نسبة الفوائد في بنك مصر

نسبة الفوائد في بنك مصر ، تم تأسيس بنك مصر عام 1920 والذي أسسه هو طلعت حرب وكان الهدف من تأسيس هذا البنك هو نمو الاقتصاد داخل مصر عن طريق تنشيط عملية الاستثمار الخاصة بكل ما يتعلق بالمدخرات القومية، ومع مرور 40 عام من تاريخ إنشاء البنك تم تأسيس العديد من الشركات مثل شركات الطيران والتأمين، لذا سوف أخذكم في رحلة جديدة مع موقع صناع المال اليوم.

ولا يفوتك التعرف على: طريقة حساب الفوائد البنكية على الودائع

معلومات هامة حول إنجازات بنك مصر

  • قام طلعت حرب بإنشاء هذا البنك حتى يعزز الحركة الاقتصادية بالبلاد والعمل على تمويل العديد من مشروعاتها وبالتأكيد هذه المشروعات ستعود بالفائدة الكبرى على البلاد، وأنشأ بنك مصر صناديق استثمارية متعددة وتلك الصناديق تقع تحت مظلة المحفظة الاستثمارية المتنوعة، أما في مجال النقد فقط حاز بنك مصر على العديد من الجوائز العالمية.
  • فقد حاز على جائزة GLOBAL FINANCE المقدمة من مجلة جلوبال فينانس كأفضل بنك  وحصل على تلك الجائزة على مدار عامين متتاليين وهم 2009، 2010 ، كما أنه حصل أيضاً على جائزة أفضل بنك  استطاع أن يدير صناديق النقد في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا بالكامل على مدار 8 سنوات متتالية بداية من عام 2008 وحتى عام 2015.
  • وصٌنف البنك كواحد من أقوى البنوك في إدارة القروض المشتركة وحصل على المركز الرابع في إدارتها على مستوى أفريقيا كلها، ونظراً لأنه واحد من أقدم البنوك التي التزمت بتطبيق المعايير الخاصة بتأمين البيانات المتعلقة ببطاقات الدفع الإلكترونية فقد حصل على واحدة من أقوى الشهادات العالمية الخاصة بتأمين البطاقات التي تعتمد على الدفع الإلكتروني.

كما أقدم لك اليوم: افضل بنك يعطي فوائد على الودائع

نسبة الفوائد في بنك مصر

نسبة الفوائد في بنك مصر

  • يمنح بنك مصر لعملائه العديد من المميزات فهو يقدم لهم عدد من الشهادات التي من خلالها يحصل العميل على فائدة مُرضية ومن ضمن هذه الشهادات شهادة القمة الادخارية من بنك مصر وهى شهادات عائدها ثابت ومدتها 3 سنوات ونسبة فائدتها تكون 15% ويتم صرف عائد الشهادة كل شهر ، والنوع الثاني من الشهادات هو الشهادات الثلاثية .
  • فتلك الشهادات يكون عائدها متغير وفوائدها 17% ويتم صرف العائد بشكل ربع سنوي والحد الأدنى قيام العميل بشراء هذه الشهادة هو مبلغ 1000 جنية فيما أكثر، ويوجد نوع آخر من الشهادات وهو شهادات أمان المصريين ومدة هذه الشهادة تكون 3 سنوات والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو مبلغ 500 جنية والحد الأقصى لشرائها يكون 2500 جنية.
  • علماً بأن صرف عائد هذه الشهادة يتم عندما تنتهي مدتها، أما الشهادات المتزايدة التي يمنحها البنك لعملائه تكون مدتها 10 سنوات وبهذه الشهادة يستطيع العميل أن يسترد قيمة الشهادة بشكل كامل ولكن لابد من توفر شرط معين حتى يتم الاسترداد وهو مرور 3 سنوات من تاريخ شرائها.
  • أما شهادات الادخار التي عائدها ثابت ومدتها تتراوح ما بين ال5 سنوات وحتى ال7 سنوات وعاداها ثابت فلو اختار العميل الشهادات التي مدتها 5 سنوات سيُصرف العائد إما بشكل شهري أو بشكل سنوي، ولكن لو اختار العميل أن مدة الشهادة تكون 7 سنوات فسوف يكون صرف العائد دورياً كل شهر فقط .

