كيفية استثمار مبلغ صغير من المال

كيفية استثمار مبلغ صغير من المال .. تبدو فكرة استخدام مبلغ صغير في الاستثمار فكرة مستحيلة بعض الشيء، أو تدعو للسخرية عند بعض الأشخاص .. أليس كذلك؟

ولكن موقع “صناع المال” يؤكد خطأ هذه الفكرة! فمهما كان المبلغ الذي تريد أن تستثمره سوف تجني من ورائه أرباح إذا قُمت باستثماره بطريقة صحيحة، وهذا ما سوف تتعرف عليه في هذا الموضوع الهام.

الذي سوف يُمكّنك عزيزي القارئ من أن تقوم باستثمار مبلغ صغير والحصول على دخل إضافي منه، فتابع معنا.

:: كيفية استثمار مبلغ صغير من المال بأكثر من طريقة ::

سوف نقدم لك عزيزي القارئ في هذه السطور القادمة ثلاثة أفكار يُمكنك من خلالها أن تستثمر مبلغًا بسيطًا ولنقُل على سبيل المثال أنه بقيمة ألف وخمسمائة جنية أو ما يعادله بعملة بلدك.

وتأكد عزيزي القارئ أن بمشيئة الله إذا قُمت باستثمار هذا المبلغ بطريقة صحيحة سوف يكون مصدرًا للربح مضمون لك فيما بعد، والأفكار كما يلي:

◊ موضوع قد يفيدك أيضًا: ما هي افضل طرق الادخار والاستثمار في العالم ؟

  • الفكرة الأولى: الاستثمار في التعلم :.

لا تتعجب عزيزي القارئ من هذا العنوان، فأنت إن قُمت بتعلُم مهارة جديدة أو عدد من المهارات، قد يساعدك هذا في المستقبل القريب على أن تعمل في مجالات كثيرة.

وهذه الفكرة لا تتطلب مال أصلًا، فهناك مواقع عديدة تقوم بتوفير الدورات التدريبية لاكتساب لغة جديدة أو تعلُم حرفة في كل المجالات، كما أن هناك عدد لا بأس به من الكتب الإلكترونية التي تجعلك قادرًا على اكتساب مهارة.

وسوف توفر عليك هذه الكتب أيضًا عناء شراء الكتب العادية التي غالبًا تكون ذات سعر عالي، ونصيحتنا لك هي: القيام بتثقيف نفسك واكتساب المهارات الخاصة بمجالات إنشاء التطبيقات للتهواتف الذكية وكذلك الأجهزة الإلكترونية.

وأيضًا اكتساب المعرفة بالتسويق الإلكتروني، فهذه المجالات من الممكن أن تفتح أمامك آفاق كثيرة لكسب المزيد من المال، وتحقق النجاح الذي تتمناه.

  • الفكرة الثانية: العمل كمسوق إلكتروني :.

هذه الفكرة تعتمد اعتمادًا كُليًا على اطلاعك المتعمق على المنتجات والخدمات التي يُقبل على شرائها الناس، ثُمَّ القيام بشراء إحدى هذه المنتجات أو الخدمات والترويج لها من خلال شبكة الإنترنت.

وهذا لن يتطلب منك مبلغ كبير من المال، كما يُمكنك في عملية التسويق للمنتج الذي سوف تشتريه أن تقوم بعمل موقع خاص بك.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وتخصيصه لهذا المنتج وتقدم فيه للزائر كل المعلومات حول هذا المنتج من خلال مقالات تحفيزية تستطيع بها جعل المستخدم يقوم بشراء هذا المنتج أون لاين.

أو أن تقوم بتأجير موقعك لأحد الذين يعملون في نفس المجال، وسوف تكون في هذه الحالة مُعلن فقط، أي لن تخسر أي شيء.

وأهم شيء في هذه الفكرة هو أن تجعل هذا الموقع له زوار وأن تنتقي نوع المنتج وكذلك الخدمة حتى تكسب ثقة المستخدمين الذين يزورون موقعك فيقومون بالشراء لأنك تتمتع بثقة لديهم.

وكل ما يجب عليك الإلمام به هو القراءة المتعمقة في جميع الخدمات والسلع التي يُقبل على شرائها متصفحي الإنترنت، كما يجب عليك اتقان فن كسب الزائرين لموقعك وبعض مهارات التسويق الإلكتروني.

◊ ننصحك أيضًا بقراءة: ما هي شروط الاستثمار في كندا وأفضل استثمار فيها

  • الفكرة الثالثة: العمل بالبورصة أون لاين :.

هذه الفكرة الرائعة تعتمد تمامًا على أن تكون لك ثقافة في مجال البورصة والمضاربة بالأسهُم، سواء في العملات الأجنبية أو أسهم الشركات، ولأنك لن تدخل هذا المجال بأموال كثيرة فلا تقلق من حدوث خسارة لأن هذا أمر وارد في هذا المجال.

لذلك نصيحتنا لك هي أن تدخل هذا المجال مع وجود وسيط مالي، هذا الوسيط معروف في العمل في البورصة بأنه يقدم لك بعض الأموال حتى تزيد قدرتك المالية للقيام بتداول بحجم أكبر.

وكل ما يجب عليك فعله هو: الإلمام بالمبادئ التي تحكُم أسواق العالم المالية، ومعرفة ما هو الفوركس وما هي البورصة، وكيف تربح منهم، وحاول أن تدخل هذا المجال بأقل مبلغ لديك حتى لا تفقد الكثير من المال إذا لم يحالفك الحظ.

واعلم أن حتى في الفشل نجاح، لأنك سوف تكتسب الخبرة اللازمة للدخول مرة أخرى في هذا المجال إن كنت تهواه وسوف تحقق فيه النجاح.

◊ نُرشح لك أيضًا هذا الموضوع: الاستثمار عبر الانترنت.. ابدأ في مشروع المستقبل الآن

:: كلمة قسم الاستثمار ::

همسة أسرة الموقع في أُذُنك عزيزي القارئ هي أن؛ أي مبلغ سواء كان كبير أو صغير لن تجد له ثمار مُرضية طالما لم تستخدمه بالطريقة الصحيحة.

 لذلك عليك أن تعلم ماذا تريد أن تفعل بهذا المبلغ الذي تمتلكه، وأن تضع في ذهنك أن هناك مخاطرة عليك تحملها، وحاول دائمًا أن تحدد هدف تريد أن تصل إليه، وأن تعرف أن لكل شيء جديد وقت يجب أن تعطيه له حتى ينجح ويؤتي لك بثماره.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك كيفية استثمار مبلغ صغير من المال بأكثر من فكرة ناجحة، نتمنى أن تكون قد وجدت الفكرة التي تناسبك لكي تبدأ بها طريق النجاح الخاص بك.

كما نرجو أن تقوم بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يعرف غيرك كيف يستثمر مبلغ صغير.

وقُم بمتابعتنا دائمًا في قسم “الاستثمار” حتى تتعرف على المزيد من طرق الاستثمار الناجحة.