ما هي شروط الاستثمار في كندا وأفضل استثمار فيها

ما هي شروط الاستثمار في كندا وأفضل استثمار فيها نقدمه لكم حيث أن الاستثمار في كندا واحد من أهم الفرص لكسب المال، حيث تعتبر ثاني أكبر بلد في العالم ومن أغناها وأكثرها استقرارًا، كما أنها دولة صناعية كبيرة في العالم.

فهي تمنح إمكانية الإقامة والجنسية للأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال الأعمال الإدارية والتجارية، بالإضافة إلى الحصول على الإقامة وإمكانية الهجرة، لذلك يجب أن تعرف ما هي شروط الاستثمار في كندا وأفضل استثمار فيها؟

الاستثمار فى كندا

تتيح كندا لبعض رجال الأعمال الهجرة إليها بشرط الاستثمار فيها وتنقسم رجال الأعمال إلى 3 فئات هم فئة المهاجرون المستثمرون، وفئة أصحاب المشاريع المستقلة، وفئة أصحاب المهن الحرة والمقاولون.

الذين يمكنهم الاستثمار في أصول ثابتة مثل البورصة كالأسهم والسندات، أو قد يكون عبارة عن عقارات وممتلكات ثابتة، ويتم تنمية رأس المال في التجارة أو شراء معدات وآلات للعمل بها في المشروعات المتعددة.

» اقرأ كذلك عن: الاستثمار في جزر القمر (الفرص، الشروط)

كيف يمكن الاستثمار في كندا

يتكون الاستثمار في كندا من نوعين من الأدوات التي تكون استثمارات مادية وهي تستخدم في الأنشطة التجارية أو الزراعية أو الصناعية ويتم عن طريقها إنتاج السلع الغذائية أو الآلات المستخدمة في الصناعة أو الزراعة.

ويوجد أداة ثانية للاستثمار وهي الاستثمار العقاري كالأراضي والمباني كاستثمار مباشر، ويوجد الاستثمار الخاص كالاستثمار في الذهب.

أوجه الاستثمار الأخرى

توجد أدوات أخرى للاستثمار في كندا كالأسهم وهي الوثائق المالية التي يستلمها المستثمر الذي يمتلك حصة في رأس المال، وأيضًا يتم الاستثمار عن طريق السندات، وهي التي تثبت أحقية المستثمر في ملكية رأس المال المستثمر.

ويوجد نوعين السندات الحكومية التي تصدرها الحكومات للحصول على مساعدات للتغلب على التضخم وتغطية العجز الاقتصادي، أو سندات تصدر عن المؤسسات بين المستثمر والمقترض.

» تعرف أيضًا على: الاستثمار في سلطنة عمان (الشروط ، الفرص، القانون)

عناصر الاستثمار

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

الاستثمار له عدة عناصر أولهم الاستثمار الاقتصادي الذي يعتمد على إنتاج الخدمات المستخدمة في المشروعات الزراعية أو الصناعة.

كما يوجد الاستثمار الاجتماعي الذي يعتمد على رفع المستوي الاجتماعي للأفراد كإنشاء المكتبات أو السينمات أو النوادي الترفيهية، ثم يأتي الاستثمار الإداري الذي يقوم بإنشاء وتطوير المباني العسكرية أو الحكومية.

في النهاية يأتي دور الاستثمار البشري الذي يهدف بتنمية المهارات البشرية كعمل البرامج التدريبية والتأهيلية لتدريب العمالة والفنيين والمهندسين …………..الخ

أفضل استثمار في كندا

المستثمر يستطيع أن يحصل على فائدة كبير من استثمار أمواله والوصول إلى أعلى نسبة ربحية وعنه يتم تأمين مستقبل المستثمر، وأيضًا يقوم بعض المستثمرين بالاستثمار في مجال الأوراق المالية التي تكون نسبة المخاطرة فيها قليلة وعائدها متوسط لكنها آمنه وتحقق أهدافها.

ما هي شروط الاستثمار في كندا وأفضل استثمار فيها

نعرض لكم شروط الاستثمار في كندا حيث يسعي الكثير من المستثمرين إلى الهجرة إلي كندا والاستثمار.

فيها فيتيح برنامج كيبك للمستثمر المهاجر منح تأشيرة المستثمر الكندية لرجال الأعمال الذين يرغبون في استثمار أموالهم وتنميتها طبقا لمعايير الاستثمار في كندا.

وقد تم فتح باب التقديم في برنامج كيبك للمستثمر المهاجر في العديد من الدول العربية (الإمارات العربية المتحدة مصر، لبنان، المملكة العربية السعودية، تونس، سوريا، عمان، اليمن، الكويت، البحرين).

» نقدم لك أيضًا: الاستثمار في السعودية (الشروط، مجالات الاستثمار، رأس المال المطلوب)

كذلك من شروط الاستثمار في كندا يجب أن يمتلك المستثمر أصول صافية لا تقل عن 1.6 مليون دولار كندي ولا يشترط أن تكون ثروة فردية أو جماعية وتكون هذه الأصول عبارة عن عقارات، حسابات بنكية.

وأيضًا أسهم وسندات، و1.6 مليون دولار كندي تعادل 1.3 مليون دولار أمريكي بما يعادل 1.1 مليون يورو.

ويجب أن يوجد وسيط مالي مرخص بقيمة 800 ألف دولار كندي حني يكون الاستثمار بدون مخاطر ويتم تقديم سند حكومي مدته 5 سنوات بفائدة صفر % يضمن حق المستثمر في أمواله ويتم إرجاع المال بالكامل.

المستثمر لا يرغب في بيع أصوله لتوفير مبلغ 800 ألف دولار كندي، يوجد حل هنا اسمه الحل التمويلي أي يقوم وسيط كندي عن طريق قرض بقيمة 220 ألف دولار شامل الضرائب والرسوم.

هذا يعني أن تأشيرة كندا للمستثمر حوالي 175 ألف دولار أمريكي، ويجب أن يقدم الاستثمار في خلال 110 يوما من الموافقة على تأشيرة كندا لرجل الأعمال المستثمر.

أيضًا من شروط الاستثمار في كندا أن يكون لديه خبرة لا تقل عن عامين في إدارة الأعمال والتخطيط لنجاح الاستثمار وتنمية رأس المال في برنامج كيبك الكندي.