزيادة حجم الإستثمار في دبي للسعوديين، بعد أن احتلت السعودية المرتبة الأولى  كأكبر دولة عربية تستثمر أموالها في دبي بكافة الأشكال سواء النفط أو غيرها من الشؤون الاستثمارية والتجارية الأخرى، ويرجع ذلك إلى زيادة وتوطيد العلاقات الإستراتيجية والاقتصادية سواء الزراعي والإنتاج الحيواني، والتبادل الجوي بين البلدية بشكل كبير كأكبر دولتين عربيتين يتبادلان حجم الإستثمار بينهم لتعظيم الفائدة بينهم.

نُرشح لك أيضاً هذا الموضوع الشيق غسيل الأموال أو تبييض الأموال 

نجاح الإستثمار في دبي للسعوديين

أعربت الدولتين المملكة العربية السعودية والأمارات المتحدة عن كامل سعادتهم بهذا التبادل التجاري الكبير، والذي يتزايد عام بعد عام، نتيجة العلاقات الجيدة بين البلدين، ومحاولة كل طرف في تقديم المساعدة للأخر، لتحقيق الفائدة للبلدين، وتوطيد العلاقات بينهم وتبادل البرامج التدريبية بينهم لاستمرار الازدهار والقوة للبلدين الشقيقين.

وفي النهاية نتمني أن نكون قد إستوفينا كُل ما يخُص الإستثمار في دبي، ونتمنى لجميع المُستثمرين بالتوفيق والنجاح