ما لا تعرفه عن اسرار الاستثمار في امريكا

الاستثمار في امريكا ، السفر إلى أمريكا أو الجنسية الأمريكية من الأحلام التي حلم بها الكثير ومازالت حلم الكثير إلى الآن حول العالم، ليس كل من يريد السفر إلى أمريكا هدفه الأول الهجرة أو التعليم أو الاقامة فقط، ولكن هناك من يريد الاستثمار في امريكا، حيث أن هناك سوق كبير ومفتوح يستوعب ذلك تعالوا بنا نتعرف في هذه المقالة عن كل ما يخص الاستثمار في امريكا.

كما اقدم لكم اليوم: أفكار مشاريع ناجحة في أمريكا

:: الاستثمار في امريكا ::

الاستثمار في امريكا
الاستثمار في امريكا
  • بدأت الولايات الأمريكية في التفكير لجذب المستثمرين حول العالم بهدف الاستثمار وبناءا عليه وضعت برنامج للأستثمار للرجال الأعمال بغرض الاقامة فيها عن طريق ( الجرين كارد) أو الاقامة الدائمة.
  • ولكن يجب على رجل الأعمال أو المستثمر شراء قيمة عقارية بمبلغ 800 ألف دولار أمريكى في البداية، من ضمن المشاريع المعتمدة بالولاية.
  • يجب أن يظل المستثمر مقيم بهذه الوحدة العقارية ولا يتم بيعها لمدة 5 سنوات وبعد الاقامة الفعلية كمواطنين امريكيين، يكون بإمكانهم التقدم للحصول على الجنسية الامريكية وبعدها جواز السفر الامريكى.

:: ما هي شروط الاستثمار الأجنبي في أمريكا ؟::

ما هي شروط الاستثمار الأجنبي في أمريكا ؟
ما هي شروط الاستثمار الأجنبي في أمريكا ؟
  • من شروط الاستثمار الأجنبي في أمريكا وضع و أستثمار مبلغ 800 ألف دولار أمريكى في أحدى المشاريع العقارية ولابد أن تكون معتمدة بأمريكا.
  • يجب أن يقدم المتقدم ما يثبت ملكيته لما يقدر بحوالى مليون دولار سواء كان، حساب بنكي، أو بضائع وتجارة، أو عقارات.
  • لا يشترط على المتقدمين إجادتهم للغة الإنجليزية.
  • لا يشترط على المتقدمين الخبرة العملية.
  • قد يتم الحصول على تأشيرة الإقامة أو ما يعرف( الجرين كارد )، للمتقدمين فيما يقرب من 12 شهر فقط.
  • وبذلك نكون وضحنا شروط الاستثمار الأجنبي في امريكا و التمتع بالاستقرار والاقامة والعيش بالولايات المتحدة والعمل بحرية تامة.
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: الاستثمار العقاري في أمريكا ::

  1. تعالو معنا نتعرف على كل شئ من شروط وقواعد الاستثمار العقاري في أمريكا:
  2. في البداية ومن شروط الاستثمار العقاري في أمريكا، عكس ما قد يفهم بعض الأشخاص ليس شراء عقار وحده بأمريكا يسهل الاقامة أو الفيزا لدخول أمريكا، ولكن الاستثمار في العقارات هو الذي يقدم ذلك كله، حيث أن هناك فرق بين الشراء والاستثمار.
  3. في البداية الاستثمار العقاري في أمريكا بشكل جيد دون مخالفات أو عمليات نصب، ولكي تتمكن من يجب التواصل مع مقر السفارة الأمريكية في بلدك، ثم تواصل مع أى من المحامين داخل أمريكا، وهناك الكثير من الأسماء على الانترنت أو قد تقوم بطلب المساعدة من أحد الأصدقاء وهناك أيضا محاميين عرب.
  4. عند تواصلك بالمحامي يختصر دورة على قراءة العقود والأوراق والكشف عن صحتها، وليس بالضرورة التوقيع بالنيابة عنك، وقد يحدث ذلك عند الضرورة القصوى، في الغالب أتعاب المحاماة 1000 دولار تقريبا أو حسب الأتفاق.
  5. ملاحظة هامة: يجب أن يتم شراء أي عقار في أمريكا من المالك مباشرة، ولمزيد من الأمان يجب أن تتم الإجراءات من خلال شركات نقل الملكية المرخصة من قبل الحكومة الأمريكية و الحاصلة على ترخيص مزاولة النشاط.
  6. أي عملية شراء تتم خارج الأنظمة المعمول بها والمتبعة بأمريكا يعتبر ذلك مخالف للقانون وفي ذلك يفيدك المحامي.
  7. لابد أن تتأكد أن موظف شركات الوساطة يحمل رخصة مزاولة نشاط وساطة عقارية، لأن عدم حمله لهذه الرخصة مخالف للقانون.
  8. للمشتري كامل الحق في اختيار أي شركة نقل ملكيات يريدها لاتمام العملية.
  9. لضمان حقك يجب أن تقوم بالدفع عن طريق التحويل المالي المباشر وذلك لحساب شركة نقل الملكية المرخصة وليس لأي حساب شخصي وذلك عند توقيع العقود النهائية أو العقد الأولي.

