الاستثمار في الذهب خطوة بخطوة دون خسارة

الاستثمار في الذهب خطوة بخطوة دون خسارة ، نقدمه لكم اليوم من خلال موقعنا صناع المال حيث أن هناك الكثير من المستثمرين الصغار أو الكبار يرغبون بالتعرف على الأساسيات التي يستطيعون بها البدء في الاستثمار في الذهب والربح من وراءه، وهذا ما سنتعرف عليه.

للمزيد من المعلومات اطلع على: أماكن بيع وشراء سبائك وجنيهات الذهب في مصر

الاستثمار في الذهب خطوة بخطوة دون خسارة

كيف تحسب سعر الذهب في الامارات بطريقة صحيحة

هناك العديد من الفوائد التي تُجنيها من خلال استثمارك في الذهب، فتستطيع من خلاله أن تحافظ على أموالك، فإن قمت بادخار أموالك كما فإنها حتمًا ستتأثر بعدة عوامل وعلى رأسها ارتفاع النفط أو ارتفاع سعر الدولار الأمريكي الذي يؤثر في العديد من السلع، فإن كان لديك رأس مال ولا تستطيع التعرف على كيفية استثماره فنحن نرجح أن تقوم باستثماره في الذهب، وبالتالي تستطيع الحفاظ عليه من الخسارة.

ولكن ينبغي أن نؤكد أنك إن كنت ترغب في أن تحافظ على أموالك وتستثمرها في الذهب فينبغي عليك أن تضع في حسبانك أنك لن تقوم ببيع الذهب بعد فترة قليلة من شرائك، فقد يكون هذا غير مربح، ولكن احرص على أن تقتني الذهب بعد شراءه لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات، حينها تستطيع أن تشعر بالربح، وتستطيع أن تشعر أنك بالفعل قد نجحت في الاستثمار في الذهب.

وتستطيع أيضًا أن تقوم بشراء الذهب من خلال العديد من الأماكن ولكن من أشهرها البنوك التي وضعت شهادات إيداع الذهب، ويمكن أن تقوم بشراءها بكل سهولة من خلال التوجه إلى أحد البنوك للتعرف على شروط الحصول عليها، وليس هذا فقط، بل إن هناك العديد من الشركات التي تعمل على بيع الذهب والذي يكون الهدف منه هو الاستثمار، ولكن ينبغي أن تتخذ كافة الاحتياطات حتى لا تتعرض للنص، ومن أهم تلك الاحتياطات:

  • ينبغي أن تكون على يقين أن الشركة التي ستقوم بشراء الذهب منها حاصلة على ترخيص من الجهات المعنية.
  • لا تحاول أن تكثر من التعامل مع أكثر من شركة، بل احرص على التعامل مع شرك واحدة أو اثنين بحد أقصى.
  • لا تقوم بدفع أموالك إلى الشركة لشراء الذهب والاستثمار فيه إلا بعد أن تكون متأكد تمامًا من مصداقيتها.
  • لا تقوم بالاستثمار في البداية بأموال كثيرة أو بكل أموالك، ولكن احرص على أن تقوم بتوفير جزء منها.
  • احرص على أن تتعامل مع الشركات الإسلامية التي تتعامل بمبادئ الإسلام والتي تبتعد عن الربا.

طرق الاستثمار في الذهب

وهناك عدة طرق تؤهلك إلى الاستثمار في الذهب وينبغي أن تختار أحدها، فهناك الاستثمار في سوق البورصة وهناك الادخار، وهناك الاستثمار، وسوف نحاول أن نقوم بتوفير كافة المعلومات المتعلقة بطل طريقة من هذه الطرق:

شراء الذهب والاستثمار

تستطيع أن تقوم بشراء كمية معينة من الذهب بحسب المال الذي لديك، ونحن نشجع أن تقوم بشراء سبائك الذهب أفضل من شراء الذهب المستخدم في الزينة والذي يباع في المحلات، والسبب في هذه يكمن في كلمة “المصنعية” فأنت عندما تقبل على شراء الذهب يضاف إلى كل جرام ما يسمى بالمصنعية، وعندما تقوم ببيع الذهب مرة أخرى فإنك لا تحصل على هذه المصنعية، كما أن الجرام يقل سعره إلى سعر الجرام القديم وليس كما قمت بشراءه، مما قد يعرضك للخسارة.

ونؤكد على أن الاستثمار في سبيكة الذهب عملية ناجحة ومربحة جدًا إذا كنت تُريد أن تستثمر أموالك في الذهب وتجني من ورائها، وعلى الرغم أن هذه العملية قلت في الفترة الأخيرة، إلا أنها ما زالت مربحة لدى الكثير من الناس.

