الاستثمار في الذهب للمبتدئين

الاستثمار في الذهب للمبتدئين ، هو رحلتنا القادمة على موقع صناع المال حيث يعد الذهب من أغلى السلع قيمة وسعر، حيث أنه من المعادن النفيسة والتي تعشقها النساء يرغبن في اقتنائها مهما غلا ثمنها.

لذلك فإن الاستثمار في الذهب يعتبر من الاستثمارات الناجحة ولكن في حالة كنت مبتدأ في هذا الاستثمار فعليك قراءة هذا المقال.

كما اقدم لكم اليوم من هنا: هل تجارة الذهب مربحة .. تعرف على الإجابة بالتفصيل

:: كيف يتم الاستثمار في الذهب للمبتدئين ؟ ::

يعتبر الذهب من المعادن التي تتميز دائماً بأنها في اتجاه صعودي، بحيث أن الهبوط في أسعار الذهب من الأمور القليلة جداً، كما أن الذهب له شعبية كبيرة جداً، وهناك بعض النصائح يجب أن تضعها في الحسبان في حالة الاستثمار في الذهب للمبتدئين ومنها:

:1: شراء الذهب في شكل مادي ::

يعتبر شراء الذهب في شكل مادي من الطرق الفعالة في استثمار الذهب وهو الحصول على عقد من المجوهرات والعملات الذهبية.

حيث يمكن شراء الذهب وتخزينه في مكان آمن حتى يتم غلاء سعر الذهب ويتم استبداله بالمال ومن الأفضل أن يتم الاستثمار في سبائك الذهب وكذلك العملة الذهبية.

:2: تجارة الذهب عبر الإنترنت ::

يعتبر تجارة الذهب خلال الإنترنت من أرخص وسائل الاستثمار حيث أنك لا تحتاج إلى مساحة تخزين الذهب بالإضافة إلى أنك إن لم يكن لديك الكثير من المال يمكنك أن تستفيد من الاتجاه الصعودي للذهب.

يمكن للفرد أن يقوم بشراء الذهب في حالة انخفاض سعره ثم بيعه وفي حالة تعرض الذهب للوقوع في السعر فيمكنك بيع الذهب ولكنك تستمر في تحقيق الأرباح

:3: تنويع المحفظة ::

يجب أن يتم تنويع المحفظة الاستثمارية حيث أن التجارة في نوع واحد قد يكون مربح ولكن في حالة تنويع المحفظة فإن الأرباح تكون أكثر بالإضافة إلى الخسارة الأقل في حالة تعرض أي نوع من استثمارك للخسارة.

فيمكنك أن تستثمر في مخزون الذهب والعملات الذهبية وكذلك سبائك الذهب ومن الممكن أن تستثمر في السيولة النقدية.

:: افضل طريقة للاستثمار في الذهب ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يوجد العديد من الطرق لكي يقوم الفرد بالاستثمار في الذهب وتحقيق الكثير من الأرباح وهذه الطرق هي:

:: الطريقة الأولى ::

تعد السبائك الذهبية هي أكثر الأشكال تقليدية، حيث تختلف قيمتها باختلاف وزنها ولكنها تناسب صغار المستثمرين وتعتبر من أكثر الأنواع التي تحافظ على القيمة.

:: الطريقة الثانية ::

تتمثل هذه الطريقة في الصناديق الاستثمارية وهي تعد الأكثر مرونة حيث أنها عبارة عن صناديق استثمارية توجد في البورصة العالمية.

:: الطريقة الثالثة ::

تتمثل الطريقة الثالثة في الاستثمار في العملات الذهبية حيث أنها تكتسب قيمة كبيرة من خلال ندرتها وقيمتها الفنية العالية بالإضافة إلى أنها تباع بسعر أعلى من السعر المفروض للذهب.

:: الطريقة الرابعة ::

يمكنك الاستثمار في الذهب والورق حيث يعتبر واحد من الطرق الأكثر فاعلية لشراء الذهب ولكن بطريقة غير ملموسة وذلك من خلال حصص في الذهب يتم احتسابها من حيث الأونصة أو تليجرام.

:: الطريقة الخامسة ::

تتمثل هذه الطريقة في الاستثمار في شهادات إيداع الذهب وهي عبارة عن شهادات يتم إصدارها كبديل للذهب.

وهذه الشهادات تمكن المستثمر من البيع والشراء في الذهب من خلال سعره الذي يتم تحديده بشكل يومي دون اللجوء إلى شراء الذهب أو تخزينه بالإضافة إلى كونها تصدر بفئات مختلفة.

:: كيف تربح من بيع الذهب ؟ ::

عالم الاستثمار في الذهب عالم ملئ بالمكسب والربح ويوجد عدد من النصائح التي يجب أن يقرأها كل من يدخل في مجال الاستثمار في الذهب حتى يستطيع تحقيق الربح من بيع الذهب وهي:

  • يجب أن يتم شراء الذهب من عيار 24 في حالة الرغبة في زيادة الأرباح وذلك لأنه أقل في مصنعيته.
  • يجب أن يكون الذهب يشكل من المحفظة الاستثمارية ما يتراوح بين 20% إلى 30%.
  • تجنب شراء الذهب في أوقات الارتفاع الكبير والحرص على شراؤه في الوقت الذي يقل فيه السعر.
  • من الأفضل أن يكون لديك المال اللازم للاستثمار ولا تقترض هذا المال.
  • الحرص على المتابعة المستمرة لسعر الدولار والإقتصاد الأمريكي حيث أنهما يؤثران في أسعار الذهب بشكل كبير.

والآن هيا بنا لنتعرف سويا على: ما هو نصاب زكاة المال والذهب الشرعي ؟

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع الاستثمار في الذهب للمبتدئين نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ الطرق والنصائح التي يمكن من خلالها الاستثمار في الذهب بالنسبة للشخص المبتدئ في هذا المجال وفي انتظار استفساراتكم ومشاركتكم للمقال حتى يسهل الحصول عليه والاستفادة منه.