هل تعلم: كيفية الإشتراك في خدمة بنك مصر أون لاين ومميزاتها

أنواع شهادات ادخار بنك مصر بالعملات الأجنبية

  • يقدم بنك مصر فرصة شراء شهادات الادخار بالعملات الأجنبية وعدد أنواع هذه الشهادات 6 أنواع الشهادة الأولى هى شهادة الثبات بالدولار الأمريكي لأن العملة المستخدمة فيها الدولار الأمريكي مدتها تكون ما بين 5-7 سنوات والحد الأدنى لشراء الشهادة يكون 100 دولار فيما أكثر ويتم صرف عائدها كل 3 أشهر.
  • الشهادة الثانية التي يمنحها البنك لعملائه هى شهادة الثبات باليورو والعملة المستخدمة فيها هي اليورو مدتها تكون من 5-7 سنوات ويتم شراء هذه الشهادة بمبلغ 100 يورو كحد أدنى وصرف العائد الخاص بهذه الشهادة يتم بشكل ربع سنوي علماً بأن عائدها ثابت مثل شهادة الثبات بالدولار الأمريكي.
  • شهادة الادخار بالدولار الأمريكي وتتسم بأن عائدها متغير ومدتها 3 سنوات ويتم شراء الشهادة بمبلغ 500 دولار كحد أدنى ويتم صرف العائد الخاص بها كل 6 أشهر أو بشكل نصف سنوي علماً بأن عائد الشهادة متغير، ويوجد نوع آخر من الشهادات وهو شهادات الادخار بالجنيه الاسترليني فإن عائد هذه الشهادة متغير.
  • ويتم شراء هذه الشهادة بمبلغ 300 جنيه استرليني، وتم صرف عائد هذه الشهادة كل 6 أشهر كما أن عائدها متغير، وتوجد أيضاً الشهادات المتزايدة بالعملات الأجنبية سواء بالدولار أو اليورو ويتم شراء هذه الشهادة بمبلغ 500 دولار أو 500 يورو فيما أكثر، أما بخصوص صرف العائد الخاص بهذه الشهادة فيتم بشكل شهري، 3 شهور، 6 شهور، سنوي.

اقرأ ايضًا من هنا: فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر

فوائد شهادات بلادي من بنك مصر

فوائد شهادات بلادي من بنك مصر

  • يمنح بنك مصر عملائه نوع مميز من أنواع الشهادات فهو يقدم لهم شهادات بلادي بالعملات الأجنبية المختلفة والنوع الأول منها هو شهادة بلادي بالدولار الأمريكي وتلك الشهادة تتميز بعدة مميزات أولها إتاحة فرصة تحويل المبلغ الخاص بعائد شهادة العميل إليه في حالة سفره إلى الخارج لو أراد ذلك، كما أنه لا يوجد أي مصروفات خاص بعملية التحويل.
  • ويمكن شراء هذه الشهادة عن طريق بطاقة الدفع الالكترونية، النوع الثاني من أنواع الشهادات وهو شهادات بلادي باليورو وتتمتع بنفس المميزات التي تتمتع بها شهادة بلادي بالدولار الامريكي فهى تعطي العميل أيضاً صلاحية تحويل عائد الشهادة له خارج حدود مصر لو كان مسافر للخارج كما أنه لا يوجد أى مصروفات أو ضرائب على عملية التحويل.
  • والنوع الثالث من الشهادات وهو شهادة بلادي بالجنيه الاسترليني حيث أنها توفر للعميل فرصة تحويل أمواله أو عائد شهادة للخارج أيضاً وبداخل هذه الشهادة أنواع فيجد العميل شهادة بلادي بالجنية الاسترليني لمدة عام واحد وفيها يتم شراء الشهادة ب100 دولار ويُصرف العائد كل 6 شهور كما أن عائدها ثابت.
  • وتسير شهادات بلادي بالجنيه الاسترليني التي مدتها 3 سنوات على نفس النهج الخاص بالشهادة التى مدتها سنة واحدة فيمكن أيضاً شرائها بمبلغ 100 دولار ويتم صرف العائد بشكل نص ثانوي كما أنه عائدها ثابت، ونجد النوع الثالث من هذه الشهادة وهو شهادة بلادي بالجنيه الاسترليني التي مدتها 5 سنوات.

إليك المزيد عن: نظام الودائع في بنك مصر والبنوك المصرية المختلفة

إمتيازات التعامل مع بنك مصر

إمتيازات التعامل مع بنك مصر

  • بنك مصر يتميز بعدة مميزات متنوعة ومن أهمها أن فوائد الشهادات التي يمنحها للمواطنين فوائد مجزية وبالتالي هذا الأمر يعمل على تشجيع المواطنين للاشتراك فيه وفتح حسابات خاصة بهم أو شراء شهادات من ضمن شهادات الادخار المتنوعة التي يوفرها للمواطنين.
  • يتمتع البنك بفريق عمل قوى منذ لحظة إنشاؤه وهذا الأمر يجعله من أقوى البنوك على الساحة فهو يقدم العديد من الخدمات المصرفية للمواطنين مثل خدمات السحب والإيداع وخدمات الاقتراض المتميزة حتى يستطيع المواطن أن يحيا حياة كريمة أن من خلال الاقتراض يتم تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
  • فهذا البنك المميز دولياً يساهم بشكل قوي في مساعدة الشباب حتى يقوموا بتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع دون الشعور بالخوف من الأرباح أو أقساط القرض، كما أنه يعطي فرصة كبيرة في شراء الشهادات التي يتم استخدام العملات الاجنبية فيها وهذا تنشيط واضح لحركة الاقتصاد في مصر.

في ختام رحلتنا مع نسبة الفوائد في بنك مصر ، فإن بنك مصر هو بنك يتحدث عن نفسه وعن إنجازاته المستمرة سواء في النهوض بالاقتصاد القومي أو بمساعدة أفراد المجتمع على استثمار أموالهم بشكل صحيح دون خسائر بل بالعكس من يقوم باستثمار أمواله في بنك مصر سيربح الكثير لأنه يتمتع بنسبة عالية من الفوائد تجعل العميل يقوم بشراء أكثر من شهادة ليتمتع بأكثر من فائدة مختلف.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب