استثمار مبلغ بسيط بطرق مختلفة

استثمار مبلغ بسيط ، إن كان لديك مبلغ بسيط من المال وتريد أن تسثمرة بشكل جيد للربح من وراءه أموال كثيرة، يمكنك بالفعل استثمار مبلغ بسيط بكل سهولة فى عدة مجالات لكن لاشك أن هذا الأمر يتطلب منك مرونة.

الإستثمار أمرا جيدا كثيرا ما يفكرون بة فئة كبيرة من المجتمع، ذلك لإستثمار الأموال بدلا من توفيرها، أيضا للتخلص من الشروط والأحكام الذى يفرضها صاحب العمل على الشخص.

كما يبحث الإنسان أيضا عن فكرة استثمار مبلغ بسيط يملكه، كي يكون حر نفسه وينمي من مهاراته ويستغلها بشكل سليم.

فمعظم استثمارات الأموال في المشاريع لم تكن تعتمد فقط على المال، بل أنها تعتمد أيضا على الخبرة والكفاءة والمهارة، لذا يجب أن تكون مرن وذلك لنجاح الاستثمار الذى تفكر البدء بة، وفي هذا المقال في “صناع المال“.

استثمار مبلغ بسيط

أفكار مختلفة من أجل استثمار مبلغ بسيط

الاستثمار فى البنوك

إن كنت تمتلك مبلغ بسيط يمكنك استثماره في أحد البنوك، وذلك بشراء شهادة استثمار بالمبلغ الذى تمتلكة، حيث يمكن الحصول على المبلغ بعد مدة الشهادة مضاف إليه أرباح الشهادة.

من مميزات هذه الشهادة أن الربح معها مضمون على عكس استثمار أموالك فى إحدى المشاريع التى لم تكن على خبرة بها ومن ثم يفشل مع مرور الوقت.

الاستثمار من خلال التكنولوجيا

يمكنك أيضا استثمار مبلغ بسيط من خلال الأنترنت، حيث يمكنك شراء موقع أكلات أو ألعاب أو أى تخصص ترغب بة، ثم تقوم بعمل فيديوهات عليه.

حيث يقوم عدد من الذين يترددوا على الإنترنت بمشاهدة هذة الفيديوهات ومن ثم يزيد ربحك، وسوف تحصل على مال وفير فى فترة وجيزة.

حيث أصبحت التكنولوجيا الأن هى أفضل وسيلة يمكن للإنسان استثمار أمواله بها بشكل جيد، ولكن هذا يتطلب مرونة كما ذكرنا من قبل فى بداية الحديث.

اقرأ هذا الموضوع أيضًا: أفضل طرق الاستثمار وأشكالها

العمل كوسيط

هذة الحرفة لا تتطلب مال ولكنها تتطلب مرونة ونشاط، فهى من الحرف المربحة بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، حيث يمكنك الجنى من ورائها المال على الرغم من عدم دفع مبالغ بها.

فقط يمكنك الدخول على مواقع التواصل الإجتماعى والبحث عن أشخاص يريدون بيع شئ خاص بهم، سواء كان هذا الشئ أجهزة الكترونية، أو وسائل مواصلات وغيرهم.

 من هنا يمكنك أخذ هذا الإعلان وترويجة عبر عدة مواقع أخرى، أو على صفحتك بالفيس بوك، وأترك رقم التليفون الخاص بك للتواصل.

عندما يبحثون أشخاص أخرين عبر المواقع ويجدون هذا الإعلان الذي يناسب احتياجاتهم، على الفور يقومون بالإتصال بك لشراء هذا الشئ.

حينها يمكنك التواصل مع صاحب الإعلان بأن هناك مشترى للمنتج الموجود بالإعلان  إن كان جادا سوف يقوم بالإتفاق معك على إعطائك نسبة ربح مناسبة مقابل توصيل البائع بالمشتري.

من هنا سوف تحصل على نسبة من المال، بل يمكنك الحصول على المال الوفير إذا بادرت بتكرار هذا الأمر مع عدد من الإعلانات.

عمل مشروع مناسب

إن كان لديك مبلغ قليل من المال وتبحث عن طرق مختلفة لاستثمار مبلغ بسيط، يمكنك البدء بعمل مشروع خاص بك، حيث يمكنك شراء بعض المنتجات مثل الشيبسى والعصائر وكافة الأشياء الموجودة بمحلات البقالة.

لكن بكميات قليلة، كما أن الشراء يكون من تاجر جملة لشراء الأشياء بأسعار مناسبة، ثم تقوم ببيع هذة المنتجات إلى المستهلك بأسعار مناسبة.

كما يراعى أيضا إختيار المكان الأفضل لبدء المشروع، على أن يكون بجانب محل بقالة شهيرة بل يفضل أن يكون بمكان لم يوجد بة محلات بقالة لسهولة بيع المنتجات.

مع الوقت ومع زيادة الربح يمكنك التوسع والقيام بعمل مشروعك ولكن على نطاق عالى.

تصنيع بعض المنتجات

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

إن كنت تريد استثمار مبلغ بسيط، يمكنك تصنيع بعض المنتجات بهذا المبلغ أو بجزء منه وبيعها للأماكن التى تصلح لذلك.

حيث يمكنك تصنيع الصابون السائل ثم توزيعة على محلات البقالة ومحلات المنظفات، هذا المشروع لا يتطلب منك رأس مال كبير.

كما يمكنك البحث عن الأدوات اللازمة لتصنيع الصابون السائل عبر الإنترنت، كما يمكنك أخذ النصيحة والتعرف على الأدوات من شخص متمكن من تصنيع الصابون السائل لضمان الحصول على منتج جيد.

قم بمشاركة فرد آخر

إن كنت تبحث عن استثمار مبلغ بسيط فى شئ معين ورأيت أن المبلغ الذى تمتلكة لا يمكن استثمارة فى شئ معين أو فكرة معينة ترغب بتنفيذها.

فلما لم تفكر بأن تشارك غيرك فى هذا الأمر، حيث يمكنك دفع الأموال فى المشروع الذى تريده مقابل دفع نفس المبلغ من شخص أخر، و قم ببدء المشروع الذي ترغب فيه سويا.

فى هذا الوقت تقسم الأرباح بالتساوي عليك وعلى من شاركته، بعد مرور الوقت ومع نجاح المشروع يمكنك إبداء الرأى على شريك بأن تقوم بشراء حصته مقابل التخلي عن الشراكة.

إذا وافق قم بدفع المبلغ المطلوب كي يتخلى عن المشروع، فى هذا الوقت يصبح المشروع ملك لك وحدك، بهكذا تكون قد نجحت فكرة استثمار مبلغ بسيط.

تعرف أيضًا على: شركات الاستثمار العقاري بالإسكندرية

أستغل موهبتك

إن كنت بارع فى التحدث باللغة الإنجليزية أو أى لغة أخرى قراءة وكتابة يمكنك البدء في استثمار مبلغ بسيط التى تمتلك.

ذلك بالبدء فى شراء قناة على اليوتيوب اعطاء كورسات من خلالها لمن يريد إجادة اللغة والتحدث بها.

وعندما يبحث كثيرا عن القناة الخاصة بك ويقوم بمشاهدة الفيديوهات نسبتك فى الربح تتضاعف، حيث يمكنك جنى أموال كثيرة من هذة الطريقة.

قم بعمل فيديوهات طبخ

إن كانت تتوفر لديك خبرة عمل الحلويات أو إعداد أكلات مميزه بمذاق رائع، يمكنك بدء مشروعك خاصة إن كنت تبحث عن استثمار مبلغ بسيط.

حيث يمكنك ترك هاتفك على الصفحة الخاصة بك بالفيس بوك، وعبر المواقع المختلفة مع وضع عدة صور لأكلات قمت بتحضيرها سابقا.

في حين العزومات والحفلات يقوم عدة أشخاص بالإتفاق معك بتحضير أصناف مختلفة من الطعام مقابل دفع مبلغ معين لك.

كما يمكنك عمل أكلات مميزة وبيعها عبر مواقع التواصل الإجتماعى وذلك من خلال إتصال أحد العملاء بك وطلب أوردر معين.

تصنيع الإكسسوارات

يمكنك استثمار مبلغ بسيط فى مجال تصنيع الإكسسوارات وبيعها عبر موقع التواصل الإجتماعى أو بطرق أخرى مختلفة مثل الذهاب لمحلات بيع الإكسسوارات وعرض منتجاتك لهم.

إذا نالت المنتجات إعجابهم سوف يقومون بشرائها كافة ولكن عليك بيعها بمبلغ رمزى فى بداية الأمر.

بعد ذلك قم برفع الثمن تدريجيا، كما يمكنك تصنيع الإكسسوارات وعرضها على بعض الصفحات مع ترك رقم الهاتف الخاص بك للتواصل.

الحفر على الخشب

الآن يمكنك استثمار مبلغ بسيط من المال من خلال شراء ماكينة صغيرة تعمل فى الحفر على الخشب.

حيث يمكنك نقش عدم مناظر خلابة على الخشب، وحفر صور لوجوة بعض الأشخاص على الخشب، وذلك مقابل الحصول على مبلغ مادى مناسب فى بداية الأمر، يعلو تدريجيا مع مرور الوقت.

فى الختام عزيزى القارئ يمكنك استثمار مبلغ بسيط من المال بكل سهولة، ولكن هذا إن كنت مرن وجادا فى هذا الأمر، من ثم سوف تحصل على المال الوفير، فى وقت محدود.