نرشح لك أيضًا:

خطوات الاستثمار في سبائك الذهب

هناك العديد من الأماكن التي تقوم ببيع سبائك الذهب، فتستطيع أن تختار من بين تلك الأماكن وتلجأ إليها للشراء، فهناك البنوك الحكومية التي تعمل على بيع سبائك الذهب، كما أن هناك العديد من الشركات التي ظهرت في الفترة الأخيرة والتي تقوم ببيع الذهب وسبائكه أيضًا، بالإضافة إلى محلات الذهب المنتشرة في الكثير من المدن، فإنها تقوم ببيع سبائك الذهب أيضًا، وتستطيع أن تتواصل معهم لشرائها في أي وقت، ولكن احرص على أن تقوم بالتعامل مع المحلات الكبيرة.

متى تقوم بشراء السبائك ومتى تقوم ببيعها؟

وهنا نأتي إلى إجابة سؤال مهم وهو متى تشتري سبائك الذهب؟ عملية شراء سبائك الذهب سهلة للغاية، حيث أنك متى ما أردت ذلك تستطيع أن تحصل عليها من خلال المصادر التي ذكرناها، ولكن هنا السر يكمن في متى تبيع سبائك الذهب ولا تخسر؟ وللإجابة على هذا السؤال نؤكد على أنك ينبغي ألا تستعجل عندما تتعرض لأي ضائقة مالية وتقوم ببيع السبائك، بل ينبغي أن تقوم أن تتحرى الدقة، ويكون لديك هدف أساسي لأجله ستقوم ببيع تلك السبائك، وليكن مثلًا أنك ستقدم على فتح مشروع جديد.

وفي هذه الحالة تستطيع ان تقوم ببيع سبائك الذهب لمحلات الذهب الكبيرة أو للشركات، ولكن نؤكد على أنه من الأفضل ألا يكون قد مر فترة قصيرة على شرائك للسبائك، ومن المفضل لك أن تقوم بالبيع بعد مرور عامين على الأقل من تاريخ شرائك للسبائك.

والجدير بالذكر أنك تستطيع أن تقوم بالاستثمار في سبائك الذهب نفسها بدلًا من بيعها لعمل مشروع، وذلك سيكون من خلال البنوك، ففي حال قمت بشراء سبائك الذهب عن طريق البنك تستطيع أن تحصل على قرض بضمانها، وبالتالي لا تخسر تلك السبائك وفي نفس الوقت تقوم بعمل مشروعك الذي تريده.

الاستثمار في بورصة الذهب

وظهرت منذ عدة سنوات ما يسمى ببورصة الذهب، وأقدم على هذا النوع من الاستثمار العديد من الأشخاص ولكن المقدمين على هذه الخطوة ينبغي أن يقوموا بمراعاة العديد من الأمور، وعلى رأسها:

  • ضرورة أن يكون لديه مبلغ مالي كبير بحيث يحصل على جزء منه ويقوم باستثماره في بورصة الذهب.
  • ينبغي أن يكون لديك خبرة في سوق البورصة بوجه عام، وتستطيع التعرف على معلومات جيدة عن الأوراق المالية.
  • ينبغي أن تقوم بمتابعة سوق البورصة يوميًا وتتطلع دائمًا وباستمرار على نصائح ذوي الخبرة في هذا المجال.
  • ينبغي أن يكون لديك حساب في البنوك أو على الأقل في شركات الوساطة المالية، وينبغي أيضًا أن يكون لديك وسيلة للاتصال بالإنترنت للمتابعة اليومية.

كيف تتعلم الاستثمار في بورصة الذهب

قد يكون لديك رغبة في الاستثمار في بورصة الذهب ولكن قد يكون ليس هناك خبرة جيدة لديك، وفي هذه الحالة ننصحك بأن تتعامل مع شركات الوساطة المالية، وينبغي أن تكون مرخصة حتى تضمن الربح وتضمن أن أموالك في يد أمينة، وتستطيع من خلالها أن تتعلم كيفية التداول، وكيف تقوم بالبيع والشراء في بورصة الذهب، كما أنك تستطيع الاستعانة بأصحاب الخبرات وتحصل على معلومات جيدة منهم، حتى ولو بمقابل.

ونؤكد على أنك ينبغي أن تتوخى الحذر جيدًا عندما تقوم بالاستثمار في بورصة الذهب، أو الاستثمار في الذهب بوجه عام، فلا تدري من أين تأتي الضربة، فقد يحدث انخفاض أو هبوط في أسعار الذهب، ولكننا نؤكد على ضرورة أن تتحلى بالثقة والخبرة وتعرف متى تقوم بالبيع.

وبهذا نكون قد وفرنا لك الاستثمار في الذهب خطوة بخطوة دون خسارة وللمزيد من المعلومات يمكن أن تتواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.