الاستثمار في الذهب – طريقك إلى الثراء

الاستثمار في الذهب هو الطريق الأمثل للوصول إلى النجاح وتحقيق الثراء، فإذا نظرنا إلى الأخبار الإقتصادية اليومية التي يتم عرضها سوف نلاحظ أنها لا تخلو من ذكر الأسعار الخاصة بالذهب بالبورصة المحلية والبورصات العالمية، وقد ذكرت الإحصائيات الحديثة أن التجارة في الذهب تبلغ نسبة ثمانون بالمائة من التجارة العالمية.

ويمكن لأي فرد أن يقوم بإستثمار بعض الأموال الخاصة بهه في الذهب، من خلال أن يتاجر بسبائك ذهب بواسطة بنوك أو بورصات عالمية أو حتى الشركات التي تعمل في الوساطة، وأفضل طريقة للإستثمار في الذهب هو القيام بالتجارة في السبائك الذهبية، وهذا ما سوف نُلقي عليه الضوء في هذا المقال من خلال موقع صناع المال فتابعوا معنا.

:: طرق الاستثمار في الذهب ::

الاستثمار في الذهب

يُعد الاستثمار في الذهب من الإستثمارات الناجحة جداً، لكن بها شيء من المجازفة كبير، فالإستثمار في الذهب يتم من خلال التجارة بالسبائك الذهبية عن طريق شراء قطع ذهب نقية من العيار أربعة وعشرون، ثم إعادة بيعها بعدة أشكال وذلك حسب تقطيعها ووزن تلك القطع، وسبيكة الذهب تساوي خمسة وعشرون جرام ذهب خالص نقي.

ويتم الإستثمار في الذهب بطريقتين هم :

أول طريقة : المتعارف عليه أن الأسعار الخاصة بالذهب بالبورصات المحلية والعالمية يمكنها أن تشاهد عدة تغييرات بين الحين والأخر، وأول الطرق التي نتحدث عنها هى طريقة تتم من خلال التجارة عبر شبكة الإنترنت، وفيها يقوم المستثمر في الذهب بالقيام بفتح حساب خاص بالتداول بأحد البنوك العالمية أو أحد البنوك الإلكترونية أو الشركات الخاصة بالوساطة.

كل هذه الوسائل تجعل أمام المستثمر طرق يقوم من خلالها بتداول إستثماره من الذهب عبر شبكة الإنترنت، فيقوم بالشراء والبيع من خلال هاتفه المحمول أو جهاز اللاب توب، وعلى سبيل المثال : الشركة المسئولة عن الوساطة في الاستثمار في الذهب تقوم بتحديد بعض الأرقام الخاصة بعمليات الشراء والبيع، وتنصح المستثمر بالوقت المناسب للقيام بالبيع وكذلك الشراء.

ثاني طريقة : هذه الطريقة يقوم فيها المستثمر بشراء فعلي لسبائك ذهبية، وهذا من خلال البنوك التي لها تعاملات في التجارة الخاصة بالذهب، أو الشركات التي تقوم ببيع سبائك الذهب، وعلى المستثمر أن يحرص على الإختيار السليم للشركة التي سوف يشتري منها سبائك الذهب، والتأكد من أن لها سُمعة طيبة في مجال بيع سبائك الذهب.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

والجدير بالذكر أن شركات بيع السبائك الذهبية تقوم بخدمة التوصيل للمستثمر إلى باب البيت أو تقوم بوضع السبيكة على سبيل الوديعة في البنوك، ويوجد غير الشركات والبنوك محلات كبرى عالمية تقدم للعميل سبائك من الذهب تتميز بالنقاء الشديد.

⇐ إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : سوق الذهب: مستقبل بورصة الذهب وهل سيرتفع سعر جرام الذهب ؟

:: ميزة الاستثمار في الذهب من خلال السبائك ::

الاستثمار في الذهب

أكد خبراء التجارة أن الإستثمار في الذهب لا ينجح إلا من خلال التجارة بالسبائك، لأن إن تمت التجارة أو الإستثمار في الحُلي سوف يخسر المستثمر أموالاً كثيرة، لأن المشغولات الذهبية يضاف لها المصنعية والتصنيع، لكن السبائك الذهبية يتم بيعها بشكل كامل دون خسارة أي مبلغ تم دفعه فيها.

كذلك المضاربة بسبائك الذهب بالبورصات العالمية تحقق أرباح كثيرة، ولكن لها مخاطرها هى الأخرى، وتتمثل تلك المخاطر في إختلاف سعر العملات، حيث تهبط العملة وترتفع في أقل من دقائق.

والأسباب التي تتحكم في تذبذب أسعار العملات أسباب تافهة قد تكون إحدى الشائعات عن دولة من الدول، مما يعرض أي مستثمر في الذهب للخسارة، لكن على كل حال الإستثمار في الذهب من الإستثمارات الناجحة والمنتشرة حول العالم.

⇐ إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : نصائح لبدء رحلة البحث والتنقيب عن الذهب

قدمنا لكم أعزائنا متابعي موقع صناع المال، لمحة عن الاستثمار في الذهب وطرقه المختلفة، نرجو أن نكون قد ساهمنا في فتح أفاق جديدة أمامكم، فقوموا بنشر المقال على أوسع نطاق فقد يكون هناك من ينتظره ليبدا طريق نجاحه، وأسرة الموقع تعدكم بتقديم المزيد فتابعونا.