:: ما هو أفضل استثمار في أمريكا ؟::

ما هو أفضل استثمار في أمريكا ؟
ما هو أفضل استثمار في أمريكا ؟
  • يجب أن يكون العقار ضمن التخطيط السكني للبنية التحتية وليس في منطقة مقطوعة ليس لها طرق.
  • البيوت القديمة أسعارها زهيدة، فيجب أن تراعي ذلك لأن أعمال الصيانة مكلفة جدا هناك.
  • راعي أن يكون البيت ليس جاهزا لأن هناك بيوت جاهزة توضع على أرض ليس ملك ولكن بإيجار سنوي، أي شراء البيت لا يعنى شراء الأرض.
  • لا يهمك كثيرا عند شراء أي عقار أسم المالك، كل ما يهمك شركة نقل الملكية وأن تكون مسجلة ومرخصة، وتأكد جيدا من أسم الشركة وأن الوسيط الذى معك يعمل بالشركة وليس مدعيا.
  • حاول معرفة أسعار أسعار العقارات السكنية قبل الشراء، وذلك من خلال سجلات المحكمة، ويجب أن تتعرف على أعلى قيمة شرائية للعقار قبل شرائه.
  • قارن جيدا بين أعلى سعر وصل له العقار وبين ما يعرض عليك الآن للشراء، حتي تعرف هل القيمة طبيعية أم مبالغ فيها.
  • هذا وقد وضحنا كل شئ عن الاستثمار في امريكا 2018، و الملاحظات الهامة عند شراء العقارات.

:: ملاحظات هامة عند شراء عقار والاستثمار في أمريكا 2018 ::

ملاحظات هامة عند شراء عقار والاستثمار في أمريكا 2018
ملاحظات هامة عند شراء عقار والاستثمار في أمريكا 2018
  • يجب التأكد أن صك الملكية عند شراء العقار بضمان كامل بالإضافة إلى تأمين على الصك وليس بضمان جزئي، لأن ذلك يحميك من أى مشاكل سابقة سواء ديون أو ضرائب لم تدفع من قبل المالكين السابقين، و بالتأمين تستطيع استرداد كل أموالك في حالة ظهور أي خلل من قبل البائع.
  • ومن المهم جدا أن تقوم شركة نقل الملكية بتسجيل العقار الذي تم شرائه لدى المحكمة البلدية، وأن يسجل أسمك في في السيستم الأمريكى، ولا يعتد بالصك الورقى إذا لم يحدث ذلك، لأن التسجيل الألكتروني أهم من الورقي بكثير.
  • لتا تجعل عقارك داخل مناطق الدخل المحدود لأن هذه المناطق غير آمنة وتكثر فيها الجريمة، و سكانها من الفقراء الذين تتلقى المعونة، وايضا تأكد أن العقار لا يقع في مناطق الفيضانات.
  • لا تشتري عقارك في مناطق المحميات الطبيعية لا تسوى شئ، وتباع بأثمان رخيصة لأن ليس لها قيمة من الأساس، وغير مسموح بالسكن فيها.
  • تأكد عند شراء أرض تأكد انها صالحة للبناء وليست ممتلئة بالماء.

وسوف اترككم الآن مع موضوع: أشهر منتجات مطلوبة للتصدير من مصر لدول العالم

وفي النهاية يجب الأخذ في الاعتبار أنه عند الاستثمار في امريكا ألا يكون قيمة منزلك منخفض عن باقي منازل الحي حتى لا يغرق في موسم الأمراض، ولذا ادعوكم لمشاركة هذا المقال على المواقع المختلفة حتى يساعد الباحثين عن مثل هذه الأفكار لتعم الفائدة على الجميع.