الاستثمار في دبي أسبابه وفوائده

الاستثمار في دبي ، يعد الاستثمار أهم وسيلة يسعى لها الفرد لاستغلال أموالهم، للحصول على ربح مضمون، ويعد الاستثمار في دبي، أهم أنواع الاستثمارات في المنطقة العربية، كما تساعد حكومة الأمارات المستثمرين إلى زيادة حجم الاستثمار في دبي، تابعونا في “صناع المال“، لتتعرفو علي كيفية الاستثمار في دبي.

اقرأ هذا الموضوع الهام ضريبة القيمة المضافة

أسباب الاستثمار في دبي

نظرا لأن الاستثمار أسباب اقتصاد الدول، لذلك تتوفر بدبي العديد من العوامل التي تساعد على زيادة الاستثمار في دبي ومنها.

  1. وسائل النقل والتي تتميز بها دبي من حيث مطار دبي الجو، والذي يعد من أفضل المطارات في المنطقة العربية، ويساعد على زيادة حجم التجارة بدبي بشكل كبير، ويشجع المستثمرين على الاستثمار في دبي، لتوافر الشحن ونقل الركاب بشكل سهل وسريع.
  2. ميناء جبل علي والذي يعد من أكبر موانئ العربية والذي يساعد في زيادة عملية حركة البضائع في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ مما يدل على زيادة حجم الاستثمار هُناك.
  3. توافر البنية التحتية بحيث تساعد توفر الإمكانيات الأساسية بدبي من حيث الرعاية الصحية وتوفر المناطق الصناعية والعقارات والمناطق  التي يمكن استغلالها في الاستثمار كأحد العوامل التي يبحث عنها المستثمر.
  4. وسائل الإعلام والتكنولوجيا بدبي بحيث يساعد الاهتمام بالتطور التكنولوجي، ووسائل الإعلام المختلف  والتبادل من خلال الانترنت، على زيادة وتسهيل الاستثمار في دبي.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

فوائد الاستثمار في دبي

يطرح الاستثمار في دبي العديد من الفوائد والمميزات التي تطرح على المستثمر وكذلك الدولة.

  • ارتفاع مستوى المعيشة حيث يتسبب الاستثمار على زيادة الأرباح التي تدخل للمستثمر، وكذلك الدولة مما يتسبب في ارتفاع مستوى معيشة الفرد في دبي.
  • فتح أسواق جديدة يساعد الاستثمار في دبي على فتح أسواق جديدة من خلال ابتكار أفكار استثمارية جديدة، وخاصة المستثمرين من الخارج.
  • تقوية العلاقات الخارجية يساعد الاستثمار في دبي، على زيادة حجم المستثمرين الأجانب، مما يقوي العلاقات الخارجية بين الإمارات والدولة العربية والأجنبية.
  • زيادة الأرباح  بحيث يساعد الاستثمار على زيادة الأرباح والتي تعود على المستثمر وعلى الدولة أيضا، مع ابتكار أفكار جديدة لزيادة الأرباح أكثر.
  • زيادة السياحة بحيث زيادة حجم الاستثمار على زيادة أعداد السياح بدبي نظرا لأن الاستثمار يتم في كافة المجالات وبخاصة الأسواق الجديد والمراكز التجارية ووسائل جذب السياح، وهذا ما أكدته المؤشرات العالمية بزيادة أعداد السياح بدبي.

نُرشح لك هذا الموضوع الأوراق التجارية

تشجيع الدولة على الاستثمار في دبي

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى سن العديد من القوانين الاقتصادية لتشجيع زيادة حجم الاستثمار في دبي من خلال.

  • الضرائب بحيث فرضت الإمارات على المستثمرين في دبي بتخفيض نسبة الضرائب المفروضة عليهم، مما يساعد على زيادة حجم الاستثمار.
  • توفر المناطق الحرة والاستثمارية بحيث فتحت الإمارات أماكن كبيرة وخصصتها للمستثمرين في دبي من أجل زيادة الاستثمار كالمنطقة الحرة ومنطقة دبي الصناعية أيضا وذلك لتضم عدد كبير من المستثمرين في دبي سواء أجانب أو عرب بهدف زيادة الاستثمار في دبي.
  • مواكبة التغيير بحيث استطاعت الإمارات مواكبة التغيير الجذري الذي أصاب سوق المال في العالم ولذلك قامت بالقيام بالعديد من الإجراءات الاستثمارية اللازمة لتشجيع الاستثمار في دبي.
  • التطور التكنولوجي بحيث قامت دولة الإمارات على الاهتمام بتسهيل عملية التواكب التكنولوجي الذي طرأ على العالم وتوفير شبكات الانترنت لكافة المستثمرين بأرخص التكلفة بشكل أسهل في التوصيل لزيادة حجم الاستثمار.

وفي النهاية يجب أن نعرف أن المؤشرات العالمية، تنصح أصحاب الأموال بضرورة الاستثمار بدبي ، كأفضل أنواع

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.